عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-09-2008, 03:01 PM   #1
مشرف منتديات الأندية الصيفية
 
صورة قلم الصديق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الرس رسك إذاالدهر مسك
المشاركات: 4,260
قوة التقييم: 17
قلم الصديق is on a distinguished road
بسبب الإجازةالصيفية تأجيل الاحتفاء باليوم الوطني للمدارس إلى السبت 18/10/1429هـ



وجه معالي الدكتور عبد الله بن صالح العبيد وزير التربية والتعليم تعميماً لجميع إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات في المناطق والمحافظات يقضي باعتماد تنفيذ مشروع الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في يوم السبت 18 شوال 1429هـ الموافق 18 أكتوبر 2008م وفق الأطر واللوائح المنظمة حيث أن موعد هذه المناسبة يأتي ضمن أيام الإجازة الرسمية للمدارس.

وأشار معاليه في ذات التعميم إلى أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على القيام بدورها في الاحتفاء باليوم الوطني الذي يحل هذا العام ( متزامناً مع الذكرى الثامنة والسبعين لتوحيد المملكة العربية السعودية ) في الأول من الميزان 23 سبتمبر 2008م الموافق يوم الثلاثاء 23/9/1429هـ وذلك بإبراز ما قام به موحد هذا الكيان الشامخ الملك عبدالعزيز ابن عبدالرحمن آل سعود ــ رحمه الله ــ في تأسيس المملكة وإرساء قواعدها المتينة على أساس التوحيد وتقديراً لما بذله ــ رحمه الله ــ من جهود عظيمة في سبيل لم الشمل وتوحيد الكلمة والقضاء على الفتن وتأييداً لما يقوم به أبناؤه البررة مع بعده في سبيل مواصلة البناء والرفع من شأن المواطن السعودي وحمايته وتحصينه من الأفكار الضالة وإعداد الجيل القادم على أسس تربوية متينة وقوية من منظومة القيم والأخلاق الفاضلة .

وأكد معاليه أن من متطلبات الدور التربوي المنوط بالوزارة ترسيخ مبدأ الانتماء الوطني لدى الطلاب والطالبات وتذكيرهم بمكتسبات وطنهم التي تحققت بفضل الله تعالى منذ أن تم توحيد المملكة وحتى الآن في جميع المجالات وحثهم على شكر الله والثناء عليه لما وهبهم من أمن وأمان والمحافظة على منجزات الوطن لتحقيق المزيد من المكتسبات الوطنية التنموية، إلى جانب تنمية ولائهم لدينهم ووطنهم وولاة أمرهم، والبراء من أصحاب الأفكار الضالة والمبادئ الهدامة، وتوعيتهم بما يحاك لهم ولوطنهم من مكائد وتدابير تستهدف أمنهم واستقرار وطنهم.
__________________


قلم الصديق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-09-2008, 03:44 PM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: في قلــ زوجي ــب
المشاركات: 196
قوة التقييم: 0
ابتسامة طفلة is on a distinguished road
وناسه يعيني فيه اجازه ثانيه؟؟؟؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابتسامة طفلة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-09-2008, 05:06 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: KsA
المشاركات: 206
قوة التقييم: 0
المنرزه is on a distinguished road
آيـــه يجيــب الله مطـر
المنرزه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-09-2008, 06:59 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: قــــ نجد ــلـب
المشاركات: 1,177
قوة التقييم: 0
نوني_88 is on a distinguished road
ماقصروا !!
نوني_88 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-09-2008, 07:12 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool

( عيد ) وَ ( يوم ) و التوريـة مِنْ خلف الأكمــه .
فتن تتلاحق و تتسابق على المكوثِ بيننا باحثة عن صدور تحتويهــا و تقدِسُهـا بأسم [ التقدم / الحريـة / العولمة ] ولو دخلوا جُحرَ ضبٍ لدخلوه , لمْ يفلحوا مِن تقليدهم إلا التوافه و السفاسف , تشدقوا بقول (الحكمـة ضالة المؤمن) و أصبحت ضالتهم هو التحدي و التمرد لمن .؟!! بالطبــع لكل فطرة فُطِرنا عليـــها .



{ لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ }


::


(((أقوال أهل العلم في مسألة اليوم الوطنــــي )))

(1)

[ أبن باز ] - رحمه الله -

ويلتحق بهذا التخصيص والابتداع ما يفعله كثير من الناس من الاحتفال بالموالد وذكرى استقلال البلاد أو الاعتلاء على عرش الملك وأشباه ذلك فإن هذه كلها من(( المحدثات)) التي قلد فيها كثير من المسلمين غيرهم من أعداء الله وغفلوا عما جاء به الشرع المطهر من التحذير من ذلك والنهي عنه وهذا مصداق الحديث الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال : " لتتبعن سَنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه ، قالوا : يا رسول الله اليهود والنصارى ؟ قال : فمن " ، وفي لفظ آخر: " لتأخذن أمتي مأخذ الأمم قبلها شبراً بشبر وذراعاً بذراع ، قالوا : يا رسول الله فارس والروم ؟ قال : فمن ؟ " ، والمعنى فمن المراد إلا أولئك فقد وقع ما أخبر به الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم من متابعة هذه الأمة إلا من شاء الله منها لمن كان قبلهم من اليهود والنصارى والمجوس وغيرهم من الكفرة في كثير من أخلاقهم وأعمالهم حتى استحكمت غربة الإسلام وصار هدي الكفار وما هم عليه من الأخلاق والأعمال أحسن عند الكثير من الناس مما جاء به الإسلام وحتى صار المعروف منكرا والمنكر معروفا والسنة بدعة والبدعة سنة عند أكثر الخلق بسبب الجهل والإعراض عما جاء به الإسلام من الأخلاق الكريمة والأعمال الصالحة المستقيمة فإنا لله وإنا إليه راجعون ونسأل الله أن يوفق المسلمين للفقه في الدين وأن يصلح أحوالهم ويهدي قادتهم وأن يوفق علماءنا وكتابنا لنشر محاسن ديننا والتحذير من البدع والمحدثات التي تشوه سمعته وتنفر منه إنه على كل شيء قدير وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه ومن سلك سبيله واتبع سنته إلى يوم الدين .
" مجموع فتاوى الشيخ ابن باز " ( 5 / 189 ) .
يبتع من ملتقى أهل الحديث

::
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-09-2008, 07:14 PM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool

(2)



اللجنـة الدائمـة للإفتاء

فتاوى اللجنة : فتوى رقم 9403( 3/59) :

س : ما حكم الاحتفال بعيد المولد وعيد الأم والعيد الوطني والله يحفظكم ؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: أولاً: العيد اسم لما يعود من الاجتماع على وجه معتاد، إما بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع أو نحو ذلك، فالعيد يجمع أموراً منها: يوم عائد كيوم عيد الفطر ويوم الجمعة، ومنها: الاجتماع في ذلك اليوم، ومنها: الأعمال التي يقام بها في ذلك اليوم من عبادات وعادات.

ثانياً: ما كان من ذلك مقصوداً به التنسك والتقرب أو التعظيم كسبا للأجر، أو كان فيه تشبه بأهل الجاهلية أو نحوهم من طوائف الكفار فهو بدعة محدثة ممنوعة داخلة في عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" رواه البخاري ومسلم، مثال ذلك : الاحتفال بعيد المولد،

وعيد الأم،

والعيد الوطني،

لما في الأول من إحداث عبادة لم يأذن بها الله،

ولما في الثاني والثالث من التشبه بالكفار،

وما كان المقصود منه تنظيم الأعمال مثلاً لمصلحة الأمة وضبط أمورها، كأسبوع المرور، وتنظيم مواعيد الدراسة، والاجتماع بالموظفين للعمل، ونحو ذلك مما لا يفضي إلى التقرب به والعبادة والتعظيم بالأصالة، فهو من البدع العادية التي لا يشملها قوله صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" فلا حرج فيه بل يكون مشروعاً، وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم. والله أعلم.
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-09-2008, 07:16 PM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool

(3)


الشيخ صالح الفوزان

ومن الأمور التي يجري تقليد الكفار فيها : تقليدهم في أمور العبادات ، كتقليدهم في الأمور الشركية من البناء على القبور ، وتشييد المشاهد عليها والغلو فيها . وقد قال صلى الله عليه وسلم : " لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد " ، وأخبر أنهم إذا مات فيهم الرجل الصالح بنوا على قبره مسجدا ، وصوروا فيه الصور ، وإنهم شرار الخلق ، وقد وقع في هذه الأدلة من الشرك الأكبر بسبب الغلو في القبور ما هو معلوم لدى الخاص والعام وسبب ذلك تقليد اليهود والنصارى . ومن ذلك تقليدهم في الأعياد الشركية والبدعية كأعياد الموالد عند مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وأعياد موالد الرؤساء والملوك ، وقد تسمى هذه الأعياد البدعية أو الشركية بالأيام أو الأسابيع – كاليوم الوطني للبلاد ، ويوم الأم وأسبوع النظافة – وغير ذلك من الأعياد اليومية والأسبوعية، وكلها وافدة على المسلمين من الكفار ؛ وإلا فليس في الإسلام إلا عيدان: عيد الفطر وعيد الأضحى ، وما عداهما فهو بدعة وتقليد للكفار ، فيجب على المسلمين أن ينتبهوا لذلك ولا يغتروا بكثرة من يفعله ممن ينتسب إلى الإسلام وهو يجهل حقيقة الإسلام ، فيقع في هذه الأمور عن جهل ، أو لا يجهل حقيقة الإسلام ولكنه يتعمد هذه الأمور ، فالمصيبة حينئذ أشد ، { لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً } الأحزاب/21 .
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-09-2008, 07:17 PM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool

(4)


الشيخ محمد بن إبراهيم - رحمه الله -

( 826 ـ العيد الوطني ) الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده . أما بعد :ـ فإن تخصيص يوم من أيام السنة بخصيصة دون غيره من الأيام يكون به ذلك اليوم عيداً ، علاوة على ذلك أنه بدعة في نفسه ومحرم وشرع دين لم يأذن به الله ، والواقع أصدق شاهد ، وشهادة الشرع المطهر فوق ذلك وأصدق ، إذ العيد اسم لما يعود مجيؤه ويتكرر سواء كان عائداً بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع كما قاله شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله( ) .
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-09-2008, 07:18 PM   #9
وللنفس بهجه
 
صورة HOLSTEN الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
البلد: ... Loadaing
المشاركات: 12,458
قوة التقييم: 0
HOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura about

.
.



يا رجال وشوله إحتفال كلش

مادام إن الطلاب بيدرسون

إما عطهم إجازهـ ولا وشوله

.
.

__________________
HOLSTEN غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-09-2008, 07:28 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قلم الفاروق مشاهدة المشاركة
في الأول من الميزان 23 سبتمبر 2008م


بعض أجزاء فتوى أبن أبراهيم المطولــــة عن اليوم الوطني

" ... المحذور الثالث: أن ذلك اليوم الذي عين الموطن الذي هو أول يوم من الميزان هو يوم المهرجان الذي هو عيد الفرس المجوس ، فيكون تعيين هذا اليوم وتعظيمه تشبهاً خاصاً ، وهو أبلغ في التحريم من التشبه العام .. "
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الاحتفال باليوم الوطني دجه المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 5 29-09-2008 06:46 AM
بسبب الإجازةالصيفية تأجيل الاحتفاء باليوم الوطني للمدارس إلى السبت 18/10/1429هـ قلم الصديق منتدى التربية والتعليم 3 22-09-2008 05:40 PM


الساعة الآن +3: 09:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19