عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-10-2008, 10:55 AM   #71
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 167
قوة التقييم: 0
ابو يوسف is on a distinguished road
البنات يدورون الرياجل الزينين طيب تخيل لو الحرمة دور الرجال الزين وتختره ماموقفك الان البنت مثل موقفك
__________________
ابو يوسف غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 09-10-2008, 04:51 PM   #72
وللنفس بهجه
 
صورة HOLSTEN الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
البلد: ... Loadaing
المشاركات: 12,458
قوة التقييم: 0
HOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura about

.
.



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ذُرا مشاهدة المشاركة
عزيزي هولستن ،
الرسول صلى الله عليه وسلم وهو المعصوم عن الخطأ ، تحجبن النساء في زمنه ..
فاذا الفنانة أو المذيعة بالتلفاز خالفت الشرع في التججب ، فلا تخالف هويتك مثلها وتنظر لها ..
والشباب المحافظ اذا فكره يسبق قلبه ( فهو أعلم بالحكم اذا فكره يسبق قلبه )
ومسألة حكم نظر المرأة للرجل في الشرع ( جائزة ) اذا لم تصل حد المنبوذ ..
وأنا اتفق معك ان البعض الآن بل والأغلب من تستهين بهذا الأمر .. لكن ليس الكل ..
وأنت أيضا عللت ذلك في أحد ردودك وقلت ( كذبت من تنظر للرجل بنظرة عادية الا ماشاء الله )
< فما استثنيت يوجد ولله الحمد في هذا الزمن ..
وبغض النظر عن القلة من الكثرة ، يبقى حكم الشرع ثابت في هذا الباب ..



أخيتي ذُرا
سؤالي هل النظر إلى القنوات الفضائية ومنها قناة المجد
وفيها من يخالف شرع الله بحلق اللحى أو بغيرها
هل هو ضرورهـ لابد منها
أم أنها من الكماليات
وسؤالي الآخر
الجواز في النظر إلى الرجال
هل هو في النظرات السريعة أم هو في الإسهاب في النظر
والتدقيق في الملامح
وتساؤلي الأخيـــــــــر
لماذا تواجه رغباتنا في مشاهدة البرامج التي تقدمها أو تظهر في النساء
بالإمتعاض الشديد والنظرهـ الدونية معتقدين أننا نشاهد البرنامج من أجل المقدمة أو المذيعة
بينما النساء يشاهدن ما يردنه من البرامج بحجة أن الرجال لا مفاتن فيهم
وبعض المشايخ قال
لا يحل للنساء أحياناً مشاهدة عورات النساء
شكراً ذُرا
ولي عودهـ


.
.

__________________
HOLSTEN غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2008, 05:07 PM   #73
مشرف منتدى التربية والتعليم
عضو مجلس الإدارة
 
صورة ابو جود الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 14,333
قوة التقييم: 29
ابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to all
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها holsten مشاهدة المشاركة

أخيتي ذُرا
سؤالي هل النظر إلى القنوات الفضائية ومنها قناة المجد
وفيها من يخالف شرع الله بحلق اللحى أو بغيرها
هل هو ضرورهـ لابد منها
أم أنها من الكماليات
وسؤالي الآخر
الجواز في النظر إلى الرجال
هل هو في النظرات السريعة أم هو في الإسهاب في النظر
والتدقيق في الملامح

وتساؤلي الأخيـــــــــر
لماذا تواجه رغباتنا في مشاهدة البرامج التي تقدمها أو تظهر في النساء
بالإمتعاض الشديد والنظرهـ الدونية معتقدين أننا نشاهد البرنامج من أجل المقدمة أو المذيعة
بينما النساء يشاهدن ما يردنه من البرامج بحجة أن الرجال لا مفاتن فيهم
وبعض المشايخ قال
لا يحل للنساء أحياناً مشاهدة عورات النساء
شكراً ذُرا
ولي عودهـ
>> آن لي الأن أن افتخر بك ... وارفع القبعة إحتراماً لرأيك وتفكيرك ...


.................... دمت بود ..................
__________________



Twitter
abojoodxp@
InstagraM
ABOJOODXP


ابو جود غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2008, 05:39 PM   #74
وللنفس بهجه
 
صورة HOLSTEN الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
البلد: ... Loadaing
المشاركات: 12,458
قوة التقييم: 0
HOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura about

.
.



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابو جود مشاهدة المشاركة
>> آن لي الأن أن افتخر بك ... وارفع القبعة إحتراماً لرأيك وتفكيرك ...



.................... دمت بود ..................

شكراً لكـ أبو جود

ما نحن إلا نتاج تربيتكـ

والعيــــــــن على الحاجب ما تعلى


.
.

__________________
HOLSTEN غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2008, 06:35 PM   #75
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 115
قوة التقييم: 0
Soft Light is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها holsten مشاهدة المشاركة

أخيتي ذُرا
سؤالي هل النظر إلى القنوات الفضائية ومنها قناة المجد
وفيها من يخالف شرع الله بحلق اللحى أو بغيرها
هل هو ضرورهـ لابد منها
أم أنها من الكماليات
وسؤالي الآخر
الجواز في النظر إلى الرجال
هل هو في النظرات السريعة أم هو في الإسهاب في النظر
والتدقيق في الملامح
وتساؤلي الأخيـــــــــر
لماذا تواجه رغباتنا في مشاهدة البرامج التي تقدمها أو تظهر في النساء
بالإمتعاض الشديد والنظرهـ الدونية معتقدين أننا نشاهد البرنامج من أجل المقدمة أو المذيعة
بينما النساء يشاهدن ما يردنه من البرامج بحجة أن الرجال لا مفاتن فيهم
وبعض المشايخ قال
لا يحل للنساء أحياناً مشاهدة عورات النساء
شكراً ذُرا
ولي عودهـ

ماشاء الله عليك , عز الله انك تجيبهن بالصميم , شكرا لك ولقلمك الرائع

فعلا لاحظت بعض الردود تبرر لنفسها مشاهدة الرجال الحليقين والمتمكيجين في برنامج كشتات مثلا, وتقول اجل ليش الرجال اللي برا بالشارع مايتغطون وان المشايخ طالعين بالمجد عشان يدعون الى الله وغير ذلك من التبريرات المضحكه
اقول لهم تضحكون على انفسكم قبل ماتضحكون علينا , فرق بين الضرورة وغير الضرورة , اعتقد هذا ما يحاول اخينا الواثق بالله ايصاله وهو ان النظره مباحه اذا كانت للضرورة وليس لمشاهدة استهبال الرجال في القنوات

آخر من قام بالتعديل Soft Light; بتاريخ 09-10-2008 الساعة 06:39 PM.
Soft Light غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2008, 01:45 AM   #76
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 288
قوة التقييم: 0
ka_2006_ka is on a distinguished road
( هذه الأدلة على جواز ما نقول من السنة النبويه وقول العلماء الأجلاء وليس اتباع الأهواء كما يقول السفهاء )
واستدلوا على ذلك بما كان من أحوال النبي صلى الله عليه وسم حيث كانت النساء يستفتينه ويسألنه وهن يرينه ، ففي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم حين فرغ من خطبة العيد ذهب إلى النساء ووعظهن ومعه بلال ، وقصة نزول قوله تعالى { قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي إلى الله } معروفة مشهورة ، وفيها قول عائشة عن المرأة إنها كانت تخاطب النبي صلى الله عليه وسلم لا أكاد أسمع صوتها وقد سمعها الله فسبحان من وسع سمعه الأصوات .
وكذا الحال لمن هم بعد النبي من الخلفاء والعلماء .
واستدلوا أيضاً بحديث عائشة وهي قائمة خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم يسترها وهي تنظر إلى الحبشة وهم يلعبون في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم بالحراب ، والحديث متفق عليه .
يقول ابن قدامه رحمه الله : ولو مُنِعْنَ النظرَ لوجب على الرجال الحجاب كما وجب على النساء لئلا ينظرن إليهم .

وقد رجح هذا القول البخاري في صحيحه عند تبويبه في كتب النكاح باب نظر المرأة إلى الحبش ونحوهم من غير ريبة ، وساق فيه حديث عائشة المتقدم . ورجحه الشيخ محمد بن صالح العثيمين كما في مجموع فتاواه .
ka_2006_ka غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2008, 01:59 AM   #77
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 288
قوة التقييم: 0
ka_2006_ka is on a distinguished road
وحديث عائشه متفق عليه وهو صحيح أما حديث نبهان ففيه ضعف وقالوا العلماء فيه :

أما القول الآخر فيحرم على المرأة أن تنظر إلى الرجل الأجنبي البالغ مطلقاً . واستدلوا على ذلك بما أخرجه أبو داود والترمذي وقال حسن صحيح ، والنسائي في الكبرى والإمام أحمد والبيهقي من طريق الزهري عن نبهان مولى أم سلمة رضي الله عنها واللفظ لأبي داود قالت : كنت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وعنده ميمونة فأقبل ابن أم مكتوم وذلك بعد أن أمرنا بالحجاب فقال النبي صلى الله عليه وسلم (( احتجبا منه )) فقلنا : أليس أعمى لا يبصرنا ولا يعرفنا ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسام : ((أفعمياوان أنتما ؟ ألستما تبصرانه )) ؟ .
والحديث فيه نبهان مولى أم سلمة ، نقل الذهبي عن ابن حزم تجهيله .
وقال ابن عبد البر : نبهان مجهول لا يعرف إلا برواية الزهري عنه.

وذكره ابن حبان في كتابه الثقات ، وقد جرى الحافظ على عادته الغالبة في مثل هذا فأشار في التقريب إلى أن نبهان مقبول ، والمقبول في اصطلاحه : من ليس له من الحديث إلا القليل ولم يثبت فيه ما يترك حديثه من أجله وقد توبع على روايته .

فإن كان يعني بالمتابعة المتابعة على نفس الحديث المعين فنبهان ليس له متابع في هذا الحديث ، بل تفرد به عن أم سلمة ، فالأجدر أن يقال في حقه لين على الجادة التي مشى عليها رحمه الله ، ولكنه استروح ذكر ابن حبان له في الثقات ، وربما استروح أيضاً كونه تابعياً من أهل المدينة والتابعيون من أهل المدينة لهم مزية على غيرهم لأن الأهواء لم تجتح الحجاز مبكراً كما اجتاحت الأمصار الأخرى ولرواية الزهري عنه وهو من الأئمة المعروفين بكثرة الحديث إضافة إلى أن الترمذي قد قال في الحديث : حسن صحيح ، ولذا قال الحافظ في الفتح : وإسناده قوي- أي حديث نبهان- وأكثر ما علل به انفراد الزهري بالرواية عن نبهان ، وليست بعلة قادحة ، فإن من يعرفه الزهري ويصفه بأنه مكاتب أم سلمة ولم يجرحه أحد لا ترد روايته . أ.هـ



ومع كلام الحافظ المتقدم وقول الترمذي فيه (حسن صحيح) فقد قال الإمام أحمد رحمه الله : نبهان روى حديثين عجيبين . يعني هذا وحديث آخر عن أم سلمة في المكاتب .
وللحديث شاهد لا يفرح به عن أسامة بن زيد أخرجه أبو بكر الشافعي في الفوائد وفيه ذكر عائشة وحفصة بدل أم سلمة وميمونة ، وقلت لا يفرح به ؛ لأنه من رواية وهب بن حفص وقد كذبه أبو عروبة ، بالإضافة إلى كونه مخالفاً لحديث نبهان بإبدال أم سلمة وميمونة بعائشة وحفصة .

وأجابوا عن أدلة أصحاب القول الآخر بما قدمناه من تضعيف الحديث ...

وعلى فرض ثبوته فقد ذكر العلماء له جواباً وهو احتمال أن يكون ذاك خاصاً بأزواج النبي صلى الله عليه وسلم ، إذ إن لهن أحكاماً ليست لغيرهن كتحريم النكاح عليهن بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد قال تعالى : { يا نساء النبي لستن كأحد من النساء } . قاله أبو داود وابن قدامة والقرطبي رحمهم الله أجمعين . أو لكون ابن أم مكتوم رجلاً أعمى فربما انكشف منه شيء دون أن يدري ولذا أمرهما بالاحتجاب عنه

فأصحاب القول بجواز نظر المرأة للرجل بدون شهوه يستدلون بحديث صحيح متفق عليه
وأصحاب القول بتحريم نظر المرأة للرجل مطلقا يستدلون بحديث ضعيف عند أحمد وغيره

فيا أيها المنصفون لا تحرموا ما أحل الله عليكم

آخر من قام بالتعديل ka_2006_ka; بتاريخ 10-10-2008 الساعة 02:02 AM.
ka_2006_ka غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2008, 04:55 PM   #78
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road
قول رب العالمين .......كثير من الصحابة ...........جمهور أهل العلم ....................النووي ............قول عند أحمد ..........ابن كثير.........الشوكاني .........ابن جبرين .......البراك................وغيرهم كثير

هل هؤلاء يريدون تحريم ماأحل الله ويكرهون المجد؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قال الله عز وجل (وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31) )
قال ابن كثير في تفسيره(هذا (6) أمْرٌ من الله تعالى للنساء المؤمنات، وغَيْرَة (7) منه لأزواجهنّ، عباده المؤمنين، وتمييز لهن عن صفة نساء الجاهلية وفعال المشركات. وكان سبب نزول هذه الآية ما ذكره مقاتل بن حيَّان قال: بلغنا -والله أعلم -أن جابر بن عبد الله الأنصاري حَدَّث: أن "أسماء بنت مُرْشدَة" كانت في محل لها في بني حارثة، فجعل النساء يدخلن عليها غير مُتَأزّرات فيبدو ما في أرجلهن من الخلاخل، وتبدو صدورهن وذوائبهن، فقالت أسماء: ما أقبح هذا. فأنزل الله: { وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ } الآية.
فقوله تعالى: { وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ } أي: عما حَرَّم الله عليهن من النظر إلى غير أزواجهن. ولهذا ذهب [كثير من العلماء] (8) إلى أنه: لا يجوز للمرأة أن تنظر إلى الأجانب بشهوة ولا بغير شهوة أصلا.)
وفي فتح القدير للشوكاني قال({ وَقُل للمؤمنات يَغْضُضْنَ مِنْ أبصارهن } خصّ سبحانه الإناث بهذا الخطاب على طريق التأكيد لدخولهنّ تحت خطاب المؤمنين تغليباً كما في سائر الخطابات القرآنية ، وظهر التضعيف في يغضضن ، ولم يظهر في يغضوا ، لأن لام الفعل من الأوّل متحرّكة ، ومن الثاني ساكنة ، وهما في موضع جزم جواباً للأمر ، وبدأ سبحانه بالغضّ في الموضعين قبل حفظ الفرج؛ لأن النظر وسيلة إلى عدم حفظ الفرج ، والوسيلة مقدّمة على المتوسل إليه ، ومعنى : { يغضضن من أبصارهنّ } كمعنى : يغضوا من أبصارهم ، فيستدلّ به على تحريم نظر النساء إلى ما يحرم عليهنّ ، وكذلك يجب عليهنّ حفظ فروجهنّ على الوجه الذي تقدّم في حفظ الرجال لفروجهم { وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ } أي : ما يتزينّ به من الحلية ، وغيرها ، وفي النهي عن إبداء الزينة نهي عن إبداء مواضعها من أبدانهنّ بالأولى .

وفي سنن الترمذي قال( حَدَّثَنَا سُوَيْدٌ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ أَخْبَرَنَا يُونُسُ بْنُ يَزِيدَ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ نَبْهَانَ مَوْلَى أُمِّ سَلَمَةَ أَنَّهُ حَدَّثَهُ أَنَّ أُمَّ سَلَمَةَ حَدَّثَتْهُ
أَنَّهَا كَانَتْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَيْمُونَةَ قَالَتْ فَبَيْنَا نَحْنُ عِنْدَهُ أَقْبَلَ ابْنُ أُمِّ مَكْتُومٍ فَدَخَلَ عَلَيْهِ وَذَلِكَ بَعْدَ مَا أُمِرْنَا بِالْحِجَابِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ احْتَجِبَا مِنْهُ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَلَيْسَ هُوَ أَعْمَى لَا يُبْصِرُنَا وَلَا يَعْرِفُنَا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَفَعَمْيَاوَانِ أَنْتُمَا أَلَسْتُمَا تُبْصِرَانِهِ
قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ)..........
وقال الالباني(مشكاة المصابيح - (ج 2 / ص 206).....................
3116 - [ 19 ] ( ضعيف )
وعن أم سلمة : أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وميمونة إذ أقبل ابن مكتوم فدخل عليه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " احتجبا منه " فقلت يا رسول الله أليس هو أعمى لا يبصرنا ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أفعمياوان أنتما ؟ ألستما تبصرانه ؟ " رواه أحمد والترمذي وأبو داود

وقد أوردت السند ليعرف سبب الضعف وهو أنه في إسناده نبهان مولى أم سلمة فيه جهالة

هل يجوز للمرأة أن تكشف لأعمى ؟وإذا كانت لا تكشف فما العلة من ذلك؟
فأجاب..
الصحيح أنه لا بأس أن تكشف المرأة وجهها عند الاعمى حيث أن المرأة أمرت بالاحتجاب أمام الناظرين حتى لا تحصل الفتنة فالاعمى لا يرى ما أمامه ولا ينظر إلى مفاتن النساء ولا يشعر بذلك فأما الحديث الذي رواه الترمذي وصححه في قصة ابن ام مكتوم وقوله صلى الله عليه وسلم (احتجبا منه)ثم قال (أفعمياوان أنتما ألستما تبصرانه) فهذا الحديث ضعفه بعض العلماء وعلى تقدير صحته فإنما فيه النظر من المرأة إلى الرجل حيث أن المرأة أمرت بغض البصر فلا يجوز للمراة أن تنظر إلى الرجال نظر يخاف منه إثارة الشهوة سواء الاعمى منهم أو البصير بل حتى الصور الجميلة في الصحف وفي الافلام يخاف من المرأة النظر إليها والله أعلم..

آخر من قام بالتعديل الواثق بالله; بتاريخ 10-10-2008 الساعة 05:01 PM.
الواثق بالله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2008, 07:26 PM   #79
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
سبحان الله


الأمر وسع من قبلكم ، فلما لا يسعكم


فقي فتح الباري : 15/48 ، قال ابن حجر عن نظر المرأة إلى الرجل : وهي مسألة شهيرة ...

ثم قال ما نصه :وَيُقَوِّي الْجَوَاز اِسْتِمْرَار الْعَمَل عَلَى جَوَاز خُرُوج النِّسَاء إِلَى الْمَسَاجِد وَالْأَسْوَاق وَالْأَسْفَار مُنْتَقِبَات لِئَلَّا يَرَاهُنَّ الرِّجَال ، وَلَمْ يُؤْمَر الرِّجَال قَطُّ بِالِانْتِقَابِ لِئَلَّا يَرَاهُمْ النِّسَاء ، فَدَلَّ عَلَى تَغَايُر الْحُكْم بَيْن الطَّائِفَتَيْنِ ، وَبِهَذَا اِحْتَجَّ الْغَزَالِيّ عَلَى الْجَوَاز فَقَالَ : لَسْنَا نَقُول إِنَّ وَجْه الرَّجُل فِي حَقّهَا عَوْرَة كَوَجْهِ الْمَرْأَة فِي حَقّه بَلْ هُوَ كَوَجْهِ الْأَمْرَد فِي حَقّ الرَّجُل فَيَحْرُم النَّظَر عِنْد خَوْف الْفِتْنَة فَقَطْ وَإِنْ لَمْ تَكُنْ فِتْنَة فَلَا ، إِذْ لَمْ تَزَلْ الرِّجَال عَلَى مَمَرّ الزَّمَان مَكْشُوفِي الْوُجُوه وَالنِّسَاء يَخْرُجْنَ مُنْتَقِبَات ، فَلَوْ اِسْتَوَوْا لَأَمَرَ الرِّجَال بِالتَّنَقُّبِ أَوْ مُنِعْنَ مِنْ الْخُرُوج .



قلت : وتعليق النهي عند الخوف من الفتنة فيه إعمال لكل الأحاديث ، وجمعٌ حسن بين النصوص . ولا داعي لكل هذه الردود والإنتصار للنفس فيما فيه سعة ، والقول بتضليل المخالف فيها أمرغير مقبول
size="4"]
]

آخر من قام بالتعديل القول البليغ; بتاريخ 10-10-2008 الساعة 07:32 PM.
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2008, 07:40 PM   #80
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
cute girle is on a distinguished road
ناس مرضا الله يعافيهم ولا يبلانا
cute girle غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
أحبك في الله يا مجازف, ليش قلتي بس المجد >>>؟؟؟؟, موضوع مثري..the joker, رائع أنت the joker


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
قناة المجد ... خراب بيوت ... واثاره للمشاكل سندباد الرس المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 138 20-10-2008 05:11 PM
مجموعة وصال الإنشادية ((الرساوية )) اليوم على قناة المجد الفضائية && تابعونا&& أبوسندس المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 54 07-10-2008 10:10 PM
مسلسلات شهر زمضان المبارك2008 عـ راموس ـاشق منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 37 09-08-2008 01:26 AM
إمارة الرياض تمنع قناة المجد من بث " لقاء خاص " شمس الضحى المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 9 15-07-2008 05:44 PM
مذيع قناة المجد ينشئ موقعاً للدفاع عن حقوق المرضى ((قمر للفتنه)) المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 10-07-2008 03:07 PM


الساعة الآن +3: 04:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19