عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-02-2004, 02:28 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
مشاركَة في برنامج مسخ فضائي بطله أحد أبناء الرس!!!!

مشاركَة في برنامج مسخ فضائي بطله أحد أبناء الرس!!!!


وتصغر في عين العظيم العظائم ------ وتعظم في عين الصغير الصغائر

السلام عليكم
بينما أنا أتجول بين قنوات التلفاز وإذا بي بذلك البرنامج المسخ الذي
يُعرض على قناة سعودية للأسف وهو برنامج
Big Brother
أو الرئيس
ويعرض على قناة أم بي سي الأفلام
ولحب الفضول والأستطلاع الذي يتدفق في عروقي وما زال..
شاهدت البرنامج وأستنتجت بسهولة لا تحتاج الى عبقري أو جهبذ أنه برنامج نسخة من برنامج ستار اكاديمي
وكلنا نعرف ذلك البرنامج الذي ما هو الا جزء يسير من المهازل العربية..التي ما تزال تتلى علينا والتي تُشبه في محتواها قطع الشكولاته فهي مغلفة بشكل جميل، ولكنها تزيد من وزنك وليست أمنية على المدى الطويل.
وتجتمع في المشاركين في تلك البرامج انهم جميعا لا ثقافة عقلية، ولا لسان بيّن، ولا جنان سليم، وإنما عيون غائرة، وعقول خاوية، وروح عن الثقافة البحتة مائلة.


**المهم في الموضوع**
أني شاهدت شخصا مألوفا من المشاركين في البرنامج

قلت في نفسي هذا ملامحة و سحنته لم تكن غريبة فمن هو يا ترى؟؟
وبعد تفكير لم يدم طويلا
وصلت الى النتيجة ألا وهو :

عبدالحكيم أحد أبناء الرس نشأ وترعرع فيها في طفولته وصباه
عبدالحكيم هذا كان صديق الطفولة وكنا نلعب أنا وإياه وأبناء خالتي الذين يقطنون في حارته
(حي الروضة) في الرس
وكان ذلك أثناء العُطل الصيفية...

وأنقطعت أخباره عني منذ أنتقاله قبل المرحلة المتوسطة الى الرياض..
وكنت اسأل أبناء خالتي عنه منذ ذلك الحين..فلا إجابة ولا مجيب..
وكنت أسال عنه أحد اقاربه في الرياض بين الفينة والأخرى
فيطمأنني عنه..وحسبي بتلك الطمأنينة مريحة لصدري ولنفسي..
وبعدها..بشهور من تلك الطمأنينة التي أجتاحت صدري... إذا بي أجده
في هذا البرنامج..ويالتني لم أرَه


قد علمت ايضا من قريبه الآنف الذكر أن عائلته غضبى عليه
لمشاركته في هذا البرنامج المسخ..
وما يزيد غضبي إثارة في الموضوع برمته هو أن والده رحمه الله رحمة واسعة هو الشيخ
علي الذي قضى نحبه داعية الى الله في فنزويلا قبل عدة سنين
فصدق المثل القائل
إن النار لا تخلف الا رمادا
وصدق الشاعر حين قال:
فلا والله ما في العيش خيــــر*** ولا الدنيا إذا ذهب الحيــاء

يعيش المرء ما استحيا بخير*** ويبقى العود ما بقي اللحاء


سؤالي:كيف وافقت يا عبدالحكيم للمشاركة بهذا البرنامج..وكنت أربأ بك
أن تشارك بهكذا مهازل التي تجعل منك معول هدم لا لبنة بناء؟
هل تضحّي بأهلك وسمعتك من أجل شمعة شهرة لا تلبث أن تنطفىء؟؟
أم من أجل حفنة دراهم على نفسها تنكفىء؟؟ أم أنك تبنيت بتصرفك هذا مقولة الثوري جاه جيفارا حين قال "خذ ما تحتاجه، ولا تشغل بالك بكيفية سداده"؟؟

أيا كان السبب فأقولها لك وبكل قناعة أكتسبتها قبل كتابة تلك الكلمات:
لا تشرفني صداقتك فكل منا له طريقه في الحياة؟؟
وأنس صديق الطفولة الموسمي المسمى بـ .... العجمي

العـــجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل العجمي2003; بتاريخ 27-02-2004 الساعة 09:35 AM.
العجمي2003 غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-02-2004, 03:35 PM   #2
عضو رائع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: في واحد احول سجل في الجيش خلوه في قسم القصف العشوائي
المشاركات: 3,266
قوة التقييم: 0
بدون زعل is on a distinguished road
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

تصدق عاد يالعجمي اني قايل للعيال والله انه من الرس

وانا ما اعرفه

يا اخي باين عليه

تسلم يالعجمي على هذا الموضوع

ولا حول ولا قوه الا بالله


تحياتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون زعل غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2004, 07:52 PM   #3
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
اخوي العجمي

اولا

حسب ما سمعت مِن مَن يعرف هذه العائلة جيدا ............... انه لايوجد لديهم ابن بأسم عبد الحكيم

ولكن يوجد عبد المجيد وعبد الملك وما الى ذلك

ثانيا يا اخي ......

ياليتك تكلمت بدون ذكر اسماء
__________________

آخر من قام بالتعديل هزيم الرعد; بتاريخ 27-02-2004 الساعة 03:14 AM.
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2004, 07:54 PM   #4
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
كلامي هذا لا يؤيد خروج السعوديين او اي مسلم في مثل هذه البرامج

بل العكس

الله يهديهم ويهدينا طريق الصواب
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2004, 09:55 PM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
مرحبا أخي بدون زعل
مشكور على المرور عزيزي وتحياتي لحدسك يا وجيه..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2004, 09:56 PM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
ردك غريب والأغرب انه من هزيم الرعد!!!!

اخي هزيم الرعد
يبدو أنك أبعدت النعجة كثيرا...
نحن نتحدث في وادي وأنت في وادي..
ولكن لا مانع من الإجابة على أسئلتك لإيضاح الصورة..
أولا
أنا متأكد من أسمه كتأكدي من أسمي ولو أطلت أنت البحث لتأكدت
من الأسم..ولك علي إن كنت أنا كاذبا ان أغادر المنتدى بلا رجعة إن طلبت أنت ذلك...
ثانيا
عدم تصريحي بإسمه لن يغير من الأمر شيئا..كون الأسم مذكور في جميع المنتديات
وعلى رأسها الساحة العربية...
فالشمس لا تحجب بغربال..ودس الرأس في الرمال لم ولن يصبح حلا ناجعا لكل قضية
سبحان الله..
كلما عمل شخص عملا سيئا..تبرأ منه أهله وعائلته ويقولون أنه ليس من عائلتنا..
مع أن الواقع وحيثياته يفنّد ما يقولونه...
ثالثا
أنت تطرقت الى "القبلية" وأنا لم أتطرق لها لا من قريب ولا من بعيد
ولو أن الشخص الذي خرج في البرنامج عجمي لقلت أنه عجمي...
وهل أنا محاسب على كل من يقول أنه عجمي...عجباً
كل من قال أنا عجمي لا يمثّل الا نفسه ولا يمثل القبيلة ككل..
ولو قلت لك أن أكثر أصدقائي من هؤلاء الذي تسميهم انت "خضيري"
لم ولن تصدق....فأنا لا أؤمن بالتصنيفات التي ما أنزل الله بها من سلطان..
رابعا
بالنسبة لقضية الزواج من خضيري أوقبيلي
فأنا أنزلت موضوعا في المنتدى العام بالأمس بعنوان
"العصبية القبيلة وأحتقار الآخرين..مقال رائع"
وانا مؤمن بكل ما ورد فيه
ووالله ثم والله وأنا محاسب على قسمي هذا أمام الله
أني أرفض هذه القبلية رفضا باتا
"لا فضل لعربي على أعجمي الا بالتقوى"
ولكن مسايرة للمجتمع وحفظا للوصال مع الأقارب وكبار القوم انا أرضخ لها وأمتنع عن تزويج موكلتي لذلك "الخضيري" ولنا في سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام
نبراسا عندما زوّج أثنتين من قريباته احدهما أبنة عمته الى
أثنان من الموالي..ولكن الأسماء لا تحضرني الآن..

ردك غريب والأغرب انه من هزيم الرعد ذلك الشخص الرزين....

ملاحظة : بإستطاعتي أن أحذف بعض الكلام الجارح من ردّك لكني لم ولن أفعل لأن أملي كبير جدا في أن تسارع أنت بحذفه لثقتي الكبيرة في رجاحة عقلك ورزانة منطقك....


العجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل العجمي2003; بتاريخ 27-02-2004 الساعة 09:35 AM.
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 27-02-2004, 03:12 AM   #7
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
انا اعتراضي الأول والأخير هوو على ذكر اسم الشخص وعائلته

وحتى لو كتب في اي مكان من النت ............... هذا الموقع يحمل اسم الرس

واذا كان الناس يقبلون الذنب لأنفسهم فلا تقبله انت

يا اخي تخيل موقف هذه العائلة وهم يقال لهم ان اسم ابنكم واسم عائلتكم موجود في الرس اكس بي والكثير من الناس يقرأونه

هذا سيجعلهم عل كل لسان .........................

وعندما يكون مثل هذا الأمر واقعا وحقيقة فهم سيبحثون عن الستر في المقام الأول

فلا تكن انت من يفضحهم امام الخلق ويشهر باسمهم

تخيل لو ان الأمر حصل لقريب لك ............. هل ستقبل مثل هذا الطرح ؟؟ اسألك بالله لو كان اخوك مثلا هناك هل ستقبل بالتصريح بالإسم ؟؟



تمنيت انك تطرح الموضوع بدون اسماء


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

اما الرد الأول ففعلا انا اخطأت واقدم الإعتذار لك وارجوا ان تقبله
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 27-02-2004, 09:33 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
أخي هزيم الرعد...
عذرك مقبول وشكرا لك..

حتى لو كان الشخص أخي وتم التصريح بإسمه في الأنترنت لن أعارض..
وهذا ما أنا مقتنع به تمام الأقتناع..
قبل عدة سنوات خرج أبن عم لي (أبوه وأبي أخوة) في برنامج لــ "رزان المغربي" في الأم بي سي اسمه "البوبس أند توبس"
وعمل حركات مسخرة تأبى العين السوية على مشاهدتها..وهو لم يصرح بإسمه
بل ذكر إسمه وإسم الأب ولم يذكر إسم العائلة..
وتم التصريح بأسمه بعدة منتديات أنا مشارك بها ولم أعارض بل ركبت الموجة
وانتقدته على تصرفه الأرعن لا لشيىء بل لأني مؤمن بأن تصرفه هو من يحاسب عليه..
وهو يمثل نفسه فقط ولا يمثل عائلته او القبيلة كلها..وهذا ما نراه جلياً في عائلات الأرهابيين
الذين يتم التصريح بأسمائهم وتجد احد أقاربه يمشي رافعا رأسه لإيمانه بقوله تعالى
"ولا تزر وازرة وزر أخرى"

على العموم سوف أحذف الأسم ليس لقناعتي بذلك ولكن إرضاءً لشخص أكن له
وافر المحبة والتقدير....هو أنت..
العـــجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 27-02-2004, 05:07 PM   #9
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
بارك الله فيك وشكرا لك
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 27-02-2004, 07:29 PM   #10
*شرقاويه*
Guest
 
المشاركات: n/a
لاحول ولاقووة إلابالله العلي العظيم..

بصررراحه..انصدمت بالموضوع..اول مرره اسمع بهالبرنامج..والكارثه به سعوديييين...الله المستعان...يارب اصلح حالهم...فبهم تهدم الأمه او تبنى..

تسلم يا....العجمي...على طرحك الممتاز..وغيرتك..النابعه من كلماتك...

لاعدمناك..

اختك:
شرقاوية
 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19