عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-10-2008, 07:26 AM   #21
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 838
قوة التقييم: 0
فتى المطية is on a distinguished road
8
8
يعني يا نصير على كيفك انتي وياه ولا عقولنا صغيرة ..

هذي والله البلشة ..

على العموم هذا أسلوبكم وهذي طريقتكم

وسبق اني قلتها للحاكم بموضوع سابق ..

تبون تعيشون خلق الله على هواكم وكيفكم..!!

تعلموا تعيشون بحالكم بدون لقافة وتشنيع على الناس ..

عيب عليكم استحوا على وجيهكم ..
فتى المطية غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-10-2008, 07:32 AM   #22
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 384
قوة التقييم: 0
شهد الرس is on a distinguished road
^
^
^

ما أعجبك الموضوع لا ترد ..

لو عقولكم كبيره ماتكلمتوا بهالأسلووب

ولا أعجبكم الوضع الي نشووفه الأن

لكن مانقول الا ربي يهدي الجمييع ,,

وربي يتبتنا ع الحق ,,

في أخر الزمان ,,

القابض ع دينه كالقابض ع الجمر ,,

من كثر الفتن والمعااصي ,,
شهد الرس غير متصل  
قديم(ـة) 04-10-2008, 07:41 AM   #23
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 18
قوة التقييم: 0
سمسم وسماسم is on a distinguished road
تسلم والله على هاالموضوع الاكثر من رائع جعلها الله في موازين حسناتك
فعلا مشكله تحتاج الى حل فكل سنه يزداد الامر سوء ترى الملابس تنزل من فوق وترقى من تحت
كرهونا للاجتماعات بلبسهم الله يهديهم (من جرف لدحديرا)
ومن المتسبب في انتشار هذه الظاهرة ؟
قل الدين والحياءوعدم الغيره والنصح
اولا التجار واولياء الامور سواء ام- اب- اخ- زوج
واذا قلت شيء قالوا السوق مافيه الا كذا!!الحمدلله الخياطين مالين كل مكان!
ومن يقع عليه اللوم و الإصلاح ؟
اولياء الامور اولا واخيرا
مشكككككككككككككككككور وكثر الله من امثالك
سمسم وسماسم غير متصل  
قديم(ـة) 04-10-2008, 07:43 AM   #24
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 838
قوة التقييم: 0
فتى المطية is on a distinguished road
8
8
إذا ما تعرض الموضوع للناس وتدخل بخصوصياتهم وكيف يلبسون ووش ياكلون ما أرد وكل واحد حر بتفكيره .. لكن أبو الشباب كل شوي طالع لنا بجرية الله يصلح قلبه .. ما أدري متى بتحترمون غيركم .. ماااا أدري ؟؟!! بتعيش على طريقة الله يوفقك ويهنيك ويسعدك لكن بدون وصاية على الناس ؟!
فتى المطية غير متصل  
قديم(ـة) 04-10-2008, 07:45 AM   #25
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 38
قوة التقييم: 0
استغفر الله is on a distinguished road
لبس العاري والقصير وحدود عورة المرأة أمام المرأة
يوجد ظاهرة عند بعض النساء وهي لبس الملابس القصيرة والضيقة التي تبدي المفاتن وبدون أكمام ومبدية للصدر والظهر وتكون شبه عارية تماماً ، وعندما نقوم بنصحهن يقلن إنهن لا يلبسن هذه الملابس إلا عند النساء وأن عورة المرأة للمرأة من السرة إلى الركبة . ما هو رأي الشرع في نظركم والاستشهاد بالأدلة من الكتاب والسنة في ذلك وحكم لبس هذه الملابس عند المحارم ؟ جزاكم الله خير الجزاء عن المسلمين والمسلمات وأعظم الله مثوبتكم .


الحمد لله
الجواب عن هذا أن يقال إنه صح عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) .

وفسر أهل العلم الكاسيات العاريات بأنهن اللا تي يلبسن ألبسة ضيقة أو ألبسة خفيفة لا تستر ما تحتها أو ألبسة قصيرة . وقد ذكر شيخ الإسلام أن لباس النساء في بيوتهن في عهد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ما بين كعب القدم وكف اليد كل هذا مستور وهن في البيوت أما إذا خرجن إلى السوق فقد علم أن نساء الصحابة كن يلبسن ثياباً ضافيات يسحبن على الأرض ورخص لهن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يرخينه إلى ذراع لا يزدن على ذلك وأما ما شبه على بعض النساء من قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة ولا الرجل إلى عورة الرجل وأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة ما بين السرة والركبة ) من أنه يدل على تقصير المرأة لباسها فإن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في ذلك حجة ولكنه قال لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة فنهى الناظرة لأن اللابسة عليها لباس ضاف لكن أحياناً تنكشف عورتها لقضاء الحاجة أو غيره من الأسباب فنهى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن تنظر المرأة إلى عورة المرأة .

ولما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل فهل كان الصحابة يلبسون أزراً من السرة إلى الركبة أو سراويل من السرة إلى الركبة ، وهل يعقل الآن أن امرأة تخرج إلى النساء ليس عليها من اللباس إلا ما يستر ما بين السرة والركبة هذا لا يقوله أحد ولم يكن هذا إلا عند نساء الكفار فهذا الذي لُبِس على بعض النساء لا أصل له أي هذا الذي فهمه بعض النساء من هذا الحديث لا صحة له والحديث معناه ظاهر لم يقل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لباس المرأة ما بين السرة والركبة فعلى النساء أن يتقين الله وأن يتحلين بالحياء الذي هو من خلق المرأة والذي هو من الإيمان كما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( الحياء شعبة من الإيمان ) . وكما تكون المرأة كضرباً للمثل فيقال : ( أحيا من العذراء في خدرها ) ولم يُعلم ولا عن نساء الجاهلية أنهن كن يسترن ما بين السرة والركبة فقط لا عند النساء ولا عند الرجال فهل يريد هؤلاء النساء أن تكون نساء المسلمين أبشع صورة من نساء الجاهلية .

والخلاصة : أن اللباس شيء والنظر إلى العورة شيء آخر أما اللباس فلباس المرأة مع المرأة المشروع فيه أن يستر ما بين كف اليد إلى كعب الرجل هذا هو المشروع ولكن لو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها لشغل أو نحوه فلها أن تشمر إلى الركبة وكذلك لو احتاجت إلى تشمير الذراع إلى العضد فإنها تفعل ذلك بقدر الحاجة فقط ، وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه فلا . والحديث لا يدل عليه بأي حال من الأحوال ولهذا وجه الخطاب إلى الناظرة لا إلى المنظورة ولم يتعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لذكر اللباس إطلاقاً فلم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في هذا شبهة لهؤلاء النساء .

وأما محارمهن في النظر فكنظر المرأة إلى المرأة بمعنى أنه يجوز للمرأة أن تكشف عند محارمها ما تكشفه عند النساء ، تكشف الرأس والرقبة والقدم والكف والذراع والساق وما أشبه ذلك لكن لا تجعل اللباس قصيراً .



من فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين لمجلة الدعوة العدد 1765 / 55.

----------------------------------------
هل للمرأة أن تخرج ببلوزة طويلة وتحتها بنطال ؟
أعلم أن البنطال محرم وكي لا أقع في المحرم أود أن أسأل : هل يجوز لي لبس البنطال مع بلوزة طويلة تصل إلى منتصف الأرداف أم لا يجوز ؟ علما أن البلوزة وسيعة وتغطي مفاتني؟ ومتى يسقط حكم تحريم البنطال ؟


الحمد لله

أولا :

خروج المرأة بالبنطال أمام الرجال الأجانب محرم ؛ لأنه لا يستر عورتها الستر الشرعي المطلوب ، بل يظهر مفاتنها ، مع ما فيه من التشبه بالرجال وبالكافرات ، وكل ذلك معلوم التحريم .

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " أرى ألا ينساق المسلمون وراء هذه الموضة من أنواع الألبسة التي ترد إلينا من هنا وهناك ؛ وكثير منها لا يتلاءم مع الزي الإسلامي الذي يكون فيه الستر الكامل للمرأة مثل الألبسة القصيرة أو الضيقة جداً أو الخفيفة . ومن ذلك : البنطلون ، فإنه يصف حجم رِجْل المرأة وكذلك بطنها وخصرها ، فلابسته تدخل تحت الحديث الصحيح : ( صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) . انتهى . والحديث رواه مسلم (2128) .

وقال أيضا : "الذي أراه تحريم لبس المرأة للبنطلون لأنه تشبه بالرجال ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال ، ولأنه يزيل الحياء من المرأة ، ولأنه يفتح باب لباس أهل النار حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما ) وذكر أحدهما : ( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ) انتهى من "مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين".

وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (17/102) : " لا يجوز لها أن تلبس البنطلون ؛ لما فيه من تشبه النساء بالرجال " .

ثانيا :

يزول تحريم لبس البنطال إذا لبس تحت الثياب ، أما لبسه تحت البلوزة ولو وصلت إلى الركبتين فلا يجوز ؛ لأن علة التحريم باقية .

قال الشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله : " إذا لبست المرأة البنطلون وفوقه ملابس سابغة فلا تشبه فيه بالرجال ما دامت تلبسه أسفل ملابسها " انتهى من "فتاوى الشيخ عبد الرزاق عفيفي" ص 573 .

ونحمد الله تعالى أن وفقك لتحري الحلال والسؤال عنه ، ونسأله سبحانه أن يزيدك هدى وتقى ، وأن يجنبك الفتن ما ظهر منها وما بطن ، وأن يحفظ نساء المسلمين من كل شر وبلاء .

والله أعلم .



الإسلام سؤال وجواب
استغفر الله غير متصل  
قديم(ـة) 04-10-2008, 08:20 AM   #26
عضو ذهبي
 
صورة صقرعنيزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: ~~ على بحر ازرق ممزوج بصفار الشمس ~~
المشاركات: 3,349
قوة التقييم: 0
صقرعنيزة will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها استغفر الله مشاهدة المشاركة
لبس العاري والقصير وحدود عورة المرأة أمام المرأة
يوجد ظاهرة عند بعض النساء وهي لبس الملابس القصيرة والضيقة التي تبدي المفاتن وبدون أكمام ومبدية للصدر والظهر وتكون شبه عارية تماماً ، وعندما نقوم بنصحهن يقلن إنهن لا يلبسن هذه الملابس إلا عند النساء وأن عورة المرأة للمرأة من السرة إلى الركبة . ما هو رأي الشرع في نظركم والاستشهاد بالأدلة من الكتاب والسنة في ذلك وحكم لبس هذه الملابس عند المحارم ؟ جزاكم الله خير الجزاء عن المسلمين والمسلمات وأعظم الله مثوبتكم .


الحمد لله
الجواب عن هذا أن يقال إنه صح عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) .

وفسر أهل العلم الكاسيات العاريات بأنهن اللا تي يلبسن ألبسة ضيقة أو ألبسة خفيفة لا تستر ما تحتها أو ألبسة قصيرة . وقد ذكر شيخ الإسلام أن لباس النساء في بيوتهن في عهد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ما بين كعب القدم وكف اليد كل هذا مستور وهن في البيوت أما إذا خرجن إلى السوق فقد علم أن نساء الصحابة كن يلبسن ثياباً ضافيات يسحبن على الأرض ورخص لهن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يرخينه إلى ذراع لا يزدن على ذلك وأما ما شبه على بعض النساء من قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة ولا الرجل إلى عورة الرجل وأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة ما بين السرة والركبة ) من أنه يدل على تقصير المرأة لباسها فإن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في ذلك حجة ولكنه قال لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة فنهى الناظرة لأن اللابسة عليها لباس ضاف لكن أحياناً تنكشف عورتها لقضاء الحاجة أو غيره من الأسباب فنهى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن تنظر المرأة إلى عورة المرأة .

ولما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل فهل كان الصحابة يلبسون أزراً من السرة إلى الركبة أو سراويل من السرة إلى الركبة ، وهل يعقل الآن أن امرأة تخرج إلى النساء ليس عليها من اللباس إلا ما يستر ما بين السرة والركبة هذا لا يقوله أحد ولم يكن هذا إلا عند نساء الكفار فهذا الذي لُبِس على بعض النساء لا أصل له أي هذا الذي فهمه بعض النساء من هذا الحديث لا صحة له والحديث معناه ظاهر لم يقل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لباس المرأة ما بين السرة والركبة فعلى النساء أن يتقين الله وأن يتحلين بالحياء الذي هو من خلق المرأة والذي هو من الإيمان كما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( الحياء شعبة من الإيمان ) . وكما تكون المرأة كضرباً للمثل فيقال : ( أحيا من العذراء في خدرها ) ولم يُعلم ولا عن نساء الجاهلية أنهن كن يسترن ما بين السرة والركبة فقط لا عند النساء ولا عند الرجال فهل يريد هؤلاء النساء أن تكون نساء المسلمين أبشع صورة من نساء الجاهلية .

والخلاصة : أن اللباس شيء والنظر إلى العورة شيء آخر أما اللباس فلباس المرأة مع المرأة المشروع فيه أن يستر ما بين كف اليد إلى كعب الرجل هذا هو المشروع ولكن لو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها لشغل أو نحوه فلها أن تشمر إلى الركبة وكذلك لو احتاجت إلى تشمير الذراع إلى العضد فإنها تفعل ذلك بقدر الحاجة فقط ، وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه فلا . والحديث لا يدل عليه بأي حال من الأحوال ولهذا وجه الخطاب إلى الناظرة لا إلى المنظورة ولم يتعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لذكر اللباس إطلاقاً فلم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في هذا شبهة لهؤلاء النساء .

وأما محارمهن في النظر فكنظر المرأة إلى المرأة بمعنى أنه يجوز للمرأة أن تكشف عند محارمها ما تكشفه عند النساء ، تكشف الرأس والرقبة والقدم والكف والذراع والساق وما أشبه ذلك لكن لا تجعل اللباس قصيراً .



من فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين لمجلة الدعوة العدد 1765 / 55.

----------------------------------------
هل للمرأة أن تخرج ببلوزة طويلة وتحتها بنطال ؟
أعلم أن البنطال محرم وكي لا أقع في المحرم أود أن أسأل : هل يجوز لي لبس البنطال مع بلوزة طويلة تصل إلى منتصف الأرداف أم لا يجوز ؟ علما أن البلوزة وسيعة وتغطي مفاتني؟ ومتى يسقط حكم تحريم البنطال ؟


الحمد لله

أولا :

خروج المرأة بالبنطال أمام الرجال الأجانب محرم ؛ لأنه لا يستر عورتها الستر الشرعي المطلوب ، بل يظهر مفاتنها ، مع ما فيه من التشبه بالرجال وبالكافرات ، وكل ذلك معلوم التحريم .

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " أرى ألا ينساق المسلمون وراء هذه الموضة من أنواع الألبسة التي ترد إلينا من هنا وهناك ؛ وكثير منها لا يتلاءم مع الزي الإسلامي الذي يكون فيه الستر الكامل للمرأة مثل الألبسة القصيرة أو الضيقة جداً أو الخفيفة . ومن ذلك : البنطلون ، فإنه يصف حجم رِجْل المرأة وكذلك بطنها وخصرها ، فلابسته تدخل تحت الحديث الصحيح : ( صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) . انتهى . والحديث رواه مسلم (2128) .

وقال أيضا : "الذي أراه تحريم لبس المرأة للبنطلون لأنه تشبه بالرجال ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال ، ولأنه يزيل الحياء من المرأة ، ولأنه يفتح باب لباس أهل النار حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما ) وذكر أحدهما : ( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ) انتهى من "مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين".

وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (17/102) : " لا يجوز لها أن تلبس البنطلون ؛ لما فيه من تشبه النساء بالرجال " .

ثانيا :

يزول تحريم لبس البنطال إذا لبس تحت الثياب ، أما لبسه تحت البلوزة ولو وصلت إلى الركبتين فلا يجوز ؛ لأن علة التحريم باقية .

قال الشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله : " إذا لبست المرأة البنطلون وفوقه ملابس سابغة فلا تشبه فيه بالرجال ما دامت تلبسه أسفل ملابسها " انتهى من "فتاوى الشيخ عبد الرزاق عفيفي" ص 573 .

ونحمد الله تعالى أن وفقك لتحري الحلال والسؤال عنه ، ونسأله سبحانه أن يزيدك هدى وتقى ، وأن يجنبك الفتن ما ظهر منها وما بطن ، وأن يحفظ نساء المسلمين من كل شر وبلاء .

والله أعلم .



الإسلام سؤال وجواب
الله يجزاك خير
.
.

جلسة النصراويين 6 جلسة الهلاليين 3
اللي يحب العمدة يرفع يده






__________________
؟
صقرعنيزة غير متصل  
قديم(ـة) 04-10-2008, 08:23 AM   #27
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 384
قوة التقييم: 0
شهد الرس is on a distinguished road
بارك الله فيك أخوي (جزاك الله خير )

ربي يجعله في موازين أعمالك ,,
شهد الرس غير متصل  
قديم(ـة) 04-10-2008, 08:53 AM   #28
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 17
قوة التقييم: 0
first--love is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أميـــــــ الـــورد ـــرة مشاهدة المشاركة
اقول تلايط بس انت وموضوعك الي زي خشتك..دبلتو أكبدنا بمواضيعكم السخيفة.
لوبك خير ناقشت قضايا تخصك وتخص جنسك مو تستقوي على مره يالي يقالك رجل.
قال ايش قال تسمح وماتسمح ..؟
ماأقول الا الله يصبر الكيبورد الي تكتب فيه لو انا منه كان رنعت اصبعك خليتوه ينكسر كسرتين.

والله موب الشرهة عليكم الشرهه على المشرفين الي معطينك وجه وماكنسلو هاالموضع بالزبالة.

بالله هذا إسلوب ؟
first--love غير متصل  
قديم(ـة) 04-10-2008, 10:26 AM   #29
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
اخي الكريم

الحاكم

بارك الله فيك على طرحك مثل هذه المواضيع ، والتي تدل على غيرتك على دينك

وقد اثرت بذلك استهجان البعض واصابه بعض التشنجات فترنح بمشاركتك على غير هدى

نعم اخي فما آل اليه وقتنا الحاضر من التساهل في اللباس عند بعض النساء - هداهن الله - وذلك اتباعاً للفوضه .. عفواً اقصد "الموضه" فأصبحت الحشمه والتعفف من آخر اهتماماتها ، هذا ان لم تلغيه من قاموس حياتها ولاحول ولا قوة الا بالله.

فكما ذكرة اخي الكريم ان المحتشمه بلباسها هي التي اصبحة "غريبه" قد تطالها عين الازدراء ، فسبحان الله انقلبت المفاهيم بل ان من المغالطات الكبيره ان الفتاه تعتقد انها في الوسط الانثوي تلبس ما شائت.

فأنا اذكر الاخوات الكريمات بقوله صلى الله عليه وسلم :{ بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء }

قيل يا رسول الله من الغرباء؟ قال الذين يصلحون إذا فسد الناس

وفي لفظ آخر: الذين يصلحون ما أفسد الناس من سنتي

وفي لفظ آخر: هم النزاع من القبائل

وفي لفظ آخر: هم أناس صالحون قليل في أناس سوء كثير .

..

ومما ساعد على ذلك سوف اختصره بأربع نقاط:

1. غياب الوازع الديني او الجهل عند بعض النساء وخاصةً الفتيات.

2. تخلي بعض الرجال عن المراقبه والنصح ، حتى ان بعضهم استساغ الامر وقلت عندهم الغيره.

3. الاعلام المرئي ، كالتلفاز والمجلات وغيرها.

4. اصحاب المحلات التجاريه واهل العروض ، فجل ما يعرض مخالف ولكن تألفه العين فيألفه القلب دون ان تشعر الفتاه بذلك ، حتى يصبح المجتمع في غالبه مستسلم ومنقاد ومذعن لما يعرض له. بمعنى " انهم جعلو النساء امام الامر الواقع ".

...

اشاعه:

في السنين القادمه سوف يرتفع سعر القماش مما يجعل المتر منه يصبح في مبالغ خياليه مما يضطر الصُنّاع الى تفادي الامر فالقماش الذي كان اليوم يكفي ثلاث نساء فغداً سيكفي عشره منهن.

والواقع بالنسبه للماضي خير شاهد

..

في الختام ، اجابتي على سؤالك يفهم من خلال حديثي.

- - -

دمت سالماً بإذن الله
__________________
مجازف غير متصل  
قديم(ـة) 04-10-2008, 02:41 PM   #30
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 57
قوة التقييم: 0
! دموع تبتسمـ ! is on a distinguished road
اقتباس:
يزول تحريم لبس البنطال إذا لبس تحت الثياب ، أما لبسه تحت البلوزة ولو وصلت إلى الركبتين فلا يجوز ؛ لأن علة التحريم باقية .

تكفيني هالفتوى !!

/
/

بما اني بنت

راح اتكلم عن المجتمع النسائي ..

بكل صراحه الموضووع يزداد سنه بعد سنه !!

واخر شي بإجتماع العيد السنه هذي

بصراحه شي مو معقوول !!!!

قصير .. بنطال .. برمودات .. عاري

قليل قليل جدا

تشاهد بنت محتشمه او لابسه لباس شرعي

مو فاتن او مخالف !!

بعطيك مثال اجتماع بإستراحه

احنا تقريبا 25 بنت

تصدق لو اقولك عدد البنات اللي لابسين لباس محتشم كم ؟؟

2 فقط !!!

ما اقول الا الله يهدي الجميع

وثبتنا على دينه يااااارب ..

/
/
/

الحآكم

(( كنتم خير امه اخرجت للناس تآمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ))

جزاك الله خير

استمر على ما انت عليه بالنهي عن المنكر ..

ولا تلتفت لبعض الردود الـ ... !
! دموع تبتسمـ ! غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ما قيل عن النساء خالد الحربي - الرياض منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 10 14-11-2008 12:06 AM
همسة في أذن كل غيور.. لباس المرأة بين النساء وأمام المحارم الحاكم المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 17 25-10-2008 03:08 PM
هل تعلم ان للمراءة 70 اسمآ وراك_وراك المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 02-09-2008 10:18 AM
هل المرأة إنسان ؟؟ عضو متلطم المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 10 28-08-2008 07:59 AM
سعود الفيصل وحق المرأة في القيادة sl6an7773 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 5 12-07-2008 10:29 AM


الساعة الآن +3: 08:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19