عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-09-2008, 10:13 AM   #21
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road
فتوى رقم (16873 ) و تاريخ 12 /2 / 1415 هـ.

الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده .. و بعد:
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي / محمد بن حسن آل ذبيان ، و المحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (3134 ) و تاريخ 7 /7/ 1414 هـ.

و قد سأل المستفتي سؤالا هذا نصه :
( نسمع و نجد أناسا يدعون أنهم من السلفية، و شغلهم الشاغل هو الطعن في العلماء و اتهامهم بالإبتداع وكأن ألسنتهم ما خلقت إلا لهذا، و يقولون نحن سلفية، والسؤال يحفظكم الله: ماهو مفهوم السلفية الصحيح، وماموقفها من الطوائف الإسلامية المعاصرة ؟ و جزاكم الله عنا و عن المسلمين خير الجزاء إنه سميع الدعاء ).

و بعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأنه:
إذا كان الحال كما ذكر فإن الطعن في العلماء و رميهم بالابتداع واتهامهم مسلك مرد ليس من طريقة سلف هذه الأمة و خيارها، وإن جادة السلف الصالح هي الدعوة إلى الكتاب و السنة ، وإلى ما كان عليه سلف هذه الأمة من الصحابة- رضي الله عنهم- و التابعين لهم بإحسان بالحكمة و الموعظة الحسنة و الجدال بالتي هي أحسن مع جهاد النفس على العمل بما يدعو إليه العبد، و الإلتزام بما علم بالضرورة من دين الإسلام من الدعوة إلى الاجتماع و التعاون على الخير، و جمع كلمة المسلمين على الحق، و البعد عن الفرقة و أسبابها من التشاحن و التباغض و التحاسد، و الكف عن الوقوع في أعراض المسلمين، و رميهم بالظنون الكاذبة و نحو هذا من الأسباب الجالبة لافتراق المسلمين و جعلهم شيعا و أحزابا يلعن بعضهم بعضا، و يضرب بعضهم رقاب بعض قال الله تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا و كنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون. و لتكن منكم أمة يدعون إلى الخير و يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون. و لاتكونوا .......الأية. و ثبت عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال ( لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض). و الأيات و الأحاديث في ذم التفرق و أسبابه كثيرة ،

و لهذا فإن حماية أعراض المسلمين و صيانتها من الضروريات التي علمت من دين الإسلام، فيحرم هتكها، و الوقوع فيها، و تشتد الحرمة حينما الوقوع في العلماء، و من عظم نفعه للمسلمين منهم لما ورد من نصوص الوحيين الشريفين بعظيم منزلتهم، و منها أن الله سبحانه و تعالى ذكرهم شهداء على توحيده فقال تعالى شهد الله أنه لا إله إلا هو و الملائكة و أولو العلم قائما بالقسط لاإله إلا هو العزيز الحكيم ).

و الوقوع في العلماء بغير حق تبديعا و تفسيقا و تنقصا، و تزهيدا فيهم كل هذا من أعظم الظلم و الإثم ، و هو من أسباب الفتن، و صد المسلمين عن تلقي علمهم النافع و ما يحملونه من الخير و الهدى.

و هذا يعود بالضرر العظيم على انتشار الشرع المطهر، لأنه إذا جرح حملته أثر على المحمول. و هذا فيه شبه من طريقة من يقع في الصحابة من أهل الأهواء، و صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم هم شهود نبي هذه الأمة على ما بلغه من شريعة الله ، فإذا جرح الشاهد جرح المشهود به.

فالواجب على المسلم إلتزام أدب الإسلام و هديه و شرائعه، و أن يكف لسانه عن البذاء و الوقوع في أعراض العلماء، و التوبة إلى الله من ذلك والتخلص من مظام العباد ، ولكن إذا حصل خطأ من العالم فلا يقضي خطؤه على ما عنده من العلم، و الواجب في معرفة الخطأ الرجوع إلى من يشار إليهم من أهل العلم في العلم و الدين و صحة الاعتقاد، و أن لا يسلم المرء نفسه لكل من هب و دب فيقوده إلى المهالك من حيث لا يشعر. وبالله التوفيق و صلى الله على نبينا محمد و آله و صحبه و سلم ......


اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإ فتاء.

الرئيس : عبد العزيز بن عبد الله بن باز
عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل شيخ
عبدالله بن عبد الرحمن الغديان
بكر بن عبد الله أبو زيد
صالح بن فوزان الفوزان
__________________
قصيدة مؤثرة بصوت الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى
http://www.ibn-jebreen.com/qsid.rar
معاون غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-09-2008, 10:19 AM   #22
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road
بيان من سماحة الشيخ الوالد / عبدالعزيز بن عبدالله بن باز ( رحمه الله )

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد الأمين وعلى آله وصحبه ومن اتبع سنته إلى يوم الدين أما بعد:

فإن الله عز وجل يأمر بالعدل والإحسان وينهى عن الظلم والبغي والعدوان، وقد بعث الله نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم بما بعث به الرسل جميعا من الدعوة إلى التوحيد، وإخلاص العبادة لله وحده، وأمره بإقامة القسط ونهاه عن ضد ذلك من عبادة غير الله، والتفرق والتشتت والاعتداء على حقوق العباد، وقد شاع في هذا العصر أن كثيرا من المنتسبين إلى العلم والدعوة إلى الخير يقعون في أعراض كثير من إخوانهم الدعاة المشهورين ويتكلمون في أعراض طلبة العلم والدعاة والمحاضرين، يفعلون ذلك سرا في مجالسهم، وربما سجلوه في أشرطة تنشر على الناس وقد يفعلونه علانية في محاضرات عامة في المساجد وهذا المسلك مخالف لما أمر الله به رسوله من جهات عديدة منها:

أولا: أنه تعد على حقوق الناس من المسلمين، بل خاصة الناس من طلبة العلم والدعاة الذين بذلوا وسعهم في توعية الناس وإرشادهم وتصحيح عقائدهم ومناهجهم، واجتهدوا في تنظيم الدروس والمحاضرات، وتأليف الكتب النافعة.

ثانيا: أنه تفريق لوحدة المسلمين وتمزيق لصفهم، وهم أحوج ما يكونون إلى الوحدة والبعد عن الشتات والفرقة وكثرة القيل والقال فيما بينهم، خاصة وأن الدعاة الذين نيل منهم هم من أهل السنة والجماعة المعروفين بمحاربة البدع والخرافات والوقوف في وجه الداعين إليها، وكشف خططهم وألاعيبهم، ولا نرى مصلحة في مثل هذا العمل إلا للأعداء المتربصين من أهل الكفر والنفاق او من أهل البدع والضلال.

ثالثا: أن هذا العمل فيه مظاهرة ومعاونة للمغرضين من العلمانيين والمستغربين وغيرهم من الملاحدة الذين اشتهر عنهم الوقيعة في الدعاة، والكذب عليهم والتحريض ضدهم فيما كتبوه وسجلوه، وليس من حق الأخوة الإسلامية أن يعين هؤلاء المتعجلون أعداءهم على إخوانهم من طلبة العلم والدعاة وغيرهم.

رابعا: إن في ذلك إفسادا لقلوب العامة والخاصة ونشرا وترويجا للأكاذيب والإشاعات الباطلة وسببا في كثرة الغيبة والنميمة، وفتح أبواب الشر على مصاريعها لضعاف النفوس الذين يدابون على بث الشبه وإثارة الفتن ويحرصون على إيذاء المؤمنين بغير ما اكتسبوا.

خامسا: أن كثيرا من الكلام الذي قيل لا حقيقة له وإنما هو من التوهمات التي زينها الشيطان لأصحابها وأغراها بها وقد قال الله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا...الآية"، والمؤمن ينبغي أن يحمل كلام أخيه المسلم علىأحسن المحامل وقد قال بعض السلف: لا تظن بكلمة خرجت من أخيك سوءا وأنت تجد لها في الخير محملا.

سادسا: وما وجد من اجتهاد لبعض العلماء وطلبة العلم فيما يسوغ فيه الاجتهاد فإن صاحبه لا يؤاخذ به، ولا يثرب عليه إذا كان أهلا للاجتهاد فإذا خالفه غيره في ذلك كان الأجدر أن يجادله بالتي هي أحسن حرصا على الوصول إلى الحق من اقرب طريق، ودفعا لوساوس الشيطان وتحريشه بين المؤمنين، فإن لم يتيسر ذلك ورأى أحد أنه لا بد من بيان المخالفة فيكون ذلك بأحسن عبارة وألطف إشارة، ودون تهجم أو تجريح أو شطط في القول قد يدعو إلى رد الحق أو الإعراض عنه، ودون تعرض للأشخاص أو اتهام للنيات أو زيادة في الكلام لا مسوغ لها، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول في مثل هذه الأمور: "ما بال أقوام قالوا كذا وكذا"

فالذي انصح به هؤلاء الأخوة الذين وقعوا في اعراض الدعاة ونالوا منهم أن يتوبوا إلى الله تعالى مما كتبته أيديهم، أو تلفظت به ألسنتهم مما كان سببا في إفساد قلوب بعض الشباب وشحنهم بالأحقاد والضغائن، وشغلهم عن طلب العلم النافع، وعن الدعوة إلى الله بالقيل والقال، والكلام عن فلان وفلان، والبحث عما يعتبرونه أخطاء للآخرين وتصيدها وتكلف ذلك.

كما أنصحهم أن يكفروا عما فعلوه بكتابة او غيرها مما يبرؤون فيه انفسهم من مثل هذا الفعل ويزيلون ما علق بأذهان من يستمع إليه من قولهم، وأن يقبلوا على الأعمال المثمرة التي تقرب إلى الله وتكون نافعة للعباد وأن يحذروا من التعجل في إطلاق التكفير أو التفسيق أو التبديع لغيرهم بغير بينة ولا برهان، قال النبي صلى الله عليه وسلم: "من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما" متفق على صحته.

ومن المشروع لدعاة الحق وطلبة العلم إذا أشكل عليهم أمر من كلام أهل العلم أو غيرهم أن يرجعوا إلى العلماء المعتبرين ويسألوهم عنه، ليبينوا لهم جلية الأمر ويوقفوهم على حقيقته ويزيلوا ما في أنفسهم من التردد والشبهة عملا بقول الله عز وجل في سورة النساء: "وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا"

والله المسؤول أن يصلح أحوال المسلمين جميعا، ويجمع قلوبهم وأعمالهم على التقوى وأن يوفق جميع علماء المسلمين وجميع دعاة الحق لكل ما يرضيه وينفع عباده، ويجمع كلمتهم على الهدى ويعيذهم من أسباب الفرقة والاختلاف وينصر بهم الحق ويخذل بهم الباطل إنه ولي ذلك والقادر عليه.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم

ومن اهتدى بهداه إلى يوم الدين

عبد العزيز بن عبد الله بن باز (رحمه الله)

الرئيس العام لإدارة البحوث العلمية والافتاء والدعوة والإرشاد

و قد صدر هذا البيان بتاريخ (17/6/1414هـ)
__________________
قصيدة مؤثرة بصوت الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى
http://www.ibn-jebreen.com/qsid.rar
معاون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-09-2008, 02:40 PM   #23
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 296
قوة التقييم: 0
aboalbarakat is on a distinguished road
سؤال للواثق بالله مهم جداً

سأذكر للواثق بالله موقفين أنا شاهد عليهما :

الموقف الأول :
حضرتُ مؤتمر ( الحوار بين أتباع الأديان ) قبل شهرين في قصر الصفا بمكة المكرمة حيث افتتحه خادم الحرمين الشريفين _ حفظه الله _ ، وبعد المؤتمر دعا خادم الحرمين الشريفين _ وفقه الله _ الحاضرين لتناول الطعام ، وكنت جالساً على إحدى الطاولات ، فجاء الدكتور يوسف القرضاويّ فجلس على الطاولة نفسها ، وقبل انتهائنا من تناول الطعام جاء محمد الطبيشي رئيس المراسم الملكية إلى القرضاوي ، وقال له : ( أنا أبحث عنك يا فضيلة الشيخ ... الملك يقول : ابحثوا عن الشيخ يوسف ، وهاتوه للكرسي الذي بجنبي ، هيا يا شيخ تفضل ) ، فاعتذر القرضاوي قائلاً : ( انتهينا من الأكل ) ، فقال الطبيشي : ( لازم تمشي معي فكرسيك فاضي عند الملك ) ، وأصر عليه حتى ذهب معه ، ورأيته جلس بجانب الملك ، وظل الملك يتحدث معه أكثر من نصف ساعة .

الموقف الآخر :
قبل البارحة ( ليلة الأحد 21/9 ) حضرت حفل جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز _ حفظه الله _ للسنة النبوية في المدينة المنورة ، وبعد الحفل دعينا إلى العشاء ، فأجلس الأمير نايف الدكتور يوسف القرضاوي على يمينه في أثناء العشاء ، وظل سمو وزير الداخلية يتحدث معه طويلاً .

والسؤال الذي أوجهه للواثق بالله :

(( إن كان الدكتور يوسف القرضاوي كما تصفه ، وأنه لا يصح التقرب منه ، فهل أخطأ خادم الحرمين الشريفين وسمو وزير الداخلية _ حفظهما الله _ في تقريبهما للقرضاوي حيث وجها له الدعوة للمناسبتين اللتين أشرت إليهما ، وفي إصرارهما على أن يجلس القرضاوي بجنبهما )) .

أتمنى أن تجيب عن السؤال بصراحة ووضوح ، وأن لا تهرب كما هربت في موضوعات سابقة .
aboalbarakat غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2008, 05:06 AM   #24
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 553
قوة التقييم: 0
المستعين بالله is on a distinguished road
خادم الحرمين الشريفين وعن يمينه سمو ولي العهد وسمو وزير الداخلية _ حفظهم الله _ ، وعن يساره المشير عبدالرحمن سوار الذهب ثم الدكتور / يوسف القرضاوي ( هذه الليلة ليلة الثلاثاء 23/9/1429هـ )

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/27168_M47.JPG

آخر من قام بالتعديل المستعين بالله; بتاريخ 23-09-2008 الساعة 05:18 AM.
المستعين بالله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2008, 06:35 AM   #25
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road

المشكلة دائما تكمن في عدم معرفة الإنسان نفسه حتي يبلغ مبلغه حتي قال الله تعالي

(قل هل ننبؤكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا)

وياليت شعري ما قال الشيخ بكر أبوزيد وابن عثيمين واللجنة لمن تلبس بالسلفية

أنتم قوم بهت ( بالأمس طعنتم في ابن باز والعثيمين وغيرهم وخاصة عند أزمة الخليج حتي وصل الأمر إلي التشهير بهم

من سلمان وغيره وسمعناها من بعض الدعاة حتي قالوا علماء سلطه.. علماء دوله... في بروج عاجية

وقال ناصر العمر كلمته المشهوره آن ذاك علماء لايفقهون الواقع

بل وصل الأمر حظر جميع أشرطة العلماء وعدم بيعها وهجرها إلي اليوم

بل وصل الأمر من كثير من مكاتب الدعوة عدم دعوتهم وإلقاء الدروس لهم والتنفير منهم

إن كلام ابن عثيمين والذي رفع السموات بغير عمد أنه يقصد الإخواني ......التبليغي...... الذي ينتسب للسلفية

ممن مسخ العلم وجاء بمالم يأتي به السلف وطعن في علماء السلفية الأكابر.....

ثم أيها القوم اتقوا الله

أنتم تعرفون مدى خطورة قرب العالم من الملك الأعظم ولايخفاكم النصوص الشرعية بهذا

أمس تطعنون بالعلماء إذا جالسوا الوالي واليوم تصبح قربة إلي الله

قرب الوالي منقبة اليوم !!!!!!!!!!!عجيب أمر دينكم....................نحن في زمن السياسة (الكذب والتلون )

ثم هب أن الملك جلس معه أو نايف ودعاه وحادثه ......مامعنى ذلك ؟؟

الكل يعرف أن سياسة الدولة اليوم هواحتضان رؤوس الإخوان وغيرهم ممن يشكل خطرا علي الدولة

وهذه السياسة قد تكون نظرة صائبة وقد يكون فيها الهلاك

أقول ياويلكم لاتفتروا علي الله كذبا فيسحتكم بعذاب

أهل البدع اليوم تجعلونهم في مصاف النووي وابن حزم

الذي يقرب اليهود والنصارى والروافض والجهمية والإباضية الخوارج أصبح مثل النووي وابن حزم

ثكلتكم أمهاتكم .....................وترجون ليلة القدر ............إنا لله وإنا إليه راجعون

وأشربوا في قلوبهم حب أهل البدع ......................

من وقر صاحب بدعة فقد أعان علي هدم الإسلام.............................

واسلاماه....................واسلاماه ...........................واسلاماه ...............واسلاماه.........واسلاماه

أقولها لكل غيور علي دين محمد وسنته صلي الله عليه وسلم وإن كنت علي حمار دبره ومقصرا في هذا

استغفر الله وأسأله الإخلاص ......وهو أرحم الراحمين
الواثق بالله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2008, 07:58 AM   #26
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 48
قوة التقييم: 0
ابو جندل is on a distinguished road
كلام ابن عثيمين والذي رفع السموات بغير عمد أنه يقصد الإخواني ......التبليغي...... الذي ينتسب للسلفية
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه
والله انك تحرف الكلام قصده بني جام يا 0000
والله ان التبليغي افضل منك نذر نفسه لدين وانت ماذا قدمت لدين الله يهديك
بني جام عوايدكم استنقاص العلماء و المشايخ وغيرهم
الشي الثاني ان الملك خفظه الله لا يستدعي مبتدع جنبه ويدعوه لطعام العشاء ولو كان كذالك لنصحه العلماء من امثال العلامه ال الشيخ و ابن جبرين و الفوزان و الحيدان وغيرهم من العلماء الذين لايزال تستنقصونهم هداك الله و اقول لك ان الكذب كلامك و القبرو
امامك
ابو جندل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2008, 01:34 PM   #27
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 296
قوة التقييم: 0
aboalbarakat is on a distinguished road
قال الواثق بالله :

اقتباس:
ثم أيها القوم اتقوا الله

أنتم تعرفون مدى خطورة قرب العالم من الملك الأعظم ولايخفاكم النصوص الشرعية بهذا

أمس تطعنون بالعلماء إذا جالسوا الوالي واليوم تصبح قربة إلي الله

قرب الوالي منقبة اليوم !!!!!!!!!!!عجيب أمر دينكم....................نحن في زمن السياسة (الكذب والتلون )
ثم هب أن الملك جلس معه أو نايف ودعاه وحادثه ......مامعنى ذلك ؟؟

الكل يعرف أن سياسة الدولة اليوم هواحتضان رؤوس الإخوان وغيرهم ممن يشكل خطرا علي الدولة

وهذه السياسة قد تكون نظرة صائبة وقد يكون فيها الهلاك
وسؤالي : هل كلامك السابق رد على ما رويته لك ؟
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها aboalbarakat مشاهدة المشاركة
سأذكر للواثق بالله موقفين أنا شاهد عليهما :

الموقف الأول :
حضرتُ مؤتمر ( الحوار بين أتباع الأديان ) قبل شهرين في قصر الصفا بمكة المكرمة حيث افتتحه خادم الحرمين الشريفين _ حفظه الله _ ، وبعد المؤتمر دعا خادم الحرمين الشريفين _ وفقه الله _ الحاضرين لتناول الطعام ، وكنت جالساً على إحدى الطاولات ، فجاء الدكتور يوسف القرضاويّ فجلس على الطاولة نفسها ، وقبل انتهائنا من تناول الطعام جاء محمد الطبيشي رئيس المراسم الملكية إلى القرضاوي ، وقال له : ( أنا أبحث عنك يا فضيلة الشيخ ... الملك يقول : ابحثوا عن الشيخ يوسف ، وهاتوه للكرسي الذي بجنبي ، هيا يا شيخ تفضل ) ، فاعتذر القرضاوي قائلاً : ( انتهينا من الأكل ) ، فقال الطبيشي : ( لازم تمشي معي فكرسيك فاضي عند الملك ) ، وأصر عليه حتى ذهب معه ، ورأيته جلس بجانب الملك ، وظل الملك يتحدث معه أكثر من نصف ساعة .

الموقف الآخر :
قبل البارحة ( ليلة الأحد 21/9 ) حضرت حفل جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز _ حفظه الله _ للسنة النبوية في المدينة المنورة ، وبعد الحفل دعينا إلى العشاء ، فأجلس الأمير نايف الدكتور يوسف القرضاوي على يمينه في أثناء العشاء ، وظل سمو وزير الداخلية يتحدث معه طويلاً .

والسؤال الذي أوجهه للواثق بالله :

(( إن كان الدكتور يوسف القرضاوي كما تصفه ، وأنه لا يصح التقرب منه ، فهل أخطأ خادم الحرمين الشريفين وسمو وزير الداخلية _ حفظهما الله _ في تقريبهما للقرضاوي حيث وجها له الدعوة للمناسبتين اللتين أشرت إليهما ، وفي إصرارهما على أن يجلس القرضاوي بجنبهما )) .

أتمنى أن تجيب عن السؤال بصراحة ووضوح ، وأن لا تهرب كما هربت في موضوعات سابقة .
ثم أتمنى منك يا أخي أن تراجع كلامك ، فأنت تطعن في ولاة أمرنا _ زادهم الله توفيقاً _ وهذا لا نرتضيه منك لهم ، ولا يتفق مع المنهج الصحيح في التعامل مع ولي الأمر .
وبقي عندي سؤال هو عن قولك :

اقتباس:
فأصحاب البدع هم أصحاب الهوى واعلموا ورب الكعبة أن........

أهل البدع شر الخلق والخليقة . .

أصحاب البدع كلاب النار . .

من وقر صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام . .

إذا مات صاحب بدعة فقد فتح في الإسلام فتح . .

لا يقبل الله لصاحب بدعة صلاة ولا صوما ولا صدقة ولا حجا ولا عمرة ولا جهادا ولا صرفا ولا عدلا يخرج من الإسلام

كما تخرج الشعرة من العجين . . وبالطبع المقصود بأصحاب البدعة هم المخالفون لعقيدة أصحاب

رسول الله صلي الله عليه وسلم ومن أحبهم ونافح عنهم قبحهم الله....
هل ترى أن الدكتور يوسف القرضاوي يدخل في هذه الأوصاف التي ذكرتها عن المبتدعة أعلاه ، ومن ثم يشمله الحكم الذي ذكرته : ( لا يقبل الله لصاحب بدعة صلاة ولا صوما ولا صدقة ولا حجا ولا عمرة ولا جهادا ولا صرفا ولا عدلا يخرج من الإسلام كما تخرج الشعرة من العجين . .) .

أسأل الله لي وللجميع الهداية والاستقامة على العقيدة النقيّة والمنهج الصحيح .
aboalbarakat غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2008, 02:35 PM   #28
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 535
قوة التقييم: 0
د.واقع is on a distinguished road
أقول والله ماقصد ابن باز وابن عثيمين إلا أنت وأشكالك

ومثل ماقال أبوجندل والله إن التبليغي وغيره أبرك منكم يابني جام

أنتم وش قدمتم للإسلام غير الطعن في العلماء والدعاة والدعوة للتفريق والتحزب

والمشكلة بس يلف ويدور بالهرج يحسب كل الناس دبش مثله

أقول بس جي إم حطه تحت رجلك ونم
د.واقع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2008, 05:37 PM   #29
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 272
قوة التقييم: 0
اصلها ثابت is on a distinguished road
ايها الاخوة ارى ان الخلاف بينكم قد بلغ ذروته وبدأتم تتنابزون بالالقاب فنصيحتي لكم جميعا اغلاق الموضوع وأرجو مراجعة ماكتبه الاخ الخليفه ابو عمر تحت عنوان (( هل تريد اخي بيتا ... بسعر مغري )) اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق بأذنك
اصلها ثابت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2008, 06:44 PM   #30
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 553
قوة التقييم: 0
المستعين بالله is on a distinguished road
نسأل الله العفو والعافية :
( القرضاوي ..... تحت أقدام الروافض ) .
المستعين بالله غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
طريقه حلوه لقيام الليل عبير الرس المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 24 23-01-2009 03:59 PM


الساعة الآن +3: 03:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19