LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-2008, 08:20 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
MohTaR
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي القبض على طالب طب في جامعة الملك سعود يصور أجساد النساء

(هذه المعلومات مستقاة مباشرة من كلية الطب ومن المسئولين في المستشفى التابع لوزارة الصحة الذي حصلت فيه الواقعة)

يؤسفنا أن نتطرق لهذه الأحداث الحساسة .. لكن إدارة جامعة الملك سعود تقاعست عن واجبها في أمور أخلاقية خطيرة رغم أن الأمر وصل إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والشرطة وهيئة التحقيق والادعاء العام و الأمارة ! الأمر لا يحتمل السكوت ، ومجتمعنا المسلم يجب أن يعلم ببعض كوارث "الاختلاط النزيه" التي يبشر به بنو لبرال في قطاع التعليم.

((كثرت الشكاوى من الطلاب والموظفين من وجود علاقات لبعض الطلاب مع المريضات وخروجهم مع بعضهن، كما كثرت الشكاوى من جرأة بعض الطلاب على "الترقيم" عن طريق البلوتوث مع مرافقات المريضات في العيادات، خاصة في مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالرياض /عيادة العيون وغيرها..

ورغم كثرة هذه الأحداث المؤلمة في السنوات الأخيرة في المستشفيات الجامعية إلا أن الهيئات لم تتدخل نظرا لأن إدارة كلية الطب ولجانها الإعلامية تحيط كلية الطب بهالة من القداسة والمثالية والنزاهة الكاذبة ، إلا أن الله أراد أن يفضح هذا الفساد في جهات أخرى أكثر غيرة على أعراض المسلمين من إدارة جامعة الملك سعود ....
في هذه الواقعة، وصل الأمر إلى أن قام أحد الطلاب بكل جرأة بعرض صوربالجوال لجسد إحدى "صيدات المستشفى" على زملائه الطلاب ! كما عرض آخر - بكل بجاحة - على زميله سهرة مع طالبة طب سنة رابعة في شقة بحي الخليج ..وكان قد رجع بها بسيارته الخاصة أمام بعض زملائه في المواقف العامة!

لقد تجرأ أحد الطلاب واستغل فترة تدريبه في مادة النساء والولادة ليتعرف على إحدى النساء في جناح النساء والولادة في أحد مستشفيات وزارة الصحة التي وثقت بجامعة الملك سعود ففتحت مستشفياتها لتدريب طلابها فيها، وأخذ هذا الطالب يتفاخر على زملائه الطلاب ويعرض عليهم صور جسدها بجواله. وفي أحد المرات دخل هذا الطالب إلى ذلك المستشفى بملابسه الرسمية (بدلة زرقاء وبالطو أبيض وبطاقة كلية الطب) وخرج بتلك المرأة متوجها إلى شقة خارج المستشفى! إلا أنه تفاجأ برجال الهيئة يقبضون عليه ومعه المرأة في سيارته قبل خروجه من ساحة المستشفى... وتم تسليمه مباشرة إلى شرطة المنطقة ، ثم أطلق بكفالة وتم إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، أما المرأة فتم تسليمها إلى ذويها سترا عليها.

هنا ، كان مدير هذا المستشفى طبيبا، ورجلا شريفا وعاقلا، فقام بالتحقيق ورأى أن فحص الطلاب الذكور على مريضات النساء والولادة تحديدا ليس له ضرورة تعليمية، كما لاحظ أن تحرش الطلاب بالمريضات ليس أمرا نادرا كما لاحظ أن بعض الطلاب يتميزون بأشكال غريبة في لباسهم وقصات شعورهم ، فقرر منع دخول طلاب الطب لأجنحة النساء والولادة وكتب بذلك خطابا إلى عميد كلية الطب ، فجزاه الله خيرا على غيرته ومحافظته على الأمانة التي اناطها به المجتمع وولاة الأمر.

استمر ذلك الطالب في دراسته دون عقوبة من إدارة الكلية، ونحن لسنا بصدد التشهير به ، ونسأل الله له الهداية والعفاف، ولكننا نناقش هذه الظاهرة.
رغم اشتهار هذه المآسي وانتشارها خلال السنتين الماضيتين بالذات فقد استمرت إدارة الكلية تقنن التسيب بين الطلاب والطالبات وتفتح أجنحة النساء أمام الطلاب الذكور بحجة أن كشف الطلاب الذكور حتى على العورة للمريضات لا بد منه ويتذرعون بأن ذلك لا يؤدي إلى مشاكل أخلاقية لأن الطالب لا يفكر بالجنس أثناء التدريب !

ما الذي يجري في كلية طب جامعة الملك سعود ؟
أصبحت مثل هذه الأحداث شغلا شاغلا لعقلاء الأساتذة والإداريين الذين يسمعون شكاوى الطلاب ولكنهم لا يستطيعون فعل شيء أمام إدارة كلية الطب التي اتخذت موقفا غربيا فيما يتعلق بالعورات والاختلاط والقضايا الأخلاقية خلال السنوات القليلة الماضية . لقد وعدهم مدير الجامعة الجديد د.عبدالله العثمان بالإصلاح والقضاء على الفساد الإداري والأخلاقي إلا أن الدعم الذي تلقاه عميد كلية الطب من بعض اللبراليين من خارج الجامعة (د.فهد العبدالجبار ومجموعته) كان أقوى من سلطة مدير الجامعة ولذلك فقد استطاع د.مساعد السلمان أن يهمش مدير الجامعة ويسير بكلية الطب في طريق مستقل عن سياسة الجامعة.
نحن نعلم أن الجامعة في ذيل القائمة في التصنيف العالمي من الناحية الأكاديمية والعلمية والبحثية ، ولكن الأمر هنا يتعلق بأخلاقيات طلابنا ومجتمعنا .. وهذه لا تدخل في فقرات التصنيف العالمي.. إلا أنها كفيلة بتدمير مجتمعنا وطلابنا خلال فترة وجيزة.
إن ما أتحدث عنه أخطر على المجتمع السعودي من تأخر في بحث يمكن أن نعوضه بمتابعة بحوث جامعات عالمية عريقة..
إنها أخلاقيات الطلاب التي فرطت فيها إدارة جامعة الملك سعود في السنوات الأخيرة ، وخاصة عندما ينفتح الطالب على المجتمع في المستشفيات الجامعية تحديدا!!
في السنوات القليلة الماضية كثرت شكاوى العلماء والدعاة والطلاب والطالبات وأساتذة وأستاذات كليات الطب من الانفلات الأخلاقي في كليات الطب وخاصة في جامعة الملك سعود ، وحذر الجميع من العواقب الوخيمة لإهمال إدارة جامعة الملك سعود ووزارة التعليم العالي للفوضى الأخلاقية التي يقودها في كلية الطب "شلة" منحرفة استغلت ثقة المجتمع بالطبيب السعودي فخانت الأمانة وولغت في أعراض المريضات الضعيفات بحجة الضرورة التعليمية أو العلاجية ، وأساءت هذه الطغمة رغم قلتها إلى الكثرة الشريفة المخلصة من الأساتذة والأطباء الأكفاء الذين استنكروا مثل تلك الشذوذات الأخلاقية والسلوكية ..
نعم ، نحن لسنا مجتمعا ملائكيا، والانحراف موجود في كل مكان، ولكننا نقول : كلية الطب هي منارة الجامعة، وطلابها هم خيار من خيار وعرف عنهم المجتمع مستوى أخلاقيا متميزا خلال أكثر من 30 سنة ماضية. نتحدى من يأتي لنا بكوارث أخلاقية في أي كلية طب في المملكة كهذه الموجودة الآن في طب الملك سعود في السنوات الأخيرة؛ ونتحدى من يثبت وجود مثل هذا التدهور الأخلاقي والشذوذ في أشكال بعض طلاب الطب وملابسهم وقصات شعورهم وفسادهم مع بعض الطالبات في السنوات السابقة مثلما هو موجود الآن في السنوات الأخيرة ! الخير موجود، وغالب الطلاب على خير، ولكن الانحراف الذي انتشر أخيرا أخذ يطغى ويصبغ الظاهر حتى ولو كان قليلا.))
منقووول


















التوقيع

إذا كان الكلام غير كافي لإيصاله للمستمع فكيف بمن فهمهُ ولايستمِع
رد مع اقتباس
قديم 04-09-2008, 09:01 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابـو عزام
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله يعين ويوفق هاذا حال معظم شباب اليوم!!!!!!!!!!!!!!!

رد مع اقتباس
قديم 04-09-2008, 11:14 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
المايسترو زيزو
عضو مشارك
 

إحصائية العضو







افتراضي

مسكين انت ايها الشاب فحتى لو خرجت مع فتاه برغبتها فأنت المذنب والفتاه يخلى سبيلها بحجه الستر ...

استمرو على هذا المنوال وابشرو بجيل مستقبلي واع خصوصا من الفتيات ...

رد مع اقتباس
قديم 05-09-2008, 06:01 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
B7o0or
عضو مشارك
 

إحصائية العضو







افتراضي

يعني الاطباء الاجانب نزيهين ...

والله ان فيهم خبثاء ..

بس عسى الله يستر على محارمنا ..

رد مع اقتباس
قديم 05-09-2008, 11:49 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

هاذااللي استفدناه من اختلاط الشباب مع البنات



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 07-09-2008, 01:56 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية إبراهيم العبد الرحمن
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة B7o0or

يعني الاطباء الاجانب نزيهين ...

والله ان فيهم خبثاء ..

بس عسى الله يستر على محارمنا ..


















التوقيع

[FLASH="http://dc08.arabsh.com/i/02077/9f6h5rkrabpa.swf"]width=500 height=260 t=0[/FLASH]
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:17 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8