عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

عرض نتائج التصويت: ما هو الذي قد يعيقك عن الزواج ؟! ( بصراحة ) ولا نستغني عن تعليقك ..
الأمور المادية ( الدجة ) 123 75.46%
الدراسة 31 19.02%
رفض الوالدين 13 7.98%
هناك إخوة أكبر مني 14 8.59%
تصويت متعدد الخيارات. المصوتون: 163. لم تقم بالتصويت على هذا التصويت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-10-2008, 03:18 PM   #1
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
( للعزاب فقط ) إذا أردت الزواج ؛ ادخل , وبإذن الله ستتزوج ..!! ( حياك الله )

بسم الله الرحمن الرحيم ..

حمدا لمن لا يحمد على مكروه سواهـ ..

الموضوع جاد .. وخطير .. وأيضا حاسم ..

لذلك إياك إياك أن تستهتر ..!!

نصحتك فاستمع قولي ونصحي .. فمثلك قد يُدل على الصوابِ

فكرت كثيرا في إرجاء طرح هذه الموضوع .. ولكن .. بالله استعنت وهو خير معين ..

الشعار هنا .. ( على بلاطة ) ..!!

أخي الشاب الغالي ..

أنا لا أعرفك .. ولا أدري من أنت .. ولا أدري أين تسكن .. وما هي حياتك ..

ولكن حبا لك في الله .. وحرصا من أخيك عليك أنت .. نعم أنت .. ولا أحد غيرك ..

لن تكمل الموضوع .. بمعنى لم نستفيد من هذه الفرصة .. حتى تكون إجابتك في الأسئلة التالية ( كلها ) ( نعم ) :

ولكن .. فكر مليا قبل الإجابة .. وأعد التفكير .. ولا تخرجها إلا من أعماق قلبك ..

الأول : هل أنت صادق فعلا في أنك ترغب بالزواج ؟!

الثاني : هل مقصدك فعلا من رغبتك في الزواج هي إعفاف نفسك وتحصين فرجك وإتباع سنة محمد صلى الله عليه وسلم ؟!

الثالث : هل قصدك من زواجك وجه الله تعالى وإتباع هدي الأنبياء والرسل فعلا حقيقة وحقا , قلبا وقالبا ؟!

الرابع : هل تعتبر الأمور المادية من تكاليف الزواج والبيت والأثاث و .. و .. ؛ أمور ثانوية وليست أساسية في الزواج ؟!

( عمل الأسباب من تمام التوكل .. هذا لا خلاف فيه .. ولكن التوكل قبل فعل السبب مطلوب أيضا يا غالي )

الخامس : هل تعامل الزواج كأنه أمر رباني أخروي ؟!

-----------------------------------------------

>> احذر .. لا تكمل الموضوع حتى تكون الإجابات كلها ( نعم ) ..!!



أسأل الله أن يقر عينيك بزوجة صالحة .. في القريب العاجل ..

صاحبي ..

دعنا نكن صرحاء قليلا ..

الفتن تلتم عليك من كل جانب .. والشهوة تطبق عليك من كل صوب ..

إلا من رحم الله ..

الشيطان قد يجد مدخلا عليك من باب أنك غير محصن ..

عندما تجتاح السوق اجتياحا .. تخرج وقد نسخ الشيطان في عقلك صورا ومناظر .. لن تجد مع وجودها راحة بال .. حتى ( ؟! )

إلا من رحم الله ..

معاناتك كشاب أعزب .. لو صنفنا فيها المجلدات لما وفيناها ولا بصيصا من حقها ..

إذا ما هو الحل برأيك ..؟! حتى لا يضيع عليك دينك .. وقلبك .. وكتاب ربك ..

الحل قد أرشدنا إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل قرووون كثيرة ..

ودين الله لكل زمان ومكان صالح .. { اليوم أكملت لكم دينكم .. }

أجزم أنك تحفظ هذا الحديث .. ( معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه .... ) الحديث ..

ولكن اسمتمع إلى عبد الله من مسعود - رضي الله عنه - وهو يروي الحديث ..

عن عبد الله بن مسعود قال خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم ونحن شباب لا نقدر على شيء فقال يا معشر الشباب عليكم بالباءة فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج فمن لم يستطع منكم الباءة فعليه بالصوم فإن الصوم له وجاء . ( صحيح ) _ ابن ماجه 1845 : وأخرجه البخاري ومسلم .

وفي لفظ ..

يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء رواه البخاري وبقية الستة من حديث عبد الله بن مسعود .

شاهدي من الحديث الأول .. ( ونحن شباب لا نقدر على شيء ) .. أخي الحبيب .. هم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم .. أوليس يعلم بأنهم لا يقدرون على شيء .. أفمن البديهية أن يقول تزوجوا .. ومن لم يستطع منهم الباءة عليه بالصوم ..

إذا ما هي الباءة ..؟!

للعلماء فيها تفسيران ..

الأول : القدرة على مؤن النكاح ..
الثاني : القدرة على الجماع ..

أنت بنفسك يا رعاك الله .. تأمل الحديث .. وانظر أيهم أقرب ..

هل إذا جاءك شخص .. وقال لك : فلان أريد مالا .. ؛ تقول له : ( صم ) .. بالطبع لا .. لأنه حل غير مباشر ..

ولكن جاءك شخص .. وقال : فلان أنا عندي شهوة زائدة .. هنا قل له .. ( صم ) .. لأن الصوم له وجاء ..

وعن أنس مرفوعا : يا معشر الشباب من استطاع منكن الطول فلينكح ، أو فليتزوج ، وإلا فعليه بالصوم ، فإنه له وجاء . وإسناده صحيح .

المحك في موضوعنا يا صاحبي .. هو ( قوة يقينك بالله ) و ( صدقك مع الله ) و ( صدق اللجوء إلى الله ) ..

لأنك قلت أن الزواج عندك يا غالي .. أمر رباني .. أخروي ..

فلماذا تعلق أسبابه ومسبباته في الدنيا ..

الله .. خلقك وبرأك وفي رحم أمك صورك وإلى الدنيا أخرجك ومن ثم من حليب أمك أرضعك .. ومن ثم رزقك .. ورزقك .. ورزقك .. وتكبر لتعصيه ؛ فإذا هو أمهلك .. ألا يقدر سبحانه على أن يزوجك ..؟!!!!

هذا هو المحك الحقيقي .. دع الأسباب الوهمية التي لا وجود لها حقيقة .. واذهب إلى المسبب سبحان جل في علاه ..

يا صاحبي ..

إن أنت استعنت بالله .. وبالله وحده .. مخلصا له وجهك .. والله وتالله وأقسم بالله .. لن يتركك هملا .. أبدا أبدا ..

{ وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله }

( إن ) شرطية .. وجواب الشرط حق على الشارط استيفاؤه .. فكيف إذا كان الذي وعدك هو الله الرحمن الرحيم ؟!

{ وأءمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها لا نسألك رزقا نحن نرزقك }

يقول ابن عباس - رضي الله عنه - وإذا قال من دعا له رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن علمه التأويل .. فانص قوله .. : " ما وعد الله سبحانه الغنى في القرآن إلا لاثنين ؛ المتزوج والمطلق .. فالمتزوج في قوله تعالى : { وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله } , والمطلق في قوله تعالى : { وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته } "

صاحبي .. والله عيب علينا .. لو وعدك صاحبك أو أخوك أو أبوك وعدا .. قد تؤمن يقينا أنه سينجز لك ما وعد ..

فكيف لا نؤمن يقينا أن الله العظيم الكريم الرحيم .. سينجز لك ما وعد ..

يقول صلى الله عليه وسلم : ( ثلاثة حق على الله عونهم الناكح الذي يريد العفاف والمكاتب الذي يريد الأداء - أي العبد الذي يريد أن يحرر رقبته ببذل مقدار من المال يكاتب عليه سيده - والغازي في سبيل الله ) حسن أخرجه أحمد والنسائي والترمذي وابن ماجة والحاكم وأبو يعلى .

تأمل .. إن أنت تزوجت مريدا وطالبا للعفاف .. يكون حق على الله جل وعلا عونك وإعانتك .. في كل جانب من جوانب الزواج .. الله أكبر ..

فهلا تأملت يا رعاك الله ..

علق قلبك دائما بالله .. والله وحده .. فوالذي نفسي بيده لا يخيبك .. والله لن يضيعك ..

لا تهتم بالمال .. لا تدعه عائقا لزواجك .. احذر ..

والذي نفسي بيده .. لن يدعك الله وحدك .. ولن يوكلك إلى نفسك .. إلا إن تركته سبحانه ..

يقول أبو بكر الصديق - رضي الله عنه - : " اطلبوا الغنى بالزواج "

وقال صلى الله عليه وسلم"تزوجوا فإني مكاثر بكم الأمم" (رواه أبو داوود وأحمد والنسائي وابن ماجه وابن حبان وصححه) .


صاحبي الغالي .. لقد حث الإسلام على الزواج ورغب فيه وندب إليه فقال تعالى:{وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ } (سورة النور 32) وقال سبحانه: { فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ } (سورة النساء3) وقال: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً } (سورة الروم 21) وقال: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا} (سورة الحجرات 13) .

يقول سفيان بن عيينة، حدثنا ابن عجلان قال: قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه حول قوله تعالى: {وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ... الآية} (سورة النور:32) إني لأعجب ممن يدع النكاح بعد سماعه لهذه الآية .

صاحبي .. لا تدع الماديات تحول بينك وبين رضا رب البريات ..

يقول قتادة رضي الله عنه: ذكر لنا أن عمر بن الخطاب قال: ما رأيت كرجل لم يلتمس الغنى في الزواج وقد وعده الله به فقال: {وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ} (النور:32) وفي لفظ: اطلبوا الفضل في الباءة ..
وقال تعالى: {وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً} (سورة الطلاق:2).

توكل على الرحمن في كل حاجة ولا تؤثرن العجز يوما على الطلب
ألـم تر أن الله قال لـمريـم إليك فهزي الجذع يساقط الرطب
ولو شاء أن تجنيه من غير هزها جنته ولـكن كل شيء له سبب

صاحبي ..

قال عليه الصلاة والسلام: "الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة" (رواه مسلم) .

لا تغرنك شهوات الدنيا .. ولا ملذاتها .. فمتاعها هو ما أرشدك له رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

وعن سعيد بن هشام أنه دخل على عائشة رضي الله عنها فقال لها: إني أريد أن أسألك عن التبتل فما ترين فيه فقالت: لا تفعل أما سمعت الله يقول:{وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّةً}(سورة الرعد:38)فلا تبتل مع هذا (أخرجه النسائي والترمذي وابن ماجه وصححه الألباني) . ( التبتل هو الانقطاع عن النساء وترك الزواج ) ..

وقال عليه الصلاة والسلام: "أفضل هذه الأمة أكثرها نساء" (رواه البخاري) قال محمد بن كثر: وحب النساء ليس من حب الدنيا المذموم ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "حبب إلي من دنياكم ثلاث. ذكر منها النساء".

يروى عن عمر أنه قال: "ليس في النساء سرف ولا في تركهن عبادة ولا زهد" ويروي الزبير بسنده إلى سفيان قال: "كان عند علي بن أبي طالب أربع زوجات وتسعة عشر وليدة وكان يقول: إني لمشتاق إلى العروس".

صاحبي .. والله الذي لا إله إلا هو أني لا أذكر أن أحدا تزوج ولم يقل يا حسافة عمري الذي راح بلا زواج ..

فهو الأنس .. هو الراحة .. هو الاستقرار .. هو الغنى .. هو السلوى .. إن جعلت وجه الله غايتك منه ..!!

احذر يا غالي .. من أن تكون الدراسة حجة لتأخير زواجك .. وإن شئت فانظر إلى الجامعات .. الطلاب المتزوجون هم أصحاب المعدلات ..! وأنا على ذلك من الشاهدين ..

وأما إذا كان المقصد من ترك النكاح هو الحرية وعدم التقيد والمسئولية وملاحقة النساء والغزل ونحوه فهذا شر مقصد وإنه والله مما يؤسف له أشد الأسف وإنه لضياع وسيسأل الله هؤلاء الشباب عن شبابهم وأموالهم وأوقاتهم التي ذهبت في الحرام هدرا، يقول أحدهم: إذا أردت أن تبيع حريتك تزوج، وهذا الكلام مردود على صاحبه ومثله قول بعضهم: (الزواج حقل أشواك) وقول آخرين: (الزواج مقبرة الحب).

وأما إن كان العائق هو إكمال الدراسة فهذا في الحقيقة من تسويل الشيطان وإلا فالدراسة ليست عائقا أبدا بل على العكس، الزواج عامل أساسي في النشاط والحيوية ونضج القلب والعقل والاتزان الشخصي والملكة والحزم والحكمة والفهم والإدراك والعلم، وكثر ممن جعلوا هذا عائقا أخذوه عن بعضهم وتناقلوه ولم يأخذوه عن متزوج، مجرب والتجربة أكبر برهان ومن كان لديه عقل متزن لا ينصح أحدا بعدم الزواج بحجة إكمال الدراسة .

أخي الغالي ..

قيل للإمام أحمد: ترك الزواج أفضل، قال: لا، الزواج أفضل فقيل له: فلان لم يتزوج فقال:أوه، ولكن رسول الله تزوج .

يقول أيضا الإمام أحمد رحمه الله: من دعاك إلى العزوبة فقد دعاك إلى غير الإسلام .

يقول ابن عباس لرجل: تزوج فإن خير هذه الأمة أكثرها نساء ولو لم يكن في الحث على الزواج والنهي عن العزوبة إلا قوله تعالى:{وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّةً}[الرعد:38] لكفى وشفى .

وقد جاء في الحديث: (من تزوج فقد استكمل نصف دينه فليتق الله في النصف الباقي) (رواه الطبراني وحسنه الألباني) .

وقال عليه الصلاة والسلام لعكاف بن وداعة الهلالي: ألك زوجة يا عكاف، قال: لا، قال: ولا جارية؟ قال: ولا جارية، قال: وأنت موسر؟ قال: وأنا موسر بخير، قال: أنت إذا من إخوان الشياطين ولو كنت من النصارى كنت من رهبانهم، إن سنتنا شراركم عزابكم وأراذل موتاكم عزابكم ما للشياطين سلاح أبلغ في الصالحين من النساء إلا المتزوجين أولئك المطهرون المبرؤون من الخنا ويحك يا عكاف إنهن صواحب أيوب وداوود ويوسف وكرفس، قال له بشر بن عطية: من كرفس يا رسول الله؟ قال: رجل كان يعبد الله بساحل من سواحل البحر ثلاثمائة عام يصوم النهار ويقوم الليل ثم إنه كفر بالله بسبب امرأة عشقها وترك ما كان عليه من عبادة ثم استدركه الله ببعض ما كان منه فتاب عليه، ويحك يا عكاف تزوج وإلا فأنت من المدبرين قال: زوجني يا رسول الله، قال زوجتك كريمة بنت كلثوم الحميري .

صاحبي .. قلت لك .. المحك الحقيقي في موضوع الزواج .. هو أنت وقلبك .. قعلقه إن أردت الزواج بربك .. وإلا فاتكل على نفسك .. وانظر ما تزفه لك ..

حتى لا أطيل .. وقد أطلت فعذرا ..

وحتى تعلم يقينا أيها الغالي .. أن الزواج أمر رباني ..

اسمع هذه المواقف التي عاشرها صحاب لي من الخواص .. في زمننا هذا .. وفي رسنا هذا .. وربهم هو ربك .. فاستمع ..

هذا شاب يقول .. أردت الزواج وناضلت وكافحت وكان والله هدفي إعفاف نفسي .. وديدني سؤال الله لي الإعانة ..

يقول : ذهبت أنا ووالدي إلى البيت الذي كنا سأخطب منهم .. والله ما كان معي من الدنيا إلا ( ريالا واحدا ) ..

وبحمد الله فتحت لي أبواب الرزق من كل جانب .. علمت حينها حقيقة أن وعد الله حق ..

وهذا يقول .. ( كان يوم خطبتي ليس في رصيدي في البنك إلا ستة ( 6 ) ريالات فقط .. ) .. وجاءني رزق الله من كل جانب .. علم حينها أن الأمر رباني ..

وهذا يقول .. توالت محاولاتي في إقناع والدي بأن أتزوج .. في الأخير الحمد لله وافق .. ولكن قال : والله لن أدفع لك ريالا واحدا .. فقلت في نفسي .. على الله رزقي ولن يخيبني .. , فوالله الذي لا إله هو ما إن جاء وقت ( الشبكة ) إلا وأبي يعطيني شيكا بـ ( 40000 ) ريال .. علمت حينها يقينا أن الأمر ليس دنيوي بقدر ما هو إلهي رباني ..

وهذا يقول .. تسهلت بفضل الله أمور زواجي .. حتى جاء يوم عرسي .. فبعد أن خرجت من الحلاق عصرا .. والله ما كان في جيبي وكل ما أملك من الدنيا إلا ( 200 ) ريال فقط .. فقلت في نفسي .. ماذا ستفعل هذه المئتين ؟!

فسألت الله جل في علاه .. أن يرزقني ..

فأققسم بالله العلي العظيم .. أني ما صليت عصر غدٍ وإلا وفي جيبي ( 13000 ) ريال .. من أين جاءت .. لا أدري .. هذا يهدي وهذا يعطي .. والله العظيم الكريم .. بكيت حينها من صدق وعد الله سبحانه وتعالى ..

والقصص في ذلك يا صاحبي .. كثيرة جد كثيرة ..
لأنها يا غالي .. كما قلت .. أمر رباني ..

صاحبي .. لا تدع الفرصة تفوتك ..

الجأ إلى ربك .. واسأل الإعانة والسداد .. وقف بين يديه .. وأره صدقك .. وصدق عزيمتك في طلب العفاف ..

فكثير جدا ممن لم يسأله التوفيق .. بائت حياتهم بالفشل .. فاحذر أيها الغالي ..

هذه الكلمات .. كتبتها بيدي .. وسقيتها من مهجتي .. وزففتها إليك من قلبي .. أطمع أن تصل إلى قلبك ..

أسأل الله أن تكون خالصة لوجهه الكريم ..

وأن يعجل بزواجك .. وأن يكتب لك التوفبق والسداد ..

الآن .. اذهب .. ولكن .. إلى الذي استفتيت به قلبك ..

لك حبي وودي ..

ودمت سالما ..

محبك صمام الأمان ,,
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-10-2008, 03:28 PM   #2
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 27
قوة التقييم: 0
Huge Mistake is on a distinguished road
الموضوع أكثر من رائع


معظم الشباب يعرف ذلك لكن يبقى

الخوف من المسؤولية وقلت الموارد المالية وسماع قصص فشل الحياة الزوجية وكثرت الطلاق
حتى انه يصل الى اكثر من خمسين بالمئة

يضل ذلك داعي للتردد والتفكير ألف مرة قبل الاقدام على الزواج

اتمنى ان يفهم الشباب العزاب والمتزوجين جمال الكلام الذي ذكرته في موضوعك الرائع

والله يعطيك العافية
Huge Mistake غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2008, 04:17 PM   #3
عضو ذهبي
 
صورة وليد ابو شيبه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 3,293
قوة التقييم: 0
وليد ابو شيبه is on a distinguished road
يعطيك العافيه اخوي صمام الامان
وليد ابو شيبه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2008, 04:20 PM   #4
عضو ذهبي
 
صورة @اميره بكلمتي@ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الرس
المشاركات: 2,156
قوة التقييم: 0
@اميره بكلمتي@ is on a distinguished road
جزاك الله خيرالله يعطيك العافيه على الموضوع الرائع
__________________
@اميره بكلمتي@ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2008, 05:10 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: نجـ تسكنني ــــــد
المشاركات: 387
قوة التقييم: 0
شوكولاين is on a distinguished road
جزاك الله خير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شوكولاين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2008, 05:27 PM   #6
عضو مميز
 
صورة محب السنة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: .. حَيثُ يُـقـيـمُـون ..
المشاركات: 245
قوة التقييم: 0
محب السنة is on a distinguished road
Lightbulb

صمام الأمان ,,


أسأل الله أن يجعلك من الآمنين يوم القيامة ,,


موضوع وأقولها بكل صراحة من أفضل المواضيع التي قرأتها ,,



أسأل الله أن يوفقك ويسددك ويثبتك ,,



وماذا بعد كلام الله وسنة رسول الله ,,



وأيم الله من لم يقتنع بما كتبت فليسأل الله قلبا مستجيبا ,,


اللهم ارحمنا برحمتك ياربنا ,,


اللهم اعف عنا وعن تقصيرنا ,,


اللهم كن عونا لنا ,,


اللهم اجعلنا ممن يحسن الظن فيك ,,


لي عودة بإذن الله يا صمام الأمان ,,



محبك وأخوك :










محب السنة
محب السنة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2008, 06:09 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 585
قوة التقييم: 0
AsEeR is on a distinguished road
عوااافي اخوي على الموضوع الرائع تقبل مروووري
__________________
AsEeR
AsEeR غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2008, 08:45 PM   #8
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
بارك الله فيك أخوي موضوع أكثر من رائع
غليص ولد رماح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2008, 09:03 PM   #9
5 %
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 384
قوة التقييم: 0
5 % is on a distinguished road
أخي صاحب الموضوع
هل تزوجني ؟
مع العلم أن حالتي المادية دماااااااااااااااار ودجة

الحمدلله مواضب على الصلاة وكل شيء في على اللي تبي الا الدراهم فهل تزوجني

إن كان ستزوجني فأني قبلت
5 % غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2008, 09:34 PM   #10
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها huge Mistake مشاهدة المشاركة
الموضوع أكثر من رائع


معظم الشباب يعرف ذلك لكن يبقى

الخوف من المسؤولية وقلت الموارد المالية وسماع قصص فشل الحياة الزوجية وكثرت الطلاق
حتى انه يصل الى اكثر من خمسين بالمئة

يضل ذلك داعي للتردد والتفكير ألف مرة قبل الاقدام على الزواج

اتمنى ان يفهم الشباب العزاب والمتزوجين جمال الكلام الذي ذكرته في موضوعك الرائع

والله يعطيك العافية
الروعة تكمن في تعطيرك صفحتي المتواضعة ..

وهل ثمة شيء علقته بالله ومن ثم فشل ؟!

أسأل الله أن يحصن شباب وفتيات المسلمين ..

شاكر لك مرورك الكريم ..

أخوك ,,
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM
أساليب النبي-صلى الله عليه و سلم- التربوية.. ام الغااااالين المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 3 21-12-2008 07:18 PM
*** مـــــن ثمــــــار الاســــــتغفار *** ام الغااااالين المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 4 14-10-2008 02:53 PM
صلة الرحم في العيد سحاب الشمال المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 01-10-2008 02:23 AM
سنن مهجورة ونصائح ثمينة من مفلح خوي غليص ومن جنتل مان مهاجر ورحال المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 20 02-09-2008 04:20 AM


الساعة الآن +3: 07:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19