عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-03-2004, 03:23 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
البلد: في قلب حبيبتي الرس
المشاركات: 489
قوة التقييم: 0
فتى القصيم is on a distinguished road
الخبيث الخنيفر يسخر من الهيئه

بدون تعليق انظروا الى الكاريكتير


تحياتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فتى القصيم غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-03-2004, 04:37 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
حسبي الله ونعم الوكيل...
شنشنة نعرفها من أخزم...وترجع حليمة الى عادتها القديمة..


مشكور يا فتى القصيم على الموضوع..
العــجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 28-03-2004, 05:19 PM   #3
مؤسس الرس اكس بي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2000
البلد: الرس
المشاركات: 259,533
قوة التقييم: 277
عبد العزيز الدبيان will become famous soon enough
اعوذ بالله من ذلك

هل هذا الكراكتير نُشر في أحد الصحف؟
__________________

بعض الأحيان
لنعرف الصواب يجب أن نرى العلة
عبد العزيز الدبيان غير متصل  
قديم(ـة) 28-03-2004, 07:49 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
البلد: الرس
المشاركات: 2,297
قوة التقييم: 17
ســـلــمــان is on a distinguished road
الغرييبه من يذهب الي المنتزهات او الروضات بالرياض

يري العجب وعدم تواجد الهييئه فيما يدعي

حسبنا للله وهو النعم والوكييل
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ســـلــمــان غير متصل  
قديم(ـة) 28-03-2004, 11:03 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 849
قوة التقييم: 0
الغلا is on a distinguished road
عجبي مقروننا بلف علامة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليس هذا يحصل فعلا من بعض المحسوبين على الهيئة
ياسبحان الله
وعجبي مع الاندهاش اكثر لماذا نعتبر رجال الهيئة ملائكة مطهرين من الوقوع بالخطء
لم يبقى الا ان نقع بالشركيات من حيث لانعلم بنظرة التمجيد لهذا المرفق واعتبار القائمين عليه منزهين تنزيه الملائكة
وانا استغرب من الكثير من ابناء المجتمع ان من ينتقد بعض الموجودين بالهيئات يوصم بالخبث ويصل والعياذ بالله في بعض الاحيان الا اخراجة من المله وهو بذالك لايدري اويدري وهذا اعظم واشد انه يدخل في مجال الشركيات لوصولة لدرجة التقديس وصبغ الطهار على عاملي هذا القطاع
لايعي انهم بشر لديهم احاسيس ولديه غرائز ولديهم افكار رشيدة وحمقاء ومعتدله وهم بشر كسائر البشر
تخل فيهم العوامل المؤثرة في سائر البشر ونهج الحياة وطبيعة التربية والنزاهه والتنزيه هذه ليست من اختصاص البشر انما هي من اجل واعظم من هوعالم بالسرائر وماتخفيه الصدور وابداء نظرة الريبة والشك على مبداء حسن الضن الم نتسائل لماذا وصلو ا ووصلنا معهم لهذه الهوة بالتشتت وتقديم السوء على الحسن حتى في تعاملاتنا
بالاضافة لطغيان العنصر الظاهر على الجوهر واعطاء الشخص فرصة لكي لايتم الحكم بناء على قشور دون التركيز على مكامن الناس ايا كان من الجنسين البشري
رويدا احبتي ورحمة في انفسنا لقد مللنا الاندفاع والتقديس والاتباع والتقنيع مفانا تلاعبا باللالفاظ على حساب الحريات المصانه
الغلا غير متصل  
قديم(ـة) 29-03-2004, 12:38 AM   #6
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
كما هو معروف فان الخنيفر قد اعتزل الرسم الكاريكاتوري من سنوات

هذا حسب علمي

اقصد ان هذه الرسمة قد تكون قديمة

كما ان هذة التشخيص او هذا الطرح غير بعيد عن رجال الهيئة

وكما يقول المثل ((كلنا عيال قرية وكل يعرف اخيه))

معروف انه في الرس اشتهر احد رجال الهيئة باستخدمه للدربيل الليلي في جولاته الليلية في شعبان وحزوم الرس

وهذا الشي الجميع يعرفه ........

فاذا كانت الدرابيل الليلة قد تم استخدامها وتطويعها لامر بالمعروف والنهي عن المنكر فمن باب اولى ان يكون الدربيل العادي كذلك

انا هنا لا اتهم احد من رجال الهيئة ............... بل العكس احترمهم اشد الإحترام ... ولو ان الزمان قد اذاقنا من كأس تعصبهم يوما ما

ولكن يجب ان نكون في الحياد ونقول للمحسن احسنت وللمسئ اسأت .......كائن من كان

هدانا الله واياهم طريق الصواب

شكرا لكم
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 29-03-2004, 12:57 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
السلام عليكم..اخي الغلا
نحن لم نقدّس ذوات أهل الهيئة لأنه ليس من عادتنا تقديس الذوات..وإثبات العصمة
لهم..لأن العصمة مخصوصة بالأنبياء ولا أحد غيرهم..ولا يوجد شخص كائنا من كان
تعتبر أفعاله وأقواله فوق النقد سواء من رجال الهيئة أو من غيرهم..
لذا نحن نحب النقد ويجب أن نزرعه في أبناءنا ولو أنه ثقيل على النفس..كونه كائن غريب علينا..ولأن النقد
تعتبره نفوسنا أنه سخرية وأستهزاء..
لذا هناك فرق بين النقد البناء والنقد الهدّام..
طبع الإنسان أن يفرح بالمدح, ويكره الذم والنقد؛ لكن العقل الراشد يحبب إلى صاحبه النقد الهادف؛ لأنه تدرج في سلم الكمال, وعون على تجاوز النقائص والعيوب.
لكن مع الوقت وإذا قيض للمرء من يمدحه فيفرط, أو يذمه فيفرط يتقارب الطرفان, ويصبح المادح والقادح كأنهما سواء..
نعم رجال الهيئة يخطئون..
نعم تعتري بعض أعمال رجال الهيئة الصلافة والرعونة..
نعم تعتري بعضهم العاطفة ويتغطى بها عن العقل..
لكن أن نتمسك بهذه الأفعال ونجعلها رمزا لرجال الهيئة ونغفل الجوانب الإيجابية..فهنا لا..
لكن أن يأتي هذا المدعو الخنيفر ويضع هذا الكاركاتير السخيف الذي..
يقصد من خلاله الأستهزاء والسخرية اكثر منه رغبة في الأصلاح..فهنا نقف في وجهه..ونقول له لا..
ولو أن ليس للهيئة إيجابية سوى زرع الرعب في قلوب "سارقي الأعراض" لكفى..
كثيرا مانعوّل على أنفسنا وتمسكّنا بديننا ونقول أننا قوم متدينون ولا نحتاج الى هيئة
تراقب تصرفاتنا وتقف حجر عثرة في وجوه راغبين الفساد..
إذا كان هذا هو الحال فلا حاجة لرجال المرور لأن ديننا يحرّم قطع الأشارة..
إذا كان هذا هو الحال فلاحاجة لرجال النظافة لأن ديننا يحثّ على النظافة..
إذا كان هذا هو الحال فلاحاجة الى لــ "هيئة الرقابة والتحقيق " لكي تراقب موظفيننا لأن ديننا يحثنا على الأخلاص بالعمل واحتساب الاجر عند الله..
فيردع الله بالسلطان مالا يردع بالقرآن

وتقبل تحياتي
العــجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 29-03-2004, 01:20 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
البلد: الرس
المشاركات: 2,297
قوة التقييم: 17
ســـلــمــان is on a distinguished road
انا لست ادافع عن الهييئه

ولكن

الا تروون من الضلم ان نركز علي جهة الاصلاح بالمجتمع والحفاض

علي تقاليدنا وننعتهم بهذا الاسلوووب الساخر اللذي لايقبله

صاحب عقل يخاف الله

لماذا لم يركز الخنيفرعلي العلمانيين

وما يدعوون اليه

او المتشدقيين في مجتمعنا وما يمثلوونه من شرييحه واسعه

من انحطااط

وميووعه في الدييين

سبحاان الله رجل الهييئه يحاسب علي كل صغييره وكبييره

واما غيرهم فلا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ســـلــمــان غير متصل  
قديم(ـة) 29-03-2004, 01:52 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
البلد: في قلب حبيبتي الرس
المشاركات: 489
قوة التقييم: 0
فتى القصيم is on a distinguished road
أخي المشرف العام
أنالاأدري هل نشرت بالصحف أم لا
وكذلك لا اعلم هل هو قديم أم جديد
مجرد ان قرأته نقلته لكم

وفيه غيره أكثر

ولكن ..

أقول:
اذا كان قصده الاستهزاء بالدين فهو كافر والعياذ بالله،تأمل قوله تعالى "قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤن لاتعتذرو قدكفرتم بعد ايمانكم".
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فتى القصيم غير متصل  
قديم(ـة) 29-03-2004, 04:45 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
البلد: نجد
المشاركات: 250
قوة التقييم: 0
ينت نجد is on a distinguished road
Thumbs up

هذا الطرح غير بعيد عن رجال الهيئة

وكما يقول المثل ((كلنا عيال قرية وكل يعرف اخيه))


??لو كان مخيم من المخيمات ((ال)) ماقربوا حوال بس انهم يتصلطونا علي الضعيفين ويبهتونهم واعرف من القصص مايشيب راس العجوز
؟؟ يقول المثل الماعندى واسط مثل نخلتاماصط ؟؟
ام مديرهم ابو (ع ص) فانا احب اذكره من تاب تاب الله عليه فانا اعرف زملاتى سبب لهن ضياع اسرهن وطلقنا من ازواجهم ولوث سمعتهم
يليت الموضوع وقف عند ذلك بل يقوم بتجسس علي اعرض المسلمينا
نعم رجال الهيئة يخطئون
نعم رجال الهيئة يخطئون
نعم رجال الهيئة يخطئون
نعم رجال الهيئة يخطئون
نعم رجال الهيئة يخطئون
ينت نجد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19