LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-10-2008, 07:58 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سيل الوسم
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي تعقيب على موضوع ترانيم 70%من الفتيات السعوديات لديهن علاقات غير شرعيه...! ‏

وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا

لا أدري لماذا لا نعمل بما ندعو إليه ؟!


يقول الله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) ، فكل من ينقل عن الناس خبراً سيئاً يجب عليه التأكد من الخبر قبل إذاعته ونشره ، ومن القبيح جداً أن نصوّب ألسنتنا تهنش في أعراض الناس من أجل خبر لا ندري ما صحته ، ولم نتبيّن صدقه من كذبه ..

حقاً إنه لأمر مؤسف عندما يتصدر كثير ممن نحسبه من أهل الخير في نقل أخبار بلا تثبت ولا بيّنة !

ينبغي لك من أخطأ في حق الشقيري وغيره أن يتوب ويرجع ، ويستغفر وينيب ، فأنه قد احتمل بهتاناً وإثماً مبيناً ، والله لا أعرف الشقيري هذا إلا من خبر الأمس الذي يتحدث أنه طعن في أعراض 70% من أعرض السعوديات ، ولكن الذي أعرفه الآن أنه افتري عليه ، وكذب عليه ، وقوّل ما لم يقل !

إلى متى ونحن كالنعاج تسوقنا وسائل الإعلام إلى ما تريد ؟ أخبار مكذوبة وافتراءت وسخافات ؟


قال عليه الصلاة والسلام :

« أتَدْرُونَ ما المُفْلِسُ ؟ قالوا : المفْلسُ فينا من لا درهم له ولا متاع. قال : إن المفْلسَ مَنْ يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ، ويأتي قد شَتَمَ هذا ، وقذفَ هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا ، فيُعطَى هذا من حسناته ، وهذا من حسناته ، فإن فَنيَتْ حَسَناتُهُ قبل أن يُقْضى ما عليه ، أُخِذَ من خطايهم فطُرِحَتْ عليه ، ثم يُطْرَحُ في النار » أخرجه مسلم


وإليكم بيان الأخ الشقيري ، الذي يرد فيه على المفترين :



بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على الحبيب محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم...



سأحاول أن أضع في نقاط محددة رد على الخبر الذي نشر في 14/10/2008 في جريدة السبق الموقرة وعلى ردود الأفعال حول ما نشر :



1- قرأت التعليقات حول الخبر وبعض المقالات التي كتبت حوله ودمعت عيني من السب والشتم والاهانات التي وجهت لي... وذلك لسببين : أولا لأن الخبر بالطريقة التي تم عرضه فيها لم يوصل رسالتي الصحيحة والدقيقة للقارئ ، ثانيا لأني أحزن أن أرى تحول اي اختلاف في وجهات النظر في مجتمعنا إلى قسوة وتعنيف وتفسيق من الطرفين.



2- أرجو من الجميع الذهاب إلى موقع يوتيوب لمشاهدة الحلقة التي تحدث عنها الخبر واسمها (كلاكيع) من برنامج خواطر 4 ، فستجدون أني في الحلقة عندما تحدثت عن انتشار بعض الظواهر ذكرت عبارة (الشباب والبنات في هذا العصر) ولم أذكر السعودية (ولم أذكر دولة ولا جنسية) وكنت أعالج قضية كبيرة في هذا العصر وهي مشكلة تصعيب الحلال على الشباب مما أدى إلى انتشار الحرام..واستشهدت في الحلقة بقول الحبيب صلى الله عليه وسلم (إذا جاءكم من ترضونه دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد) وأن الفتنة الموجودة حاليا أحد أسبابها تصعيب سبل الحلال على الشباب والشابات.



3- لم أذكر في الحلقة أية نسبة مئوية وانما ذكرت أن الأمر منتشر (إلا من رحم ربي) .. وعند حديثي في الحوار الهاتفي مع الأخ الكريم في الجريدة ذكرت أن كلمة الأغلبية قد تكون 51% وقد تكون 60 أو 70 أو حتى 90 فالله أعلم..وهذا يعني أني لم أصرح بنسبة معينة ثم سكت ولم أعقب ! ولذلك فعبارة (تصريح الشقيري بأن 70% من الفتيات...إلخ) عبارة أظهرت معنى مختلف عن مجمل كلامي الذي قلته في الحوار .. فعند كتابة آية (ياأيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة) ثم التوقف أكون قد استشهدت بجملة مكتوبة بالقرأن ولكنها لا تعطي المعنى الصحيح فعلي أن أكتب (لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى) وقد كررت عدة مرات في الحوار ان النسب المئوية قد تكون متفاوتة ولا يمكن أن يعلمها أحد بشكل دقيق (حتى أنا) وذلك لعدم وجود احصائيات دقيقة في الموضوع.ولقد وضحت في حديثي أيضا أن المشكلة قد تكون مجرد اتصالات هاتفية بين الجنسين ولم يكن الحديث عن العلاقات الجسدية فقط ، ووضحت عدة مرات في الحوار أن هذه المشكلة مشكلة عالمية وليست محدودة في دولة معينة.



4- تعجبت من بعض الردود أني أشهر ببنات المسلمين ومطالبة البعض بإقامة حد القذف !! لست فقيها ولكن القذف (والعياذ بالله) هو اتهام شخص بعينه أنه ارتكب فاحشة معينة ! ولكن عند ذكر أن المجتمعات انتشرت فيها ظاهرة معينه فهذا ليس له علاقة بالتشهير ولا بقذف أحد وإنما هو توصيف حالة...ونحن في برنامج خواطر حريصين أشد الحرص على ستر الناس وعدم التشهير بأحد بعينه لذلك في عدد كبير من الحلقات نقوم بإخفاء وجوه المشاركين لأن الهدف هو معالجة القضايا والمواضيع وليس أشخاص بعينهم..فديننا دين ستر والحمد لله..



5- أؤكد دائما أنني بشر أصيب وأخطئ وأن أي كلمة أصيب فيها فهي من الله وأي كلمة تصدر خطأ فهي مني ومن الشيطان لذلك أرجو أن نحاول فهم الكلام بالكامل ونقله أيضا بالكامل لكي تتضح الرؤية بشكل سليم ولا يساء فهم أحد.



6- بحكم عملي وحواري مع الكثير من الشباب أرى أمور في المجتمع وتأتيني شكاوي من شباب وبنات يبكون بدلا من الدموع دم مما هم فيه..وكلي أمل أن نحاول أن نتعمق في فهم مشاكل الشباب ونشاركهم همومهم وأن نعترف بمشاكلهم والصعوبات التي يواجهونها في الحياة حتى نستطيع علاجها...فالاعتراف بأي مشكلة هو 50% من الحل.



7- لست هنا لمعاداة أحد ولا أحب انتشار البغضاء بين المسلمين ولا أتهم أحدا بعينه بشيء وأرجو ان نحسن الظن ببعضنا البعض فالهدف النهائي لنا جميعا أن نرى الشباب والبنات في تطور وأن نرى السعودية الحبيبة من أرقى الدول في كل جانب من جوانب الحياة هي وباقي بلاد المسلمين...وهذا يحتاج أن نوحد الجهود وان نكون يدا بيد لتطوير المجتمع بشكل مستمر وأن يحب بعضنا بعضا في الخير ويعين بعضنا بعضا على تجنب الخطأ....



وأنا هنا أشكر صحيفة "سبق" ورئيس التحرير الأستاذ علي الحازمي والأستاذ محمد عسيري على تعاونهم السريع ووضعهم ردي كما هو دون تغيير أو تعديل.



تحياتي للجميع



وكل عام وأنتم بخير



أخوكم
أحمد الشقيري

جدة – المملكة العربية السعودية
منقووووووووووووووووووول

رد مع اقتباس
قديم 16-10-2008, 05:03 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
حوطي من الرس
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

صح والله كلامك صح

رد مع اقتباس
قديم 16-10-2008, 05:09 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية @اميره بكلمتي@
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

يسلم فمك وجزاك الله الف خير



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 16-10-2008, 10:35 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فاقدة غالي
عضو مميز
 
الصورة الرمزية فاقدة غالي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

يليتنا نتثبت قبل نقلنا للأخبار

رد مع اقتباس
قديم 16-10-2008, 10:50 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
mosafr
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله يهدينا ويهدي ضال المسلمين

رد مع اقتباس
قديم 16-10-2008, 12:44 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
سيل الوسم
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

اشكر الجميع على المرور
وجزاكم الله خيرا

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:59 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8