LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-2008, 08:15 PM   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
طبيب الروح
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي

فعلا مجرب بس بالصيف والله فله البارد ماء وكثر كتشب ووااااااوك



















التوقيع

لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الصورة
الجزء الثاني هنا
الجزء الثالث في ذا
رد مع اقتباس
قديم 15-11-2008, 09:16 PM   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
ايامى طيف
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ايامى طيف
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يعافيك على المعلومه المفيده

رد مع اقتباس
قديم 15-11-2008, 09:28 PM   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
بسم الله
عضو نشط
 

إحصائية العضو







افتراضي

عزيزي / طبيب الروح .. سأعطيك ملخصاً ذكره أهل العلم عن الضال / ابن سينا ... فتفضل وإن أردت المزيد فأبشر

بسعدك ..


ابن سينا ..

أ . هو: أبو علي الحسين بن عبد الله البلخي ثم البخاري ، الطبيب الفيلسوف الملحد توفي (عام 428ه‍). وكان أبوه من

دعاة "الإسماعيلية الباطنية".

ب . قال الإمام الذهبي رحمه الله: وله كتابٌ "الشفاء" وغيره، وأشياء لا تحتمل، وقد كفّره "الغزّالي" في كتاب "المنقذ من

الضلال". أ.هـ‍ ‍ "سير أعلام النبلاء" (17/535).

- وقال أيضاً: ما أعلمُه روى شيئاً من العلم، ولو روى ما حلّت الروايةُ عنه لأنَّه فلسفيُّ النِّحلةِ ضالٌّ (لا رضي الله عنه)

أ.هـ ‍ "ميزان الاعتدال" (1/539).

ج. قال الحافظ ابن حجر رحمه الله: وقال ابن أبي الحموي الفقيه الشافعي... وقد اتفق العلماء على أن "ابن سينا" كان يقول

بِقِدَمِ العالَم ونفيِ المعاد الجسمانيِّ، ونقل عنه أنَّه قال إن الله لا يعلم الجزئيات بعلمٍ جزئيٍّ بل بعلمٍ كليٍّ، فقطع علماءُ زمانِه ومَن

بعدهم مِن الأئمة - ممن يعتبر قولهم أصولاً وفروعاً - بِكفْرِه وبكفرِ أبي نصر الفارابي ــ من أجل اعتقاد هذه المسائل وأنَّها

خلافُ اعتقادِ المسلمين. أ.هـ ‍ "لسان الميزان " (2/293).

د. قال شيخ الإسلام رحمه الله - وذكر فرقةً من المتفلسفة فيهم "ابن رشد" -: ولهذا كان هؤلاء أقربَ إلى الإسلام من ابن

سينا وأمثاله، وكانوا في العمليات أكثرَ محافظةً لحدود الشرع من أولئك الذين يتركون واجبات الإسلام ويستحلُّون محرَّماته،

وإن كان في كلٍّ من هؤلاء مِن الإلحاد والتحريف بسبب ما خالف الكتاب والسنة، ولهم من الصواب والحكمة بحسب ما وافقوا

فيه ذلك. أ.هـ‍ "منهاج السنة" (1/356).

- وقال أيضا:... ومَن دخل في أهل الملل منهم كالمنتسبين إلى الإسلام كالفارابي وابن سينا ونحوهما من ملاحدة المسلمين...

أ.هـ ‍ "منهاج السنة" (3/287).

- وقال أيضا: ابن سينا، يعرف جمهور المسلمين الذين يعرفون دين الإسلام أنَّ فيه إلحاداً كثيراً أ.هـ ‍"

منهاج السنة " (5/433).

هـ. وقال ابن القيم رحمه الله: قوله تعالى { خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ}

[ السجدة/ 4]: يتضمَّن إبطالَ قولِ الملاحدة القائلين بِقِدَمِ العالَم، وأنَّ الله سبحانه لم يخلقه بقدرته ومشيئته. ومن أثبتَ منهم

وجودَ الربِّ جعله لازماً لذاته أزلاً وأبداً غيَر مخلوقٍ، كما هو قول ابن سينا والنصير الطوسي وأتباعهما من الملاحدة

الجاحدين لما اتفقتْ عليه الرسلُ عليهم الصلاة والسلام، والكتبُ، وشهدتْ به العقولُ والفِطرُ. أ.هـ ‍ "اجتماع الجيوش

الإسلامية" (ص86).

وفي "إغاثة اللهفان" له (2/267) قال إنه "إمام الملحدين".

- عقيدته :

ذكر شيخُ الإسلامِ رحمه الله في كتابه المستطاب "منهاج السنَّة" بعضَ عقائد ابن سينا وردّ عليها، وذلك في مواضعَ متفرقةٍ من

كتابه، وسأذكرها - إن شاء الله- مع الإحالة إليها.

1. القول بقدم العالم "المنهاج" (1/154).

2. قوله " كلام الله هو ما يفيض على النُّفوس من المعاني التي تفيض إما من العقل الفعّال وإما من غيره". "المنهاج" (2/359).

3. قوله " إنَّ الله يعلم الكليات ولا يعلم الجزئيات". "المنهاج" (2/575).

4. قوله " إنَّ العالَم صدر عن ذاتٍ بسيطةٍ لا يقوم بها صفةٌ ولا فعلٌ ". "المنهاج" (1/182).

5. نفيُه لصفات الله تعالى. (1/268) و (1/402)، لذا وصَفَهُ شيخُ الإسلام رحمه الله في (1/334) بأنَّه مِن "جهمية

الفلاسفة".

6. قولُه بِبَعضِ عقائد القرامطة الباطنية. (2/197).

7. ذَكَرَ ابنُ سينا بعضَ صفاتٍ للنَّبيِّ وقال " مَن حصّلت له فهو نبي" ‍‍ فردَّ عليه شيخ الإسلام رحمه الله فقال: وهذا القَدْر الذي

ذكروه يحصل لخلقٍ كثيرٍ مِن آحادِ النَّاسِ ومِن المؤمنين وليس هو مِن أفضل عموم المؤمنين فضلا عن كونه نبيّاً. أ.هـ‍ ‍

(8/24).

قلت: وبعد هذا، فهل يصحُّ أنْ يُنسبَ هذا الرجلُ إلى الإسلام فضلاً عن وصفه بأنَّه شيخ أو نقول ( رحمه الله ) .

والحمد لله على الإسلام والسنَّة ونعوذ بالله من الإلحاد والبدعة.

وآسف جداً لأخينا صاحب الموضوع ؛ فموضوعنا ليس عن ابن سينا ، ولكنها معلومتك التي جعلتنا نوضح حقيقة هذا الرجل ؛ فالمعذرة مرة أخرى . وكم والله يحز في النفس أن يسمى الشارع الرئيسي المقابل لمستشفى الرس العام باسم هذا الزنديق في حين لا يوجد شوارع تتسمى بأعلام الأمة الكبار ؛ فإلى الله المشتكى .

محبك / بسم الله
رد مع اقتباس
قديم 15-11-2008, 09:49 PM   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
اخو مزنه
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله يعطيك العافيه



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 15-11-2008, 10:26 PM   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
ssss
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

اقول كثر منه اني ابتروش بماء بارد
اححححححححححححححييييييههه!!!!!

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:13 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8