عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-03-2004, 08:14 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
هل أصبحت "جدة" واحة غناء للشاذين جنسيا؟؟؟

المدار العربي من جدة
الشاذون السعوديون يستفيدون من الوضع الجديد المنفتح نوعا ما الذي بدأ يبرز في مدينة جدة ففي بعض مراكز التسوق التي أضحت تعرف باسم الأسواق السريعة أو مناطق كروزينغ فهناك ألان مقاهي خاصة بالشاذين وفي واحدة من الفــــيلات الفارهة في شــــمال المدينة يقام أسبوعيا حفل ديسكو راقص يشارك فيه شـــــاذو المديــــنة ويقول الذين يرتادون مثل هذه ألاماكن ومعظمهم من العائدين من الولايات المتحدة بعد أحداث أيلول (سبتمبر) 2001 أنهم تعرفـــوا علي هذه ألاماكن من أصدقائهم أو عبر الانترنت.
وتقول صحيفة الاندبندنت البريطانية التي أوردت تقريرا عن هذه الظاهرة انه في الوقت الذي ينتظر فيه سيف السياف لتنفيذ حكم الإعدام في إي شخص يتهم بممارسة الشذوذ فان هناك نوعا من التسامح مع الممارسة كما تقول الصحيفة.
وبحسب احد الشاذين (21 عاما) فقد قال لا اشعر بأني مضطهد وكان الشاب هذا يلتقي في واحدة من المقاهي مع أصدقاء يقولون عن أنفسهم أنهم شاذون ويلبس عدد من الشاذين الملابس الغربية.
ويقول احد الشبان انه سمع أن احد الشباب السعوديين الذي كان عرضة للترحيل من أمريكا بسبب تجاوزه مدة الإقامة القانونية قدم طلبا للجوء السياسي علي خلفية انه شاذ وأضاف الشاب ضاحكا مع زملائه بما ذا كان يفكر فنحن نعيش حرية أكثر من تلك الموجودة في أمريكا .
ويقول إن الشاذين الأمريكيين لا يستطيعون القيام بما يمكن أن يقوم به الشاذون السعوديون فهم لا يستطيعون تبادل القبل في ألاماكن العامة أو التمشي والأيدي متشابكة معا في شوارع المدينة .
ويقول كاتب التقرير أن وضع السعودية المحلي والتحديات التي تشكلها القاعدة علي النظام السعودي والضغوط الدولية عليها لاتخاذ مبادرات إصلاح ربما كانت وراء ازدهار هذا المجتمع الصغير الشاذ.
وكان دبلوماسيون غربيون قد انكروا أن السعودية تقوم بإعدام أشخاص يتهمون بممارسة الشذوذ ألا أنهم قالوا أن العملية تمارس بطريقة شبه يومية بناء علي موافقة بين الذكور.
ويعترف مسئولون في الشرطة الدينية بوجود هذه الممارسة التي تخالف القانون والطبيعة الإنسانية وصار موضوع الشذوذ في السعودية حدثا عندما تناقلت وسائل الأعلام الدولية خبرا نقلا عن وزارة الداخلية السعودية في عام 2002 مفاده إعدام ثلاثة ذكور في المدينة الجنوبية أبها في منطقة عسير بعد اتهامهم باللواط وقد أدي هذا الخبر بحملة شجب دولية من جماعات الشاذين وحقوق الإنسان ونفي عام من السفارة السعودية في واشنطن بحدوث شيء من هذا القبيل.
وأكد متحدث باسم السفارة أن إعدامهم تم لأنهم قاموا بالتغرير بالصبيان وانتهاك أعراضهم وقال المتحدث لا استبعد وجود هذه العادة وعلي قاعدة يومية ولكننا لا نقوم بقطع رؤوس من يمارسها كل الوقت .
وأكد دبلوماسي غربي أن الشبان الثلاثة اعدموا لاغتصابهم صبيانا حيث قاموا بخداع مجموعة من الصبيان وقاموا بالتقاط صور فيديو لهم أثناء عملية الاغتصاب واستخدموا الصور وخوف الصبيان لجلب وتجنيد صبيان جدد.
وتعتبر هذه العادة محرمة بالقانون ألا أن طريقة العقاب ليست واضحة ففي الوقت الذي يتم فيه ترحيل الأجانب ألا انه لم يتم عقاب أي ســـعودي سابقــــا اتهم بهذه العادة.
وقامت الحكومة السعودية بمراقبة كل مواقع الانترنت التابعة للشاذين ومنع السعوديين من الوصول إليها ألا أنها وبعد حملات من جماعات الشاذين خاصة علي عملية إعدام الثلاثة قامت بتخفيف الرقابة عليها.
ويقول مسئول في موقع تابع للشاذين أن السعودية خافت من الدعاية السيئة خاصة أنها قامت في تلك الأثناء بحملة كبيرة لتحسين صورتها في أمريكا وأنفقت عليها الملايين ونقلت الصحيفة عن مسئول هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اعترافه بوجود هذه الظاهرة والحاجة لتعليم الشبان بمخاطر هذه العادة السيئة ولكنه أنكر أن تكون العادات الشاذة بين الذكور والإناث أمرا طبيعيا في المدارس والجامعات.
وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد قدمت تقريرا مــــن حلقتــــين حــــذرت فيه من انتشار عادة السحاق بــــــين طالبات المدارس وبــنت الصحيفة تقريرها علي ضرورة التعرض وتناول هذه العادة وانه لا حياء في الدين.
ورفض مسئول اللجنة إرسال فرق للتحقيق حيث قال أن هذه العادة منتشرة في كل البلدان والشذوذ في السعودية نسبته قليلة ولكن المدرسين يقولون أن ثقافة الشاذين الهامشية تنتشر بين طلاب المدارس في غياب التعليم والتوعية.
ويقول احد مدرسي اللغة الإنكليزية أن الطالب الوسيم في الغالب يحصل علي علامات جيدة لأنه مفضل من احد أساتذته ويقول مدرس آخر انه في الكثير من الأحيان يقوم طلاب بالإهمال الدراسي وذلك حتي يظلوا مع زملائهم الذين يرتبطون بهم وفي الوقت الذي يرفض فيه الشبان فكرة الشذوذ إلا أنهم يقولون أن الصديق المفضل موجود في المدرسة ويطلقون عليه الولد حقي .
المصدر : جريدة القدس العربي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19