عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-10-2008, 06:44 PM   #21
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 183
قوة التقييم: 0
روح البدر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كيف مشاهدة المشاركة
..


ولسّى الحياة مليانة من هيك



طرحٌ جميل
نعم انت نجحت في تلخيص الخلل بابسط صورة 00 شكرا لمرورك
روح البدر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 12-10-2008, 09:49 PM   #22
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 140
قوة التقييم: 0
محتسب is an unknown quantity at this point
الله المستعان الناس مايبون أحد ينصحهم اليوم؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
محتسب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-10-2008, 10:17 PM   #23
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 700
قوة التقييم: 0
حوطي من الرس is on a distinguished road
الله يعطيك العافيه
حوطي من الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-10-2008, 11:03 PM   #24
مشرف منتدى التربية والتعليم
عضو مجلس الإدارة
 
صورة ابو جود الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 14,332
قوة التقييم: 29
ابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to all
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيبويه مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم ...

أخي الكريم ...

أود تنبيهك لعدة أمـور:

الأمر الأول: أنت تعلم أن اللحية وتقصير الثوب والمسواك والصدق وحسن التعامل والمحافظة على الصلاة ...الخ

كلها من سنن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ...

فحينما نحترم الرجل الملتحي ونقدره ليس لأنه فلان بن فلان , وإنما هو لاقتدائه بسنة النبي محمد صلى الله

عليه وسلم كــ(اللحية,المسواك,الصدق,الأخلاق الحسنة) ...

وهذا ما يجب أن يكون مظهر كـــل مسلم ...


الأمر الثاني: نحن لسنا مطالبين بأن نبحث عن الباطن (النية الخالصة) ونقول: أن هذا الرجل منافق أو غيره ...

الأمر الثالث: الملتزم ليس ملكاً منزلاً من السماء , إنما هو كمن يحلق لحيته ويسمع الأغاني

فــــي أن الجميع
ليس بمعصوم من الأخطاء ...

الأمر الرابع: الخطأ الذي يصدر من الملتزم لا يجب أن ننسبه لإلتزامه ونقول: أنه أخطأ بسبب لحيته التي أطلقها

أو المسواك الذي استاك به ...


الصحيح) أن نقول هو أحسن في التزامه ولكنه أخطأ في تعامله , كما أن من حلق لحيته وأحسن تعامله

نقول عنه : أحسن في تعامله ولكنه أخطأ في حلق لحيته ... وهكذا
__________________



Twitter
abojoodxp@
InstagraM
ABOJOODXP


ابو جود غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-10-2008, 12:09 AM   #25
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road



لو تروى أخونا كاتب الموضوع ، وتعقّل فيه ، لخرج بصورةٍ غير هذه ، ولكن خانه التعبير عما في نفسه ، لا سيما وقد إعتبرها ظاهرة منتشرة ثم ذكر بأن الأكثرية كذلك ، بل إنه ذكر مفردة " الكثير " ثلاث مرات ، وهذا بحد ذاته قضى على الموضوعية في ما ذكر ، بل إنه حطّم ما بناه بهذه الكلمات ، والغريب أنه في المقابل نزّه الفريق الآخر ، وجعلهم يخطئون ويستغفرون ، ويتقربون إلى الله ، وهذا ينسف الحيادية المطلوبة ، ويجعل كلامه هشاً لا يقوى الصمود ...

ثم إنه ختم مقاله بكلمةٍ ، تجعلُ كلَ كلامه يذهب أدراج الرياح ، وذلك عندما قال :بأن الدين والإسلام للجميع ، وليس خاصاً بفئة معينة ...إلخ

فأقول له : إذاً لماذا كل هذه الملامة والتعنيف على من إدعيت عليهم ، فهم بشرٌ كالبشر ، وأنت وإياهم سواء؟...... فتنبه مرةً أخرى ..فخطأك هذا ألغى فكرتك من الأصل ...

ثم أنت إدعيت دعوى باطلة وبنيت عليها حكماً ، فمن هذا الذي يقول بأنه يحتكر الدين ؟ وهو خاصٌ فيه دون غيره؟؟؟؟


أما الأخت روبي فلها ردٌ خاصٌ بها يفحمها إفحاماً ...





أحب الصالحين ولست منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة
وأكره من بضاعته المعاصي وإن كنا سواءً في البضاعة
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-10-2008, 12:32 AM   #26
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road


و أما ردود الأخت روبي ، فهي تهرف بما لا تعرف وتاتي بالعجائب والغرائب ، بل والمضحكات ، ونعوذ بالله من الشماتة ...

فهي تقول : بأن المطوّع لازم يحسن أخلاقه ، لأن العين عليه .... قلت : وهذا عين الرياء ...

ومن أعجب ما قالت هو قولها : أنه لازم يحسن أخلاقه وتصرفاته الظاهرة والباطنة للسبب ذاته ....قلت : وهذا منطق مضحك ، فالباطن باطن...

ثم ذكرت بأن الدين أخلاق .... قلت لما هي مطلوبة من أناس معينين إذاً.؟؟؟؟؟



ثم إنها في موضع آخر ( جلست تطامر الجرفان) وتكلمت عن العقاب ، وأن المخطئ يجب أن يعاقب ... قلت: ومن قال لك بأنه لا يعاقب أصلاً .......... فهي تضع فكرةً خاطئة لا وجود لها ، ثم تلومنا وتحاكمنا عليها ، فالأصل هنا أن ننسفها من أصلها ...

ثم قولها بأن المشايخ ورجال الهيئة يمثلون الدين .... هل هذاا يعني أن الدين هو هؤلاء ؟؟؟؟؟ منطق لم أفهمه ، وعلى ماذا تستند في هذا الحكم ؟؟؟






ولها طوامٌ أخرى أعرضت عنها خشية الإطالة
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-10-2008, 06:16 AM   #27
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,469
قوة التقييم: 0
طبيب الروح is on a distinguished road
Thumbs down

يبدو أن طيور الغباء تحلق فوق رؤوس بعض الأعضاء والعضوات
وكنت لن أرد على الموضوع لأن الإخوان كفوا ووفوا ولكن شكلهم
انسحبوا وابستلم عنهم
------------------------
أنا ما أدري كيف تفكيركم
( أنتم جهال ولا تتجاهلون - أنتم أغبياء ولا تتغابون )
لا أنكر أن هناك كثير ممن قال عنهم صاحب الموضوع
ولا أحد ينكر أن هناك أكثر ممن لم يذكرهم صاحب الموضوع
فسبحان الله يالجهلكم
بسبب قلة من قليل أخطؤا تجعلون المذنب كل المطاوعه
سحقا من تفكير أنتم به تفكرون
يعني مايخالف
أخذ الزقارة ورماها بالأرض وجلس يشتم ويسب
هل كل رجال الهيئة كذا ؟ هل تنكر دورهم في إصلاح بعض مشاكل المجتمع ؟
لماذا أنتم فقط في السلبيات ؟ لماذا لا تنظرون إلى الإيجابيات ؟
--------------
أم أن الحقد والحسد قد غطى على عقولكم
أنا ما أقولكم هم مطهرين بس لو سمحتوا
لا تعممون
وإذا كان يرضيكم التعميم
فما نسمع عن الرس والقصيم بأنهم بزرنجية
هل هذا يعني بأنهم كلهم بزرنجية ( اسمحولي على هالمثال
هل ترضى مايقال عن الكل أم تحب أن يخصص كل شخص بشخصه
---------------------
آسف على الإطاله بس دباشة بعض الناس خلتن أطول
__________________
لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الصورة
الجزء الثاني هنا
الجزء الثالث في ذا
طبيب الروح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-10-2008, 11:50 AM   #28
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 183
قوة التقييم: 0
روح البدر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القول البليغ مشاهدة المشاركة



لو تروى أخونا كاتب الموضوع ، وتعقّل فيه ، لخرج بصورةٍ غير هذه ، ولكن خانه التعبير عما في نفسه ، لا سيما وقد إعتبرها ظاهرة منتشرة ثم ذكر بأن الأكثرية كذلك ، بل إنه ذكر مفردة " الكثير " ثلاث مرات ، وهذا بحد ذاته قضى على الموضوعية في ما ذكر ، بل إنه حطّم ما بناه بهذه الكلمات ، والغريب أنه في المقابل نزّه الفريق الآخر ، وجعلهم يخطئون ويستغفرون ، ويتقربون إلى الله ، وهذا ينسف الحيادية المطلوبة ، ويجعل كلامه هشاً لا يقوى الصمود ...

ثم إنه ختم مقاله بكلمةٍ ، تجعلُ كلَ كلامه يذهب أدراج الرياح ، وذلك عندما قال :بأن الدين والإسلام للجميع ، وليس خاصاً بفئة معينة ...إلخ

فأقول له : إذاً لماذا كل هذه الملامة والتعنيف على من إدعيت عليهم ، فهم بشرٌ كالبشر ، وأنت وإياهم سواء؟...... فتنبه مرةً أخرى ..فخطأك هذا ألغى فكرتك من الأصل ...

ثم أنت إدعيت دعوى باطلة وبنيت عليها حكماً ، فمن هذا الذي يقول بأنه يحتكر الدين ؟ وهو خاصٌ فيه دون غيره؟؟؟؟


أما الأخت روبي فلها ردٌ خاصٌ بها يفحمها إفحاماً ...





أحب الصالحين ولست منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة
وأكره من بضاعته المعاصي وإن كنا سواءً في البضاعة

القول البليغ :احترم وجهة نظرك وانا اثق في ماكتبت وتفسيرك وتحميلك الكلمات اكثر مماتحتمل لايجعلك على حق بل تحاول

المكابرة واثبات وجهة نظرك حتى لوعلى حساب غيرك وانت تتلاعب بالالفاظ من غير ان تحددماذا تقصد ومامعنى ردك

كلامك مبهم وغامض ولايستفاد منه غير انك تحب الجدال لمجرد الجدال 0
روح البدر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-10-2008, 12:03 PM   #29
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 183
قوة التقييم: 0
روح البدر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها طبيب الروح مشاهدة المشاركة
يبدو أن طيور الغباء تحلق فوق رؤوس بعض الأعضاء والعضوات
وكنت لن أرد على الموضوع لأن الإخوان كفوا ووفوا ولكن شكلهم
انسحبوا وابستلم عنهم
------------------------
أنا ما أدري كيف تفكيركم
( أنتم جهال ولا تتجاهلون - أنتم أغبياء ولا تتغابون )
لا أنكر أن هناك كثير ممن قال عنهم صاحب الموضوع
ولا أحد ينكر أن هناك أكثر ممن لم يذكرهم صاحب الموضوع
فسبحان الله يالجهلكم
بسبب قلة من قليل أخطؤا تجعلون المذنب كل المطاوعه
سحقا من تفكير أنتم به تفكرون
يعني مايخالف
أخذ الزقارة ورماها بالأرض وجلس يشتم ويسب
هل كل رجال الهيئة كذا ؟ هل تنكر دورهم في إصلاح بعض مشاكل المجتمع ؟
لماذا أنتم فقط في السلبيات ؟ لماذا لا تنظرون إلى الإيجابيات ؟
--------------
أم أن الحقد والحسد قد غطى على عقولكم
أنا ما أقولكم هم مطهرين بس لو سمحتوا
لا تعممون
وإذا كان يرضيكم التعميم
فما نسمع عن الرس والقصيم بأنهم بزرنجية
هل هذا يعني بأنهم كلهم بزرنجية ( اسمحولي على هالمثال
هل ترضى مايقال عن الكل أم تحب أن يخصص كل شخص بشخصه
---------------------
آسف على الإطاله بس دباشة بعض الناس خلتن أطول
هذا المدعوطبيب الروح بحاجة الى علاج وتعلم اسلوب الادب واحترام وجهات نظر الاخرين باخلاق الاسلام

اما ان يصف من يختلف معه بالراي بانهم اغبياء وجهلة 00 وانهم فوق هذا اهل حسد وغيرة 00 ثم يختم كلام

الغيبة بحقهم بان يورد مثلا ان اهل الرس والقصيم بزرنجية 00 فكانه سكت دهر ا ثم نطق كفرا 00 فلم يكفيه

اتهام الغير وازدرائهم وتحقير اخوانه المسلمين حتى شوه سمعة منطقة اهله وسكنه باتهمهم بالشذوذ الجنسي

فهل هذا كلام شخص موزون من شخص عاقل 00 مثل هذه النوعية من البشر يجب اصلاحهم وعدم ترك

الحبل لهم على الغارب 00
روح البدر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-10-2008, 02:30 PM   #30
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,469
قوة التقييم: 0
طبيب الروح is on a distinguished road
Thumbs down

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها روح البدر مشاهدة المشاركة
هذا المدعوطبيب الروح بحاجة الى علاج وتعلم اسلوب الادب واحترام وجهات نظر الاخرين باخلاق الاسلام

اما ان يصف من يختلف معه بالراي بانهم اغبياء وجهلة 00 وانهم فوق هذا اهل حسد وغيرة 00 ثم يختم كلام

الغيبة بحقهم بان يورد مثلا ان اهل الرس والقصيم بزرنجية 00 فكانه سكت دهر ا ثم نطق كفرا 00 فلم يكفيه

اتهام الغير وازدرائهم وتحقير اخوانه المسلمين حتى شوه سمعة منطقة اهله وسكنه باتهمهم بالشذوذ الجنسي

فهل هذا كلام شخص موزون من شخص عاقل 00 مثل هذه النوعية من البشر يجب اصلاحهم وعدم ترك

الحبل لهم على الغارب 00


أولا آسف إذا أسلوبي أزعجك ياروح البدر مادريت إنك حساس
ثانيا أنا لاأصف من يختلف معي بالرأي ( أغبياء وجهلة )
أنا أصف من يتكلمون عن شيء لا يعلمونه ويتفلسفون فيه
وهم أجهل الناس به
ويتكلمون عن اللحى والمطاوعه وهم لا يعلمون عنهم شيئا
كالذي يسب رجلا وهو لم يجلس معه أصلا
---------
تتهمني بأني أتهم أهل منطقتي ومدينتي بالشذوذ الجنسي
اتق الله في نفسك أين هذا الاتهام وفي أي نقطة ذكرته
إلا أنك لا تفهم / لا تفهمين / طرق التشبيه
--------
سأوضح ما قلت أنا بالتفصيل فالبعض بطيء الفهم
---------
في بعض الردود عمم بعض الإخوان كلامك على جميع المطاوعه
السؤال ليش تعممون ؟
وإذا كنتم ترضون بالتعميم ( هذا أنتم وليس أنا
فالكثير من سكان المملكة معروف لديهم أن أهل القصيم بزرنجية
والكثير من أهل القصيم معروف أن أشدهم الرس
فالناس هنا عمموا على منطقة القصيم كلها
وأهل القصيم عمموا على الرس كلها
فأنتم لا ترضون أن يعمم الشر عليكم ولا حتى أنا
كذلك المطاوعه لا يرضون أن يعمم ما ذكرتم عليهم
-----------
أتمنى إنها وصلت

والمشكلة إنك ذكرت في الموضوع
بشر
والضاهر عض الإخوان نسوا معناة هالكلمة
__________________
لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الصورة
الجزء الثاني هنا
الجزء الثالث في ذا

آخر من قام بالتعديل طبيب الروح; بتاريخ 13-10-2008 الساعة 02:32 PM.
طبيب الروح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الرس تنطق .. الحياة هكذا..أفراح..وأحزان... ديرتي غيرتي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 59 21-08-2008 05:24 PM
*** مخلوقات الله ترتدي الحجاب *** ضرير من اللغفية المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 6 08-08-2008 02:28 AM
شيداء هل هي تكذب ؟ من أجل الحجاب !!!!! الحاكم المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 8 05-07-2008 06:50 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.