عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-09-2008, 04:48 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 339
قوة التقييم: 0
المحفلي is on a distinguished road
رد الشيخ اللحيدان على منتقدية ......

رفض الشيخ صالح اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى التعليق على الهجمة الشرسة التي شنتها عليه بعض وسائل الإعلام السعودية، والتي تناقلت فتوى "محرفة" له حول ملاك القنوات الفضائية، واكتفى اللحيدان بالقول : "لقد كان كلامي واضحا".

وكانت وسائل إعلام سعودية حرفت فتوى اللحيدان حول ما تبثه بعض القنوات الفضائية من فتنة، حيث قالت أنه "دعا لقتل ملاك تلك القنوات" ، فيم رأى مراقبون أن تلك الخطوة تأتي لأيهام مشاهديها وقراءها أنه "أهدر دمهم" من دون اللجوء للقضاء ، فيما تأكدت "سبق" بعد الاستماع لتسجيل للفتوى أن سماحته قد ربط ذلك بصدور حكم "قضائي".

وبين اللحيدان في برنامج "نور على الدرب" الذي تبثه إذاعة القرآن الكريم خطورة ما تبثه بعض الفضائيات من فتنة وبلاء ، وقال : " لا شك أن هذه بلاءٌ وشرٌ وفتنة ، لكن أصحاب القنوات يكون عليهم وزر ما يدعون إليه ، ومثل أوزار من تأثروا بدعوتهم ودعايتهم ، فالخطر عليهم عظيم".

وأضاف :"إن من يدعون إلى الفتن إذا قُدر على منعه ولم يمتنع قد يحل قتله ، لأن دعاة الفساد في الاعتقاد أو في العمل إذا لم يندفع شرهم بعقوبات دون القتل جاز قتلهم قضاءً . فالأمر خطير لأن الله جل وعلا لما ذكر قتل النفس قال " أو فساد في الأرض " ، فالإنسان يقتل بالنفس أو بالفساد في الأرض ، وإفساد العقائد ، وإفساد الأخلاق والدعوة لذلك نوع من الفساد العريض في الأرض".

وحذفت بعض وسائل الإعلام كلمة " قضاء ً" من كلام اللحيدان ، فيما كان الشيخ قد استدل في حديثه بالآية الكريمة: " إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآاخرة عذاب عظيم ".

وكان ربط الشيخ اللحيدان الحكم والتطبيق بالقضاء أمر واضح ، فالأحكام في السعودية يتولى إصدارها القضاء السعودي متمثلا ً في وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى وتستوجب أيضا ً تصديقا ً من المقام السامي.

واستغرب مراقبون الطريقة التي تم من خلالها إبراز فتوى سماحة الشيخ اللحيدان، وسارع الكثير من السعوديين بعد سماعهم للخبر إلى البحث في إرشيف إذاعة القرآن الكريم ليفاجئوا أن كلام الشيخ صالح اللحيدان لا يحتمل كل هذا اللغط وأن ربط سماحته الأمر بالقضاء كان واضحا ً ، مع توضيح أن نشر الفتن والبلاء في الفضائيات هو من الإفساد في الأرض .

وكان أحد المواقع الإخبارية المحجوبة في السعودية قد نشر تقريرا ً ً تطرق فيه لكلام اللحيدان، واستخدم فيه عنوان "مبهم" وغير مهني، ليظهر الشيخ وكأنه "أهدر دماء ملاك القنوات".

كما تطرق التقرير ايضا إلى القضاء في السعودية متهما ً سماحته بالوقوف أمام الإصلاحات القضائية .

وبثت ً قناة "العربية" خبرا ً عاجلا ً قالت فيه أن الشيخ صالح أفتى بقتل ملاك القنوات الفضائية ، وكررت بث تسجيل للفتوى مع تعمد فاضح في اقتطاع كلامه والتهويل في العنوان .

وحجبت هذه السنة عدة مسلسلات فضائية كان أبرزها سعدون العواجي وفنجان الدم حيث اتهم المسلسلان بإشعال فتيل النعرات القبلية والطائفية وإثارة الفتن ، بالإضافة إلى نقد كثير من المراقبين والكتاب لبعض المسلسلات والبرامج التي تنشر حاليا ً.
__________________
ابو محمد لقد رحلت عن هذه الدنيا لكنك لم ترحل عن قلوبنا .. أسأل الله العظيم ان يرزقك الجنة يا ثامر العايد
المحفلي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-09-2008, 05:07 AM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
الشيخ عفا الله عنه فاته ان السعودية مو ناقصه تصادم مع أحد آخر.وكان يقدر يذكر الحساب والعقاب وبس.مثل الإرهابيين اللي يناصحون ويعطون آيس كريم وماأحد جاب طاري القتل بحقهم.

وكان الله في عون قضاتنا (قاض في الجنة...)
THE JOKER غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-09-2008, 05:19 AM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool

شيخُنــا أتقــى و أطهر و أجل مِن هؤلاء الرعاع [أبواق] الليبراليــة و العلمانيــة النتنـة.
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-09-2008, 05:57 AM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
همــــام is on a distinguished road
هذه الضجة هي محاولة من بني ليبرال وعلمان لإسقاط الشيخ اللحيدان كمحاولتهم مع الشيخ البراك والتي ما زادته إلا رفعة
ونربأ بالشيخ أن يقولها دون ضوابط شرعية فهو عالم علم وليس هو من يطلق كلاما خطيرا كهذا دون بيان ضوابطه
حفظ الله الشيخ وزاده علما وعملا وثباتا وقولا للحق ودعوة إليه
همــــام غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-09-2008, 06:04 AM   #5
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,469
قوة التقييم: 0
طبيب الروح is on a distinguished road
لو ما أحد عطاهم وجه كان هجدوا ولكن
ظهر الحق رزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
__________________
لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الصورة
الجزء الثاني هنا
الجزء الثالث في ذا
طبيب الروح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-09-2008, 06:25 AM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 288
قوة التقييم: 0
ka_2006_ka is on a distinguished road
(يؤتي الحكمة من يشاء ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا...)

سامح الله الشيخ الكلام هذا ما يقال على الإذاعات وشاشات التلفزة وهو يعلم بأن هذه القنوات تزور الحقائق والمقاصد وإنما هذا الكلام يوجه لولاة الأمر لأنهم هم المعنييون بتطبيق هذا الحكم ولكي لا يجينا واحد يفجر بأقرب مكتب خاص لهذه الفضائيات لأنه فهم الفتوى خطأ
ka_2006_ka غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-09-2008, 03:51 PM   #7
عضو ذهبي
 
صورة عاشق الكيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: وأينما ذكر اسم الله في بلد *** عددت أرجاءه من لب أوطاني
المشاركات: 2,454
قوة التقييم: 0
عاشق الكيف is on a distinguished road
بارك الله في هذا الشيخ الجليل الذي لايخاف في الله لومة لائم
وتبا لبني ليبرال الأوغاد
عاشق الكيف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-09-2008, 04:13 PM   #8
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road
بارك الله في هذا الشيخ الجليل الذي لايخاف في الله لومة لائم
وتبا لبني ليبرال الأوغاد
معاون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-09-2008, 04:54 PM   #9
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 95
قوة التقييم: 0
عبودي ونصوري is on a distinguished road
لله درك ياشيخ
عبودي ونصوري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-09-2008, 05:14 PM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
عصي الدمع is on a distinguished road
أولا العربيه اذاعت كلام الشيخ بدون قطع ولا توصيل كما تدعي ويدعي مصدرك الواهي ؟؟؟؟ صحيف سبق؟؟؟
ثانيا القضيه ليست في هل أفتي الشيخ بهدر دماء ملاك القنوات الفضائيه أم قال يحالون للقضاء ...القضيه أن الفتوي وطرح الرأي خصوصا مما هم في مكانة شيخ جليل وعالم من كبار علماء الأمه يقتضي مراعاة التوقيت ومراعاة من قد يسمع مثل هذا الفتاوي وكيف يفسرها والكل يعرف أن في مجتعنا من هم جاهزين وعلي قولة المثل (طايريين في العجه)...ولا نستغرب غدا عندما نري من يهدر دماء بعض الاعلاميين ويكفر البعض الآخر مستدلا علي مثل هذا الفتاوي ...ولنا مثال في قضايا نفريق النسب هل لها دليل من القرآن والسنه ...بالطبع لا فقط الاستدلال بها مأخوذ من أراء لا تخرخ عن الشخصيه البحته ...وكذلك الارهابين عندما يقتلون الابرياء علي ماذا يعتمدون هل علي القرآن والسنه ....أم علي فتوي كفتوي اللحيدان ...!!!
صحيح أن لحوم العلماء مسمومه ....!! لكن الرسول صلي الله عليه وسلم يقول -معني الحديث- دم المسلم علي المسلم حرام ...وفي القرآن الكريم يقول الله (..والفتنة أشد من القتل ...)(البقرة:191)
__________________
فكرتي فكره وليست سكره****لكن قد يراه البعض سكره
وأختلاف الرأي سكره وفكره **لكنها في البدايه فقط فكره
عصي الدمع غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
منقول الى الطاعنين في الشيخ محمد بن امان الجامي دجه المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 3 07-09-2008 05:40 PM
هلاك عبدالله الحبشي ..................زعيم فرقة الأحباش الضالة...... الواثق بالله المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 9 06-09-2008 11:35 AM
ارقام وايميــلات المشــايخ ضوء القمر المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 16 01-09-2008 01:13 PM
سيرة العلامة الشيخ .............احمد النجمي الواثق بالله المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 26-07-2008 10:33 AM
وفاة العلامة النجمي دجه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 25-07-2008 09:24 AM


الساعة الآن +3: 07:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19