عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-04-2004, 09:44 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
تحية إجلا وإكبار لهذا الشاب...."سليمان الصيخري"..

طوله لا يتجاوز 53سم"الصخيري" أقصر رجل أمن في العالم يتجاوز نظرات الفضوليين بحثاً عن لقمة العيش

لقاء- مضحي النجيمي

رغم نظرات الفضول التي تلاحق الشاب سليمان الصخيري في كل مكان بسبب قصر قامته التي لاتتجاوز 53سم إلا انه استطاع أن يصارع الحياة ويتغلب على جميع العوائق التي اعترضت طريقه لتأكيد ذاته بالبحث عن عمل حتى رزق بوظيفة رجل أمن (سُكيرتي) في أحد الفنادق الفارهه بجدة ويصبح اقصر رجل أمن في العالم .ويتميز الصخيري بروحه الجميلة وابتسامته الدائمة التي جعلته محبوباً لدى جميع نزلاء الفندق و أكد مدير الفندق الأستاذ عاشور الزهراني أن سليمان يعد من أفضل الموظفين لديهم بانضباطه وحضوره المبكر لعمله يومياً دون تأخير وسوف تتم ترقيته في القريب العاجل رئيساً للأمن في الفندق "الرياض" التقت الصخيري أثناء تأديته لعمله وسألته في البداية عن بطاقته الشخصية فقال: أسمي سليمان بن عبد الله الصخيري من مواليد 1389ه أدرس في المرحلة المتوسطة انتساب واسكن بجدة مع والدتي أعزب وأعمل حالياً حارس امن في هذا الفندق
وهل يوجد في العائلة أحد يعاني من قصر القامة مثلك قال لي ولله الحمد شقيقان طولهم عادي ولا يعانون من مشاكل .
وبسؤاله عن الصعوبات والمشاكل التي تعترضه بسبب قصر قامته:
يقول لايوجد هناك مشاكل مادام الشخص يعتمد على الله سبحانه وتعالى ولديه العزيمة والإصرار على تحقيق ذاته وقصر قامتي أمر كتبه الله عز وجل لي وانا راض بقضاء الله وقدره ولكن نظرات الفضول والسخرية التي أجدها من بعض الأشخاص تسبب لي بعض الحرج والضيق خاصة في الأماكن العامه..
وعن المواقف المحرجة التي تعرض لها الصخيري.
قال إن المواقف التي تضعني في حرج كثيرة ولكن كان أكثرها إحراجاً عندما تمت دعوتنا لتناول طعام العشاء بمناسبة زواج أحد الزملاء وبعد وصولنا بوابة قصر الأفراح وأثناء دخول المدعوين منعني الحارس وأشقاء العريس من الدخول بقولهم ممنوع دخول الأطفال ولم أتمكن من الدخول إلا بعد حضور العريس الذي أوضح للجميع أنني احد زملائه في العمل وقد ذهل الجميع من ذلك وقدموا لي اعتذارهم وأكدوا ان سبب منعه من الدخول كان قامتي القصيرة.
وعندما سألناه عن كيفية حصوله على الملابس قال: إنني ليس لدي القدرة على تفصيل الملابس عند الخياط لارتفاع أسعارها ولكن أقوم بشراء ملابس جاهزة من محلات الملابس ولكن بعد جهد جهيد بعد مروري على أكثر من محل حيث اضطر لشراء ملابس أطفال.
وعن علاقته مع الآخرين في الحي وخاصة الأطفال، قال: الحمد الله أن علاقتي مع الجميع ممتازة وتربطني بهم صدقات وثيقة ولكن الأطفال كثيراً مايتشاجرون معي لعدم موافقتي باللعب معهم في الحارة فتجدهم يقومون بضربي بين الحين والآخر وقد تعرضت ذات يوم لضرب مبرح منهم بعد أن قمت بتسطيح الكرة فوق إحدى العمائر مما أثار حفيظتهم وانهالوا على بالركل والرفس عقاباً لي.
وبسؤاله عن قيادة السيارة هل لديك القدرة على ذلك وهل حصلت على رخصة قيادة، أجاب نعم أنني أقود السيارة بمهارة ولكن بعد وضع مجموعة من المخاد (وسادة) حتى استطيع أن أشاهد الطريق وتصل رجلي إلى دواسة البنزين والفرملة.
وحول حصوله على رخصة قيادة قال:
لا لم امنح رخصة قيادة لأنني قزم.
وكيف يتعامل معك رجال المرور أثناء تجولك بالسيارة.
كثيرا ما استوقفني رجال المرور عند مشاهدتهم لي وأنا متعلق في دركسيون السيارة بطريقة غريبة وعندما يتم طلب الرخصة اطلع لهم بطاقة الأحوال بعدها يتأكدون بأنني رجل بالغ ومن ثم يسمحون لي بالتحرك.
وعن العوائق التي عانى منها أثناء بحثه عن عمل قال : لقد طرقت جميع الأبواب للبحث عن وظيفة فلم أجد حيث كان الجميع يقول قدراتك الجسدية لاتساعدك على العمل
وعن كيفية التحاقه بالعمل في الفندق قال سليمان إنها الصدفة والرزق الذي يقسمه الله عز وجل ،حيث كنت في أحد الأيام أسير على قدمي في الشارع عائداً للمنزل بعد تحطم آمالي وتبخر أحلامي في العثور على فرصة عمل وعندما تعبت من السير أخذت في التلويح لأصحاب السيارات المارة فتوقف بجانبي الشيخ عاشور الزهراني وركبت معه في السيارة بصحبة أسرته وأثناء ذلك تحدثت له عن معاناتي التي أعيشها لعدم حصولي على عمل أعيل به والدتي وادفع أجار السكن مع أشقائي وعندما وصلنا إلى المنزل قال الشيخ تحضر غداً لتتقدم مع الموظفين الجدد لدينا في الفندق وبعد إجراء المقابلة الشخصية والقدرات تحققت أحلامي على يد هذا الرجل الكريم.
وعن طبيعة عمله قال حارس امن.
فهل تتوافق قدراتك الجسمية مع العمل الذي أوكل إليك قال الشجاعة ليست في كبر الجسم وضخامته بل في العقل وشجاعة القلب وحسن التصرف في المواقف التي تتطلب التدخل من جميع الزملاء في العمل.
وكيف كانت نظرة نزلاء الفندق وسكان الحي لك في البداية كانت محط استغراب الجميع لاسيما وأنا البس الزي الرسمي واحمل جهاز الاتصال في يدي ولكن بعد مشاهدتهم لعملي وانظباطي تغيرت نظرتهم بالكامل عن هذا القزم الذي يحمل في يده عصا أطول منه.
وعن سؤاله عن مرتبة الشهري الذي يتقاضاه ومدى تغطيته لجميع متطلباته أجاب رضى الله والحمد الله ويكفي أنني مرتاح في هذا العمل الذي ساعدني في إعالة والدتي.
وعن امانيه وتطلعاته قال الصخيري أتمنى من العلي القدير أن يوفقني في الحصول على زوجة صالحة تشاركني الحياة بقية عمري وسيارة خاصة للأقزام أتنقل بها.
وعن مواصفات الزوجة التي يحلم بها الصخيري قال أتمنى أن تكون جميلة وطويلة ورشيقة خضراء العينين وصالحة.
وما هي هواياتك التي تمارسها قال: أهوى القراءة وكرة القدم إضافة إلى عملي الذي شغلني عن جميع الهوايات الأخرى.
وهل لديك كلمة تود أن تضيفها في ختام حديثنا قال: نعم أود أن أقول أن الأقزام فئة من المجتمع لديهم القدرة والاستطاعة على العمل في أي مجال تتاح لهم الفرصة فيه لذلك يجب على الجميع تغيير نظرتهم فيهم وعدم استحقارنا او وصفنا بالمعاقين لأن هذا خلق الله العلي القدير.

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19