عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-09-2008, 10:09 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,098
قوة التقييم: 11
الشموخ333 is on a distinguished road
Cool الخاطبة الإلكترونية.. أحدث أساليب البحث عن زوجة في السعودية



الخاطبة الإلكترونية.. أحدث أساليب البحث عن زوجة في السعودية
--------------------------------------------------------------------------------ستُصاب بالحيرة إذا أجريت بحثاً عبر أي موقع بحثي على الشبكة «الإنترنت» العنكبوتية، متخصص بالزواج «على أنواعه»، وذلك بسبب أعدادها الهائلة التي باتت تُهدد استقرار الكثير من الأسر.

نعم، فمواقع الزواج على «الإنترنت»، عالمٌ يقودك إلى أسئلة عديدة، لن تجد لها إجابات إلا إذا حاولت اقتحامه.. ولو على سبيل «الاطلاع فقط»، الذي يشوبه نوعٌ من الغموض أحياناً، لما تُلاقيه تلك المواقع من إقبال من الجنسين.

في السابق، كانت «الخاطبات» في البلاد العربية تؤدي دور هذه المواقع، التي قد تؤمن زوجة ولو لفترة مؤقتة، من خلال وضع المعلومات والأوصاف الخاصة بـ«طالب القرب» وكذلك الصفات المرغوبة في زوجة المستقبل. إلا أن هذه المواقع ألغت بطريقة أو بأخرى أدوار «الخاطبات» اللواتي اضطررن خلال السنوات الأخيرة إلى مسايرة التكنولوجيا.. فتحوّلن بدورهن إلى المواقع ذاتها.

ثم إن العثور على «خاطبة» على شبكة «الإنترنت» بات مهمة سهلة جداً، خاصةً أن بعض «الخاطبات» دخلن سعياً وراء تطوير أعمالهن مرحلة إنشاء مواقع إلكترونية خاصة بهن، تكون بديلاً عن الطريقة التقليدية. ما حدث معي، كان من باب الفضول لا أكثر ولا أقل، ومن أجل الوقوف على مدى جدية ما تقدمه مواقع الزواج على الشبكة العنكبوتية، فـ«أم ????» إحدى «الخاطبات» السعوديات اللواتي دخلن عالم «الإنترنت» ويعتبرن أنه غدا مجالاً أضمن لكسب لقمة العيش.

وضعت «أم????» عدة شروط، جراء ما تعرّضت له من إشكالات مع رجال يدّعون أنهم يبحثون عن «فتيات للزواج»، لكنهم سرعان ما يتخلون عنها بعد عملية بحث مُضنية تقوم بها، وإن عثرت على الفتاة، لا تجد سوى الهروب منهم. وهو ما خلق في نفسها اقتناعاً بأنهم مُجرد باحثين عن اللعب.. على حد قولها.

«أم ????» أنشأت موقعاً تتلقى عبره طلبات الراغبين في البحث عن فتاة للزواج، سواءً كان زواجاً عادياً أو زواج المسيار، وهو النوع الذي أخذ يلقى إقبالاً مُنقطع النظير في المملكة العربية السعودية ودول الخليج خلال السنوات الأخيرة، بعد صدور فتاوى شرعية أجازته، وخصوصاً من كبار السن.

ويبدو أنها لجأت لطلب مبالغ مالية كـ«تأمين» كي لا تقع في شراك من تصفهم بـ«الهاربين» عندما تعثر لهم على طلباتهم، وقد يصل المبلغ إلى 2500 ريال (666 دولارا) وما لا يقل عن 1500 ريال منه، ترى أنه من مُستحقاتها في حال العثور على مراد الرجل طالب الزواج. أما المبلغ المُتبقي من الإجمالي فيعود في نهاية الأمر إلى «العريس»، ولقد خصصت «أم فيصل» حساباً بنكياً خاصاً لتلقي المال المدفوع، لقاء ما تقوم به من عمليات بحث. وبشكلٍ عام، أصبحت مواقع الزواج على شبكة «الإنترنت» مقصداً لطالبي الزواج السعوديين، خصوصاً من كبار السن منهم، وهي الظاهرة التي يؤكدها ازدياد عدد مواقع الزواج على الشبكة، وأعداد الطلبات التي يُقيدها السعوديون والسعوديات في تلك المواقع بالأوصاف والمتطلبات.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الشموخ333 غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
جريدة الـقبـس: (زيـن كانت تبحث عن معركة.. يبدو أنها وجدتها في السعودية)!!! عاشق الأسمر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 31-08-2008 01:59 PM
عاااجل :الوليد والراجحي والعيسى والعليان والراشد أكبر المضاربين في سوق الأسهم العاني المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 11 21-08-2008 04:36 PM
الضغط علي المراة من قبل المجتمع السعودي بالارقام والاحقايق sl6an7773 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 20 15-07-2008 05:31 PM
خادم الحرمين بحنكته ومهارته القيادية عزز دور المملكة عالمياً ๑вάиđàя๑ المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 30-06-2008 08:19 PM


الساعة الآن +3: 07:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19