عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-11-2008, 01:32 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 1,168
قوة التقييم: 0
نازف is on a distinguished road
(عبدالله بن عبدالعزيز) رسالة قصيرة وعبارة بليغة

وجه الملك عبدالله بن عبدالعزيز يوم الأربعاء الماضي للعالم أقصر رسالة إعلامية في أبلغ عبارة، فالإكثار من الكلام وبخاصة في شأن من شؤون العالم يقرض نسيج الحياة، والاقتصار على العبارات البليغة المتعاملة مع القيم والمعبرة عنها .
هو الوعاء المناسب والأكثر سعة لحمل رسالة ثقافة الحوار، ونقلها من خلال التقانة الحديثة للعالم، كي يبني بها منظومة ثقافية، دينية، أخلاقية مشتركة، تزيل بامتياز كل التشوهات التي تعرضت لها، في عالم أغرق نفسه وإنسانه في بحور من الخلافات الفرعية، وابتعد عن القواسم المشتركة لمجتمعاته، وكان حرياً به أن يقترب من الثقافة الإنسانية في إيقاعها اليومي، وأن يتمازج معها، وأن يضع من خلالها نمطاً جديداً من المصالح والأهداف.
***
(الأديان التي أراد الله بها إسعاد البشرية، لا ينبغي أن تكون من أسباب شقائها) كانت هذه واحدة من رسائل الملك عبدالله إلى البشرية قاطبة، خاطب بها من منبر أمم متحدة، عانت كثيراً من حروب، وعدوان، وأمراض، وصراعات، في كل مرحلة من مراحلها الحضارية، وآن لها كما رأى عبدالله بن عبدالعزيز أن تقيم (حوارا كفيلا بإحياء القيم السامية) يوثق التفاعل الإنساني والثقافي، ويتزامن معه نشاط إعلامي مكثف، يعيد الوضع البشري إلى طبيعته، ويؤثر فيه إيجاباً.
***
طالب الملك عبدالله باستبعاد (الخلافات بين أتباع الأديان والثقافات) وهي مطالبة ينبغي أن تجد آذاناً صاغية، وعقولاً واعية، وتجاوباً مع الأهداف التي يرمي إليها حوار الأديان، فلم يعد من القبول الآن الانصياع لخلافات فرعية، واستبعاد نقاط اتفاق أصلية، والزعيم الذي يحس بآلام البشرية ومعاناتها، لم يعد يؤدي دوره من منبر خطابي بلغة مباشرة، بل صار عمله مؤسساً جمعياً، ومن ثم فإن استبعاد الخلافات مبني على أنها (أدت إلى حروب كثيرة آن الأوان للتعلم من دروسها القاتلة).
***
الرمز الذي دعا إلى حوار أديان صريح وواضح ورأى أنه إنقاذ للبشرية من الضياع، والحرمان، والفاقة، والعوز، دعا في الوقت نفسه إلى إدراك إيجابي لأهمية التوافق مع حاجة البشرية إلى مؤسسات توثق العمل الإنساني فور إعلانه، وتدعمه، وتسانده في العالم بأسره، وفق أسس الصناعة الإعلامية والثقافية المشتركة، متلافية فيروس الإعلام التجاري، المجرد من أي حسابات بشرية مجدية.
***
أمام سمع العالم وبصره يسعى الملك عبدالله، لبناء منظومة أخلاقية وإنسانية مشتركة، تحمي الموروث والقيم والمصالح المشتركة لصالح عالم مشترك، تتوافق مع حاجاته، في مواجهة فيض عارم من تراكم المشكلات، والأوجاع، وليس الإرهاب والإرهاب الفكري، والمخدرات، والفقر، والبطالة، ومعاناة الشباب، وانحلال القيم، التي تستهدف الإنسان في أي مكان، إلا أمثلة على ما تعانيه البشرية من تحالفات ضدها، وضد حياتها وعلاقاتها الاجتماعية والأسرية.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل عبد العزيز الدبيان; بتاريخ 19-11-2008 الساعة 06:09 PM.
نازف غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
( حوار ) الأديان و الثقافات نازف المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 19-11-2008 06:33 PM
مؤتمر حوار الأديان بمدريد 00 ماذا منه وماذا نريد ؟ ام الغااااالين المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 17-07-2008 02:13 AM
الدعوة إلى وحدة الأديان من نوقض الإسلام ابن القصيم المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 03-07-2008 02:12 AM


الساعة الآن +3: 08:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19