عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-10-2008, 01:36 AM   #21
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 59
قوة التقييم: 0
علي العبدالله is on a distinguished road
صمــــــــــــــــام الامان


(ادع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه وجادلهم بالتي هي احسن ان ربك هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين)
(فبما رحمه من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الامر فاذا عزمت فتوكل على الله ان الله يحب المتوكلين )

اشهد لك بالله يا صمام الامان بالتالي :

انك ناظرتني وانت مؤهل وحاورتني وانت مؤمل
فقد اعددت نفسك بالمزيد من العلم وحصنت نفسك عن الغلط ونزعت عن نفسك الكبر وحاورت وانت منحاز لخير كتاب أنزل على الارض واستشهدت بأياته الكريمه فربأت الصدع بها وسددت النقص بمعناها .
إن الحق يا صمام الامان اذا دخل على الباطل يخل بميزانه ويحاصره فأن كتب للمجادل الخير من الله ثم المحاور كان ذلك خيراً له وان كان العكس فلابد ان تقام عليه الحجه لكن في حالة الشهاده عليه والاستشهاد من كلامه وبعباراته .
الاخ صمام الامان احييك فقد صبرت واجتهدت بتوصيل المعلومه للجميع بالطريقه السليمه وهذه ليست شهاده مني فانت بغنى عن تلك الشهاده التي يعطيك اياها أخ لك لكن هي شعور بالسعاده والفرح ان هناك من يجاهد مثلك بالكلمه ويعود بتعامله واسلوبه المميز بالحسنا بعد المباغته والاقناع بالحجه وليس العناد والمكابره بأيصال المعلومه بالاكراه .
ولم تحكم الى الان وهذا جيد بيأس الحاله وعدم الجدوى بنقاشها هنا تصل الحجه وتتأصل بالقلب والعقل والنفس بقبول المقابل واستيعاب وتبني كل اعتقاداته لاقتناع العقل بالحق وارتياح النفس بالواقع وسكينة القلب بالتالي .
لقد واصلت ضرباتك بالحق على الباطل لتنتزع ذلك الاعتقاد الغريب في نفوس بعض البشر والحقيقه هي كذلك فهم يؤمنون بذلك الاعتقاد ويسألون انفسهم اكثر من مره بعدة اسأله منها :
لماذا انا مسلم وهل لي الصلاحيه بأعتناق غير الاسلام بعد قناعتي
لماذا لم اكن يهودي او مسيحي فلو كان والداي كذلك لكنت مثلهما
من هو الله وكيف صفاته ومواصفاته سبحانه وتعالى محاولة ً منهم للوصول بالفكر للذات اللاهيه .

هنا وبكل بساطه يكون الوضع النفسي لديهم مهزوز لدرجة الخلط والربك وعدم اجادة التفكير بنزع الواقعيه منه والتلاعب بالمنطق وهذا يسمى الازدواجيه فهو معتل بالنفس ومريض القلب والعقل لان القلب والعقل بينهما ترابط قوي وشديد فأذا فسد واحداً منهما أفسد الاخر تلقائياً وبدون سابق انذار لذلك يجمع القلب والعقل ليكونا خليه واحده او جبهه واحده لان العقل يفسر ويبرمج ويفهم مايقال ويكون له التأثير المباشر على القلب فأما يصلحه او يفسده ومن العقل والقلب تنتقل العدوى للنفس فاما ان تعلها بالمرض وتفسدها او تصلحها وترممها ببناء الحق على انقاض الباطل فاتصح وتسموا عن كل شائبه .
اللهم ثبت قلوبنا على الإيمان بنبيك الذى أرسلت وبدينك الذى ارتضيته لنا والحمد لله على نعمة الإسلام.


اخي صمام الامان
ارجوا ان يكون لي القبول بالحوار والنقاش معك ومع كل الاخوان
وارجوا ان لا اكون بنظركم ذلك الفاسق المارق الملحد الزنديق والعياذ بالله لكن كان للطرح اسلوب اخر ربما لم يتم التدقيق فيه ولافي مقدمته ولا تمهيده لذلك اتمنى ان اكون قد وفقت في توضيح الامر من ناحيتي حتى لا افهم غلط في الايام القادمه

وتقبل احترامي وتقديري



اخوك :

علي العبدالله

آخر من قام بالتعديل علي العبدالله; بتاريخ 16-10-2008 الساعة 01:43 AM.
علي العبدالله غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-10-2008, 02:10 AM   #22
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,344
قوة التقييم: 0
okok is on a distinguished road
مامن مولود الاويولد علي الفطرة فائبواه يمجسانه اوينصرانه
okok غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2008, 06:05 PM   #23
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 59
قوة التقييم: 0
علي العبدالله is on a distinguished road
[size="5"][color="red"]
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر2007 مشاهدة المشاركة
بداية لن أقول لك شيء عن شخصك ولكن عن فكرك ... سؤالك ينم عن تأثر فكرك ببعض المواقع
التي يبدو أنك دخلتها وتشربت منها دون أن يكون عندك العلم الذي يحصنك وتعتقد بسؤالك أنك اكتشفت
اكتشاف هائل يعجز عنه كبار العلماء...
سأل قبلك الزنادقة والملحدون ووجدوا من يلقمهم حجراً ... فالاسلام دين الفطرة فالإنسان يولد ويأخذ الدين ممن
حوله فلا يوجد حكم في الإسلام بقتل النصراني ولا اليهودي ولا البوذي ولا الملحد ... لأن الحكم يبدأبمحاسبة الإنسان
الذي عرف الإسلام ودخله سواء اعتنق قبله دين آخر أو ولد مسلم ... فمن كان يعتنق الاسلام وخرج منه عندها
يطبق عليه حكم الردة لأنه خرج من الحق إلى الباطل .. فالدين ليس إختيارياً لتقول إختاروا ولم أختار
المضحك يا ناصر انك انت من تسبب بإثارة البلبله على الموضوع والقذف بالاتهامات الغير موجهه بطريقه صريحة وواضحة
أنت قد اتهمتني بتأثر فكري ببعض المواقع لا حول ولا قوة إلا بالله ، انت يا ناصر تحسب أن الناس مثلك لأنك ترى الدنيا بمنظار ضيق جدً وتنظر الى الحياة بنظره مستبدة نوعاً ما أنت مررت مرور الكرام على الموضوع بدون ان تتوقع مما يجعلك ترمي بالتهم والعبارات وكأنها أعيره ناريه من بندقية أمثال بندقية M1 وهي نوع من الاسلحه الاليه القديمة وتوجد الان في متحف برلين التابع للجيش النازي لهتلر كما انها تعتبر من العوامل التي أسقطت النظام بأكمله لانها صنعت في وقت ضائع من المعركة لكن كان لها صوت قوي وفي نفس الوقت لا تصيب الهدف فسموها الألمان البندقية الغبية تشائمن منها فقد ضرت ولم تنفع .

زنادقة وملحدين يااااااااااساتر الى الدرجه هذي ؟
كنت أتوقع أن الحكومة الرشيدة قد قطعت دابر الارهابيين لكن ما ظهر لي ان هناك من تأثر بفكرهم بالرغم من قطع دابرهم .

اكتفي بما قلت ألان ولأمانع من النقاش معك ياناصر بأي وقت انت تراه مع العلم ان حجتي هي ديني لكن هناك فرق بين من تقبل النقاش و اخر استهجنه وهناك فرق بينك وبين من ناقش الموضوع بحجه واضحه ودليل قاطع ويقين متأصل مفهوم فالدين يفهم ومن ثم يحفظ لا يحفظ ويفهم لان الحافظ مستحيل يفهم لكن الفاهم من السهل عليه الحفظ لأمور دينه والنقاش فيه بكل أريحيه وتقبل حتى لو كان نده صهيوني بحت او مسيحي متشدد متطرف وأبعدنا الله جميعاً عن كل تطرف بالفكر والعقل والقلب .

انظر لطريقة وحوار الاخ صمام الامان وناصر الحرار ودعنا جميعاً نتعلم من اشخاص يعطون للنفس البشريه بالتعامل حقها فهم يشدون ويرخون ويتأملون ويأملون يتفائلون ويفائلون
ويبنون جسور الموده بينهم وبين محاوريهم ولا يهدمون .

زنادقه وملحدين ، صنادق وملحنين الله يكفيك شر نفسك وبس ياصنادق .



علي العبدالله

آخر من قام بالتعديل علي العبدالله; بتاريخ 16-10-2008 الساعة 06:22 PM.
علي العبدالله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2008, 07:44 PM   #24
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 59
قوة التقييم: 0
علي العبدالله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحاكم مشاهدة المشاركة

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام، يقولون في قول خير البرية، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم‏!‏ فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة‏.‏


حدثاء الاسنان
سفهاء الاحلام
يقولون في خير البريه
لايجاوز إيمانهم حناجرهم
فأينما لقيتموهم فاقتلوهم
فإن في قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامه
البخاري (3415 )
ومسلم ( 1066)
وهو عن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه .
هذي بعض المعلومات الاضافيه يا حضرة الحاكم فالحديث هنا ليس بالمكان المناسب لكن مناسبته بالوقت الحاضر وفي زمننا هذا يقال لارهابي مارق صغير السن (طيشاني ) مغرر به ومخدوع يدعي الاسلام ويعتقد انه خير من على الارض ويعتقد ايضاً ان صلاته ونسكه لم يسبقه عليها احد من شدة التمسك والمغالات بالدين ولو اردت ذكر مناسبة الحديث لذكرتها لك وحاججتك بمعناها للفائده لا الجدال وهذا للعلم فقط ياحضرة الحاكم لكن الظاهر انك حاكم وولائك لغير شعبك فلو ثبت ذلك تكون قد جنيت على نفس بالبراقش ارجوا ان ترفع نفسك عن الكلام معنا فنحن مساكين ورعيه ، ولا تقحم نفسك بنقاش وانت حاكم لربما خرجت منه بما لا يليق بك كاحاكم .

والله ياعليك استشهاد راكب وموافق لموضوعنا لا بعد
أما أنت يا الحاكم عز الله انك حاكم ظالم لكن يا ويلك من يوم نبي ننقلب عليك فيه ياااااااعزي لك كني اشوفك شايل أغراضك من قصرك مثلك مثل اللي بتوقيعك ..

أنصحك ان ترد على الموضوع بالرد المتوقع من عضو بمكانتك وحنكتك استغربت نقزتك تقل نقزت 280b هذي سياره كنا نجخ فيها ايام زمان بالرياض يا الحاكم وكان عليها رساوه غير طبيعيه في وقتها وكنا نترزز ذيك الأيام و تشخص إلى مننا ركبناها ..لكن الغريب ان ماكينتها ماكينة خياطه صغيره لكن عليها قمزه ياااااخوي تستاهل وزنها ذهب والى منك رديتها بالثاني تطلقن كفراتها من االقوه لكن كان عيبها بكنداستها
اييييييييييه ذكرتني يا الحاكم بأيام مرت علي ياااازينها من اياااام عموماً الظاهر إني خرجت عن الموضوع طيب ..
أنت تقول الله يهدي سرك ويصلحك يا الحاكم المفروض والله اني بعد ما أرد عليك لان الحكام ياااخوي من التقوى عدم مجابهتم لكن يجب الدعاء لهم والمشكله ان بعض الحكام في زمننا هذا ماعندهم من الشهادات إلا الابتدائية لكن وجب علينا السمع والطاعه يا حضرة الحاكم .
بعض الحكام تنقصهم الحكمه والروية عساك توافقني الرأي يا سعادة الحاكم ؟
لكن اذا نقصت الحكمه عند الحاكم وجب على المحكوم ان يتحلى بها ، ذكرتني بسالفه يا الحاكم ( لـســقـــــراط )مدري انت تعرفه او لا الظاهر انك ماتعرفه يااااخوي انت حاكم بالواسطه والله ماتدري معين ........... العــ اجل واحد من رعيتك ماتعرفه !!!!!!!!!!! لا وبعد اكبر فيلسوف على ظهر الأرض ومؤسس لعلم الفلسفه .... الشاهد
ان سقراط كان جالس بمكتبه يقرأ ويكتب وكانت أمرأته تغسل الثياب فراحت تحدثه في أمر يخصها ممكن انها كانت تبيه يشتري لها برمودا او تنوره او بنطلون جنز من ذوليك الزينه المهم ما أعطاها وجه لانه لاهي عنها ومندمج بالكتابه فكلمته بلهجه حااااااااده ومارد عليها وهنا ارتفع ضغطها وغضبت فتقدمت منه وصبت فوق رأسه الماء الساخن من وعاء كبير فقال الفيلسوف سقراط أبرقت ثم أرعدت ثم أمطرت !! هههههههههههههههههههههههه
وانا يا حضرة الحاكم ادام الله عزك انت والبيجوتPeugeot سيارتك ذي ما ابيك تزعل مني مره ثانيه حتى لا يكون لي موقف مثل موقف سقراط من أمرأته .

تقبل دعابتي يا حضرة الحاكم وتقبل ردي عليك .




اخوك علي العبدالله
علي العبدالله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-10-2008, 04:35 PM   #25
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 59
قوة التقييم: 0
علي العبدالله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها للحديث بقية مشاهدة المشاركة
لاأدري مالهدف من طرح سؤالك هنا بالتحديد .. هناك قسم إسلامي وهناك مواقع إسلامية يشرف عليها العديد من العلماء قد يجيبوك عن تساؤلك
عزيزي للحديث بقيه حياك الله ..
سؤال اعتبره بالصميم الهدف من وضع الموضوع هنا هو للنقاش اما من ناحية الاجابه فهي موجوده وعند اتخاذ القرار لا سمح الله واعوذ بالله من الشيطان ومن اتخاذ قرار غبي مثل ماتتوقع فلا يلزم ابداً ان اخذ رأي من كان لكن من الحكمه أن اخطط واتكتك وعلى قول الفنان حسن عسيري (سكتيمي ) بعدها جوازك واقرب طياره وعلى احسن بلد هج ولا تزين قهوك وشاهيك وقدوعك وشبة ضوك إلا عند باب اقرب كنيسه الله لا يكتبه علينا اجمعين .
الشاهد يا اخ بقيه انها ماهي ذات اهميه ابد لكن كان الغرض فقط الحوار وتجديد النقاش بموضوع الكثير يعتقدون انه مسلم ومفروغ منه وذلك لان حالتهم الصحيه العقليه والنفسيه لتمسكهم بالدين السليم تكون على خير مايرام لكن غيرهم العكس تماماً خاصة ً في زمن مثل زماننا هذا كل امر مسلم به ولا يناقش ، لابد من نقاشه وإثارته مررررره أخرى لتتجدد الاستراتيجيه وتنتعش في عقول من كانت عقولهم اقرب الى الاخواء ( خاويه ) .

واذا كان غرضي يا اخ للحديث بقيه ان استفسر فمن الاجدى والاجدر ان اناقش الموضوع بموقع اسلامي له صيته ومكانته بمراسلة او نقاش اكبر العلماء وافقههم لا نقاش الموضوع بمنتدى اسلامي يعتبر من افضل المنتديات لا شك لكن لابد ان نأخذ لعلم على كل حال من اهله لان الموضوع خاص جداً لو افترضنا لكن الموضوع يناقش الثقافات العقليات بجميع اطيافها لذلك جعلت موضوعي في هذا المنتدى (العام ) بموقع الرس اكس بي العريق بلا شك .

الف شكر يا اخ للحديث بقيه على مرورك والمشاركه بفعاليه


علي العبدالله
علي العبدالله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-10-2008, 05:46 PM   #26
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 59
قوة التقييم: 0
علي العبدالله is on a distinguished road



أشكر الجميع على المشاركه بالرأي والمرور وأشكر الجميع على تحمل بعض العبارات

الف شكر للجميع مره اخرى ، وأود التنبيه ان هناك موضوع جديد اود من الجميع

المشاركه فيه وإدلاء الرأي بكل صراحه بعنوان :

لا تقرض المال أبداً إن لم تكن على إستعداد تاااااااااام للتخلي عنه ونسيانه .


علي العبدالله
علي العبدالله غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أسير بلا قيود في صلاله 2008 م ( بالصور ) أسير بلا قيود منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد 28 06-09-2008 11:31 PM
نقاش دار بين ثلاث >>> ارض الجليد المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 5 01-09-2008 02:30 PM
نقاش أتمنى أن يكتمل ,,, ارض الجليد المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 7 03-08-2008 03:48 AM
تعدد الزوجات : حاجه ؟ ترف ؟ (( موضوع نقاش )) ارض الجليد المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 16 19-07-2008 06:00 PM
نقاش لم يحسم بعد !!!!! ارض الجليد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 8 18-07-2008 04:11 PM


الساعة الآن +3: 06:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19