عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-09-2008, 03:48 AM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 56
قوة التقييم: 0
أبوقراط is on a distinguished road
عندما يبكي إسماعيل هنية !؟

عندما يبكي إسماعيل هنية !؟



لا شكَّ أنَّ الهموم التي أثقلت كاهل الغرباء من القابضين على جمر الثوابت - يعبأ المرء بحملها ويضيق صدره بها , ويزيغ البعض أو يضعف أمامها ؛ إلا أنَّ الوكيل لا يترك عباده فريسةَ لشياطين الجن والإنس ؛ بل إنه سبحانه وعدهم بنصرٍ قريب وعزةٍ أكيدةٍ بعد ضيق وكدَر .. و لم يكن أكرم الخلق والمرسلين نبيُّ الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم , بالخارج عن هذه القاعدة - التي توجب نصر الله بعد الامتحان و الابتلاء في الأرض والأموال والأنفس ..

{ أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ ٱلْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ ٱلَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ ٱلْبَأْسَآءُ وَٱلضَّرَّآءُ وَزُلْزِلُواْ حَتَّىٰ يَقُولَ ٱلرَّسُولُ وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَىٰ نَصْرُ ٱللَّهِ أَلاۤ إِنَّ نَصْرَ ٱللَّهِ قَرِيبٌ }

يَمتحن الله المؤمنين ويختبرهم ويشدِّد عليهم ؛ حتى لا ينجح إلا من هو أهلٌ لحمل رسالة الإسلام و مشروعه العظيم , فإذا ما ظلَّت هذه الفئة الصابرة المجاهدة متمسكةً بالثوابت واقفةً عند حدود الله لا تعتديها , و ترجو الله بحرقةٍ أن يرزقها النصر - كان وعده مفعولاً وكان فرجه قريباً جداً ..

لم يسبق لنا أن رأينا دموع قائد عربي أو رئيسٍ أو ملك - وما هذا لقوةٍ فيهم ؛ بل لأن إبليس احتنكهم و مدَّ لهم من الأوهام مداً ألهاهم , وأقنعهم بأنهم بخير ما دامت أمريكا و إسرائيل , وأنهما دائمتان إلا الأبد !

فلماذا بكى رئيس شعب الرجال القائد المجاهد إسماعيل هنية !؟

كانت صلاة التروايح في اليوم الثامن من أيام الشهر الفضيل وكان إمامها في مسجد الشاطئ رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية , و في الركعة الثامنة وصل القائد أبو العبد إلى سورة الأعراف الآية ( 128 ) وتلا قوله تعالى : { قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ ٱسْتَعِينُوا بِٱللَّهِ وَٱصْبِرُوۤاْ إِنَّ ٱلأَرْضَ للَّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَآءُ مِنْ عِبَادِهِ وَٱلْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ } ..

فما أن باشر بدخول هذه الآيات المبشِّرة و العظيمة , حتى سقطت دموعه تباعاً بين يدي الله , متشبهاً برسولنا الكريم الذي رُوي أنَّ لجوفه أزيزاً كأزيز المرجل من البكاء في أثناء الصلاة ..

ويحق لمن ابتلي وزُلزل في الأرض إذا قرأ هذه الآيات - أن يبكي تضرعاً إلى الله و رجاءً واستجلاباً للفرج , و فرحاً بالوعد الربَّاني القاضي بأن تورث الأرض لعباد الله ممن صبروا وتمسَّكوا بحبله ؛ أصحاب الفوز والعاقبة , مهما طال الزمن أو قصر ..

يقول سيد قطب في تفسير مطلع هذه الآية : " إنه ليس لأصحاب الدعوة إلى رب العالمين إلا ملاذا واحدا، وهو الملاذ الحصين الأمين. وإلا وليا واحدا وهو الولي القوي المتين. وعليهم أن يصبروا حتى يأذن الولي بالنصرة في الوقت الذي يقدره بحكمته وعلمه. وألا يعجلوا، فهم لا يطَّلعون على الغيب، ولا يعلمون الخير...

وإن الأرض لله. وما فرعون وقومه إلا نزلاء فيها. والله يورثها من يشاء من عباده - وفق سنته وحكمته - فلا ينظر الداعون إلى رب العالمين، إلى شيء من ظواهر الأمور التي تخيل للناظرين أن الطاغوت مكين في الأرض غير مزحزح عنها. "

أكمل هنيَّة قراءة الآية التي تليها و مازالت دموعه ومن يصلي معه تبتهل إلى الله : { قَالُوۤاْ أُوذِينَا مِن قَبْلِ أَن تَأْتِينَا وَمِن بَعْدِ مَا جِئْتَنَا قَالَ عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَن يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي ٱلأَرْضِ فَيَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ }

وهذا قول أصحاب موسى لنبيِّهم بعد أن وعدهم بنصرٍ وتمكين , فأرادوا أن يوصلوا له بأن حالهم في أذىً مستمر وأنَّ لا نهاية تُرجى من هذا العذاب الدائم , منكرين فضل الله عليهم بأن هداهم إلى الإسلام و أخرجهم من جور فرعون إلى وعد الله بخلاصهم و بُشريات صدق تحقيق هذا الوعد الإلهي ..

ويُشبِههم في قولهم بعض أبناء جلدتنا ممن أثقلوا كاهل الحكومة و المقاومة وكانوا كأصحاب موسى لا تُقنعهم الأدلة ولا يكفيهم كلام الله و وعده , وهم الذين يُساوون بين حقبة سلطة العملاء - وما فيها من تعذيبٍ للمجاهدين وتبليغٍ عن القادة و اعتداءٍ على الناس , وسلبٍ لخيرات الشعب - و جعلها في جيوب بعض المنتفعين من لصوص المنظمة - و محاولات إخماد صوت المقاومة ومحاربتها والتصريح بالقتل لكل مقاوم , و تسويق الرواية الصهيونية أمام الرأي العام الغربي , وغير ذلك من الموبقات التي كانت تُمارس في عهد سلطة أوسلو في غزة - و المستمرة حالياً في الضفة المحتلة والتي يصمت عنها الإعلام خوفاً من غطرسة و هيمنة أصحاب السوابق في سجن الصحفيين و حرق المكاتب وسيارات المؤسسات الإعلامية - يقارن بعض أبناء جلدتنا ويشبِّهون بين هذا الماضي المؤلم وبين واقعنا الحالي الذي يعيشه القطاع ..

لا ننكر أن غزة اليوم في حصارٍ خانق أثقل الناس و أعياهم , لكن من الظلم والإجحاف أن ننكر المرتبة التي أوصلت إليها حماس الشعب الفلسطيني في فترة توليها للحكم - حيث أصبح أحرار العالم من عُرب وعجم يشتاقون إلى لقاء غزة ويعرفون شأن أهلها , بعد أن حاولت سلطة البؤس تشويه صورة الغزاوي و الفلسطيني بشكل عام في أيامها البائدة في القطاع , بالإضافة إلى أن حكومة أبي العبد حفظت المقاومة وحافظت عليها , و نشرت الأمن والأمان بعد أن كان حلماً مستحيلاً جاز جمعه مع مستحيلات العرب ! و بددت الأوهام , ووقفت أمام العالم وحدها بحكمةٍ وقوة ترفع صوتها بأفعالها وتقول : " لن نعترف بإسرائيل " تكمل بذلك نهج قائدها وأسدها الهصور يوم قال " واللهُ أعلنَ الحرب على أمريكا " وتردد كلماته : " سننتصر يا بوش .. سننتصر يا أمريكا " ..

واستمرت الحكومة في نهج الله تبني المجتمع على أسس صحيحة أنتجت حفظةً لكتاب الله شهد العالم تتويجهم بأعراس النصر والظفر , وهذا ما كان ضَرباً من الخيال قبل أن تتولى حماس زمام الأمور في غزة , وهو ما تفاخر به رئيس الوزراء حين قال : " فرق بين جيلين , جيل تربى على الشهوات والتسكع والانحطاط الأخلاقي .. والجيل الذي صُنع على عين الله والذي بَنَتْهُ حماس , لبنةً لبِنة وطوبة طوبة ... الشباب يتزينون في شوارع غزة بالقرآن والبندقية " ..
أفراحٌ سادت القطاع رغم الألم والحصار و أعراس جماعية عجزت عنها الدول "المستقلة" , وأفضل ذلك كله أنهم في ابتلاء و امتحان من الله و سيجزيهم عن صبرهم بأحسن ما كانوا يعملون , ليغرِفوا من الحسنات غرفاً و ينهلوا من كرمه جزاءً لهم بما صبروا وكانوا يتَّقون ..

لم يجادل رسول الله موسى , قومه بل أرجعهم إلى وعد خالقهم بأنه سيُهلك من عاداهم و سيستخلفهم في الأرض و سيُمكِنَهُم فيها , وأنَّ في ذلك الاستخلاف امتحان لهم ليرى عالم الغيب والشهادة " كيف تعملون " ..

لم يكمل رئيس الوزراء الفلسطيني الآية التي تلتها فقد تجمَّعت الدموع و ألجم الأُنس بالبكاء بين يدي الله - صوته ؛ فاختار الركوع ... " الله أكــبر " وهو وحده الأكبر من الحصار , والأكبر من المؤامرات , والأكبر من الكيد و اللمز , والأكبر من أمريكا و إسرائيل , والأكبر من كل شيء على الإطلاق .. وهو الذي نلجأ إليه دون سواه و نرجوه ونبهتل إليه وننتظر وعده الذي أعده للصالحين من عباده ..

{ وَلَقَدْ أَخَذْنَآ آلَ فِرْعَونَ بِٱلسِّنِينَ وَنَقْصٍ مِّن ٱلثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ ) ..



بيان صادق
المركز الفلسطيني للإعلام

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبوقراط غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-09-2008, 04:07 AM   #2
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::


كم الأمة هي بحاااجة الى أمثاااال هنيـــة

حماه الله من كيد الكائدين و غدر الغادرين

و نصره و إخوانه على الصهاينة و المنافقين

محبكم / ســـــــــــاري ،،،،



::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2008, 07:04 AM   #3
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
الايام تمر والتاريخ يُكتب والملائكة تكتب الاعمال


وتبقى الرفعة والعزة والنجاح في الدنيا والآخرة للصابرين الصادقين


نحسبهم كذلك ولانزكي على احد

واما البقية فسيان موتهم وموت الحمار وفي الاخرة الله لهم بالمرصاد
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2008, 07:11 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: الرس
المشاركات: 237
قوة التقييم: 0
مشاغب is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سابح ضد تيار مشاهدة المشاركة
الايام تمر والتاريخ يُكتب والملائكة تكتب الاعمال


وتبقى الرفعة والعزة والنجاح في الدنيا والآخرة للصابرين الصادقين


نحسبهم كذلك ولانزكي على احد

واما البقية فسيان موتهم وموت الحمار وفي الاخرة الله لهم بالمرصاد
صدقت
مشاغب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2008, 07:34 AM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool

أضاعوني وأىّ فتىً أضاعوا ** ليوم كريهةٍ وسدادِ ثغرِ

فعلاً لأجل مَن أضعناك يآ فلسطين وأنا أتأمل المصلين في الأقصـى في أول جمعـة من رمضان هذا تحشرج صدري كمداً وأنا أرى حفدة القردة و الخنازير يقيمون المتاريس و الجنود ينخلون بكل إذلال و إسفاف الرجال المتوجهين للصلاة فتذكرت هذا البيت السابق ذكره , زاد الأمر حسرة وأنا أشاهد الملك فيصل رحمه الله يصلي فيـه والآن أهله لا يستطيعون الاقتراب منــه

يآ هنيــة الأقصـــى ليس ملك لك فقط حتى تبكي لوحدك بل لنا أيضاً و أعلم أن هناك من يبكي وهو يشاهد الأقصـى بيد أحفاد إبليس اللعين يبكي وهو يشاهد غزة وقد تخلـى عنها العالم فقط لأنها مسلــمة حتى حكام العرب تخلوا عنها و لم ينبسوا بأدنى كلمــة يدافعون عن هذا العدوان الغاشم عليها وحسابهم على الله .

يآ هنيـــة لا تنتظر منا الفزع لنصرتكم فنحن جبناء كجُبن النعامــة

يآ هنيـة نحن تملكتنا الدنيا و زخرفها حتى لو لم نسمع الأذن مذكراً أن أصلنا في السماء لكن نعبد الأرض كعبادتنا المخجلـة لله

يآ هنيــة نحن أمــة المليار و زيادة ولكننا غثاء كغثاء السيل نهشتنا أثار الغزو الغربي الكافر و نهشتنا مؤامرات العملاء القابعين بيننا

يآ هنيــة لا تنتظر من أمـة تقدم شهوتها على دينها و علمائها تقدم الأهواء على النصوص

يآ هنيــة أدع الله أن يرسل جيش من الملائكـة كما أرسل إلى أهل بدر خمسة ألآف من الملائكــة مسومين لينصرونكم كما نصروا أهل بدر

يآ هنيـــــــــة ذهب صلاح الدين
وذهب الذين بيات في أكنافهم ** و بقينا في خلفِ كجلد الأجربِ




السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2008, 01:03 PM   #6
عضو بارز
 
صورة الطخطبوط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: .. مدري !!
المشاركات: 545
قوة التقييم: 0
الطخطبوط is on a distinguished road
أذكر سمعت محاضرة لأحد المشايخ ... يقول ...

لن تتحرر فلسطين مادام الفلسطينون لا يفرقون بين كأس الشاي وكأس الخمر

وكيف تتحرر فلسطين إذا كان إسماعيل هنيه يمر عند قبر الخميني ويقول " هذا هو الأب الروحي للفلسطينيين "

ولن تتحرر فلسطين حتى يرجع الفلسطينيون للكتاب والسنه وينسوا التفرقة وينسوا شيء اسمه فتح وحماس ....

ولن تتحرر فلسطين إذا أقيمت سنوياً في ذكرى الإحتلال 48 حفلات غنائية في القدس ورام الله ...

___________

لا ابحث عن الخلاف ولكن ابحث عن الجواب ؟
الطخطبوط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2008, 01:24 PM   #7
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 79
قوة التقييم: 0
أبو الوليد صخر وحديد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سابح ضد تيار مشاهدة المشاركة
الايام تمر والتاريخ يُكتب والملائكة تكتب الاعمال


وتبقى الرفعة والعزة والنجاح في الدنيا والآخرة للصابرين الصادقين


نحسبهم كذلك ولانزكي على احد

واما البقية فسيان موتهم وموت الحمار وفي الاخرة الله لهم بالمرصاد
أبو الوليد صخر وحديد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2008, 03:17 PM   #8
عضو ذهبي
 
صورة عاشق الكيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: وأينما ذكر اسم الله في بلد *** عددت أرجاءه من لب أوطاني
المشاركات: 2,454
قوة التقييم: 0
عاشق الكيف is on a distinguished road
اللهم انصر الإسلام والمسلمين
اللهم أهلك أعداءك أعداء الدين
اللهم انصر من نصر الدين واخذل من خذل الدين
اللهم فك أسر المسجد الأقصى من أيدي الصهاينة الغاصبين
اللهم ارزقنا بزيارته والصلاة فيه قبل الممات ياحي ياقيوم
عاشق الكيف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2008, 04:50 PM   #9
عضو مميز
 
صورة قاصدخير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 267
قوة التقييم: 0
قاصدخير is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الطخطبوط مشاهدة المشاركة
أذكر سمعت محاضرة لأحد المشايخ ... يقول ...

لن تتحرر فلسطين مادام الفلسطينون لا يفرقون بين كأس الشاي وكأس الخمر

وكيف تتحرر فلسطين إذا كان إسماعيل هنيه يمر عند قبر الخميني ويقول " هذا هو الأب الروحي للفلسطينيين "

ولن تتحرر فلسطين حتى يرجع الفلسطينيون للكتاب والسنه وينسوا التفرقة وينسوا شيء اسمه فتح وحماس ....

ولن تتحرر فلسطين إذا أقيمت سنوياً في ذكرى الإحتلال 48 حفلات غنائية في القدس ورام الله ...

___________

لا ابحث عن الخلاف ولكن ابحث عن الجواب ؟

هاؤلا تربو على ايدي الشيخ الشهيد احمد ياسين رحمه الله

ومع الشهداء عبد العزيز الرنتيسي والشيخ صلاح شحاده .. رحمهم الله

لا اعتقد ان يصدر منهم هذا الكلام عن ان الخميني الاب الروحي للفلسطينين !!

كما انه يجب علينا ان لا نلوم حكومه هنيه على تقربها من ايران وزيارات خالد مشعل لها

لان الحكومات العربيه الاسلاميه هي من شارك بالحصار على غزه ارضاء لأمريكا

فتقطعت السبل بأهل وحكومه غزه ووجدو اليد الايرانيه ممدوه وهم في قمه العوز والحاجه

فكان هذا التقرب الذي اصبح هو الحجه التي تتغنى بها الانظمه العربيه لتشويه سمعه حماس

كما انه لا يمكن ان يحدث تقارب او اتحاد بين فتح وحماس لانه شتان بين الاثنين

فتح مجموعه من العملاء الخونه اللصوص الذي همهم السيطره والمناصب وسرقه اموال

الدوله وارضاء اسرائيل ولو على حساب شعبهم وقضيتهم وما دعم امريكا لهم الا اكبر دليل على خيانتهم

اما حماس فهم مجاهدون في سبيل الله تربو على الجهاد وشعارهم الزهد ولو باعو دينهم ووطنهم لوجدناهم الان

في احسن حال وليسو يعيشون حياة الكفاف التي شاهدناها بالصور لبيت هنيه المتواضع جدا ولبيت الشيخ احمد ياسين
قاصدخير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2008, 05:27 PM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 502
قوة التقييم: 0
سيبويه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الطخطبوط مشاهدة المشاركة
أذكر سمعت محاضرة لأحد المشايخ ... يقول ...
لن تتحرر فلسطين مادام الفلسطينون لا يفرقون بين كأس الشاي وكأس الخمر
وكيف تتحرر فلسطين إذا كان إسماعيل هنيه يمر عند قبر الخميني ويقول " هذا هو الأب الروحي للفلسطينيين " ولن تتحرر فلسطين حتى يرجع الفلسطينيون للكتاب والسنه وينسوا التفرقة وينسوا شيء اسمه فتح وحماس ....ولن تتحرر فلسطين إذا أقيمت سنوياً في ذكرى الإحتلال 48 حفلات غنائية في القدس ورام الله ...
_________
لا ابحث عن الخلاف ولكن ابحث عن الجواب ؟
دائـــمـــاً تـــغــــردون خـــارج الـــســـرب ...

آخر من قام بالتعديل سيبويه; بتاريخ 16-09-2008 الساعة 05:31 PM.
سيبويه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اشياء صغيره لكنها مؤثره بين الزوجين؟؟؟ عاشق البحر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 03-09-2008 04:52 AM
ماهو أحساسك عندما ترى امك تبكي .........!! (غرام اطفال) المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 4 29-08-2008 01:49 PM
"*~-.¸¸( متى يبكي الرجل؟؟ )¸¸,.-~* " (غرام اطفال) المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 29-08-2008 04:12 AM
عندما ودعت جرحي .. قصيدة لم تكتمل المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 24 25-08-2008 05:35 AM
ஐஐ سـآرع بـتـقـبـيـل حـبـيـبـتـك قـبـل فـوآت آلأوآن ஐஐ مراحب اخوي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 14 01-08-2008 05:13 PM


الساعة الآن +3: 06:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19