عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-10-2008, 09:07 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
المعتز بربه is on a distinguished road
** معاً لنساهم في نصرة ديننا **

أخي الحبيب .. أسأل الله أن يقر عينيك بنصرة هذا الدين، وأن يستعملني وإياك في الدعوة إلى سبيله القويم، وأن ينير قلبي وقلبك بالإيمان والبر والتقوى، والعلم النافع والعمل الصالح الخالص لوجهه الكريم. آمين.

أخي الفاضل... ربما يحزن ويتحسر المرء .. مما يسمع من انتشار القنوات الفضائية (الفضائحية) هذا إذا نظر إلى نصف الكوب الفارغ! أما إذا نظر إلى النصف الآخر للكوب المملوء .. لربما اعتدل مزاجه، وتفائل وخطط للعمل لهذا الدين العظيم، فبفضل الله في فضائنا الآن ما يزيد على خمس وثلاثين قناة إسلامية في الفلك الإسلامي (لا تبث الموسيقى ولا العنصر النسائي) ولزيادة هذه النعم لا بد من شكر المنعم سبحانه {وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم} كما انني أربأ بنفسي ونفسك أن نضع يدا على يد ونحوقل ، ونتأسف ونتحسر ونبث الشكوى والحزن واليأس والقنوط!! على كثرة قنوات الرذيلة والفضائحية. فقط .. بل لا بد أن نكون إيجابيين فنحول المحن إلى منح ! لا بد أ ن يكون لكل منا بصمة في العمل للدين. بصمة باللين وبالحكمة وبالايجابية .

فقد شدني كثيرا ... ما استمعته وشاهدته - شخصيا - لبرنامج في قناة المجد في استضافة قبل ثلاث أسابيع للدكتور عبدالعزيز الثنيان عضو مجلس الشورى- وقد عرف حفظه الله - بغيرته الدينية- وقد تكلم بكلام صادر من القلب - أسحبه كذلك ولا أزكي على الله أحدا- في دفاعه عن سماحة الشيخ صالح اللحيدان عندما تعرض - حفظه الله - لهجمة شرسة من قبل بعض الإعلاميين في القنوات والصحف المحلية! وكان من كلامه أن تطرق لكيفية التصدي لقناوات المجون والتي تحارب الفضيلة والأخلاق الإسلامية . وكان مما قال - سدده الله- أن التصدي لهذه القنوات السيئة واجب على الجميع (مسؤولين ومشاهدين ومعلنين للاعلانات التجارية) فإن لدى كل قناة عداد يبين عدد المشاهدين لهذه القناة أو تلك ، ومن ثم يزداد عدد الشركات المعلنة لدى هذه القناة أو تلك بناء على عدد المشاهدين! فالمسلم - للأسف - يدعم هذه القناة الاباحية أو تلك - بمشاهدته لها ! علم بذلك أو لم يعلم! هذا بالاضافة للأثم الذي يجنية على نفسه بمشاهدة المناظر المحرمة. كما أن على كل مسلم أن أن يناصح ملاك هذه القنوات والقائمين عليها ويذكرهم بتقوى الله في شباب وفتيات المجتمع، وينقل للعلماء ما يبث لأن المشايخ قد يخفى عليهم الكثير مما يبث في الفضائيات. كما ينبغي أن يناصح المعلنين ويقال لهم اتقوا الله فأنتم داعمون لنشر الخلاعة والمجون والفحش بين شباب وفتيات مجتمعنا المسلم المحافظ. أ .هـ



وسبحان الله ... أرسل لي أحد الأخوان هذا الموضوع

حضرت خطبة الجمعة للشيخ محمد العريفي وشدني قول الشيخ العريفي حفظه الله عن فكرة حول التخلص من القنوات السيئة بدون أن نطالب القنوات بتغيير منهجها أو بالصراخ أو أو.. .
الفكرة باختصار تقوم على العمل الجماهيري.
الفكرة تقول كلما انخفض معدل المشاهدين في التقارير التي تصلها كلما غيرت القناة من أساليبها حتى تصل إلى مرحلة إغلاق القناة لعدم الجدوى.
الآن كل قناة فضائية تعرف كم عدد مشاهديها بواسطة برامج خاصة، فأنت حينما تشاهد أحد هذه القنوات ستضيف في رصيد هذه القناة رقماً جديداً، وبالتالي كلما كثر عدد المشاهدين كلما ارتفع مؤشرهم، وكلما تقلص عدد المشاهدين كلما انخفض مؤشر المشاهدين.
الحل باختصار حذف القنوات السيئة من الرسيفر نهائياً، ودعوة الآخرين لحذفها حتى لا تساهم في رفع مؤشرهم ولو بالخطأ !!
لو انخفض معدل المشاهدين من 60 مليون إلى 5 ملايين لانهارت القناة، ولو انخفضت أكثر وأكثر لأغلقت أبوابها بدون مشاكل.
كل ما علينا سوى تشجيع بعضنا البعض بحذف هذه القنوات من الرسيفر، وعدم المساهمة في رفع مؤشر عدد المشاهدين، وسيكون مصيرها مصير قناة الحرة والتي قررت غلق أبوابها بعد انخفاض مؤشر عدد المشاهدين بقوة!.
مالذي تستطيع فعله وأنت فرد:

شيئان اثنان لا ثالث لهما:

1) حذف هذه القنوات من رسيرفر جهازك للأبد.

2) دعوة الآخرين وإيصال الفكرة لجميع الناس بأسلوب (انشر تؤجر عن طريق رسائل الجوال Sms) أو عن طريق البريد الإلكتروني أو القروبات البريدية، أو بالحديث عن الفكرة في خطب الجمعة والكلمات الوعظية، حتى ينتشر هذا المفهوم بين الناس، ويحذر الشخص المحافظ أشد الحذر من مشاهدة هذه القنوات ولو بالخطأ إسهاماً منه في خفض مؤشر عدد المشاهدين.
ولا تغرك البرامج الدينية في هذه القنوات، فأنت في النهاية سترفع من مؤشرها، ولتسعك القنوات الأخرى المحافظة.

وأحتسب الأجر بتركك لهذه القنوات
الآن والحمد لله هناك 30 قناة محافظة، فليس هناك من حاجة لذهاب المشايخ للقنوات السيئة وإلقاء بعض البرامج فيها، فالانسحاب منها إلى القنوات المحافظة الأخرى هدف يجب تحقيقه من طرف المشايخ لخفض مؤشرات عدد المشاهدين بكل ما تستطيع من وسيلة.

وكفى الله المؤمنين القتال. أ - هـ



أخي الكريم .... إن شرت هذه الرسالة لمجموعاتك البريدية وفي المنتديات التي تشارك فيها.. فأنت مأجور، وإن لم تنشرها فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها،

لكن يبقى في خاطر كل منا سؤالا : ملحا : ماذا قدمنا لهذا الدين؟؟؟)
المعتز بربه غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
......نشرب الخمر .....ولانلم......... شمسيات المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 09-08-2008 07:51 PM
نشرة أخبار رهيبة أبو ملوح المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 2 08-07-2008 12:54 PM


الساعة الآن +3: 12:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19