عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-10-2008, 01:31 AM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 78
قوة التقييم: 0
جروان is on a distinguished road
مؤسسات خيرية وملايين الصدقات .. والتبرعات .. إرثها لمن ؟!!

مؤسسات خيرية وملايين الصدقات .. والتبرعات .. إرثها لمن ؟!!

مؤسسة خيرية مقرها الرئيسي خارج هذه البلاد عدد فروعها عدد حبات ـ رمال عالج ـ فلا تكاد تزور منطقة أو محافظة أو قرية إلا رأيت لها مكتبا ميزانيتها تتجاوز مائتي مليون ريال لا تمتلك حتى هذه اللحظة تصريحا صريحا أو حتى إذنا دائما بجمع التبرعات سوى توجيه سام من يد شريفة حرمها الله على النار بالموافقة على مشاركتها ضمن عدد من المؤسسات الخيرية بجمع تبرعات لمسلمي البوسنة والهرسك إبان الحرب الصربية الصليبية عليهم فاستغلت هذه المؤسسة توجيه وتوقيع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد طيب الله ثراه وجعل الفردوس مسكنه ومأواه لتواصل وحتى اليوم وتحت مضلة هذا التوجيه مخادعتها للكثير وحتى للجهات المختصة لجمع الصدقات والتبرعات ولمن ؟!! الله أعلم .

إن مما لا يشك به عاقل أن ذالكم التوجيه الملكي الكريم خاص بتلك المرحلة وتلكم الظروف فقط دون غيرها ولا يعتبر تصريحا دائما أو إذنا مطلقا لتلكم المؤسسة أو غيرها من المؤسسات التي شاركت في ذالكم العمل الخيري العظيم .

هذه المؤسسة متورطة بدعم التطرف الفكري التكفيري الداخلي باعتراف منِشور في إحدى الصحف المحلية من أحد التائبين من التطرف الفكري مما يؤكد تطرف القائمين عليها أو غالبهم فكريا ومع ذالك ومما يجب معرفته والإشارة إليه أن هذه المؤسسة لا زالت نشـــطة بكل المقاييس !! .

السؤال المهم : من المسئول عن مثل هذه التجاوزات الأخطر من خطيرة ؟!! .

مؤسسة خيرية أخرى تتجاوز ميزانيتها ثلاثمائة مليون ريال وآلاف الأوقاف العقارية فرغت بأسماء أشخاص يديرونها مكرا واحتيالا ما هو مصير الميزانية الضخمة المجمدة ؟

وما مصير الأوقاف التي نقلت مسئولي المؤسسة من أشخاص متوسطي الحال والدخل إلى أثرياء بلا حدود مصانع شخصية وقصور وسيارات فارهة وزوجات أربع ؟!!.

السؤال : أيضا من المسئول عن هذا العبث بأموال المتبرعين وأوقافهم وهل غاية العمل الخيري الداخلي المنفعة الذاتية للقائمين عليه مستدلين بقوله عز وجل " والعاملين عليها " ؟!!. لتتحول جميع تلكم الملايين من الزكاة والصدقات والتبرعات للعاملين عليها فقط .

مؤسسات أخرى ربما بلغت ميزانية بعضها مليار ريال لو قسمت على فقراء الجزيرة لعدنا إلى عهد الخليفة الراشد عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه برفض زكاة الأموال لعدم استحقاقها المليار كميزانية لمثل هذه المؤسسة إن لم يكن تضاعف بفضل تبرعات رمضان لم يكن لينقص والسؤال من هم أهل الاستحقاق لهذا المليار إن لم يكونوا المعدمين من الفقراء والمساكين ؟.!!.

بعضا من هذه المؤسسات حينما يتفطن لها وتتنبه الجهات المختصة لتلاعبها تقوم بإجراء تغيير سريع في بعض مسئوليها ذرا للرماد في العيون ومحاولة للتلبيس على الآخرين وبعضا منها لو تم منع نشاطها دون تجميد لأرصدتها لعادت إلى مقرها الرئيسي خارج الحدود وواصلت عبثها ودعمها للإرهاب والتطرف الفكري العالمي وبكل أنواع التحدي والسخرية !!.

قبل قرابة سبع سنوات جمع وعبر وسائل الإعلام أكثر من مائة مليون ريال تبرعا ومساندة لدولة إسلامية تعرضت لمحنة عظيمة حالت الظروف السياسة دون إيصال هذه الملايين إلى تلكم الدولة فبقيت قيد حسابات معينة رسمية ؟!!.

ما هو مصير هذه التبرعات وإلى متى تبقى حبيسة البنوك والمصارف ؟!!.

هذه نماذج فقط وغيرها أعداد أخرى من المؤسسات الخيرية تعبث بالتبرعات وتسخرها لخدمة أهداف وتوجهات حزبية وتيارات وافدة .

الكل يعلم أنه تم القبض من قبل الداخلية بعملياتها الاستباقية على عدد من ممولي الإرهاب داخليا والكل يعلم ويرى نشاط واستمرار تنظيم القاعدة في عملياته الإرهابية في عدد من أقطار المعمورة بدء بأفغانستان ومرورا بالعراق وغيرها من البلدان العربية والإسلامية سوى إسرائيل حيث ثبت خيانتهم من خلال تورط بعض خلاياهم بالتجسس لصالحها في بلد عربي فمن الممول الرسمي لهم ومن أين يستمدون ميزانياتهم الضخمة جدا سؤال يجب البحث عن جواب مقنع له وصحيح وحقيقي ؟!!..


ما ذا لو تم فتح صندوق خيري استثماري تشرف عليه مؤسسة رسمية كوزارة الشئون الاجتماعية أو وزارة الشئون الإسلامية وتم إيداع إرث جميع هذه المؤسسات التي تعرضت لإيقاف وتعرضت أرصدتها للتجميد سنوات طويلة وحتى هذه الساعة ومن ثم استثمار تلكم الملايين بل ربما المليارات في مشاريع تنموية مربحة وصرفها في وجوهها المستحقة والموثوقة وفق عمليات دقيقة وموثقة بدلا من تجميدها وعدم الاستفادة منها .

والله من وراء القصد ،،،

د . إبراهيم بن عبد الله المطلق
جروان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-10-2008, 02:04 AM   #2
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
الآن بس ( فهمت ) لماذا الدكتور إبراهيم عبد الله المطلق ( منع ) من الخطابة على المنبر ؟!!!!

على فكرة :
هل رجع للمنبر أم إلى الآن موقوف من الدولة ؟! ( للفائدة فقط أخي جروان ) .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19