عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-10-2008, 02:04 AM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 78
قوة التقييم: 0
جروان is on a distinguished road
اصرخ يا شــــيخ القرضاوي

اصرخ يا شــــيخ القرضاوي

ــــــــــــــــ

وشهد شاهد من أهلها .. .. ..

نشرت مجلة " العصر " القطبية ... المقالة المعنونة تحت اسم : " اصرخ يا شيخ القرضاوي " .. للكاتب / د . محمد بن إبراهيم السعيدي / رئيس قسم الدراسات الإسلامية جامعة أم القرى .. .. بتاريخ 25 / 9 / 2008 .


( منذ زمن ليس يسيرا ، والعلماء والدعاة السلفيون يحذرون من مذهب التشيع ، كلما سنحت لهم الفرصة ، ويكشفون خفاياه وينبهون الناس إلى باطله ، وكانت العقبة الكأداء أمام انتشار الرأي السلفي في مذهب الشيعة الإثني عشرية ، هو القرضاوي والغنوشي ، ومن سار على نهجهما من العلماء المنتسبين إلى التيار الحركي الإخواني .

فكانوا يقيمون الاحتفالات بمناسبة ذكرى قيام الثورة الإيرانية ، ويتهافتون إلى مؤتمرات التقارب بين السنة والشيعة ، تلك المؤتمرات التي لا يجدون فيها أفضل من الكباب الإيراني .

أما أسوأ ما فيها ، فهو الترويج للمذهب الشيعي ، والمساهمة في فصل السلفيين عن أهل السنة ، ولم يصدر أي فتوى من القرضاوي أو غيره في تلك الأوقات تبين حقيقة التشيع وموقف المسلم منه ، بل كانت السياسة لدى هؤلاء هي الُمقدمة ، فمجرد الدعاية إلى دولة إسلامية كافية عند هؤلاء للصمت عن جميع أوجه الخلاف ، إذا فالشيخ القرضاوي ، كان من أبرز المساهمين في إبراز حركة التشييع التي يشتكي منها الآن .

والعجيب أن الشيخ هداه الله حتى هذه اللحظة ، يصور للناس أنه هو المكتشف الخطير لخطة الشيعة في المنطقة ، وأن هذه الحملة إنما قامت ضده لأنه اكتشفها ، هو لم يقل بلسان المقال ، إنني أنا مكتشف هذه الحملة وأسرارها ، لكن عدم ذكره لأصحاب الفضل الأول ، وعدم إقراره بخطئه القديم في التهاون مع الشيعة ، كل ذلك يدحض هذا الاكتشاف المزعوم .

على أي حال ، نحن نهنئ الشيخ القرضاوي على هذه النقلة النوعية في تفكيره ، لكنني لا آمن أن يعود بعدها إلى ما كان عليه من الصمت ، خاصة وقد حفظ لنفسه خط رجعة معهم ، حين ظل يثني على ماضيه في دعم حزب الله ، ذلك الحزب الذي لم يقدم شيئا للبنان ولا لفلسطين ، ومع ذلك قدم له القرضاوي كل ما يستطيع من تلميع .

والحقيقة : أن النجاح الوحيد الذي حققه حزب الله ، هو تلميع صورة الشيعة في أذهان الناس وإعطاء دعم كبير لحركة التشييع التي كانت في حاجة إلى رمز ، لكي يساهم في إنجاحها ، وقد صنعت المقاومة المزعومة هذا الرمز ، وقام الشيخ القرضاوي بالترويج له ، الشيخ القرضاوي الذي لم يطق حتى الآن أن يقدم كلمة ثناء واحدة للموقف السلفي الصلب من التشيع ) .
جروان غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
إلى المخدوعين بـ ( القرضاوي ) وأبواقه .. ما جدوى حديثه الأخير ؟! جروان المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 3 27-09-2008 03:59 PM
القرضاوي والرافضة : لات ساعة مندم ! جروان المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 11 26-09-2008 11:57 PM
القرضاوي .............................تحت أقدام الروافض.....!!!!!! الواثق بالله المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 44 26-09-2008 04:25 PM


الساعة الآن +3: 11:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19