عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-09-2008, 05:01 AM   #21
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 257
قوة التقييم: 0
عزوز كسر البزبوز is on a distinguished road
السؤال الي يطرح نفسه ... هل الشيخ حفظة الله سئل في البرنامج عن الغلاء وتصرفات التجاروقال لاااااااااااااااا ماعندي جواب أو لن أقول رأيي ... اعتقد لايجب أن نلوم الشيخ أبدا أبدا فهو أجاب على سؤال ورده من مقدم البرنامج .. لماذا لم يقم أحد منا بسؤال الشيخ سواء اللحيدان أو غيره عن حكم ممارسات التجار وأزمة الغلاء .... أعتقد ماراح يقول ..لا لن أعطي جوابا ... فلا يجب أن نتهمهم جزافا بالتقصير وعدم الالتفات لهموم الشعب فهو حفظة الله أجاب عن سؤال بما يراه مطابقا لشرع الله غضب من غضب ورضي من رضي .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عزوز كسر البزبوز غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 18-09-2008, 05:42 AM   #22
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool ليت نملك في زماننـا هذا أمثال (( خـــالد القســــــري )) حتى لا يتعملق الأقزام

أعجب

من الأعضاء الذي كان يفترض بهم [الترفع] عنْ إعطاء هؤلاء (المسفسطين) الفرصــة و الحوافز
للتمادي في التعرض لعلمائنـــــا
بــ [ تعالمهم ] ضانين هؤلاء الأعضاء
أن الأمر من باب دفع السوء عن العلماء .

{ أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ } الآية


يقول الله تعـــالــى { وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ } الآية

[المجادل] الذي يريد الحق و الذي يملك الأدلـــة واضـــح و جلي

و [المسفسط] المجادل بغير علم ولا تقـى ولا هدى واضـــح و جلي

جلسنــا في منتديات فكرية ونحن نعلم الملحد المجادل للحق
وَ مدعين السنـة و الجماعــة المسفسطين للبروز و الاشتهار
و كنا نحرص على جدال هؤلاء الملاحدة لشهور و نخرج بفوائد حتى لو لم نتفق في الأخير ولكن كان الأمر مِن باب [ أفدني و أفيدك ] وكانوا ينورون عقولنا على نصوص غائبـة عنا و مجهولـة و كنا ننور عقولهم على مثل ذلك ,وكنا نتلذذ بهذ النقاش مع طرف كافر ,
نقاش راقي بعيد عن التلفظ و الدخول في الذمم
و بعيداً عن [التعميم] الأجوف الذي لا يمتهن التعميم
إلا جهلـة القوم و سذجهم .

لا يخلوا نظرتكم لهـؤلاء المسفسطين من نظرتين اثنتين :-د

(1)

((( من أهل السنـة و الجماعـة )))

ولكن قتلهم ( التعالم ) و التذاكي و الترقي بدرجات ليست ملكاً لهم فهؤلاء النفر دوائهم ( الخسران و الترك )

لـ قول صلى الله عليهم وسلم ( انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، قيل: ننصره مظلوماً فكيف ننصره ظالماً؟ قال: تمنعه عن ظلمه) الحديث

فأنتم تُعينون هؤلاء النفر على الوقوع بقوة و التعمق في أعراض العلماء
و الوصول إلى مراحل لا يمكن الرجوع منها إلا بتوبــة بل ربما يصلون
إلى مرحلـة [النفاق التي لا توبة] منها كما في أقوال كثير من أهل العلم
ولكـن لنصر هؤلاء الضعفاء هو بتركهم يتكلمون و لكن لا مجيب
من الطرف الأخر و في الأخير سيصل بهم الملل و الخسران
و انقطاع الطرف الماد لهم تغذيـة الشهرة و البروز على حساب العلماء
ولو كانت أدواتهم الكذب و الهمز و اللمز بهؤلاء العلماء
إلى ترك ذلك و البحث عن طرق أخرى بالأشتهار بطرق أخرى أو ترك ذلك كله
و قد نهانا الله عن سب أصنام لا تنفع و لاتضر
لكي لدفع مفاسد أعظم من الدعوة و النقاش للحق
وهذا من قواعد الدين الحكيمـة .

ولا أخفيكم أن هذا النوع قد يصل إلى مراحل كفريـة بدلالـة الكتاب و السنـة
و هم لا يدرون و قد رأينا مثل هذا الأمر بل وصل بـه الأمر إلى التشكيك
بوجود الرب و نكران صفاته و أسمائه وهذا الوصول كان بدايته
من شرارة الحقد و الحسد ومن ثم حب الاشتهار و البروز

* فلاتكون أنتم السبب في إخراجهم من دائرة الدين بواسطة حماسكم بالذب
و هم بتعالهم الأرعن و تماديهم في ذلك التعرض السيء
الغير منصف ولا منطقي ولا عقلاني .


(2)


(((أنهم علمانيين )))

فإن كان أمرهم [سفسطـة]وليس بحثاً عن الحق أو جدال علمي مفيد بدون بشروط النقاش
و قوانينه فهم (خفافيش) من خلف الشاشات ينشرون [كفرياتهم] و بعضهم روافض مشركين
لا يتورعون على نشر الشبـه و المتشابه من النصوص و لو طالبتهم بالوقوف أمام
القضاء للفصل بأقوالهم فلن تجد لهم أثر لأنهم [جبناء] خبثاء لا أخلاق ولا ذمة
ولا مروءة و نقاشهم سيكون عقيم لأنهم يتكلمون في الفروع أما الأصول
فهم يفرون منك فرارهم من الأسد لعلمهم ببطلان حججهم أمام نصوص الرب و رسولــه

::


و هذه أبيات قيلت لمثل هذه النوع من المتعالمين :-


لو كلب عوا ألقمتــه حجراً ** لأصبــح الصلد مثقالاً بدينارِ

وأيضاً
قالوا سكت وقد خوصمت قلت لهم ** إن الجواب لباب الشر مفــتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرفا ** وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ** والكلب يخسى لعمري وهـو نباح

آخر من قام بالتعديل السموأل; بتاريخ 18-09-2008 الساعة 05:55 AM. السبب: زيادة بعض الفقرات و تعديل بعض الكلمات
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2008, 05:45 AM   #23
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 502
قوة التقييم: 0
سيبويه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها روبي مشاهدة المشاركة
اشكرك على اثراء الموضوع
ولا اتوقع منك غير هذا
فكل اناء بما فيه ينضح
كما توقعت , لم تفهميها ...

وأنا قلت (متخلفة) تهكماً بكِ , لأرى هل فهمتيها أو لا ؟؟؟

عموماً هذا مثل عامي , يضرب لمن يستهزئ بغيره , وهو مثلهم ...


شرح المفردات:

الشبكة: شبكة الصيد .

تعير: تستهزئ وتضحك .

المنخل: الذي يستخدم سابقاً للتنقية الطحين من الشوائب .

خرّار: أي لا تحفظ شيئا مما أودع فيك .


نتمنى لكِ حظاَّ أوفر في المرات القادمة ...
سيبويه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2008, 05:52 AM   #24
عضو بارز
 
صورة الطخطبوط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: .. مدري !!
المشاركات: 545
قوة التقييم: 0
الطخطبوط is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها روبي مشاهدة المشاركة
بعض المشايخ يداومون بمكاتب مكيفه وعيالهم وجماعتهم حواليهم يستلمون اعلى الرواتب لو الواحد منهم مامعه شهادة ثانوي
فماعندهم خلفيه عن البطاله الي يعانيها 40% من شباب الوطن

بعض المشائخ حريمه عندهن بدل السواق عشر.. واصلا ماهن بحاجة السواق لانهن اغلب السنه يصيفن في باريس ويشتن بجنيف
فماسمع عن نساء البلد الي تجلس في السوق تحت الشمس والمطر بالساعات تبيع قطعة قماش بعشره ريال والهندي جالس يتبطح بالمحل المكيف الي جنبها
أبي إثبات على هالكلمتين بالذات ... << اللهم إنا نعوذ بكـ من سوء الطن ...

ولابس نمشي ونقذف بهالعالم مشايخ وأمراء وفقراء وكل الناس ... صدق إن كيدكن عظيم

حتى المشايخ الفضلاء لم يسلموا منكم ...

س : سؤال هل سافرتي معهم لباريس أو جنيف ؟ أو هل وصلتك مصادر موثوقه من السفارة

الفرنسيه تقول إنهم راحوا على باريس ... الله أكبر


/

شكرا لكـ ياصاحب الموضوع ... جزاكـ الله كل خير على النقل
الطخطبوط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2008, 06:00 AM   #25
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: بقلوب الي يحبوني فديتني
المشاركات: 161
قوة التقييم: 0
روبي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها محمد بن ناصر مشاهدة المشاركة
أعجب


من الأعضاء الذي كان يفترض بهم [الترفع] عنْ إعطاء هؤلاء (المسفسطين) الفرصــة
و الحوافز للتمادي في التعرض لعلمائنـــــا
بــ [ تعالمهم ] ضانين هؤلاء الأعضاء
أن الأمر من باب دفع السوء عن العلماء .

{ أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ } الآية


يقول الله تعـــالــى { وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ } الآية

[المجادل] الذي يريد الحق و الذي يملك الأدلـــة واضـــح و جلي

و [المسفسط] المجادل بغير علم ولا تقـى ولا هدى واضـــح و جلي

جلسنــا في منتديات فكرية ونحن نعلم الملحد المجادل للحق و مدعين السنـة و الجماعــة المسفسطين للبروز و الاشتهار
و كنا نحرص على جادل هؤلاء الملاحدة لشهور و نخرج بفوائد حتى لو لم نتفق في الأخير ولكن كان الأمر مِن باب [ أفدني و أفيدك ] وكانوا ينورون عقولنا على نصوص غائبـة عنا و مجهولـة و كنا نور عقولهم على مثل ذلك ,وكنا نتلذذ بهذ النقاش مع طرف كافر نقاش راقي بعيد عن التلفظ و الدخول في الذمم و بعيداً عن التعميم الأجوف
الذي لا يمتهن التعميم إلا جهلـة القوم و سذجهم .

لا يخلوا نظرتكم لهـؤلاء المسفسطين من نظرتين اثنتين :-د

(1)

((( من أهل السنـة و الجماعـة )))

ولكن قتلهم ( التعالم ) و التذاكي و الترقي بدرجات ليست ملكاً لهم فهؤلاء النفر دوائهم ( الخسران و الترك )

لـ قول صلى الله عليهم وسلم ( انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، قيل: ننصره مظلوماً فكيف ننصره ظالماً؟ قال: تمنعه عن ظلمه) الحديث

فأنتم تُعينون هؤلاء النفر على الوقوع بقوة و التعمق في أعراض العلماء
و الوصول إلى مراحل لا يمكن الرجوع منها إلا بتوبــة بل ربما يصلون
إلى مرحلـة [النفاق التي لا توبة] منها كما في أقوال كثير من أهل العلم
ولكـن لنصر هؤلاء الضعفاء هو بتركهم يتكلمون و لكن لا مجيب
من الطرف الأخر و في الأخير سيصل بهم الملل و الخسران
و انقطاع الطرف الماد لهم تغذيـة الشهرة و البروز على حساب العلماء
ولو كانت أدواتهم الكذب و الهمز و اللمز بهؤلاء العلماء
إلى ترك ذلك و البحث عن طرق أخرى بالأشتهار بطرق أخرى أو ترك ذلك كله .

ولا أخفيكم أن هذا النوع قد يصل إلى مراحل كفريـة بدلالـة الكتاب و السنـة
و هم لا يدرون و قد رأينا مثل هذا الأمر بل وصل بـه الأمر إلى التشكيك
بوجود الرب و نكران صفاته و أسمائه وهذا الوصول كان بدايته
من شرارة الحقد و الحسد ومن ثم حب الاشتهار و البروز

* فلاتكون أنتم السبب في إخراجهم من دائرة الدين بواسطة حماسك بالذب
و هم بتعالهم الأرعن و تماديهم في ذلك التعرض السيء
الغير منصف ولا منطقي ولا عقلاني .


(2)


(((أنهم علمانيين )))

فإن كان أمرهم [سفسطـة]وليس بحثاً عن الحق أو جدال علمي مفيد بدون بشروط النقاش
و قوانينه فهم (خفافيش) من خلف الشاشات ينشرون [كفرياتهم] و بعضهم روافض مشركين
لا يتورعون على نشر الشبـه و المتشابه من النصوص و لو طالبتهم بالوقوف أمام
القضاء للفصل بأقوالهم فلن تجد لهم أثر لأنهم [جبناء] خبثاء لا أخلاق ولا ذمة
ولا مروءة و نقاشهم سيكون عقيم لأنهم يتكلمون في الفروع أما الأصول
فهم يفرون منك فرارهم من الأسد لعلمهم ببطلان حججهم أمام نصوص الرب و رسولــه

::


و هذه أبيات قيلت لمثل هذه النوع من المتعالمين :-


لو كلب عوا ألقمتــه حجراً ** لأصبــح الصلد مثقالاً بدينارِ

وأيضاً
قالوا سكت وقد خوصمت قلت لهم ** إن الجواب لباب الشر مفــتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرفا ** وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ** والكلب يخسى لعمري وهـو نباح

ممكن ياشيخنا الفاضل ترينا ( الصك ) الذي جائتك به الملائكه من عند الله
حتى نقتنع بان لديك الحق ( بالحكم) على مسلمين بـانهم ( الكفره والملاحده والعلمانين والكلاب)؟؟؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
روبي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2008, 06:04 AM   #26
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: بقلوب الي يحبوني فديتني
المشاركات: 161
قوة التقييم: 0
روبي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيبويه مشاهدة المشاركة
كما توقعت , لم تفهميها ...

وأنا قلت (متخلفة) تهكماً بكِ , لأرى هل فهمتيها أو لا ؟؟؟

عموماً هذا مثل عامي , يضرب لمن يستهزئ بغيره , وهو مثلهم ...

شرح المفردات:

الشبكة: شبكة الصيد .

تعير: تستهزئ وتضحك .

المنخل: الذي يستخدم سابقاً للتنقية الطحين من الشوائب .

خرّار: أي لا تحفظ شيئا مما أودع فيك .

نتمنى لكِ حظاَّ أوفر في المرات القادمة ...
توقعاتك خاطئه كالعاده
هل طلبت منك الشرح!!!!



بس الفضاوه شينه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
روبي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2008, 06:49 AM   #27
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: حيثما اجد رزقي وحريتي
المشاركات: 205
قوة التقييم: 0
manar is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيبويه مشاهدة المشاركة

رحمك الله , نعم فلقد تولى هؤلاء الساحة وللأسف , الذين خالفوا إسلام القرون الجديدة ,,,

وذلك لتغيب أشكالكن عن مجالات الإفتاء والقضاء والإمامة والخطابة ...

كلامك يجعلني أعيش واقع السلف الصالح , وأتأسف لقلتهم وتغيبهم في هذا الوقت ...

ولكن لم تتحفينا بمنهجك في طلب العلم , ومن هن اللاتي تتلمذتي عليهن ....

هنيئاً لهن فقد أنجبن للأمة شخصية عبقرية فذة , جعلتنا نترحم على شيخ الإسلام ابن تيمية ...

الذي لو رآك لاعتزل الإفتاء , وقال: الحمد لله الذي جعلني أعيش حتى رأيت في أمة محمد صلى الله عليه وسلم أمثال هذه الإمامة ...
سيبوية اسلوبك دائما فية غمز ولمز وتهجم علي شخص الاخرين والذي لاتجيد غيرة !! اتق الله ويلا لكل همزة لمزة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
manar غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-09-2008, 01:29 AM   #28
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: قلوب الناس
المشاركات: 407
قوة التقييم: 0
اشتقت لأمي is on a distinguished road
[QUOTE=روبي;2010558]

اخبار السيكل يا " روبي " ؟؟؟؟

السيكل حق :
بقى لي ليالي بنادي حبيبي ما جاني
لا ريح لي بالي ولا داري باللي جرى لي...


شكلك حاطه رجلينك في " الصورة الشخصية " لك عشان تدورين على احد يهمزهن لك..... صح؟؟؟


__________________
اشتقت لأمي حيــــــــــــل
و أتعبني الشوق يا يــــــــــمــــــــــهـ
= = = = = = =
راعي الهمر ( سابقا )
اشتقت لأمي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19