عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-01-2004, 05:07 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مواجهة عنيفة بين قوات الأمن السعودي وإرهابيين شرقي الرياض

مصادر "إيلاف": قتلى في صفوف
الإرهابيين وجرح عدد من رجال الأمن
مواجهة عنيفة بين قوات الأمن
السعودي وإرهابيين شرقي الرياض
الخميس 29 يناير 2004 13:38
"إيلاف" من الرياض: تدور منذ عصر اليوم رحى مواجهة أمنية شرسة بين قوات الأمن السعودي وإرهابيين في حي الفيحاء شرق العاصمة السعودية الرياض مانتج عنه حتى الآن مقتل عدد من الإرهابيين وسقوط جرحى بين عناصر الأمن بحسب المعلومات الأولية التي استقتها "إيلاف" من مصادرها الخاصة.

وعلمت "إيلاف" أن سيارات الإسعاف هرعت إلى موقع المواجهة في منطقة تقع بين مخرج 15 ومخرج 16 إلى الشرق من طريق الدائري الشرقي الذي يحيط بالعاصمة السعودية الرياض في وقت مازال إطلاق النار مستمراً في محيط إحدى العمائر السكنية هناك.

وتتواجد بكثافة قوات للشرطة والطواريء والمباحث العامة في موقع الحادث بعد أن تم رصد موقع الخلية الإرهابية وجرى مداهمتها عصر اليوم.

حمود الزيادي العتيبي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-01-2004, 08:36 PM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
وزارة الداخلية السعودية تعلن مقتل خمسة من أفرادها وإصابة أثنين آخرين في مواجهة شرق الرياض هروب أفراد الخلية الإرهابية ومقتل والد أحد المطلوبين والعثور على أسلحة ومتفجرات في مسرح المواجهة
الخميس 29 يناير 2004 13:38
"إيلاف" من الرياض: أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء اليوم مقتل خمسة من رجال الأمن وإصابة أثنين آخرين إضافة لمقتل وآلد أحد الإرهابيين بعد المواجهة الدامية التي دارت رحاها في حي السعادة شرق العاصمة السعودية الرياض عصر اليوم الخميس.
وقال بيان رسمي صادر على لسان مصدر مسئول بوزارة الداخلية "أن السلطات الأمنية المختصة في مدينة الرياض قد تمكنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين في قضايا أمنية صباح هذا اليوم الخميس الموافق 7 / 12 / 1424 هـ (29 يناير)". وأضاف المصدر "ووفقاً لما توفر من معلومات حول وجود أسلحة ومتفجرات في المكان الذي كان يقيم فيه هذا المطلوب فقد توجهت فرقة لتفتيش مقر إقامته بصحبة والده وإحدى المفتشات (من النساء) وذلك وفقاً للإجراءات المعمول بها". وكشف المصدر أنه"تم العثور على قنبلتين يدويتين ورشاشين وخمسة مسدسات".
وأوضح بيان الداخلية السعودية أنه وخلال عملية تفتيش المنزل من قبل الفرقة الأمنية "أطلقت النار وبكثافة من قبل مجهولين على الموقع مما نتج عنه مقتل خمسة من رجال الأمن ووالد المطلوب وإصابة اثنين من رجال الأمن وقد تم القبض على بعض المشتبه بهم ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات المختصة".
وكانت "إيلاف" قد علمت في وقت سابق من مصادرها الخاصة أن مواجهة مسلحة دارت رحاها بين قوات الأمن السعودي وإرهابيين في أحدى الفلل السكنية في حي السعادة شرق العاصمة الرياض نتج عنها مقتل أربعة من رجال الأمن وإصابة آخر إضافة إلى مقتل وآلد أحد الإرهابيين الذين كانوا محاصرين داخل الفلة السكنية بعد أن أصابته طلقة نارية صادرة من قبل الإرهابيين في وقت كان يحث فيه ابنه على الاستسلام.
وعلمت "إيلاف" في حينه أن قوات الأمن تمكنت من القبض على أحد الإرهابيين حياً بينما فرّ مابين ثمانية إلى عشرة آخرين من مسرح المواجهة. وأستقل الإرهابيين ثلاث سيارات إحداها جمس من نوع (يوكون) ذهبي اللون ومجموعة أخرى استقلت سيارة صغيرة من نوع (أكيا) خضراء اللون يقدر عددهم بثلاثة بينما فر آخرون بسيارة كورولا.
وقالت مصادر "إيلاف" أن الإرهابي الذي قبضت عليه قوات الأمن يبدو من هيئته الخارجية أنه سعودي الجنسية وذو لحية كثيفة وهو متوسط القامة ويقدر عمره بالأربعين سنة.
وتلاحق حالياً قوات للشرطة والأمن والطواريء والمباحث العامة فلول الإرهابيين الهاربين في منطقة شرق الرياض بينما تتواجد قيادات أمنية ذو رتب كبيرة في مسرح الحادث من بينهم مدير شرطة منطقة الرياض.
وكانت المواجهة قد بدأت عصر اليوم بعد أن حاصرت قوات أمنية معززة بالأسلحة الرشاشة إحدى الفلل السكنية في حي السعادة شرق الرياض وطالبوا الإرهابيين بالاستسلام إلا أنهم بادروا بإطلاق النيران الكثيفة ماأشعل المواجهة الدموية.
وتتواجد حالياً في موقع الحادث والمناطق المجاورة عدد من سيارات الإسعاف والشرطة والدوريات الأمنية رغم الهدوء النسبي الذي يسيطر على الحي بعد ساعات كان أزيز الرصاص هو المهيمن.



حمود الزيادي العتيبي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.