عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-10-2008, 12:59 AM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 78
قوة التقييم: 0
جروان is on a distinguished road
ما رأيكم بالذي يقـرر هذه المقولات عن الرافضة ؟! .

ما رأيكم بالذي يقـرر هذه المقولات عن الرافضة ؟! .

( 1 )

( من المؤكد أن إيران استثمرت سقوط أعدائها فى العراق أو في أفغانستان دون أن تخسر من جراء ذلك شيئا وهذا بالتالي أعطى إيران فرصة لوجود مزيد من التوسع أو البحث عن مناطق للنفوذ ، هذا التوسع أو هذا النفوذ الذى من الواضح أن السياسة الإيرانية تتجه إليه هو في الأصل التوسع بحد ذاته ليس عيباً أن يكون ثمت طموح ، المشكلة أن الطموح هنا سوف يكون بالضرورة مصادمة للوجود العربي والامتداد السني وهذه القضية قد تسمح بقدر من الصدام أو التوتر ما بين مشروع إيرانى ومشروع عربى أو مشروع فارسى كما يعبر البعض أحيانا أو مشروع سنى ومشروع شيعى .

أريد أن أؤكد أن بين السنة والشيعة فروق نعم ، أنا كقارئ للثقافة الإسلامية أؤكد أن هناك فروق جذرية وفروق عميقة بين السنة والشيعة .

ولكن الشيعة ليسوا سواء فهناك حركات داخل الشيعة أذكر كتاب لعالم دين من الإحســــاء اسمه ( المؤامرة على مذهب أهل البيت ) للشيخ حسين الراضى وهو كتاب إصلاحى جيد .

الأمر الثاني أن الصدام شر وأن التعايش ممكن يحتاجه القوى ولا يستغنى عنه الضعيف ) .
جروان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 29-10-2008, 07:00 AM   #2
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 78
قوة التقييم: 0
جروان is on a distinguished road
( 2 )

( بالمناسبة أقول أن الشيخ يوسف القرضاوي هو عالم من كبار علماء المسلمين ورجل يعنى صاحب قدم وصدق وسبق وفضل وعلم وجهاد كبير في ميادين الحياة المختلفة وقضي ثمانين سنة من عمره أو تزيد في مجالات كثيرة جداً من التأليف والبرامج الفضائية والجهود المختلفة وإقامة المشاريع الإسلامية والتجوال في أنحاء العالم الإسلامي ، والشيخ يتعرض في حالات عديدة إلى حملات إعلامية ينبغي أن تتوقف وأن يحذر أصحابها ويمكن آخرها أن الشيخ صرّح لإحدى الصحف المصرية صحيفة المصري اليوم بكلام عن وجود اختراق شيعي مصر وأن تشييع مصر خط أحمر وتبعاً لذلك أن قامت حملة عليه حتى مع الأسف بعض الوسائل الرسمية في إيران وتكلم عنه بعض الأشخاص بأن هذا يعنى نوع من التفرّق أو دعوة أو كأنه تحريض على الطائفية.

وأقول : أن الطائفية هي في الواقع في اللعب بمثل هذه الأساليب ومحاولة يعنى القيام بالتبشير في البلاد يعنى عرفت عبر تاريخها الطويل بأنها بلاد سنية خالصة ووجود مثل هذا التصادم هذا هو الذي يهيئ المناخ لوجود يعنى احتقان عند الناس ، والقصة ليست فقط قصة موقف الشيخ يوسف القرضاوي أو غيره فكل العلماء المســـلمين يعنى يمكن أن يتقبلوا الكلام الجيد ويدعو إلى التعايش ويسعون إلى تجنب الفرقة والتصادم بين الناس ، ولكن أيضاً لن يكون هناك قبول ولا ترحيب بأن تتحول بلاد المسلمين في أفريقيا أو في الشام أو في مصر أو في أي مكان إلى أن تتحول إلى ميادين للتنافس والتبشير بهذا المذهب أو ذاك .

أعتقد أنه يجب أن يكون هناك كف واضح وأيضاً احترام لمقامات العلماء الذين يحترمهم أهل السنة ويقدرونهم ويعرفون لهم مكانتهم وفضلهم ويصدرون عن رأيهم في كثير من الأمور ) .
جروان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
انظروا كيف يوالي ( الاخوان : طارق . هنيه . عاكف ) الرافضة ! جروان المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 3 03-10-2008 03:43 PM


الساعة الآن +3: 05:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19