عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-09-2008, 09:26 PM   #11
عضو بارز
 
صورة ..حتى ظلي له مهابة.. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: حتى آنا آحترت ويني ..!!
المشاركات: 304
قوة التقييم: 0
..حتى ظلي له مهابة.. is on a distinguished road
أخي مجازف بارك الله فيك....يبدوا أنك منفعل ومندفع من أمور خارج دائرة هذا الموضوع....أخي الكريم لم نظهر لا صاحب المقال ولا أنا أننا نطلب فتوى...فالجهل بأمور الدين بات أمراً نادراً إلا في بعض الأمور المشتبه والتي لم يقصر فيها العلماء بارك الله فيهم وزادهم علماً ورفعة والحلال بيّن والحرام بيّن...المقصد هو التناصح لمن يملك القرار لا سيما أن كلمتهم مسموعة وطلبهم مجاب ولهم من التقدير والاحترام ما جعل الدولة تفرض عقوبات لمن يتعرض لهم....ولا يخفاك ما لهم من امتيازات هم يستحقونها بالفعل وبارك الله لهم مع أن بعضهم زهد بها وكانوا بموقع أقوى بكثير بمن رضوا بها...المقصود أخي الكريم أن يسمع الناس أن علمائهم مهتمين بهم ويسعون لأجل منع التسلط عيهم من قبل من لا يخاف الله فيهم من التجارو بعض المسؤلين...أقسم بالله والقسم للتأكيد أن سيكون لهم شأن آخر عند الناس وسيدعون لهم وسيسمع الكثير لكلامهم الذي سيكون له بالغ التأثير في نفوسهم....أخي الحبيب والله إننا نحب علمائنا ونجلهم واحترامهم والله من الدين والتعرض لهم من الشيطان..والعياذ بالله فقط نريد تقوية الرابط بين العلماء والدعاة مع الجمهور لتتحقق المصلحة بإذن الله أما سجالك مع الأخت روبي أظن أنه بدأ قبل هذا الموضوع..فلم يظهر لي في كلامها أي داع لهذا التهجم والله المستعان ...
__________________
عِ ـُـُـلمُـُنٍي گًـبٍـرِياّئي,,
أنٍ أذِل مٍنٍ أمٍآمٍيً بُسِگوٍتِيً ..مٍنٍ غٌيًرٍ أنٍ أتِگلمٍ أوٍ أنٍطَقِ بُحِرٍفٍ ..
وٍأنٍ أسِتِفٍيًدُ مٍنٍ غٌلطَآتِ آلسِفٍيًهُ وٍلآ أعُطَيًهُ وٍقِتِ مٍنٍ عُمٍرٍيً..

آخر من قام بالتعديل ..حتى ظلي له مهابة..; بتاريخ 17-09-2008 الساعة 09:29 PM.
..حتى ظلي له مهابة.. غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-09-2008, 10:14 PM   #12
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool

كل الأسباب التي يُعيب الكاتب
العلماء الأفاضل بأنهم لم يتطرقوا لها
(( سببهـــا ))

أصحاب القنوات ( الفسقــة )
التي أفتـــى رئيس هيئة القضاء الأعلـــى بتقديم هؤلاء
للقضاء لإقامـة عد الحرابـة و التعزير بهـم .

لهذا من باب أولى أيها الكاتب أن تُطالبَ بالقضاء
على تلك الشرذمـة من الفسقـة
حتــى تختفي كل الظواهر التي طالبت بالتطرق لهــــا
ولا تكن يآ أيها الكاتب
من الفرقة الثالثــة من أصحاب السبت

و اسأل الله أن يعجل بهذا الأمر ونُشاهد الرؤوس
[ مُصلبـة ] على أجذع النخل .

آخر من قام بالتعديل السموأل; بتاريخ 17-09-2008 الساعة 10:18 PM.
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2008, 02:28 AM   #13
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 502
قوة التقييم: 0
سيبويه is on a distinguished road

29/11/1428

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، أما بعد:

فإن ما يحصل للأمم والشعوب من الشدة والرخاء والسراء والضراء كل ذلك بقدر الله تعالى القاهر الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء وهو سبحانه القابض الباسط الرازق المسعّر .

وله تعالى في كل ذلك حكم بالغة ومن ذلك ابتلاء العباد ليظهر صبرهم وشكرهم كما قال تعالى : ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين ) وقال تعالى عن نبيه سليمان : ( هذا من فضل ربي ليبلوني أأصبر أم أكفر ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن الله غني كريم ) .

وقد جعل الله لما يحصل أسباباً، وربط المسببات بأسبابها ، على مقتضى سنن وحكم له سبحانه وتعالى في خلقه، فمراعاة الأسباب والسنن التي جعلها الله في هذا الكون مقتضى شرعه ومن ذلك قوله تعالى: { إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ}(الرع د: 11)وما يقع من ارتفاع للأسعار والغلاء في المعيشة له أسبابه ومن أعظم الأسباب الذنوب والمعاصي التي يجاهر بها العباد وبخاصة منع الزكاة والتعامل بالربا والغش والتدليس في المعاملات وأكل أموال الناس بالباطل وغيرها من الذنوب المؤذنة بنزول العقوبات الشديدة وحصول الشدائد المديدة وذهاب البركات أو نقصها، قال الله تعالى : {وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ} (النحل:112) ، وقوله تعالى :{ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ} (الروم:41) وفي المقابل قال الله تعالى: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً} (نوح:10-12) .

ولا شك أن الواقع في هذه الأيام يشهد ارتفاعاً في الأسعار وبخاصة المواد الأساسية التي هي من ضرورات الناس وهذا شيء مؤلم حقاً يجب أن تدرس أسبابه ويسعى في علاجه كل بحسب طاقته وقدرته وإمكاناته وكل بحسب موقعه ومسؤوليته .

إن هذه الأزمة لها آثار سلبية على جميع المستويات ، لأنها من دواعي انتشار السرقات والغش والسطو ووجود الشحناء والضغائن بين الغني والفقير.

إن حجم التذمر والاستنكار لدى الناس ليس بخاف هذه الأيام على أحد . وقد تترك هذه الأزمة آثاراً نفسية خطيرة على بعض النفوس التي تشعر بالمعاناة في تأمين المعيشة والوفاء بالاحتياجات الضرورية ومتطلبات من يعولون .

وإننا في هذا الظرف الذي يزداد فيه ارتفاع الأسعار يوماً بعد يوم نوجه الرسائل التالية إلى :
أولاً: ولاة الأمر والمسئولين وفقهم الله : نذكرهم بقول النبي صلى الله عليه وسلم " كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته"، وقوله صلى الله عليه وسلم "اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به" فعلى ولاة الأمر أن يسعوا في معالجة هذه الأزمة بما يخفف على الناس معاناتهم ويزيل شدتهم وهذه بعض المقترحات التي نظن أنها تساهم في تخفيف آثار هذه الأزمة :

• دعم السلع الأساسية التي يحتاج إليها الناس مثل الأدوية والمواد الغذائية والأعلاف بحيث تحافظ على سعرها وتكون في مقدور عموم الناس.

• صرف مبلغ مقطوع لكل مولود يساعد على تخفيف التكاليف المناطة بولي الأسرة وهذه سياسة إسلامية قديمة وهي مطبقة في دول عديدة بصور شتى. وقد خصص عمر رضي الله عنه رواتب ثابتة للمواليد والأطفال الصغار فجعل للمولود أول ما يولد مائة درهم فإذا ترعرع جعلها مئتين فإذا بلغ زاده. - رواه أبو يوسف في الخراج وأبو عبيد في الأموال).

• مساعدة الأسر المحتاجة وبالذات الذين ليس لهم مورد ثابت أو رواتب والتوسع في إقامة جمعيات البر وكذا تسديد ديون المعدمين والمنكوبين فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "من كان لنا عاملا فلم يكن له زوجة فليكتسب له زوجة، فإن لم يكن له خادم فليكتسب له خادماً فإن لم يكن له مسكن فليكتسب مسكناً من اتخذ غير ذلك فهو غال أو سارق" - رواه أبو داود والحاكم وصححه السيوطي والألباني . وكان عمر بن عبدالعزيز - رحمه الله - إذا بقي زيادة في بيت المال سدد بها عن المدينين ودفع منها لمن أراد الزواج من الأبكار (الأموال لأبي عبيد 265).

• مراقبة التجار والأخذ على يد من يستغل ارتفاع الأسعار فيزيد أكثر من الواقع أو يرفع أسعار سلع لم ترتفع في بلد المصدر أو يحتكر المواد في مخازنه ويستغل ذلك في رفع الأسعار.

• إعادة النظر في رسوم بعض الخدمات كالكهرباء وتأشيرات العمالة المنزلية وغيرها.

• معالجة مشكلة السكن التي يعاني منها نسبة كبيرة من الناس من خلال تخطيط المدن وتوزيع المخططات على المحتاجين ودعم صندوق التنمية العقاري ودعم مواد البناء .

ثانياً: التجار بارك الله فيهم ولهم :

عليهم أن يتقوا الله تعالى ويراقبوه،ونذكرهم بقوله صلى الله عليه وسلم " مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد"، كما نذكرهم بما يلي :

1. الحذر من الاحتكار للسلع وحبسها في المستودعات مع حاجة الناس لها مما يرتفع معها الأسعار وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الاحتكار وقال [ لا يحتكر إلا خاطئ ].

2. البعد عن المعاملات المحرمة كالغش والربا والتدليس ونحوها لما لذلك من أثر في محق البركات مع التذكير بواجب الصدق والأمانة كما قال صلى الله عليه وسلم "البيعان بالخيار ما لم يتفرقا فإن صدقا وبيّنا بورك لهما في بيعهما وإن كتما وكذبا محقت بركة بيعهما"رواه مسلم.

3. التيسير على الناس وانظار المعسرين ومراعاة الفقراء والمساكين.


ثالثاً: عموم الناس :

إن الذنوب من أعظم الأسباب في حصول القحط والغلاء والوباء وغير ذلك من البلاء فننصحهم بالتالي:

• التوبة الصادقة النصوح من جميع الذنوب وبخاصة الربا الذي هو من كبار الذنوب وتهاون بعض الناس فيه على خطورته ومحقه بركة الرزق .

• ضرورة أداء الزكاة في وقتها وعدم التهاون في ذلك،فهي الركن الثالث من أركان الإسلام، وقد قاتل أبوبكر رضي الله عنه مانعيها .

• ترشيد الاستهلاك وعدم الإسراف، فقد قال تعالى { وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ}(الأع راف: 31 )

• التحرر من أسر العادات والنمط الغذائي الاستهلاكي ، والتركيز على القيمة الغذائية، وعلى كل حال فالبدائل كثيرة ومتوفرة ومتفاوتة في الأسعار.

• تذكر نعمة الله علينا حيث أن ارتفاع الأسعار فرصة للمراجعة ومواساة المحتاجين من المسلمين، والتعاون في رفع هذه الأزمة والتخفيف من آثارها.

ونختم هذه الرسائل بتذكير كل من يستطيع أن يؤدي دوراً في حل هذه الأزمة والتخفيف منها أن يقوم بواجبه وبخاصة الجهات المعنية بالمجتمع واحتياجاته فنناشد العلماء ومجلس الشورى ووزارة التجارة وبخاصة حماية المستهلك، والمجالس البلدية، والجمعيات والمؤسسات الخيرية والخطباء ورجال الأعمال أن يقوموا بواجبهم فإن المجتمع ينتظر منهم الكثير.

نسأل الله تعالى أن يرحم هذه الأمة ويرفع عنها الغلاء والوباء والربا والزنا والمحن وسوء الفتن ما ظهر منها وما بطن ، وأن يمنّ علينا بشكر نعمه وأداء حقوقه علينا.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.


السبت 28/11/1428هـ

أسماء الموقعين على البيان

1. فضيلة الشيخ/ عبدالله بن محمد الغنيمان (رئيس قسم الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية سابقاً (

2. فضيلة الشيخ/ سليمان بن وايل التويجري (الأستاذ بجامعة أم القرى)

3. فضيلة الشيخ/ عبدالله بن حمود التويجري (رئيس قسم السنة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً)

4. فضيلة الشيخ/ ناصر بن سليمان العمر (وكيل كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً والمشرف العام على موقع المسلم)

5. فضيلة الشيخ/ عبدالله بن ناصر السليمان(المفتش القضائي بوزارة العدل بالرياض)

6. فضيلة الشيخ/ خالد بن عبد الله الشمراني (أستاذ الفقه المشارك بجامعة أم القرى)

7. فضيلة الشيخ/ عبدالعزيز بن محمد آل عبداللطيف (عضو هيئة التدريس بقسم العقيدة بجامعة الإمام محمد بن سعود)

8. فضيلة الشيخ/ أحمد بن سعد بن غرم الغامدي (عضو هيئة التدريس بكلية المعلمين بالباحة)

9. فضيلة الشيخ/ أحمد بن عبدالله شيبان (المعلم في منطقة عسير سابقاً)

10. فضيلة الشيخ/ عبدالعزيز بن سالم العمر (إمام وخطيب جامع الحبيشي بالرياض)

11. فضيلة الشيخ/ عبدالرحيم بن صمايل السلمي (عضو مركز الدعوة والإرشاد بجدة)

12. فضيلة الشيخ/ عبدالحميد بن عبدالله الوابل (عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد)

13. فضيلة الشيخ/ محمد بن عبدالعزيز اللاحم (مشرف تربوي وخطيب جامع)

14. فضيلة الشيخ/ عبدالله بن صالح البراك (عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود)

15. فضيلة الشيخ/العباس بن أحمد عبدالفتاح الحازمي (مدير المعهد العلمي بصبيا سابقاً)

16. فضيلة الشيخ/أحمد بن حسن بن محمد آل عبدالله (الموجه في تعليم عسير سابقاً)

17. فضيلة الشيخ/ سعد بن علي العمري (المعلم في منطقة عسير سابقاً)

18. فضيلة الشيخ/ عبدالله بن إبراهيم الريس (عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود)

19. فضيلة الشيخ/ إبراهيم بن محمد الجارالله (مفكر وكاتب إسلامي بالمنطقة الغربية)
سيبويه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2008, 02:55 AM   #14
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
اخي الكريم

سيبويه

لا املك ان اقول الا جزاك الله خير .. وثبتك على الحق

لكني على ايمان تام بأن من اعمى الله قلبه سوف يطعن بهذا "العريضه" وسوف ينتقل الى موضوع آخر وهكذا لانهم وبكل بساطه لا يبحثون الا عن اشباع رغباتهم ومآربهم.

..

اخي العزيز

القادم من بعيد

اشكرك على اسلوبك الرائع في التعقيب ، ولكني لا اتفق معك برأيك بما طرحته الاخت التي كنّت نفسها "بروبي" ، وهذا مع احترامي وتقديري لك.
__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2008, 03:15 AM   #15
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها manar مشاهدة المشاركة
كلامك غيرصحيح وغير دقيق !! نقد العلماء الجهل الذين ينشرون الفتنة بين المسلمين باسم الدين ليس استهزاء بالدين !بل اظهار الدين الصحيح وهو الاخلاق والرحمة والمعاملة ...
..

كيف علماء وجهل!! .. كيف تجمعين بين نقيضين؟!

عفواً بل انتي التي لا تقاربين الصحه بكلامك رفع الله عنك وشفاك ، وكشف عن قلبك الغمه ، عجباً فالنقد لا بد ان يكون من شخص ملم بما يتحدث عنه مو " مع الخيل ياشقرا" فمن العيب ان تنقد احد وانت لست بالكفؤ فالطبيب لا ينقده الا طبيب مكافئ له او اعلى منه في الدرجه كذلك المهندس والشيخ و...و كل على حسب تخصصه فلو سلم النقد للعامه لفسد الامر واضطرب.

ملاحظة

هناك فرق بين النقد ، والهمز واللمز والاستهزاء والسب والشتم ، فالاولى يعمل بها العاقل والثانيه يعمل بها الجاهل.
..

اعتذر منك في الاطاله في مشاركتك اخي القادم من بعيد.
__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2008, 03:33 AM   #16
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: بقلوب الي يحبوني فديتني
المشاركات: 161
قوة التقييم: 0
روبي is on a distinguished road
اقتباس:
لكني على ايمان تام بأن من اعمى الله قلبه سوف يطعن بهذا "العريضه"



سمعت ذات مره شخص قال:
كاد المريب ان يقول خذوني

نعم ساطعن فيها وساوضح الحقيقه ولن اخاف غير من الي خلقني
ولن اخشى في الله لومة لائم


حتى الغبي يقدر يشوف اسماء الموقعين على العريضه
ويشوف انهم من الطبقه الكادحه
وليست الطبقه المصدره للفتاوى والاوامر والنواهي

وهذه الطبقه من الشعب وتعاني زي غيرها من الغلاء والبطاله والاحتكار

( معلمين - موجهين - ائمة مساجد)

طيب حنا وش استفدنا ؟؟
كل يوم ائمة المساجد ينادون بالحاجه لخفض الاسعار ومنع الاحتكار وغيره
ولكن هل هم بالمنصب الذي يسمح لهم بعمل (( تغيير)) ؟؟؟

لا تقارن بين فتوى لرئيس القضاء
وعريضه كاتبها مجموعة مدرسين!!

ثم هل هذه العريضه رسميه؟؟
رفعت لولاة الامر؟؟
انا لم اجدها الا في موقعين في الانترنت فقط!!!







ولكن ارجع واقول
لا فائده من النقاش معكم
فقد اخذتكم العزه والاستكبار
لدرجة احتقار كل ماهو ضدكم
وماتفرقون عن بوش لما قال ( ان لم تكن معي فانت ضدي)

((انك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء اذا ولوا مدبرين))
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
روبي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2008, 04:27 AM   #17
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 502
قوة التقييم: 0
سيبويه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها روبي مشاهدة المشاركة

سمعت ذات مره شخص قال:
كاد المريب ان يقول خذوني

نعم ساطعن فيها وساوضح الحقيقه ولن اخاف غير من الي خلقني
ولن اخشى في الله لومة لائم


حتى الغبي يقدر يشوف اسماء الموقعين على العريضه
ويشوف انهم من الطبقه الكادحه
وليست الطبقه المصدره للفتاوى والاوامر والنواهي

وهذه الطبقه من الشعب وتعاني زي غيرها من الغلاء والبطاله والاحتكار

( معلمين - موجهين - ائمة مساجد)

طيب حنا وش استفدنا ؟؟
كل يوم ائمة المساجد ينادون بالحاجه لخفض الاسعار ومنع الاحتكار وغيره
ولكن هل هم بالمنصب الذي يسمح لهم بعمل (( تغيير)) ؟؟؟

لا تقارن بين فتوى لرئيس القضاء
وعريضه كاتبها مجموعة مدرسين!!

ثم هل هذه العريضه رسميه؟؟
رفعت لولاة الامر؟؟
انا لم اجدها الا في موقعين في الانترنت فقط!!!
ولكن ارجع واقول
لا فائده من النقاش معكم
فقد اخذتكم العزه والاستكبار
لدرجة احتقار كل ماهو ضدكم
وماتفرقون عن بوش لما قال ( ان لم تكن معي فانت ضدي)
((انك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء اذا ولوا مدبرين))

رحمك الله , نعم فلقد تولى هؤلاء الساحة وللأسف , الذين خالفوا إسلام القرون الجديدة ,,,

وذلك لتغيب أشكالكن عن مجالات الإفتاء والقضاء والإمامة والخطابة ...

كلامك يجعلني أعيش واقع السلف الصالح , وأتأسف لقلتهم وتغيبهم في هذا الوقت ...

ولكن لم تتحفينا بمنهجك في طلب العلم , ومن هن اللاتي تتلمذتي عليهن ....

هنيئاً لهن فقد أنجبن للأمة شخصية عبقرية فذة , جعلتنا نترحم على شيخ الإسلام ابن تيمية ...

الذي لو رآك لاعتزل الإفتاء , وقال: الحمد لله الذي جعلني أعيش حتى رأيت في أمة محمد صلى الله عليه وسلم أمثال هذه الإمامة ...
سيبويه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2008, 04:41 AM   #18
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: بقلوب الي يحبوني فديتني
المشاركات: 161
قوة التقييم: 0
روبي is on a distinguished road
المدعو سيبويه
يبدو انك عجزت عن الرد على الحقائق التي اوردتها
فتهجمت على شخصي !!
مو مشكله
هذا دليل افلاس ذهنك وقلة حيلتك
يبدو ان ردودي كانت مفحمه وملجمه لعقلك الصغير

هل ارد عليك واستهزء بشخصك؟
نعم استطيع
ولكن لن انحط لمستواك الفقير!!!!



انا والله اشفق عليك
اذهب وتعلم اساليب النقاش
ولك في الاخ الكريم حرار قدوه
اذهب وتعلم منه لعل وعسى تستفيد!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل روبي; بتاريخ 18-09-2008 الساعة 04:43 AM.
روبي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2008, 04:50 AM   #19
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 502
قوة التقييم: 0
سيبويه is on a distinguished road
صاحبة الرد الي فوق...

(الشبكة تعير المنخل تقوله يا خرار) ...

معذورة إذا لم تفهميها , لأنها عبارة متخلفة ...
سيبويه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2008, 04:55 AM   #20
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: بقلوب الي يحبوني فديتني
المشاركات: 161
قوة التقييم: 0
روبي is on a distinguished road
اقتباس:
معذورة إذا لم تفهميها , لأنها عبارة متخلفة



اشكرك على اثراء الموضوع
ولا اتوقع منك غير هذا
فكل اناء بما فيه ينضح
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
روبي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19