عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-03-2004, 11:22 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
صراع الشيخ والأمير على الفن المصري

بسم الله الرحمن الرحيم

سورة النور - سورة 24 - آية 19

(إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون )


*************************************

صراع الشيخ والأمير على الفن المصري يشتعل
الوليد يشتري دور العرض السينمائية وصالح كامل يشتري نيجاتيف كل الأفلام الجديدة !


القاهرة : عادل سعد ( الوفاق )

أموال الأمير الوليد بن طلال والشيخ صالح كامل أسالت لعاب الكثيرين في القاهرة ، ودفعت البعض إلى إقامة دعاوى قضائية ضدهما بالتعويض للحصول على ما يمكن الحصول عليه من أموال !
احدث دعوى قضائية أقامها احمد السنباطي نجل الموسيقار الراحل رياض السنباطي ضد الشيخ صالح كامل ويتهمه فيها بتدمير تراث رياض السنباطي ، وتقول الدعوى أن الشيخ صالح كامل تعمد إتلاف 75 عملا نادرا لرياض السنباطي !
كان احمد السنباطي قد باع هذه الأشرطة لشركة ART المملوكة للشيخ صالح كامل بأموال زهيدة للغاية -على حد وصفه - وقبل أن يستفحل الصراع على شراء التراث المصري الموسيقي ، وكانت هذه الأعمال على أشرطة وحيدة -ليس لها نسخ أخرى - ووقع معهم عقدا بالبيع والتنازل في 1996 ، ومنذ ذلك الحين لم تعرض هذه الأعمال ، وبعد أن هدد احمد السنباطي باللجؤ إلى القضاء وعدوه بإذاعتها ، إلى أن لجا للقضاء بالفعل ، وكانت المفاجأة أن نصف الشرائط تلفت إلى الأبد وان الشركة تدعى أنه سلمها إياها على هذه الصورة برغم أن هناك نص بالعقد ينص على استلام الشرائط سليمة ، فأقام دعوى للتعويض بخمسة ملايين دولار متهما الشركة بتعمد إتلاف تراث والده !
السنباطي الصغير القي بسنارته للصيد في الجانب الآخر ، واتهم شركة روتانا التي يملكها الأمير الوليد بالسطو على أعمال والده دون أذن منه ، وكان آخرها البوم يوزع في لبنان لميشيلي خليفة تغني فيه أغنية : (أن كنت ناسي أفكرك ) لهدى سلطان والحان والده رياض السنباطي ، ولذلك سيرفع قضية في أسرع وقت ضد الوليد بن طلال بوصفه صاحب الشركة القائمة على إنتاج الشريط !
السنباطي قال أنه حاول توصيل صوته إلى الوليد فقال له عبر الهاتف أرسل لي فاكس بالمشكلة على القصر ، ولم يعجبه الرد وكان يتوقع منه أن يحكي له المشكلة على الهاتف أو يحدد موعدا ، وعندما تحدث مع مدير الشركة سالم الهندي أخبره بجفاء بأن الشركة سددت عشرة آلاف جنيه لجمعية المؤلفين والملحنين المصريين عن قيمة الأغنية ، فقال السنباطي هذا ليس من حقك وليس من حق الجمعية ، وقرر اللجؤ للقضاء فقال له الهندي اذهب إلى المحاكم وافعل ما تريد !
من ناحية أخري بدأ صراع خفي بين الأمير والشيخ لشراء دور العرض السينمائية في القاهرة والأفلام تحت التصوير، ويتردد أن الوليد بن طلال عرض على محمد هنيدي ثلاثة ملايين دولار مقابل احتكار ثلاثة أفلام من أعماله ، كما يتردد أن هاك مفاوضات تجري بين الوليد و إسعاد يونس رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للإنتاج والتوزيع لشراء دور العرض منها بعد أن تردد أن الشركة العربية تنوي تسليم داري عرض الزيتون ورينسانس لمالكيهما بعد خسارتهما المتلاحقة ، ويقال أن المفاوضات قد تفشل بسبب رفض الوليد طلب إسعاد بان يشتري الشركة بموظفيها وعمالها وهو ما يرفضه الوليد !
أما الشيخ صالح كامل فيلعب في ناحية أخرى حيث يتردد بقوة انه اجتمع مع عدد من المنتجين المصريين وعرض عليهم إنتاج أي عدد من الأفلام على أن يمولها من خلال شركته بشرط أن يكون له الحق في الحصول على نيجاتيف هذه الأفلام وحق استغلالها مدى الحياة ، وان الشيخ فوض المنتج محمد عمارة ليصبح مسئولا عن شراء نيجاتيف هذه الأفلام الجديدة !


*********************************
د مهدي قاضي

الليلة مساء يوم الأحد 7/2/1425 في برنامج ساعة حوار في قناة المجد وفي برنامج ساعة حوار مع فضيلة الشيخ صالح اللحيدان كانت لسمو الأمير خالد بن طلال مداخلة قيمة قوية يشكر عليها ذكر فيها أن هذه القنوات المفسدة التي يملكها سعوديون!!! يجــــــــــــــب أن يسعى لوقف بثها, وليـــــــــــــــــــــــس عذرا أن يسكت عنها لكونهــــا تبث من خارج بلدنا, ووافقه فضيلة الشيخ على ذلك.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19