عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-03-2004, 01:46 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
خبير يسعى لزيادة اهتمام العرب بالقطط والكلاب

خبير يسعى لزيادة اهتمام العرب بالقطط والكلاب

دبي: رويترز
يسعى خبير دولي في الحيوانات الأليفة إلى زيادة اهتمام الدول العربية بتربية القطط والكلاب التي يرى أنها خير صديق ومعين للإنسان وذلك بالرغم من الحالة المادية الصعبة التي تعاني منها معظم المجتمعات العربية.
وأشار الدكتور دينيس تيرنر رئيس الجمعية الدولية للمنظمات المعنية بالعلاقة بين الإنسان والحيوان التي تتخذ من واشنطن مقرا لها إلى أن العلاقة بين الإنسان والحيوان تعود لما يزيد على 10 آلاف عام وأنه يمكن ملاحظة هذه العلاقة في كافة الثقافات التي نشأت على وجه الأرض بما في ذلك الثقافات العربية والإسلامية وغيرها.
وشرح أن الدراسات أثبتت أن تربية القطط والكلاب يمكن أن تساعد على تخفيف الاكتئاب والقلق وخفض معدلات الكوليسترول في الدم وتخفيف ضغط الدم وتقليص مخاطر الإصابة بأمراض القلب وخاصة بعد الإصابة بالذبحة الصدرية وبعض الأمراض البسيطة مثل نزلات البرد والصداع والسعال وتقليل زيارة العيادات الطبية.
وقال تيرنر إن القطط والكلاب المدربة تساعد أيضا في القضاء على الوحدة والمساعدة في تقوية شخصية الطفل ومساعدة من يعانون من العمى أو الصم حيث يستطيع الكلب أن يقود صاحبه إلى المكان الذي يريد وكذلك تنبيه الأصم لدى حدوث أية أصوات أو تنبيهات كما يمكن لهذه الكلاب أن تنبه صاحبها إلى ضرورة أخذ الدواء في الزمن المحدد أو عند الحاجة.
وعند أخذ الكلب أو القطة للمشي فإن الإنسان يمارس هذه الرياضة بصورة غير مباشرة مما ينعكس عليه بالفائدة الجمة.
وقال تيرنر 56 عاما السويسري الأصل الذي يدرس علم السلوك عند القطط والكلاب في جامعة زيوريخ إن هذه المخلوقات الأليفة يمكن فقط أن تكون مفيدة للإنسان إذا أحسنت معاملتها من قبل من تعيش لديهم وليس العكس.
وحول الأمراض التي يمكن أن تنقلها هذه الحيوانات للإنسان قال إنه إذا تم الاعتناء بها بصورة جيدة وإعطاؤها اللقاحات اللازمة فإن أخطارها ستكون قليلة جدا وتكاد لا تذكر. وكذلك يقول الأطباء إن الحيوانات الأليفة أقل خطورة في نقل الأمراض.
وردا على سؤال حول ما يقال من أن سبب اهتمام الغرب بالحيوانات الأليفة يعود لتفكك الأسرة قال تيرنر إن هذا اعتقاد خاطىء حيت إن نحو 80 % ممن يربون هذه الحيوانات في الغرب هم من الأسر التي لديها أطفال.
وقال إنه بشكل عام فإن نحو 70 % من الأفراد في الغرب يربون الحيوانات الأليفة حيث يوجد في سويسرا وحدها أكثر من 1.3 مليون قطة و450 ألف كلب ولا يوجد عدد يذكر من الكلاب الضالة.
وحول العالم العربي قال تيرنر إن تربية هذه الحيوانات تتركز بصورة أساسية على الأجانب وإن كان هنالك عدد متزايد ممن يرغبون في اقتناء هذه الحيوانات.
وقال " تسعى جمعيتنا إلى زيادة الاهتمام بتربية القطط والكلاب في العالم العربي وتخفيف عدد الكلاب والقطط الضالة عن طريق تجميعها وتعقيمها لكيلا تنجب من جديد ومن ثم إعادتها إلى مكانها حتى لا ترتب أعباء كبيرة على الحكومة".
وردا على سؤال حول إمكانية الاهتمام بتربية القطط والكلاب في العالم العربي في الوقت الذي لا تجد فيه بعض الأسر الموارد التي تمكنها من إعالة أطفالها قال تيرنر: "نحن لا نطلب الكثير. يمكن لهذه الأسر أن تطعم هذه الحيوانات مما يتبقى من الطعام الموجود لديها وأن تهتم بنظافتها وأعتقد أن هذا ممكن ولا يكلف شيئا".
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19