عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

عرض نتائج التصويت: ماهو تقييمكـ للبحث ؟ ... ( رأيك وتعليقك يهمنا أكثر من التقييم )
ممتاز 57 66.28%
جيد جداً 13 15.12%
جيد 7 8.14%
مقبول 1 1.16%
ضعيف 8 9.30%
المصوتون: 86. لم تقم بالتصويت على هذا التصويت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-10-2008, 10:08 PM   #11
عضو اسطوري
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: JaPaN
المشاركات: 15,899
قوة التقييم: 0
% دنيـا الـولـه % is on a distinguished road

توي قايمه وجاين الرابط بالمسن
فتحته ومادريت الا انا مخلصهـ منه
اول مره اقرى موضوع كامل وأنا توي قايمهـ


اليابان
لو أنهم شعب مسلسل مدري وش بيسون زياده على تطورهم ..



قومينا سينسي ..

بس حبيت اتكلم شوي عن الديانهـ

عندهم ديانتين
الشينتو ( الي تكلمت عنها) ..

و كل إلــه في الـ شينتو يسمى Kami
وهي أرواح قد تتشكل على أيــة شاكلـة وتكون مهمة في تواجد الحياة
مثل المطر والرياح والجبال والأشجار والأنهـــار
ومو بس كذا !
عندهم أيضا الاعتقاد بأن الانسان اذا مات -- روحه تصير Kami
وأرواح الناس المتميزين قد توصل أحيانا إلى المعابـــد وتقديسها !

الـ شينتو ديانة تعبر عن الـ إيجابيـــة
بمعنى إن الأساس في الانسان الصلاح والخيـــر
والشر ما يجي للانسان الا من الأرواح الشريرة

وعلى هذا الأساس

المعابد موجودة لـ طرد هـ الأرواح الشريرة

عن طريق تصفيــة الروح والتخلص من المعاصي وتقديم الأضاحي

والديانه الثانيه:
البوذيه

الديانة البوذيـة لقت طريقها لليابان من الكوريين والصينيين
وما انتشرت الديانة هذه بسرعة -- لأن معتقداتها صعبه ومعقدهـ بالنسبه لشعب كان متحكم بديانته الشنتويهـ
علشان كذا صار اي ياباني خطير وفاهم الحياة هذا ديانته الشنتويهـ
واي واحد مسوي فيها وانا مافيه مثله وهو من جنبه مثل ( ناراتو وطقته )
هذا يكون ديانته البوذيهـ


ولو بغيت تشوف الهندسة اليابانيــة وطريقة معمارها وستايلها الخاص
فـ مافيه مكان أحسن من معابد البوذيـــة


ويئمنون بشي اسمه تعويذة الحظ .





مثلا لو كان شخص بسباق او شغل أو اول يود دراسي يأخذها معهـ

يئمنون انه لو فكيتي التعوذيه
هذي يبطل مفعولهـ

وله اشكال والوان كثيرهـ




اقتباس:
وعندما وصلت اليابان رأيت الشباب يتدربون بالسيوف على جانبي الطريق "
خخخخخخخخ ويلوموننا باليابان ..

اذا قرروا شي ينفذونهـ .. ومايقبلون الهزيمهـ لو ايش ..

خخخخخخخ بدراماتهم اذا حسوا ان المسلسل فشل يسوون حلقه خاصه يحاولون ينجحونه باي طريقهـ



اقتباس:
( الكيمونو )
هذا مو لبس اليابانيين الفقارى
هذا اللبس الرسمي .
. يعني ( مثل الثوب والشماغ عندنا )
الكيمونو في هذه الأيام ما تلبس الا في المناسبات الرسمية
واغلب اليابانيين يرون ان لبس الكيمونو هـ الأيام غير حضاري

وهذا شي يضيق الصدر
اذا شفتهم مثلا بعيد الميلاد طالعين لابسين الكومينو اشكالهم مره خقاق

حسافه ان تقاليدهم تموت وتندثر



وعلى ان النظرة هذه موجودة

الا ان الـ كيمونو \ يعطي اللي يلبسه هيبة
وأنـ هـالشخص وقور وحكيم \ وياباني


ويختلف كومينو النساء وقماشهـ عن كومينو الرجال ..



<< النساء


وكومينو الرجال يغلب عليه اللون الاسود او اللون السادهـ



وفيه اضافات للكومينو على حسب المناسبهـ
يعني مأتم يضيفون عليه حركهـ خاصه بالمـأتم ولو زياره عاديه يلبس كذا


وعلى رغم تعدد الأشكال
إلا ان شكل الكومينو ثابت وطريقة لبسه واحدهـ


واليابانيين
مايحسون انهم كشخه وبيرفكت الا اذا لبسوا معهـ _الصندل _ ومثل مايسمونه ( القباب )




نجي للأكل الياباني

خخخخخخ اذا شفت أكلهم بالدراما والانمي

اقول مالت علينا
تحسين اكلهم مرتب وملون وحركات توسع الصدر


كلش كوم واذا جابوا اكلهم بالمدرسه ههههههههههه نفس الفطور الي ناخذهـ


لاحظت وجبه اساسيه تقريبا بكل علبة طعام أي يااباني




الأأونيجيري عبارة عن كرات من الرز مصنوعة من الرز المطبوخ
وتكون ملفوفة غالبا بـ الـ nori seaweed
طبعا الأونيجيري فيه درجة بسيطة من الملوحة
وساعات يحطون اكل في نص كرة الرز مثل الـ تونا والسلمون
الوجبة هذه يحبونها الشعب حيل. وخفيفه مرهـ




ومثل مالرز أساسي بكل بيت سعودي .
اليابانيين كذا ويمكن أشد

لان فطورهم الصبح معرووف رز أبيض وفيه خلطات بسيطهـ
مثلا رز الفطور يخلط معه البيض والصويا..




والرز المخلوط مع اللحم أو البيض والدجاج يكون وجبه غداء وزي كذا



وفيه أكلات كثيره أساسيه مرت علي بالانيميات والدراماـ

مثل النودلز


اقتباس:
وهي سهلة التعلم ولكنها صعبة الكتابة
سهلة الكلام والتحدث بهـ ..

والكتابه

بمنتدى حطوا دروس لتعلم اللغه اليابانيه تحدث وكتابهـ

بس قهر مادريت عنه إلا متأخر






خخخخخخخ نفس نظافة شوارعنا بالحيل ..



ثاني أكبر مدن اليابان ( أوساكا )



أوساكا

هل يعلمون عن عشقي لهـا ..

كل شي فيها يوسع الصدر

اهلها مميزين بخفة دمهم ,, فيه كذا برنامج اشوفهـ

لو قالوا كلمة تضحك
يعلقون عليهـ ( هل أنت من اوساكا )


ودي ارد عليهم واقوول ( انا ابي اصير من اوساكا )


وأعرف ناس من اوساكا من اول مااشوفهم لين أخلص وأنا اضحكـ

فاهين بشكل مو طبيعي



اقتباس:
ولأنني يهمني رأيكم وتعليكم طرحت هذا الموضوع في المنتدى العام
ماشاء الله بحث يوسع الصدر من جد ,, يكفي انه عن اليابان

بس لاحظت انك ماجبت اي طاري للموسيقي اليابانيهـ
واحتفالاتهم..


وتقيمي لهـ ( ممتاز )

هونتوني ارقااااتو


ومعليش على الاضافهـ

بس ماحبيت ارد بدون لا أعلق لو بشي بسيط





__________________
|● ياحلم وين المشكله لو تحققت ~ }
% دنيـا الـولـه % غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-10-2008, 11:51 PM   #12
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلب من تحبني
المشاركات: 106
قوة التقييم: 0
هيبة ملك is on a distinguished road
موضوع رائع فعلا ودي ازور اليابان من يخاويني لها بالاجازة
هيبة ملك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-10-2008, 11:52 PM   #13
^^ مــرح الألــوان^^
 
صورة ₪彡choOoklet彡₪ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: ToOokyo
المشاركات: 3,142
قوة التقييم: 0
₪彡choOoklet彡₪ is on a distinguished road
اتمنــى كثيــرا ان انتمــي لمثل هـذا الشعـب .. الرآقي المتطـور في جميع النوآحي

< بغض النظـر عن ديآنتهمـ طبعا ..‘


دنووو .. تجهـزي بمرك بطيآرتي الخآصة ولا تنسين الكيمــونو


شكـرا صآحب الموضوع ..‘


***
__________________
=)
₪彡choOoklet彡₪ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-10-2008, 12:40 AM   #14
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 186
قوة التقييم: 0
دكتور نفسيه is on a distinguished road
بارك الله تم التصويت موضوع اكثر من رائع مع اني ماقريت شي بصراااااااااااحه طويل الموضوع..
دكتور نفسيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-10-2008, 12:41 AM   #15
مشرف المنتدى الرياضي
 
صورة قـــرحـش الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: ..مطلع شمس !!
المشاركات: 5,255
قوة التقييم: 15
قـــرحـش will become famous soon enough
تم التصويت ممتاز وألف شكر لك أخوي الطخطبوط على هذا البحث الرائع وعلى قولة المثل (اليابان ماخلوشي)!!
__________________
قـــرحـش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-10-2008, 01:01 AM   #16
عضو ذهبي
 
صورة عاشق الكيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: وأينما ذكر اسم الله في بلد *** عددت أرجاءه من لب أوطاني
المشاركات: 2,454
قوة التقييم: 0
عاشق الكيف is on a distinguished road
ياسلااااااااااااااااااااام قمة في الخيال
ماشاء الله
عاشق الكيف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-10-2008, 01:38 AM   #17
مشرف منتدى التربية والتعليم
عضو مجلس الإدارة
 
صورة ابو جود الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 14,332
قوة التقييم: 29
ابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to all



>>فعلا أخي لقد إرتقيت بمنتدانا بمثل هذا الموضوع ... فلك مني كل الشكر والتقدير على هذا الجهد الواضح الممتاز والعمل المميز ... استفدنا كثيراً من هذا البحث المتعوب علية ... تحياتي لك
__________________



Twitter
abojoodxp@
InstagraM
ABOJOODXP


ابو جود غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-10-2008, 02:03 AM   #18
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,198
قوة التقييم: 0
جنووو is on a distinguished road
موضوع اكثر من رائع
ياليت من شافه على الطبيعة...
جنووو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-10-2008, 02:04 AM   #19
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: في قلب أمي الله يحفظها
المشاركات: 1,368
قوة التقييم: 0
الشاطر is on a distinguished road
الطخطبوط.. بجد أنت رائع.. وبرافو عليك.. بحث متكامل.. ولاتهون إضافة بعض المعلومات من أختنا دنيا الوله الله يحفظها

وعلى كلام أخوي أبوجود (لقد إرتقيت بمنتدانا بمثل هذا الموضوع)

دائماً ستكون مشاركاتك محط إهتمامي
__________________
ياثـقـل دم الثـــوانـي بغيبتك
.................... ولعنبوها شلون لاشفتك تطير
الشاطر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-10-2008, 03:16 AM   #20
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: تحت رحمة الله
المشاركات: 834
قوة التقييم: 0
آنسة بايت is on a distinguished road
ماأقــــــــدر أقوووول بحث مميز ...بل هي ...رحـــــــلة ولا اروع

تم التصوووويت

Excellent

................
__________________
آنسة بايت غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
عمل لا ينقطع أجره عنك حتى بعد موتك ولا يأخذ من وقتك إلا خمس دقائق ؟!! عزتي في سمو ذاتي المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 9 19-10-2008 08:12 AM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.