عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-09-2008, 03:45 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 281
قوة التقييم: 0
الحقيقة مرة is on a distinguished road
Exclamation همسة في اذن ( اختنا المطلقة )

ليس كل من تزوج حتما يستمر مع زوجه ولا يحصل بينهما أمور تؤدي في النهاية إلى الطلاق ، فذلك مرتبط بوجود وأستمرار المودة والمحبة بين الزوجين ، فإذا فقدت من قلبيهما أو أحدهما لا يمكن أن تستمر العشرة بينهما . وحديث النبي (ص) وإن كان عاما إلا أنه يستفاد منه هنا بقوله : ( الأرواح جنود مجندة فما توافق منها إ ئتلف وما تناكر منها إختلف) فإذا كان هذا عاما فهو في قلبي الزوجين خاص . أما من أراد أن يصبر وفي قلبه كره سواء من الزوج أو الزواج فهذا أمر آخر يدخل في قوله تعالى (فإن كرهتموهن فعسى أن تركهوا شيئا و يجعل الله فيه خيرا كثيرا) .. ولا ننسى أن الكره حصل في زمن خير القرون زمن النبي (ص) حيث جاءت قصة المرأة التي كرهت زوجها فطلبت من النبي (ص) الخلع وإن ترد عليه حديقته .. أي ما أعطاها من المهر ..
ومن هنا يتبين لنا أن الطلاق ليس عيبا ولا نقصا بالمرأة المطلقة فقد تكون هي التي طلبت الطلاق لأسباب شرعية من كره لزوجها أو غيره ..
أنه من الخطأ أن تبقى المطلقة وقتا طويلا وهي تخطب أكثر من مرة فترفض الزواج بحجة أن المتقدم معه زوجة وقد يكون له أولاد فماذا في الأمر هل يلزم مجئ شخص لم يتزوج أو قد طلق زوجته أو توفيت عنه !!
من قال هذا وأوجبه وألزمه؟ بل على المطلقة أن تتنازل عن ذلك بحكم أنها قد تزوجت قبل ذلك ، أو بلغت سنا لا يمكن أن يأتي من هو أصغر منها أو من لم يتزوج أو من ليس معه زوجة ، فلا بد للمرأة المطلقة أحيانا كثيرة أن تنظر بعين البصيرة لا بعين البصر فقط .. فأن من نظر إلى الواقع و تمعن فيه لابد أن يتنازل عن أشياء كان مصرا عليها قبل ذلك ..
واقول لأختي المطلقة : لا تنظري للأمور المادية من وظيفة وغيرها ، بل أنظري للأمور المعنوية وما يترتب على تأخير الزواج من تقدم في العمر والبقاء بدون أولاد .. فبادري رحمك الله إلى الزواج عندما يأتي من ترضين دينه وخلقه ففي ذلك خير عظيم . وبضده تكون الفتنة كما أخبر النبي (ص) بقوله : "إذا جاءكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض و فساد كبير" ..
ولقد سبقك في ذلك نساء فاضلات كأمثال حفصة بنت عمر رضي الله عنها عندما قتل زوجها ، عرضها عمر على أبي بكر و عثمان رضي الله عنهما هم خطبها النبي (ص) ، أيضا عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها خطبها النبي (ص) وهي بكر مع فارق السن وقد تزوج قبلها فصارت أم المؤمنين ..
ثم تزوج بعدها النبي (ص) وهو القدوة في ذلك والمرجع ، هذا الكلام من واقع ملموس ، فكم من مطلقة تأخرت في الزواج بدون حجة تذكر أو عذر ينظر فأبعد عن بابها الخطاب ، فلو أنها سارعت ولم تتأخر لما حصل التأخير ، فالإنسان قد يعاقب و يحرم وهو السبب ..
أتمنى للجميع السعادة ..
الحقيقة مرة غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-09-2008, 04:16 PM   #2
نهر العطاء العذب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في مكان ضيق سيرد له كل البشر
المشاركات: 6,211
قوة التقييم: 0
ارض الجليد is on a distinguished road
الله يرزق كل مطلقة الزوج الصالح اللي يعطيها حقها كامل ,,,,
أشكرك أخوي على الموضوع الطيب ,,
__________________
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
ارض الجليد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-09-2008, 04:19 PM   #3
نهر العطاء العذب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في مكان ضيق سيرد له كل البشر
المشاركات: 6,211
قوة التقييم: 0
ارض الجليد is on a distinguished road
سُئِلَ العلامة الوالد عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى عن حكم اختصار اسم الرسول صلى الله عليه وسلم بـ (ص) أو (صلعم) فأجاب طيب الله ثراه: ما ينبغي هذا، ينبغي لمن كتب اسم النبي - صلى الله عليه وسلم - أو نطق به أن يصلي صلاة كاملة، يقول - صلى الله عليه وسلم-، ولا يقول: صلعم، ولا ص فقط، هذا كسل لا ينبغي، بل السنة والمشروع أن يكتب الصلاة صريحة ، فيقول- صلى الله عليه وسلم-، أو - عليه الصلاة والسلام-؛ لأن الله قال جل وعلا: إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً [الأحزاب:56)]. ويقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: (من صلى علي واحدة صلى الله عليه بها عشرا). وجاء عنه عليه الصلاة والسلام أن جبريل أخبره أنه من صلى علي واحدة صلى الله عليه بها عشرا، ومن سلم علي واحدة سلم الله عليه بها عشراً. الحسنة بعشرة أمثالها، فلا ينبغي للمؤمن أن يكسل، ولا للمؤمنة أن تكسل عند الكتابة، أو عند النطق باسمه - صلى الله عليه وسلم - على الصلاة والسلام عليه خطاً ولفظاً، أما الإشارة بالصاد أو بـ صلعم فهذا لا ينبغي.

المصدر: فتاوى نور على الدرب:

برنامج فتاوى نور على الدرب النصيّة
للشيخ العلاّمة محمد بن صالح العثيمين
__________________
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
ارض الجليد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-09-2008, 04:33 PM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 144
قوة التقييم: 0
LOVE VICTIM is on a distinguished road
يعطيك العافيه اخوي ,,,
موضوع اكثر من الروعه
والله يرزق كل المطلقات والبنات ويستر عليهن
LOVE VICTIM غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
همسة في أذن كل غيور.. لباس المرأة بين النساء وأمام المحارم الحاكم المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 17 25-10-2008 03:08 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.