عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-10-2008, 05:25 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 59
قوة التقييم: 0
علي العبدالله is on a distinguished road
سعوديين بدون مسؤلية او بدون وطنيه .. لكم حق الاختيار

السلام عليكم






ربما موضوعي هذا سبق التطرق اليه فهو موضوع يستحق ان يثار كل فتره وبكل طريقه لعلنا نجد بصيص أمل لينقذ بلدنا من حثالة البشر مثلنا مثل دولة الكويت في اتخذت قرارها بكل شجاعه وتخلصت من تلك الفئه .

اخواني اهلاً بكم وابدأ موضوعي معكم واسف مقدماً على الاطاله .
مملكتنا مثل الفتاة الجميله التي يسيل لعاب الطامعين عند ذكر إسمها. فتاة يغتصبها الملايين في كل يوم تشرق فيه الشمس ويقبض ثمن هذا الاغتصاب الملايين من أبناءها
هناك مقولات تقال وتكتب بأقلام ربما تكون قريبه للصدق بقدر نفس القرب للحقد فالوضع هو مزيج بين الصدق والحقد على مملكتنا وابنائها.
ماذا اقول وأنا أرى ملايين من العمالة الأجنبية في هناء وخاصة البنغلاديشية وهي تنفذ شتى الجرائم التي تقشعر لها الأبدان وسط غيبوبة كاملة من الكفيل السعودي الذي باع شرفه يوم باع شرف موطنه وشرف الأبرياء الذين يعيشون فيه يوم أن جاء بالعامل البنغلاديشي وتركه يعمل في السعودية بدون متابعة أو رقابة.
وماذا أقول عن شخص متخلف لايملك من الوعي والوطنيه ابسط مقوماتها وقد جاء بشخص أجنبي إلى بلده وفتح له كل أبوابها وطرقاتها وتركه يعمل فيها كيفما شاء من غير متابعة ولا محاسبة. ماذا أقول عن شخص جاء بعامل وأخرج له إقامة وقال له إذهب وأعمل ما شئت في هذه البلد شريطة أن تأتني بالمال في نهاية كل شهر.



وماذا أقول هذا وأنا أرى الالوف من رجال الأعمال الذين لا يعرفون من الأعمال غير إسمها وهم يتباهون في بشوتهم أمام الفقراء وأمام المسئولين بأنهم أصحاب الفضل في النهوض بإقتصاد البلد وفي الحقيقة هم ليسوا أشخاصاً بل مجرد سجلات تجارية وأسماء توفر الكفالة القانونية لمئات الأجانب الذين يريدون أن يقتطعوا جزءاً من هذه الكعكة الكبيرة التي تسمى السوق السعودي لأنفسهم.
وماذا أقول وأنا أرى مئات الألوف من الشباب الباحث عن لقمة العيش في بلده وهو يدخل شركة على أرض بلده وكل من فيها أجنبي ولا يمت له بصلة وينظر إليه الجميع على إنه هو الغريب بينهم. ما مصير هذا الشاب عندما يرى أن الشركة عبارة عن مالك سعودي من تحته عشرات المدراء الأجانب الذين جاءوا بعشرات الأقارب وعينوهم في هذه الشركة وأصبح هناك المئات منهم يتحكمون في مصيرها ومصير كل سعودي يعمل فيها.
أنا لست بعنصرياً ولست ضد أن يأتي أحد إلى السعودية أو إلى الخليج ليعمل ويساعد في إعمار هذه الرقعة الجغرافية فالضرب في الأرض والسعي والبحث عن الرزق فريضة في الإسلام وكل الأراضي لله وأرض الله واسعة.
ولكن أنا حزين على صور القوادة التي أراها في كل يوم من قبل السعوديين أنفسهم الذين لا يهمهم سوى المبلغ الذي يحصلون عليه من وراء الأشخاص الذين جاءوا بهم للعمل في وطنهم متناسين الضرر الإجتماعي والإقتصادي الذي يحدثه الأجانب القادمين من الخارج.



وأنا لست بعنصري عندما أقول أني ضد تصريحات القنصل البنغلاديشي في السعودية وهو يقول أن الجرائم التي إرتكبها أبناء شعبه في السعودية هي عبارة عن جرائم بسيطة إرتكبتها شرذمة قليلة لا تعبر عن البنغلاديشين الموجودين في السعودية بصورة نظامية والبالغ عددهم مليون ونصف.
أنا متأكد أنه لو تم إجراء إستفتاء عام شعبي حول العمالة البنغلاديشية في المملكة فإننا سنصل إلى نتيجة مفادها أن غالبية العمالة البنغلاديشية هي عمالة مجرمة على عكس ما يقوله القنصل الذي لا يهمه سوى تحسين صورة بلده. وبالطبع لا يمكننا قول الكل إذ هناك بعض العمالة الأجنبية ممن يعملون بشرف ويكسبون لقمة عيشهم بإحترام للقانون ومراعاة للضمير.

ليس هناك أبشع ولا أخطر من أن يأتي بنغلاديشي ويزور أوراق رسمية حكومية وينتحل شخصية رجل دين للتحرش بمراهق يبلغ من العمر 14 عاماً. ولا يوجد أبشع من أن يغتصب مجموعة من العمالة البنغلاديشية بنات وأولاد لم يتجاوزوا عامهم العاشر. ليس هناك أبشع على المجتمع من بيع المأكولات المتعفنة والمسمومة للأطفال والعجائز من أجل الحصول على بعض ريالات منهم
وليس هناك أبشع وأفظع من وجود شخص جاء بكل هؤلاء المجرمين وتركهم يعيثون في البلاد فساداً والمقابل هو مبلغ شهري يتحصل عليه.
ولا أود الحديث عن المدراء الأجانب للشركات السعودية فالحديث عنهم ذو شجون. ولكن سأتحدث عن الشركات السعودية نفسها والشركات الأجنبية التي تشاركها العمل التجاري.
إن السعودية كانت أرضاً خصبة في السبيعنات والثمانينات الميلادية وقتها ظهر جيل كامل من الـمخربين من رجال الاعمال الذين فتحوا البلاد للأجانب وتركوها بين أيديهم وذهبوا وعاشوا في أوروبا وأمريكا ولبنان ومصر. والذين لم يذهبوا ويتركوا البلاد جاءوا بالشركات الأجنبية لتستفيد من الثروة النفطية التي تعوم عليها هذه البلاد. وهؤلاء القوادون نفسهم هم الذين يقفون ضد السعودة لأن السعودة معناها تدريب وتأهيل ومسئولية وهم قد تعودوا منذ سنين طويلة على الثراء السريع السهل القائم على كد الأخرين وتعبهم.
أتحدث من واقع تجربة عشتها في قطاع كان ولازال بعيد عن سيطرة الدولة السعودية ألا وهو قطاع الإنشاءات والبنية التحتية. لا أريد الحديث عن المناقصات وما يحدث فيها ولكن أريد الحديث عن العمالة والإستغلال الأجنبي للبلاد. عندما ترى شركة سعودية تعمل في مجال بناء محطات الكهرباء والطاقة يتجاوز عدد موظفيها الخمسة آلاف شخص يشكل الهندوس 95 في المائة منهم، أليس هذا دليل على أن هناك خطباً ما في وزارة العمل التي أعطت تأشيرات لكل هؤلاء بدون أي مراعاة للتركيبة الإجتماعية للبلاد وللشركة؟
هذه ليست إلا صور بسيطة من صور الإغتصاب الذي يحدث لهذه البلاد التي يعيش شبابها على حد أدنى من الأجور يبلغ 1500 ريال والتي شهدت إرتفاعاً كبيراً في تأشيرات العمالة الأجنبية في عام 2007 تجاوز الخمسين بالمئة وبلغ 1.7 مليون تأشيرة عمل.
ولو أردت الحديث عن ما هو أكبر فلننظر جميعاً إلى مشاريع البنية التحتية التي تنفذها مئات الشركات الأجنبية التي جاء بها المئات من رجال الأعمال الباحثين عن (الكوميسيون) هذا مسمى جيد كومسيون ، أو العمولة على حساب تنفيذ هذه المشاريع بأيد سعودية بعد تدريبها.
ولا زلت أكرر أنا لست ضد مجئ الأجانب إلى السعودية، ولكني ضد المجئ غير المنظم للأجانب والذي لا تستفيد منه البلاد كثيراً بل يستفيد منه مجموعة من الـمخربين من رجال الاعمال الذين فتحوا السعودية لمجموعة من الشركات الأجنبية والعمالة وتقاسموا معهم الكعكة الكبيرة.


أخواني اسف على الاطالة وعلى بعض العبارات


علي العبدالله

آخر من قام بالتعديل علي العبدالله; بتاريخ 26-10-2008 الساعة 05:46 PM.
علي العبدالله غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 26-10-2008, 05:31 PM   #2
عضو متواجد
 
صورة احلى ماخلق ربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 39
قوة التقييم: 0
احلى ماخلق ربي is on a distinguished road
مشكووووررر
احلى ماخلق ربي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تعبيرات العرااااااااااابجه سلطانة زمانها منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 15 16-10-2008 02:52 AM
قصيده محشش لحبيبته aboodi المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 0 29-09-2008 04:54 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.