عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-11-2008, 11:21 AM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 78
قوة التقييم: 0
جروان is on a distinguished road
سلسلة الخيانات الحزبية ... العميل أيمن الظواهـــري !!!

سلسلة الخيانات الحزبية ... العميل أيمن الظواهـــري !!!

( 1 )

زعيم " الجهاد " المصري يشن هجوما عنيفا على الظواهري

الثلاثاء 20 ذو القعدة 1429 الموافق 18 نوفمبر 2008

الإسلام اليوم / صحف

شنّ السيد إمام عبد العزيز الشريف ( المعروف بالدكتور فضل ) الزعيم السابق لتنظيم الجهاد المصري ، هجومًا عنيفًا على أيمن الظواهري ( الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ) كاشفًا أسرارًا جديدة عن العلاقات بينه وبين زميله السابق ، واتهمه بالعمالة للمخابرات السودانية .

وكشف الدكتور فضل في كتابٍ جديد له تحت عنوان " مذكرة التعرية لكتاب التبرئة " ، التي حصلت صحيفتي " المصري اليوم " القاهرية و " الشرق الأوسط " اللندنية على حقوق نشر حلقاته أنّ الظواهري أكّد له خلال إقامتهما معًا بالسودان في التسعينات ، أنه كان يرسل بكوادر من تنظيم ( الجهاد ) لتنفيذ عمليات في مصر ، مقابل 100 ألف دولار لهذا الغرض .

وقال الدكتور فضل : " إنني سمعت هذا الكلام من فمّ الظواهري بأذني مباشرة بدون واسطة في السودان آخر عام 1993 وأنه ملتزم أمام السودانيين بتنفيذ 10 عمليات في مصر ، وإنه تسلّم منهم 100 ألف دولار لهذا الغرض ، هذا كلامه لي ، وإن أنكره فأدعوه إلى مُباهَلة ثانية " .

وأضاف : " وجدت أن جُلّ اهتمام الإخوة العرب المشاركين في ذلك الجهاد متعلِّق بالأمور العسكرية مع إهمال كبير للأمور الشرعية ، مما أوجَد لديهم اندفاعًا ، تحركه الحماسة والعاطفة لا التقيُّد بأحكام الشريعة " .

ويقول الدكتور فضل في جانب من كتابه الجديد : " تطوّر هذا الاندفاع العاطفي وتفاقم حتى بلغ في السنوات الأخيرة مبلغ القتل بالجملة والإبادة الجماعية باسم الإسلام والجهاد ، وعلى أيدي أناس أعرفهم جيدًا لعشرات السنين ، وأعرف مبلغهم من العلم وموقعهم من الديانة " .

وأكّد الزعيم السابق لتنظيم الجهاد المصري أنّهم لم يكتفوا بذلك بل أخذوا في تأسيس ذلك وتأصيله فقهيًا فأسَّسوا مذهبًا إجراميًا فاسدًا يتمسح في فقه المسلمين ، مشيرًا إلى بعض أركان هذا المذهب في " وثيقة ترشيد العمل الجهادي " .

وأوضح الدكتور فضل أن كتاب " التبرئة " للظواهري كان مثالاً لفقه التبرير الذي ذكرته بالوثيقة ليبرّر به المذهب الفاسد الذي اتبعته القاعدة .

وكان الدكتور فضل قد أطلق قبل عام مراجعاته الفقهية المسماة " وثيقة ترشيد العمل الجهادي " ، وأحدثت هذه المراجعات أثرًا كبيرًا وكانت بمثابة نقطة تحوُّل في تاريخ الحركة الإسلامية ، ويبدو أن هذا ما أزعج الزعيم الحالي لتنظيم الجهاد أيمن الظواهري فخرج قبل شهور بكتابه " التبرئة ـ تبرئة أمة السيف والقلم من منقصة تهمة الخور والضعف " .

وحمل الكتاب هجومًا عنيفًا على وثيقة فضل دفعت الأخير إلى أن يرد ويكشف جوانب جديدة عن علاقته مع الظواهري في كتابه الجديد .

جدير بالذكر أن جماعة الجهاد المصرية كانت قد اختارت للشيخ عبد القادر بن عبد العزيز أو الدكتور فضل لقب " مفتى المجاهدين في العالم " ، كما أن صديقه أيمن الظواهري قد دفعه دفعًا نحو إمارة الجماعة بعد أن جمعتهما مدينة بيشاور على الحدود الأفغانية ـ الباكستانية في الثمانينات من القرن الماضي ، وكان لهذا الاختيار مغزًى خاص في نفس الظواهري يعكس رغبته في المحاكاة ، وذلك بوجود عالم شرعي له ثقل يضاهي الشيخ عمر عبد الرحمن في تنظيم الجماعة الإسلامية .
جروان غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19