عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-08-2008, 04:58 AM   #1
عضو خبير
 
صورة البس الاسود الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 5,308
قوة التقييم: 0
البس الاسود is on a distinguished road
Thumbs up سقطات في المنتدى

[IMG]
[/IMG]

تحية عطرة لكل من يتصفح هذه الصفحة التي كانت فكرة من فترة طويلة
تجول في خاطري و أحببت طرحها ولكن كانت أسباب تمنع تنزيلها
ولكن ألان أصبح واجبي أنا طلق العنان لقلمي ليسطر ما يجول في فكري و خاطري لان المسألة أصبحت تأخذ منحنى خطير وصعب تجاهله...

(( سقطات في المنتدى )) .

طابع الاتهام أصبح سهل على كل شخص يقذف الشخص ويخرج ينام مرتاح باله ولا يعلم ما هو الجرح الذي سببه كلامه الجارح لهذا الشخص
نعم أصبح من السهل الاتهام على من عرفت و من لا تعرف
لماذا تتجاهل مشاعر الآخرين؟؟
البعض يعتقد أن اختفائه خلف معرف يصعب التعرف عليه فيكيل الاتهامات لأشخاص يعرفهم أو لا يعرفهم لا تعتقد عزيزي انك مجهول لدى غيرك كما عرفت الشخص هو يصل إليك بنفس ألطريقه التي توصلت أنت له
وأن لم يتعرف عليك فهناك رب سوف ينصفه يومأ ماء ..

((سقطات في المنتدى))

من الأمور التي ظهرت للعيان الكلام و سب الملتزمين فلا يكاد يمر أسبوع إلى ونشاهد موضوع يمسهم بكلام جارح وخصوص المشهورين منهم..
كيف تسمح لنفسك للمساس بعالم و أنت طلب في المرحلة الابتدائية أو المتوسط أو الثانوية و الغريب أن التطاول عليه من بعض المتعلمين في جامعه أو متخرجين ولديهم شهادات عاليه ويعلمون حرمت المساس بلحومهم..
كما أن أصبح الملتحي هو رجل الدين الذي يستفتى في كل شي حتى وان لم يتعلم ولم يتخرج من الابتدائي فيصبح كلامه يسار عليه و يقال عنه انه من رجال الدين
وكلامه فتوى يسار عليها..


(( سقطات في المنتدى))

ومن الأمور التي شاهدناها .
الاتهامات لبعض الناس أما بالغزل أو محاولة التعرف على أشخاص آخرين
إذا لم تكن لديك الشجاعة لتقول لشخص الذي بان عيبه من الناحية هذه
إما لأنك تخاف منه أو لإعجابك فيه فلا تفرد عضلاتك على أشخاص آخرين
لا شأن لهم في الأمر وتستخدم المثل القائل (( أعنيك أنتي وسمعي يا جاره))
وهو لا يوزع ولا يشحذ وليس ممن يشحنون .

((سقطات في المنتدى))

وهناك جانب أهمل من قبل كثير
أما لعدم معرفته بقوانين مواضيع تطرح للنقاش !!
أو لأنه صغير سن أو عقل !!
موضوع النقاش قبل كل شي يخص من صاغه و طرحه إما تناقش الموضوع فقط ولا تعلق على رد عضو أخر لا شأن لك بوجهة نظره لأنها تخصه يرد عليه صاحب الموضوع فقط أو يجعل التعليق مفتوح للجميع ويناقشونه للوصول لحل .
ولكن ما لمسناه انه أصبح وسيله للشتم و السب الغير لائق للأشخاص المثقفين الذين يبحثون عن الفائدة..
((أنا من الذين تعرض قبل فتره طويلة لمثل الموقف هذا من علق بكلام جارح على رد لي في مواضيع و لقي إعجاب أعضاء آخرين .
اجزم أنهم لم يطلعوا على الموضوع الأصلي الذي كان ردي على محتواه وليس على ظنهم لأنهم خلطوا ذلك بأمور لا دخل لها في الموضوع المطروح))
وقد سبب لي إحراج خارج ألنت أجبرني على التعقيب على كلامهم بعد استئذاني من أصحاب المواضيع في الرد عليهم ..

أتمنى أن أكون وفقت في طرحي و نستفيد منها

تمنياتي للجميع بالتوفيق في الدارين


أخوكم /البس الأسود

فوق البيعة هذه هديه لمن يحب الشعر

خش القلوب النظيفة وانتشر سمه * * * بأنيابه اللي بعرض الناس ملحمها
أعراض الاجواد هي شغله وهي همه * * * يا كثر ناس سموم الهرج مسقمها
راحوا بيمّه وباقي حيهم يمّه * * * ضحية اللي تفاخر في ظلايمها
كم كرّهوا ولدعمٍ في ولد عمه * * * الكل نفسه عن الثاني يزايمها
وكم مسلمٍ دون علمه حط بمطمه * * * ونفسه بريه ورب الكون عالمها
بخطة منافق عديم الدين والذمه * * * ناسٍ بشكه زرعها وناس ظالمها
وليا بغيته كما الدغلوب بالجمه * * * يروغ في عكر جمتها وعايمها
وأهل النمايم بوسط الناس شرذمّه * * * سوسة قلوب الأوادم في نمايمها
حجم الخطورة يهدد جيل بالأمه * * * والواعي المدرك من الناس يفهما
أوجزت عنوانها لكن بقى مهمة * * * (كيف نتحاشى الخطوره ونتفهمها ؟)



ابو عادل الصالحي
__________________
البس الاسود غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-08-2008, 06:56 AM   #2
عضو اسطوري
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 9,525
قوة التقييم: 0
%خجل% is a jewel in the rough%خجل% is a jewel in the rough%خجل% is a jewel in the rough
موضـــــــــــوع رائع جاء في وقته المناسب--


وسقطـــــــــــــات كلنا أمل أن تتصلح في المستقبل --

البس الأسود شكرا لك ولموضوعك الرائع--
__________________
استغفر الله العظيم لذنبي ولوالدي والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات الى يوم الدين
%خجل% غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-08-2008, 07:26 AM   #3
عضو اسطوري
 
صورة مـلاك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
البلد: فـيـ عـالـمـ مـلائـكـيـ
المشاركات: 13,992
قوة التقييم: 0
مـلاك will become famous soon enough
كلام رائع ومعبر فعلا

وتشكر على هذا الموضوع المهم
__________________

مـلاك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-08-2008, 08:25 AM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: الرس
المشاركات: 884
قوة التقييم: 0
نبض الكلمة is on a distinguished road
ماأروع ماسطرت

اقتباس:
كيف تسمح لنفسك للمساس بعالم و أنت طلب في المرحلة الابتدائية أو المتوسط أو الثانوية و الغريب أن التطاول عليه من بعض المتعلمين في جامعه أو متخرجين ولديهم شهادات عاليه ويعلمون حرمت المساس بلحومهم..
وفوق أنها حرمت فهي مسمومة
ولكن من أعمى الله بصيرته نسأل الله أن يردها له

اقتباس:
موضوع النقاش قبل كل شي يخص من صاغه و طرحه إما تناقش الموضوع فقط ولا تعلق على رد عضو أخر لا شأن لك بوجهة نظره لأنها تخصه يرد عليه صاحب الموضوع فقط أو يجعل التعليق مفتوح للجميع ويناقشونه للوصول لحل .
اقتباس:
ولكن ما لمسناه انه أصبح وسيله للشتم و السب الغير لائق للأشخاص المثقفين الذين يبحثون عن الفائدة..

ياسيدي مشكلة البعض هنا إن لم تكن معي فأنت ضدي
وإختلاف الرأي يفسد ألف قضية
وأخشى أن نكون في هذا الصرح من أوئل المنتديات التي لاتحترم وجهات النظر
والأدهى والأمرأن يعتقد البعض من غير هذه المحافظة بأنها ثقافتنا

شكراً لك سيدي الفاضل بعدد نجوم السماء هذا الطرح الهادف
وليتذكر البعض قوله تعالى( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)
وقول الشاعر
إذا ما خَلَـوْتَ الدَّهـرَ يوماً فَلا * * تَقُلْ خَلَوْتُ وَلَكِنْ قُلْ عَلَيَّ رَقِيبُ

أرجو أن تتقبل مروري
أخوك/نبض الكلمة
__________________
اشتقت حتى صار بي منك لمحة

نبض الكلمة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-08-2008, 11:02 AM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 162
قوة التقييم: 0
*ضي* is on a distinguished road
Wink

aخالص الشكر!!!!!!!
*ضي* غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-08-2008, 11:07 AM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: جدة
المشاركات: 1,144
قوة التقييم: 0
هايم الشوق is on a distinguished road
موضوع معبر ومفيد

مشكور اخوي البس الاسود
__________________
بيرلو العرب << احمد حديد
هايم الشوق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-08-2008, 11:23 AM   #7
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 2,322
قوة التقييم: 0
صوت الريح is on a distinguished road
جزاك الله خير
موضوع مميز
اتمنى من كافه الاعضاء الاستفادة منه
__________________
صوت الريح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-08-2008, 12:32 PM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 209
قوة التقييم: 0
الرياض نت is on a distinguished road
جزاك الله خير وبارك فيك
الرياض نت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-08-2008, 01:44 PM   #9
عضو خبير
 
صورة البس الاسود الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 5,308
قوة التقييم: 0
البس الاسود is on a distinguished road
خجل

الف شكر لكي اختي على مرورك وتنويرك الموضوع
لكي خالص التحية
بارك الله فيكي
__________________
البس الاسود غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-08-2008, 01:45 PM   #10
عضو خبير
 
صورة البس الاسود الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 5,308
قوة التقييم: 0
البس الاسود is on a distinguished road
Thumbs up

ملاك



الف شكر لكي اختي على مرورك وتنويرك الموضوع
لكي خالص التحية
بارك الله فيكي
__________________
البس الاسود غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الله ياخذ هذا المنتدى مسري الهلي المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 13 26-08-2008 10:38 AM
كم المبلغ الذي تتقاضاه من المنتدى ؟ المتصل المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 25-07-2008 05:45 PM
اتركوووو المنتدى ،،، ^" الراسي "^ المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 9 18-07-2008 08:09 PM


الساعة الآن +3: 08:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19