عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-02-2004, 12:42 AM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
بادىء ذي بدىء أود شكر الجميع على الردود والتعليقات




الدب الحول
شكرا لك دبدوبي على مرورك وتعليقك
تشريفك زادني شرفا يا عزيزي



الأميرة
شكرا لك أختي على تعليقك وتأييدك الذي يدل على سعة أدراكك
وعلو فهمك وتفهمك لجوانب المشكلة


الأزرق
الله يسلمك عزيزي
كل التحية والتقدير لمروروك وتعليقك
- بالنسبة لخلافك معي بالنسبة للأجيال والمناطق
فبحكم الزمالة والصداقة والقرابة التي تربطني بمناطق مملكتنا
شرقها وغربها ووسطها
جعلتني أبني هذا الأعتبار وتقييده بهذه الاجيال وبمنطقة القصيم
والمقارنة على هذا الجانب
- أؤيدك في رايك في بيئته هي التي كونت رؤيته للأمور وللآخرين
- مسكين أم جاهل
المهم أنه على خطأ نرجو الله لنا وله الهداية والغفران

شموخ
(لكن رضاء الناس غاية لاتدرك)
(واذا خاطبكم الجاهلون قولو لهم سلاما)
أشكر لك تشريفك للموضوع وإدلاءك بهذا الدلو
وتأييدك لوجهة نظري للموضوع
ولو كانت سفاهة السفهاء تهمّني لما وضعت نفسي هدفاً لسهامهم ولفضّلت أن أكتب لهم قصص ما قبل النوم



الفرزدق
الله يسلمك عزيزي من كل شر
أولا أشكرك للمرور ولتأييدك لوجهة نظري
ثانيا أهنئك بتعرية صاحبك أمام عينيك
ولعل ساعة تعرية صاحبي دنت وسأكون أول الشاهدين
ذكرني صاحبي وصاحبك بالفيلسوف شوبنهاور حين قال : إنه كان يذهب إلى مطعم فيتغدى فيه وكان جل من يأتيه من الضباط العسكريين فكان النادل يأتيه فيلاحظ أنه وضع ليرة من الذهب على الطاولة فإذا خرج وضعها في جيبه فلا يعرف ماذا يعني بهذه الحركة حتى كان اليوم الذي تجرأ فيه النادل فسأله: يا سيدي عفوا كل يوم أراك تضع ليرة ذهبية على الطاولة ثم تضعها في جيبك إذا انصرفت فماذا تريد من هذا العمل؟ أجابه الفيلسوف أفعل هذا كل يوم وأقول في نفسي سوف أراهن على الليرة الذهبية إن هم تكلموا في غير ثلاث: النساء والخيل والقمار. ولكن لخيبتي لا يتجاوزون كل يوم هذا الحديث

هاملت
الله يسلمك عزيزي نورت الصفحة والمنتدى برجوعك عزيزي
أشكرك عزيزي للمرور والتأييد وكن واثق الخطى كما عهدتك ودعهم في غيهم يعمهون
ومن يكن الغراب له دليل **** يمر به على جيف الكلاب



الشاد
(والمحاسب والرقيب هو الله تعالى فأذهب حيث شئت ودع الناس وما يقولون
دعهم يموت بغيضهم 000 فمن راقب الناس مات هما)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكر لك عزيزي مرورك وتشجيعك وتقييدك بكلمة (السواد الاعظم)
لمن يسافرون للخارج لغرض الفساد
تموت الأسد في الغابات جوعاً *** ولحم الضأن تأكله الكلاب
أما بالنسبة لكبار السن فهي مصيبة بحق وما سوالف تايلند عنا ببعيد
ويقبح بالفتى فعل التصابي _ وأقبح منه شيخ قد تفتى

إن الجالس على الأرض لا يسقط .. والناس لا يرفسون كلبا ميتا .. لكنهم يغضبون عليك لأنك فقتهم صلاحا ، أو
علما أو أدبا ، أو مالا ، فأنت عندهم مذنب لاتوبة لك حتى تترك مواهبك ونعم الله عليك ..وتبقى بليدا غبيا صفرا محطما .. إذا ..
فاصمد لكلام هؤلاء ونقدهم وتشويههم وتحقيرهم ، وكن كالصخرة الصامته المهيبة تنكسر عليها حبات البرد لتثبت
وجودها وقدرتها على البقاء .. إنك لن تستطيع أن تغلق أفواه هؤلاء ولن تستطيع أن تعتقل ألسنتهم ، لكنك
تستطيع أن تدفن نقدهم بتجافيك لهم ، وإهمالك لشأنهم ( قل موتوا بغيظكم )
إذا كنت تريد أن تكون مقبولا عند الجميع ، محبوبا لدى الكل
سليما من العيوب ..
فاعلم أنك قد طلبت مستحيلا ..



الصداح
كلنا ذلك الشخص الذي تعجبه الصراحة
الله يسلمك عزيزي وأشكر لك مرورك وتعليقك القّيّم

(واثكل أمك يا عجمي فقد صرت داعية فتنة)
أنا لست بداعي فتنة ولكن أتكلم من منطلق الواقع فالفساد موجود ومن لم يصدق فليذهب الى ماذكرته أعلاه من أماكن
وليرى بأم عينه
الفرق بيني وبين أولئك العلماء الدعاة الذين ذكرتهم
أنهم ربما دعوا الى تغيير المنكر بالقوة بينما أنا متحدث من منطلق أسمه أرض الواقع
و هو الحكم بيننا
وأدعو الى تغييره بالحكمة والموعظة الحسنة والمناصحة

(وهل يعني وجود هذ المنكرات في بلادنا،التبرير لتلك البلاد والذاهبين إليها بفعل ما حرم الله)

ماذكرته أنا من منكرات في بلدي - حرسها الله - ليس مبررا لتلك البلاد أو الذهاب إليها لفعل ما حرم الله
حاشا وكلا!!!!
بل أوردتها ليعلم من لا يعلم أن الفساد موجود في كل (زمكان)
ولسنا في مدينة أفلاطون الفاضلة

(ناهيك عن أن كل ماذكرت يأتي بالخفاء ، ليس بمباركة النظام كحال تلك المجتمعات)
سواء كان بالخفاء او كان علانية
المهم متى ما أراد الشخص الفساد وجده وهذا هو بيت القصيد


(من مظاهر هذا التعميم الذي أشرت إليه ، تعميم آخر على الجهة المقابلة )
نعم أنا ضد التعميم والتطرف في كلا طرفيه
وفي المقابل أنا مع التبعيض الذي هو الأساس الجيد للحكم على أي مسألة
فليس من العدل الحكم على شخص حليق بأنه زنديق ملحد الا ببراهين تؤيد ذلك
وليس من العدل أيضا الحكم على شخص ملتحي بأنه مجرم وارهابي وقاتل بدم بارد ومروع للآمنين
الا ببراهين أيضا تؤيد ذلك
ولا تغلُ في شيء من الأمر واقتصد *** كلا طرفي قصد الأمور ذميم


(ولا يحسن المرء ظنه بنفسه ويزكيها ، فالنفس أمارة بالسوء ، ولا يعني ذلك ـ أبدا ـ الشك بالنفس أو عدم الثقة بها فشتان بين الإثنين )
من أمن النفاق فهو منافق ومن خاف النفاق فهو مؤمن
لطالما ناديت بالرفقة الصالحة في السفر فهم خير صمام أمان بعد نصب الخوف من الله أمام الأعين

وإذا خلوت بريبة في ظلمة .... والنفس داعية إلى العصيان

فاستحيِّ من نظر الإله وقل لها .... إن الذي خلق الظلام يراني

نعم أنا لا أزكي نفسي ولا أجعلها بريئة بيضاء ولكن في الوقت نفسه لا يمكن أن أمنع نفسي
من الأستمتاع والتلذذ في السفر ولو لم نأخذ الا (تفرّج همّ ) من فوائد السفر الخمس
التي ذكرها الشافعي رحمه الله
دوافع السفر للخارج عند الشباب كثيرة تحتاج الى موضوع مستقل بذاته
ولعل منها غلاء الأسعار- حصر المنزهات بالعائلات- عدم وجود أماكن تجذب الشباب بمختلف أتجاهاتهم
وهواياتهم-عدم وجود أماكن الطبيعة الخلابة كتلك التي في تلك الدول...ألخ



(كيف ضعف هذا المنكر لمجرد رؤية منكر أشد منه)
المنكر منكر مهما بلغ شدة درجته في مكان آخر الذي لن يغير من وضعه في شيىء
وأنا معك في نصيحتك لتلك الفتاة



(لو تقدم لي أحدهم لخطبة موليتي ، وعرفت أنه صاحب سفر للخارج .....فلن أزوجه)
هذا قرار راجع لك ولقناعاتك وأنت حر فيه
وأنت ترى - وليس مثلك يجهل - حقيقة أن الناس بدأوا يتغاضون في أشياء كثيرة
في المتقدم لخطبة ابنتهم وذلك راجع برأيي الى الخوف من شبح العنوسة الذي يبدأ أب الفتاة بالتفكير فيه
منذ تبشيره بأن زوجته ولدت أنثى
فسبحان الله
ما أسرع الأيام وما أشبه اليوم بالبارحة
مع الأيام تغيرت نظرة العوائل للشاب الممنوع من الزواج
فمن الدخان (التتن) في تلك الأيام
الى (حلق اللحية وسماع الغناء) في زمن مضى وفي مكان ما من العالم
الى (سفر للخارج) قبل سنوات قليلة ماضية وفي طريقها الى الزوال
ولا ندري عن ما يخفي لنا القدر في أجنحته ربما (لبس بدلة رياضية في الشارع)
تكون مانعة لقبول الشاب زوجا لأبنتهم في المستقبل
لا نعلم فالماضي عدم.. والمستقبل غيب
الله أعلم

ولقد وردتني رسالة خاصة من أحد الأعضاء في تعقيب على هذا الموضوع تثبت أنه ليس كل من لم يسافر للخارج طاهر عفيف بريىء وأنه ليس كل من سافر للخارج زير نساء وعاشق لمقارعة كؤوس النبيذ
يقول في مقطع منها:
(لي صديق يبلغ من العمر أوخر الثلاثينات ولم يتزوج وفي جلسة خاصة معه
قلت له ليش ما تزوجت الى هالحين
قال لي بعض الأسباب اللي دايم نسمعها مثل المهور ....الخ
وبعد أخذ وعطى ومماطلة
قلت له
قلي الصراحة
قال لي
صراحة انا كل يوم اربعاء تأتيني (فتاة) برفقة أخيها من بلدة (......)
وتجلس عندي الى الصباح
وانا على هذا الحال سنوات طويلة
ولم أصدق حتى حلف لي بالله أنه على هذه الحال)

أنظر هذا في الرس فكيف بغيرها يا عزيزي!!!!


وأختم كلامي بمقولتين الأولى للمفكر مالك بن نبي:
"إن التاريخ الإسلامي ينقسم إلى ثلاث مراحل زمنية تتطابق مع ثلاث مراحل نفسية: بين انبعاث الإسلام حتى معركة صفين وهي مرحلة تألق (الروح) وبين صفين وابن خلدون مرحلة (العقل) وهي تمثل مرحلة المحافظة على خط السواء بعد توقف الصعود مثل الطائرة التي تصعد إلى ذرى الغمام بطاقة صعود ثم تستهلك المعتدل من الطاقة في مرحلة المتابعة. وبين انطفاء الحضارة الإسلامية ووقتنا الراهن وهي مرحلة انفلات (الغرائز) فعندما تتألق الروح تنضبط الغريزة وعندما تتبخر طاقة الروح تنفلت الغريزة من عقالها"

والثانية لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله رحمة واسعة حين قال
" الإنسان إذا فسدت نفسه أو مزاجه يشتهي ما يضره ويلتذذ به ، بل يعشق ذلك عشقاً يفسد عقله ودينه وخلقه وبدنه وماله"


تحياتي
العـــــــجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل العجمي2003; بتاريخ 11-02-2004 الساعة 06:36 AM.
العجمي2003 غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-02-2004, 05:34 PM   #12
عضو رائع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: في واحد احول سجل في الجيش خلوه في قسم القصف العشوائي
المشاركات: 3,266
قوة التقييم: 0
بدون زعل is on a distinguished road
اخي العجمي تصدق اني دخلت بنقاش مع اكثر من شخص في هذا الموضوع قبل اسبوع

والله كانك كنت جالس معنا

وبصراحه انا اقدر لك كتابتك للموضوع واسمح لي عن عدم المشاركه لاني حتى الان لم اخرج من هو النقاش السابق في نفس الموضوع

تحياتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون زعل غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2004, 05:38 PM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
أخي بدون زعل
الشكر الجزيل لك على مرورك واطلاعك
ربما كنت معكم ولكن بقلبي لا بجسدي

العــــجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19