عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-03-2004, 02:03 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تل أبيب: المكتشف الأثري الوحيد من فترة "الهيكل الأول" مزيف

القدس المحتلة - خدمة قدس برس
أكد مسؤولون في سلطة الآثار الإسرائيلية أن "رمانة العاج"، الاكتشاف الأثري الذي طالما ادعت سلطة الآثار و"متحف إسرائيل" بأنه الاكتشاف الوحيد الذي يعود تاريخه إلى عهد ما يسمى "الهيكل الأول"، هو اكتشاف مزيف، مشيرين إلى أنه تبين وجود العديد من هذه الاكتشافات الأثرية المزيفة التي تعود إلى فترات تاريخية مزعومة مثل عهد "الهيكل الثاني".
من جانبها كشفت يومية /هآرتس/ العبرية في عددها الجمعة عن وجود شبكة إسرائيلية تعمل في تزييف المكتشفات الأثرية منذ 15 عاماً. ويشارك في عضويتها متخصصون في علم الآثار الذين يقومون "المكتشفات" المزيفة ويؤكدون أنها حقيقية.
وقالت الصحيفة إنه يرأس هذه الشبكة شخص يدعى عوديد غولان، الذي وصفته الصحيفة بأنه "جامع مكتشفات أثرية". كذلك يشارك في هذه الشبكة وسطاء وأشخاص أقاموا شركات وهمية لبيع "الآثار".
الجدير بالذكر أن المكتشف الأثرى المزيف "رمانة العاج"، يحمل كتابة "قديمة" وكأنها مأخوذة من التوراة. وزعم علماء آثار إسرائيليون، إضافة إلى عالم آثار فرنسي يدعى اندريه ليمر، أن هذا المكتشف كان يستخدمه كهنة "الهيكل الأول".
وادعى ليمر انه اكتشف وجوده لدى تاجر مكتشفات أثرية في القدس في مطلع سنوات الثمانين. وفي العام 1985 تم عرضه في متحف "غراند باليه" الفرنسي في باريس. وفي العام 1988 اقتنى "متحف إسرائيل" هذا "المكتشف الأثرى" وأكد علماء آثار إسرائيليون أن "رمانة العاج" هو مكتشف اصلي.
وأفادت الصحيفة أن طاقما من علماء الآثار الإسرائيليين العاملين في سلطة الآثار أعاد فحص "رمانة العاج" واقروا بأنه مزيف. كذلك تبين وجود مكتشفات أثرية أخرى مزيفة. ويقول المسؤولون في سلطة الآثار أن اكتشاف أمر أعمال التزييف هذه سيسبب مشكلة لا تقدر بثمن لعلم الآثار، إذ هناك عدد كبير من الأبحاث والنظريات في علم الآثار التي استندت إلى المكتشفات المزيفة.

28/03/2004
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19