عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-10-2008, 05:25 PM   #1
عضو مبدع
 
صورة أبو محمد 2005 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,234
قوة التقييم: 0
أبو محمد 2005 is on a distinguished road
رواج "غسال فناجين وقلاصات الحريم" خوفاً من الحسد

انتشرت في الأوساط النسائية مؤخرا ظاهرة جديدة وغير مسبوقة تتمثل في قيام بعض النساء بشراء الماء الذي غسلت فيه أواني أطعمة حفلات الزواج والمناسبات الكبيرة وذلك على خلفية الهلع الذي يصيبهن من الحسد أو العين. وأصبح هذا الغسول بمثابة وجبة أخيرة يتناولها النساء المتخوفات من إصابتهن بالعين ودأبن على أن تكون عادة لكثير منهن بعد كل حفلة يحضرنها. الظاهرة أيضا تدر أموالا لا بأس بها بالنسبة لعاملات توزيع القهوة والشاي والطعام داخل صالات الزواج أو غيرها من أماكن الاحتفال.
ويدر "غسول الكاسات" كما تحلو تسميته بين السيدات مبالغ مالية مرتفعة بحسب أم محمد التي تعمل كإحدى البائعات إضافة إلى عملها كمباشرة في الحفلات. وقالت أم محمد "أبيع ماء غسيل الأواني في المناسبات بسعر يتراوح من 50 ريالا إلى 100 ريال". وأضافت: الحقيقة أن هناك قبولا من غالبية النساء لشراء بضاعتي بسبب ما يحدث داخل تلك المناسبات من حسد وتباغض ونميمة وهو الأمر الذي يدر علي في نهاية اليوم مبلغاً مالياً جيدا.
أم ريان, وهي ضيفة على إحدى الحفلات, التقت فيها "الوطن" ذكرت أنها لا تمانع في تناول أثر العائن ولو كان مقابل مبلغ مادي, مشيرة إلى أنها تعرف الكثيرين ممن دمرت حياتهم بسبب العين, ولافتة في الوقت ذاته إلى أن السنة النبوية الشريفة ورد عنها ما يؤكد مشروعية الأخذ من أثر الحاسد مما يعني أنه ليس بالأمر المستحدث.
من جهته, أكد المستشار القضائي بوزارة العدل الشيخ عبد المحسن العبيكان أن أثر العائن يشفي المعيون بإذن الله مؤكدا أنه إذا أخذ الشخص ذلك الأثر خوفا من العين فلا مانع من ذلك ما دام كانت نيته العمل بما جاء في سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
من جانبه, أوضح أستاذ علم المناعة المشارك في جامعة الملك فيصل ورئيس الجمعية الطبية البيطرية السعودية الدكتور أحمد محمد اللويمي أن بقايا الغذاء إذا تراكمت فيه السموم التي تفرزها البكتيريا فقد يسبب ذلك التسمم الغذائي. وأضاف: توجد مجموعة من البكتيريا تعيش في الأطعمة وتسبب لها فساداً من خلال إفرازها سموما كثيرة قد تسبب "إسهال المسافر"، كما أن هناك بكتيريا تسبب قرحة المعدة تنتقل عن طريق العدوى في الأكل والشراب، ولا ننسى وجود بكتيريا خطرة جدا تفرز كمية هائلة من السموم تنتقل عن طريق "الآيس كريم" أو عن طريق العسل مضيفا أنها سموم قاتلة جدا قد تسبب الكميات القليلة منها موتا مفاجئاً.
وقال اللويمي: لا يخفى علينا أن من الأمراض التي تنتقل عن طريق عدوى الأكل والشرب هو مرض السل الرئوي "الدرن الرئوي"، أضف إليها السل البقري الذي انتشر بشكل كبير جدا وبدأ ينافس الدرن الرئوي, وغيرها من الأمراض الأخرى أبرزها التهاب الكبد الوبائي من نوع "أ" وهناك مجموعة من الفيروسات تسبب الالتهاب المعوي الفيروسي قد تنتقل عن طريق الفاكهة غير النظيفة، وقال إن شلل الأطفال ينتقل للطفل عن طريق المياه والأطعمة الملوثة بالفيروسات من مصابين بهذا المرض، ومن أجل هذا كله الواجب علينا أن نكون أكثر حذراً قبل الأقدام على كل ما يتعلق بالصحة العامة.
كما أكد استشاري أمراض أطفال بمستشفى المانع بالجبيل الصناعية الدكتور أحمد بشير أن الزكام والسل وجميع الأمراض الفيروسية تنتقل عن طريق الأكل والشرب في حال تمت مشاركة شخص مصاب الأكل، مضيفا أن التهاب اللوزتين الحاد قد يصيب الشخص أيضا من العدوى عن طريق الطعام.
أبو محمد 2005 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-10-2008, 05:32 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة وليد ابو شيبه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 3,293
قوة التقييم: 0
وليد ابو شيبه is on a distinguished road
يعطيك عالعافيه على التوضيح والنقل
وليد ابو شيبه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
(¯`·._.·(أفراح عائلة الخزي في دولة الكويت)·._.·°¯) أبرق الضيان منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني 59 02-10-2008 02:37 PM


الساعة الآن +3: 01:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19