LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-2004, 01:30 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
العجمي2003
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي لأول مرة في دولة إسلامية : فيلم يعرض لقطة لوطية !!!

لأول مرة في دولة إسلامية : فيلم يعرض لقطة لوطية !!!



لقطة عادية من فيلم ' آريسان


يبدو أن الفيلم " آريسان" أصبح أكثر الأفلام الإندونيسية التي
نجحت في شباك التذاكر. اضافة الى انه فتح باب الجدل على مصرعيه في موضوع كان يعتبر ممنوعا في السابق.

كاتب الفيلم جوكو أنور لم يتوقع ان الفيلم سيصل لهذه المرحلة من الشعبية والشهرة داخل إندونسيا. وكذلك مخرجة الفيلم نيا ديناتا فوجئت بالكم الهائل من المشاهدين الذين تدفقوا لرؤية فيلمها. نعم، انه في فيلم " آريسان" بطله لوطي إندونيسي يقوم بتقبيل شاب ويقوم الجمهور بالتصفيق والتهليل له وقت عرض هذه اللقطة.

وما جعل الفيلم مثيراً للجدل هو أنه يُعرض بعد ستة شهور من قيام الحكومة بتقديم إقتراح قانون لجعل الشذوذ الجنسي ( التقرب الجنسي بين مثيلي الجنس الرجل مع الرجل والمرأة مع المرأة) جريمة يعاقب عليها القانون. الفيلم " آريسان" يسخر من الطبقة العليا في إندونسيا وربما كان هذا أحد الأسباب لكونه أكثر الأفلام شعبية وتوافد عليها الكثير من المشاهدين.

أحداث الفيلم تتركز حول ثلاثة ممثلين في الثلاثينات من اعمارهم: مصمم ديكور عقيم، ربة بيت تضاجع الشباب لتنتقم من زجها الخائن ولوطي الذي لم " يخرج من الخزانة بعد". ونال الفليم إعجاب الكثير من المشاهدين خاصة الشاذين جنسيا، كما وعبر النقاد عن إعجابهم بالإبداع في الفيلم.

هذا ولم تتسم معظم ردود الفعل على الفيلم بالسلبية، حيث قال أحد المشاهدين الذي عرّف نفسه على انه لوطي:" أنا سعيد ان شخصا ما قام بعمل فيلم عن اللوطيين في إندونسيا، فالفيلم يعرض صورة حقيقية عن طبيعة هؤلاء الناس". وأضاف نفس الشخص:" هذا يؤكد على أن هناك لوطيين في المجتمع الإندونسي، ونحن سعداء على أنه تم إظهارنا بشكل "لائق" ، فنحن بشر من لحم ودم لا نختلف عن الأشخاص العاديين".

وربما هذا يفسر النجاح الباهر الذي حققه فيلم " آريسان" حيث نجح في اجتذاب أكثر من 100 ألف شخص في الأسبوعيين الأوليين من عرضه ، ويعتبر هذا نجاحاً باهراً في ظل التنافس الشديد بين دور السينما التي تعرض الكثير من الأفلام المتنوعة التي تكتسح الأسواق خاصة أفلام المراهقين وافلام الرعب.

لكن في الجهة الثانية، اثار عرض الفيلم حفيظة الكثير من المؤسسات الدينية في الدولة خاصة "مجلس العلماء" و"مجلس مجاهدي إندونيسيا" اللذان قالا أن عرض مثل هذا الفيلم مناف للتعاليم الإسلامية وسيؤدي إلى عواقب وخيمة على المجتمع الإندونيسي.

يُذكر ان المجتمع الإندونيسي يمكن اعتباره من المجتمعات المتناقضة، حيث قوانين منع الدعارة المفروضة لا تعني ان يحرك رجال الأمن ساكنا عند مشاهدتهم المومسات يبحثن عن الزبائن في الشوارع . أما بالنسبة للشذوذ الجنسي فليس هناك قانون صريح بهذا الشأن ، لذا فإن المجتمع الإندونسي متسامح نسبيا مع هذا الموضوع. وفي هذا السياق يقول ديدي أوتيمو أحد الناشطين في مجال حقوق الإنسان في إندونسيا" ليس من العجب إن كان هناك لوطيين بين مشاهير ورجال سياسة في إندونسيا، فهم لا يريدون الكشف عن انفسهم". ويضيف أوتيمو " الحكومة تعلم بوجودهم ، ولكن تقول لهم :" نعلم بوجودكم ، لكن رجاء لا تضايقونا". ويضيف أوتيمو :" لهذا السبب لدينا الكثير من المجموعات المتنوعة الراديكالية، فبعد كل شيء هذه هي الديمقراطية".

لربما هذا يفسر سبب عدم احتدام الجدل بخصوص فيلم " آريسان" ، أو لربما أن الإندونيسيين احبوا الفيلم لأنه يسخر من الأشخاص الأغنياء والمغرورين. ونحن بدورنا لا بد أن نسأل : هل سيقوم كاتب الفيلم جوكو أنور بإعداد الجزء الثاني من الفيلم ليُظهر ما الذي يحدث بعد القبلة ، أم ان الحكومة الإندونيسية ستعمل على منع هذه الأفلام وسن قانون يعاقب كل من يمارس الشذوذ الجنسي..

منقووول

حسبي الله ونعم الوكيل



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 25-02-2004, 06:27 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بدون زعل
عضو رائع
 

إحصائية العضو








افتراضي

لا حول ولا قوه الا بالله

انا لله وانا اليه راجعون

الله يعطيك العافيه يالعجمي على هذا الموضوع

واتمنى ان تتخذ الحكومه الاسلاميه الاندونسيه الاجرائات الازمه لكي لا تنتشر مثل هذه الافلام الساقطه


تحياتي



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:49 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8