مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تجلس مع زوجات اخوتك / هل تجلسين مع ازواج اخواتك
نجلس مع بعضنا بشكل عادي 50 22.32%
حسب نفسية ومزاج بعض الأخوة 20 8.93%
لا نجلس أبدا ولا نختلط 154 68.75%
المصوتون: 224. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2008, 04:25 AM   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
أتعبني طموحي
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي

انا اشوف انه امر عادي تجلس الوحده وهي متستره ومحترمه نفسها..

رد مع اقتباس
قديم 06-09-2008, 05:02 AM   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ZXCV1

والله ياحبيبتي ما حضرت المحاضره علشان اعلمك مين المطوعه
والمسجد...هو اللى بحينا بس ماراح اقولك تابينهم يعرفون بيتنا
ليش مابالحي الا بيتكم


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 06-09-2008, 06:43 AM   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
مشتاق1429
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zxcv1

وش يمنع أن العائلة كلها تجلس مع بعض و الي تبي تتغطى تتغطى بس لا يفترقون الأهل و الأخوان بسبب الحريم ..
صراحة مرض نفسي الي يعيي أن زوجتة تقعد معة ومع أخوانة . حتى وهي لابسة عبايتها و مغطية وجهها .

قبل فتره امي حضرة محاضره بمسجد الحي ولما رجعت قالت لازم تتحجبين عند اخوانك ومايبين منك الا مايبين في الصلاة <<< ماتبيني البس شرشف الصلاه عندهم بعد ولا اتغطى احسن عن اخواني علشان مايكون الشيطان له مدخل..

عاد تقول الداعيه تقول لنا لازم البنت ماتتكشف عند اخونها لانها عوره ويمكن الاخ يصير في قلبه شي من ناحية اخته واتهمتكم ان الرجال قلوبهم مريضه <<< حاكموها انتم عاد
المرض النفسي اللي ...........................!

تبينا نجلس مع زوجات أخواننا على شان هاذي طويلة وهاذي بيضا وهاذي صوته خشن وهاذي تستحي

وعلى شان ايش نجلس سواء هن عند الحريم وحنا مع الرجال

جيل منتهي ومنفلت ومتربي على الدشوش
رد مع اقتباس
قديم 06-09-2008, 06:48 AM   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
مشتاق1429
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيدهـ كالقمر

تم التصويت ..

والله بالنسبة لنا مع عماني وخوالي نجلس مع بعض وعادي وسواليف وضحك .. ونتقهوى سوى والعشاء بعض الاحيان سوى ..
حريم عماني مع عماني عادي وكلهم متزوجين .. وخوالي وحريم خوالي سوى يجلسون عادي ..

وحتى حنا مع أولاد عماني سوى .. بس طبعا متغطين ونجلس على جنب وهم على جنب .. جداتي كلهم ماعندهم شي اسمه البنات لحالهم والرجال لحالهم .. يحبون نجلس جميع ..
الاخت من مصر أو سوريا والا يمكن ......................!

حنا ماعندنا رجال وحريم سواء لان الخوف من اخو الزوج على زوجة اخيه


بالله راح تكون البنت بكيس مغلق ما يمكن ينكشف منها ولو شي بسيط

بعدين ما عندكم مجلس للرجال ومجلس للحريم
رد مع اقتباس
قديم 06-09-2008, 06:49 AM   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
مشتاق1429
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أتعبني طموحي

انا اشوف انه امر عادي تجلس الوحده وهي متستره ومحترمه نفسها..
ليش تجلس ما فيه مكان للحريم
رد مع اقتباس
قديم 06-09-2008, 06:53 AM   رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
الطبيبة
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي


ايش المشكله فى الموضوع الكل عاااااااااااااااارف حدوده بالنسبه للمراءه او الرجل

طبعاااااااااااا عااااااااااائله واحدة زى الأخوان

زمااااااااااااااان كاااااااااااانو أجدادنااااااااا عايشين مع بعض وعيااااااااااااااالهم أحسن جيل

وبعدين مثلا زوج أختى زي أخوي من العااااااااااااائله وشى طبيعى نجلس مع بعض بس فى حدود الأدب والحشمه طبعاااااااا

وفق الله الجميع الجاااااااااااااااااااااااء عدم التعليق .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 06-09-2008, 07:06 AM   رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
نبض المشاعر
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية نبض المشاعر
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

أنا عن نفسي لاأؤيد ولا أحس فيه ضرورة لهذا الإختلاط الغير مبرر
بعدين لا تنسون قوله صلى الله عليه و سلم ( الحمو الموت )
أما قولة نجلس و نسولف و نضحك فهاذي قوية شوي !!!
و مجلس الحريم أحسن أجلس بدون غطاء و أتسدح و أتبطح على كيفي و أسولف و أضحك بأعلى صوتي....
.. ماحد الله على جلسة الرسميات .


















التوقيع

أهلّي بـ الموآجع كل مآ أنسآقت من [ الأقدآر ]
و أقـول يحلّها الليْ حطهآ لـ آلقلب / مكتوبة .!
.

.
رد مع اقتباس
قديم 06-09-2008, 08:01 AM   رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
سابح ضد تيار
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير الذوق

هذا الاستفتاء
1 - نجلس مع بعضنا بشكل عادي
2 - لا نجلس أبدا ولا نختلط
3 - حسب نفسية بعض الأخوة


من سنين ماشفت لا بنت عم ولا بنت خال حتى اني نسيت اساميهم
كلوا سواد في سواد
مره دخلت الاستراحة في قسم النساء وأنا طبعا أقول ( ياولد ) زي العادة
بس قلت هالمره خلني استغفل
ودخلت بسرعة قبل يلبسون النساء عباياتهم
الله لايوريكم كني اطير حمام
قاموا كل البنات الصغار وامهاتهم اللي صقعت في جدار واللي دخلت راسها تحت تنورة وحده من عماتي
واللي طاحت والله لايوريك

قلت عمى وش القصة قالت جدتي الله يهديك يولدي استعجلت في الدخول وحست الحريم
قلت الله وأكبر يامي نسينا ماكلينا يوم كنتي تجلسين أنت وجدي وخوانه وكنت تسلمين حتى على اصدقاء جدي وش اللي تغير
قالت زمنا غير زمنكم الحمدلله الحين صرنا نعرف الدين احسن من أول وانصدمت قلت اما نعرف الدين أكثر من أول
والله صاير لها غسيل دماغ قسم بالله لو أجلس أقولها أن فيه فقهاء كبار مسلمين صادقين يقولون أن فعلكم الأول صحيح
تقول الله يخليلنا علماءنا ..

عاد تدرون من تحب تحب سعد البريك آآآآآآآآآآآآه والله حاله خلوها على الله بس صارت عائلتنا كلها عقد في عقد
شيء ينقال وشيء ماينقال ..

بعد ماكنا قبل ثلاثين سنه يالله الشكوى لله بتكشفون عمري بس علشان الموضوع موضوع اجتماعي مهم
قبل ثلاثين سنه كنت صغير طبعا اشوف عماني وزوجاتهم وخواتي وخواني بعد يجلسون جلسه مختلطة
وفي قمت الأحترام والتقدير
واصلآ مافيه أحد يتجراء ويقل ادبه مع زوجة الثاني
كل الناس محترمة بعض وعارفة الخطوط الحمر اللي بينها

الى أن جأتنا الصحوة غير المباركة
وفتت هذا النسيج الاجتماعي الرائع الذي لم يكن هذا الأمرإلا جزء بسيط من حياتنا الاجتماعية الهادئه
يجب أن نستعد ذاك الوضع .. بس الموضوع يبغى ثورة مجتمع او بمعنى ادق ثورة معاكسة لثورة الصحويين ..
طرحت هذا الموضوع لمناقشة قضية هامة ماهو سبب عدم ثقة الاخوة ببعضهم فيما يخص زوجاتهم في مجتمعنا

لماذا لايختلطون رجالهم ونسائهم مع بعض يتضاحكون ويتسلون مع بعضهم بشكل طبيعي بعيد عن الشكوك

المريضه والجنسيه لان الاصل الاختلاط .

هل يشك الأخ بأخية ويمنع زوجته من الجلوس مع اخوته لكونه يخاف ان تستلطف احدهم فتحبه ؟

هل تشك الاخت بأختها وتمنع زوجها من الجلوس والتحدث مع اختها خوفا من ان يستلطفها ويحبها اكثر منها

هل هي ازمة عدم ثقة بالنفس بحيث لايثق الشخص منهم بنفسه وهل هو ضعيف الى درجة ان مجرد كلمة طيبة بريئة من زوجة اخيه تجعله يحبها ويعشقها ؟؟

هل هو بسبب الزواجات التقليدية المتخلفة التي ما ان تتم الا وتنتهي العلاقة الحميمية بين الزوجين ويصبح كل منهما في واد غير واد الآخر ؟؟

هل هي مشكلة عامة في المجتمع الخليجي وخصوصا السعودي ام ان القضية فقط منتشرة بيننا من رواسب من وتأثير البادية او القراوة ؟؟

هل المجتمع الحجازي كالمجتمع النجدي في ذلك ؟ هل الحجازي يختلط ويتحدث مع زوجة اخيه بكل بساطة بينما يرى النجدي ان ذلك من المحظورات ؟

ماهي المشكلة بالضبط وماهو سببها الحقيقي اتمنى ان اسمع ارائكم بكل وضوح خاصة اني رأيت اسر نجدية من القصيم وسدير والرياض والشرقية والشمالية يختلطون مع بعضهم وكأنهم اسرة واحدة ؟

وفي اعتقادي الشخصي ان سبب ما يجري ليس العادات والتقاليد فقط بل الغلو والتطرف الديني عند البعض؟

"ليس على الاعمى حرج ولا على الاعرج حرج ولا على المريض حرج ولا على انفسكم ان تاكلوا من بيوتكم او بيوت ابائكم او بيوت امهاتكم او بيوت اخوانكم او بيوت اخواتكم او بيوت اعمامكم او بيوت عماتكم او بيوت اخوالكم او بيوت خالاتكم او ما ملكتم مفاتحه او صديقكم ليس عليكم جناح ان تاكلوا جميعا او اشتاتا فاذا دخلتم بيوتا فسلموا على انفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة كذلك يبين الله لكم الايات لعلكم تعقلون "* سورة النور الآية61
الاخ العزيز أمير الذوق

نحن لانخضع لعادات وتقاليد تتغير مع الزمن نحن نخضع ونسير عبر توجيهات من الله ورسوله وحول هذه القضية

الاسلام شدد جدا على فصل الجنسين الا لحاجة ماسة وبشروط ومن ذلك مايلي

1قال عليه الصلاة والسلام : إياكم والدخول على النساء فقال رجل من الأنصار : يا رسول الله : أفرأيت الحمو يعني أقارب الزوج قال : الحمو الموت متفق عليه أخرجه البخاري ومسلم قال : الحمو أخ الزوج وما أشبهه من أقارب الزوج ابن العم ونحوه

هذا الحديث فيه منع وتحذير من الدخول على النساء

واليك هذه القصة

تحمل من شقيق زوجها

جاءتني إلى العيادة تشكو من انقطاع الدورة الشهرية لمدة 3 أشهر، وبسؤالها عن العلاقة الزوجية لاستبعاد أن يكون هناك حمل قالت إن زوجها مسافر منذ 9 أشهر، ظننت أن الحالة "انقطاع ثانوي للدورة" وقبل أن أبدأ بالكشف عليها سألتني وهي في قمة الخوف: هل من الممكن أن تحمل المرأة منذ 9 أشهر ثم يختزن الحمل داخلها ولا يظهر إلا بعد ذلك؟ وأمام هذا السؤال الغريب طلبت على الفور منها عمل تحليل للحمل فشهقت السيدة التي كانت بصحبتها، وقالت: "يا دكتورة أي حمل وزوجها على سفر؟"، لكني كنت مصرة على عمل التحليل قبل الكشف، وهو ما تم بالفعل، وجاءت نتيجة التحليل كما كنت متوقعة، حيث كانت حاملا بالفعل، فأخذت تصرخ وتبكي مكررة سؤالها الغبي: هل ممكن أن يكون حملت منذ 9 أشهر قبل أن يسافر زوجي؟.

أمام هذا الاستخفاف والتهاون من جانبها صرخت في وجهها بقولي: ألم تكتفي بالزنا بل تريدين إلصاق الجنين بغير أبيه إمعانا في المتاجرة بحدود الله؟ فراحت تبكي وتبرر ما حدث بأنه كان غصبا عنها، فقد اعتادت على ممارسة الجنس مع شقيق الزوج الذي يقيم معها في منزل العائلة، حيث كانت تضع له الطعام عندما يعود من العمل متأخرا

((ويكون جميع من بالمنزل نائمين، ))

وتدخل حجرته لتوقظه صباحا، وهكذا حتى تطورت العلاقة وحدث ما حدث.. وانصرفت وصديقتها والوجوم يرافقهما وراحت الأسئلة تدور برأسي من عينة: هل ستتخلص من الحمل؟ هل ستحفظ لزوجها عرضه وتتوجه إلى الله طالبة العفو، أم ستستمر فيما كانت عليه إلى حين يعود الزوج المسكين؟ لم أعرف أي طريق اختارت لعدم رؤيتي لها ثانية.

قصة أخرى مبكية

كانت تشكو من آلام شديدة مع الدورة الشهرية، وبعد توقيع الكشف عليها سألتها عن علاقتها بزوجها، وهل تصل إلى أقصى متعة معه أم لا فقالت في خجل إنها تكون دائما في شوق لزوجها ولكن بمجرد أن يبدأ معها العلاقة الجنسية، تشعر بنفور شديد، وتود في إنهاء اللقاء بأسرع وقت، رغم أنها تحب زوجها كثيرا؛ لأنه جميل الصفات.

وكنت أظن أن السبب هو جهلها بطبيعة تلك العلاقة فأخذت أشرح لها أهمية ذلك في الاستقرار النفسي والعاطفي، ولكني كنت ألمح في نظرات عينيها شيئا تخفيه، وتكررت زيارتها لي بعد أن وجدت الراحة في الكلام معي، وهنا انتهزت الفرصة وسألتها: هل كانت لك علاقات جنسية قبل الزواج؟ فاحمر وجهها وأنكرت عليّ السؤال، ولكني أوضحت لها مقصدي بأني أسأل عن فترة مراهقتها وبداية معرفتها بالأمور الجنسية وأوضحت لها أنه ربما تكون هناك أسباب نفسية وراء ذلك تقف حاجزا بينها وبين زوجها الذي بدأ يتضايق بالفعل من نفورها منه ولكنها لم تقل شيئا وانصرفت، ثم عادت مرة أخرى ونظرت إلى الأرض وقالت بصوت منخفض: أرجو أن تساعديني، فقلت لها: هل تشكين في رغبتي في مساعدتك، فعادت ونظرت إلى الأرض، وقالت: كنت في سن المراهقة أعتاد على ممارسة الجنس مع أخي الذي يكبرني مباشرة، واستمررنا في ذلك حتى سن الجامعة، ثم انتبه كل منا إلى خطورة ما يحدث فتوقفنا، وتزوج أخي وتزوجت ولكن كانت دائما تلك المشاهد تعود أمام عيني بمجرد أن يبدأ زوجي معاشرتي فتصيبني بالقرف والنفور.

وإلى هنا كان الأمر قد خرج عن اختصاصي، وكان لا بد من تدخل الطب النفسي، وبالفعل طلبت منها أن تذهب إليه في أقرب وقت ولا تتردد، وانصرفت تاركة بداخلي أسئلة كثيرة من عينة: هل من الممكن أن يستمر لعب المراهقين بين الأشقاء إلى سن الجامعة؟ وهل كان للأسرة يد فيما حدث؟ وهل حقا ما تعنيه تلك الزوجة ناتج عن تلك الممارسات القديمة مع الأخ؟ أسئلة ربما تجد إجابتها عند الطبيب النفسي


إسلام أون لاين.نت - ملفات وصفحات خاصة - مشاكل وحلول - زنا المحارم


















التوقيع

تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
رد مع اقتباس
قديم 06-09-2008, 08:08 AM   رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
سابح ضد تيار
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي

ومن تشديد الاسلام في منع كل ما يكون سببا في الاثارة
التفريق بين الأولاد والبنات في النوم
( عن عبد الله بن عمرو ) قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين واضربوهم عليها وهم أبناء عشر وفرقوا بينهم في المضاجع ( حسن صحيح ) .


قصة أخرى مبكية شقيق مع شقيقته

كانت تشكو من آلام شديدة مع الدورة الشهرية، وبعد توقيع الكشف عليها سألتها عن علاقتها بزوجها، وهل تصل إلى أقصى متعة معه أم لا فقالت في خجل إنها تكون دائما في شوق لزوجها ولكن بمجرد أن يبدأ معها العلاقة الجنسية، تشعر بنفور شديد، وتود في إنهاء اللقاء بأسرع وقت، رغم أنها تحب زوجها كثيرا؛ لأنه جميل الصفات.

وكنت أظن أن السبب هو جهلها بطبيعة تلك العلاقة فأخذت أشرح لها أهمية ذلك في الاستقرار النفسي والعاطفي، ولكني كنت ألمح في نظرات عينيها شيئا تخفيه، وتكررت زيارتها لي بعد أن وجدت الراحة في الكلام معي، وهنا انتهزت الفرصة وسألتها: هل كانت لك علاقات جنسية قبل الزواج؟ فاحمر وجهها وأنكرت عليّ السؤال، ولكني أوضحت لها مقصدي بأني أسأل عن فترة مراهقتها وبداية معرفتها بالأمور الجنسية وأوضحت لها أنه ربما تكون هناك أسباب نفسية وراء ذلك تقف حاجزا بينها وبين زوجها الذي بدأ يتضايق بالفعل من نفورها منه ولكنها لم تقل شيئا وانصرفت، ثم عادت مرة أخرى ونظرت إلى الأرض وقالت بصوت منخفض: أرجو أن تساعديني، فقلت لها: هل تشكين في رغبتي في مساعدتك، فعادت ونظرت إلى الأرض،

وقالت: كنت في سن المراهقة أعتاد على ممارسة الجنس مع أخي الذي يكبرني مباشرة،


واستمررنا في ذلك حتى سن الجامعة، ثم انتبه كل منا إلى خطورة ما يحدث فتوقفنا، وتزوج أخي وتزوجت ولكن كانت دائما تلك المشاهد تعود أمام عيني بمجرد أن يبدأ زوجي معاشرتي فتصيبني بالقرف والنفور.

وإلى هنا كان الأمر قد خرج عن اختصاصي، وكان لا بد من تدخل الطب النفسي، وبالفعل طلبت منها أن تذهب إليه في أقرب وقت ولا تتردد، وانصرفت تاركة بداخلي أسئلة كثيرة من عينة: هل من الممكن أن يستمر لعب المراهقين بين الأشقاء إلى سن الجامعة؟ وهل كان للأسرة يد فيما حدث؟ وهل حقا ما تعنيه تلك الزوجة ناتج عن تلك الممارسات القديمة مع الأخ؟ أسئلة ربما تجد إجابتها عند الطبيب النفسي


وفي عام 1424 سُجل في أحدى المحاكم الكبرى في المملكة 20حالة حمل من محارم والعياذ بالله


















التوقيع

تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
آخر تعديل سابح ضد تيار يوم 06-09-2008 في 08:13 AM.
رد مع اقتباس
قديم 06-09-2008, 08:18 AM   رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
سابح ضد تيار
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي

ومن تشديد الاسلام على اغلاق الطرق التي ممكن أن تؤدي الى تعلق الرجل بالمراة والعكس

أنه امر المرأة بغض البصر والرحل كذلك قال تعالى :( ‏وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ )


















التوقيع

تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:40 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8