عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-11-2008, 08:53 AM   #71
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 230
قوة التقييم: 0
زارع الجود is on a distinguished road
أوردها (صمام) و(صمام) منفعل ====ما هكذا يا (صمام) تورد الإبل

هل تصدق
والله لم أخرج من موضوك بفائدة
إنشائية بالتعبير لم تقم على دليل
تركيز على الهوامش بل هوامش الهوامش!!
وهذا سر صفحاته المتعاقبة !!
كموضوع (سر كثرة الذباب ) في صفحتكم العامة!!
أما عن مداخلة الكريم صبيح 1 فلعلك لم تقرأ ما كتب في الجزء المقتبس
هو يقول (... عجزت عن الكتابة بتجرد وحيادية ) ويكمل حديثه مبينا السبب فكان حق علي أن لا أناقش لانتفاء شرط النقاش
وهو الحيادية والتجرد، وكما تري فقد صدق الرجل ببيان ما في نفسه ولا يفعلها إلا الأدباء المدركين للأمور.
هذه عن مداخلته ومداخلتي.

أما مداخلتك فقد رحت تسبح في بحر متلاطم من الفرضيات واستنتاجات اشغلتك على الحديث الأصلي
فعد لجل ردودك تجدها تتحدث عن معرف آخر وعن تأريخه وحياته وصفاته واصفا له بالنفعية لصالح المحافظ !!
ورحت تبين حبك اللفظي له تاره وتذكيه تارة بابتسامة صفراء!!
أيليق هذا برجل مسلم يتزعم الإشراف على منتدى (دعوي) ؟!
ودخلت بالنفوس وعلمت ما بها ، في خطوة تعد الأسوء في طريق الحوار
وكأنني سأصل معك لنهاية المطاف لتقول (..أنت حاقد مندس عميل وقد أصبح علمانيا ليبراليا ..ليسهل جلب الفتوى صاحبة البلوى ) صراحة ...لا تورية كما قلت!!

يا مشرف المنتدى (الدعوي) ليتك تتحول ليكون إشرافك على التنبؤ!!

هل رأيت كيف تكون الثرثرة على ضفاف الوادي!!
ثرثرة بلا نتيجه سوى التحمس للرأي

حديثي أيه الرجل عن بذاءة اللسان فقط
والألفاظ السوقية المنحطة
تخيل هداني وهداك الله
أن يخرج علينا أحد المشايخ المعتبرين لينصحنا ويقول ( ..أيها الحثالة ...أيها الأنجاس ...أيها السفلة..) فهل سيقبل نصحه ، أم نقول أنه ينتصر لنفسه لا لدينه !؟

فلا تقحم الدين بلفظك البذيء فالدين منه براء
وحاول أن تناقش الأفكار فقط فنقاشها لا يغضب العقلاء

والملاحظ عليك في حوارك اتباع منهج الاسقاطية
فأقول لك أن قولك فيه كذا لتقول ذاك المنتدى يقول كذا
وأقول أنت قلت كذا وتقول صوت الرس كان تأريخه كذا

أدلة تشفي العلة :


سئل النبي صلى الله عليه وسلم: أي الإسلام أفضل؟ فقال الله صلى الله عليه وسلم: (مَنْ سلم المسلمون من لسانه ويده) [متفق عليه]. وقال عقبة بن عامر: يا رسول الله، ما النجاة؟ فقال الله صلى الله عليه وسلم: (أمسك عليك لسانك ولْيسعك بيتك، وابْكِ على خطيئتك) [الترمذي].

قال الله -عز وجل-: {وإذا مروا باللغو مروا كرامًا} [الفرقان: 72]. وقال الله صلى الله عليه وسلم: (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت) [متفق عليه].
ذات يوم جلس الرسول صلى الله عليه وسلم مع أصحابه، فجاء رجل وشتم أبا بكر الصديق -رضي الله عنه- وآذاه، فسكت أبو بكر ولم يرُدَّ عليه، فشتمه الرجل مرة ثانية، فسكت أبو بكر، فشتمه مرة ثالثة فرد عليه أبو بكر، فقام صلى الله عليه وسلم من المجلس وتركهم، فقام خلفه أبو بكر يسأله: هل غضبتَ علي يا رسول الله فقمتَ؟ فقال الله صلى الله عليه وسلم: (نزل مَلَك من السماء يكذِّبه بما قال لك، فلما انتصرتَ (أي رددتَ عليه) وقع الشيطان (أي: حضر)، فلم أكن لأجلس إذ وقع الشيطان) [أبو داود].

قال تعالى: {ولا يغتب بعضكم بعضًا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتًا فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم } [الحجرات: 12].
وحذَّر النبي صلى الله عليه وسلم صحابته من الغيبة، فقال الله صلى الله عليه وسلم: (أتدرون ما الغِيبة؟) قالوا: الله ورسوله أعلم. فقال الله صلى الله عليه وسلم: (ذِكْرُكَ أخاك بما يكره)، فقال أحد الصحابة: أرأيتَ إن كان في أخي ما أقول؟ فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: (إن كان فيه ما تقول فقد اغتبتَه، وإن لم يكن فيه فقد بَهَتَّه) [مسلم].

ويروى أن امرأتين صامتا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم، وكانتا تغتابان الناس، فعلم النبي صلى الله عليه وسلم ذلك، فقال عنهما: (صامتا عما أحل الله، وأفطرتا على ما حرم الله) [أحمد]

قال الله صلى الله عليه وسلم: (لما عُرِجَ بي (أي في رحلة الإسراء) مررتُ بقوم لهم أظفار من نحاس يخْمِشُون (يجرحون) وجوههم وصدورهم، فقلت: مَنْ هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم) [أبوداود].


نهاية :
فهل منتدى الرس اكس بي أعز عليك من أبي بكر رضي الله عنه ؟!!

آخر من قام بالتعديل زارع الجود; بتاريخ 22-11-2008 الساعة 08:57 AM.
زارع الجود غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-11-2008, 09:10 AM   #72
عضو ذهبي
 
صورة عاشق الكيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: وأينما ذكر اسم الله في بلد *** عددت أرجاءه من لب أوطاني
المشاركات: 2,454
قوة التقييم: 0
عاشق الكيف is on a distinguished road
والله ياخي ماخليت شي ماشاء الله عليك
مافيه شي أقوله
بس أقترح عليك تغيير معرفك من (صمام الأمان)
ألى (صمام الأمان قاهر بني علمان)
الله يجزاك الجنة
عاشق الكيف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-11-2008, 03:30 PM   #73
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها زارع الجود مشاهدة المشاركة
أوردها (صمام) و(صمام) منفعل ====ما هكذا يا (صمام) تورد الإبل

هل تصدق
والله لم أخرج من موضوك بفائدة
إنشائية بالتعبير لم تقم على دليل
تركيز على الهوامش بل هوامش الهوامش!!
وهذا سر صفحاته المتعاقبة !!
كموضوع (سر كثرة الذباب ) في صفحتكم العامة!!
أما عن مداخلة الكريم صبيح 1 فلعلك لم تقرأ ما كتب في الجزء المقتبس
هو يقول (... عجزت عن الكتابة بتجرد وحيادية ) ويكمل حديثه مبينا السبب فكان حق علي أن لا أناقش لانتفاء شرط النقاش
وهو الحيادية والتجرد، وكما تري فقد صدق الرجل ببيان ما في نفسه ولا يفعلها إلا الأدباء المدركين للأمور.
هذه عن مداخلته ومداخلتي.

أما مداخلتك فقد رحت تسبح في بحر متلاطم من الفرضيات واستنتاجات اشغلتك على الحديث الأصلي
فعد لجل ردودك تجدها تتحدث عن معرف آخر وعن تأريخه وحياته وصفاته واصفا له بالنفعية لصالح المحافظ !!
ورحت تبين حبك اللفظي له تاره وتذكيه تارة بابتسامة صفراء!!
أيليق هذا برجل مسلم يتزعم الإشراف على منتدى (دعوي) ؟!
ودخلت بالنفوس وعلمت ما بها ، في خطوة تعد الأسوء في طريق الحوار
وكأنني سأصل معك لنهاية المطاف لتقول (..أنت حاقد مندس عميل وقد أصبح علمانيا ليبراليا ..ليسهل جلب الفتوى صاحبة البلوى ) صراحة ...لا تورية كما قلت!!

يا مشرف المنتدى (الدعوي) ليتك تتحول ليكون إشرافك على التنبؤ!!


هل رأيت كيف تكون الثرثرة على ضفاف الوادي!!
ثرثرة بلا نتيجه سوى التحمس للرأي

حديثي أيه الرجل عن بذاءة اللسان فقط
والألفاظ السوقية المنحطة
تخيل هداني وهداك الله
أن يخرج علينا أحد المشايخ المعتبرين لينصحنا ويقول ( ..أيها الحثالة ...أيها الأنجاس ...أيها السفلة..) فهل سيقبل نصحه ، أم نقول أنه ينتصر لنفسه لا لدينه !؟

فلا تقحم الدين بلفظك البذيء فالدين منه براء
وحاول أن تناقش الأفكار فقط فنقاشها لا يغضب العقلاء

والملاحظ عليك في حوارك اتباع منهج الاسقاطية
فأقول لك أن قولك فيه كذا لتقول ذاك المنتدى يقول كذا
وأقول أنت قلت كذا وتقول صوت الرس كان تأريخه كذا

أدلة تشفي العلة :


سئل النبي صلى الله عليه وسلم: أي الإسلام أفضل؟ فقال الله صلى الله عليه وسلم: (مَنْ سلم المسلمون من لسانه ويده) [متفق عليه]. وقال عقبة بن عامر: يا رسول الله، ما النجاة؟ فقال الله صلى الله عليه وسلم: (أمسك عليك لسانك ولْيسعك بيتك، وابْكِ على خطيئتك) [الترمذي].

قال الله -عز وجل-: {وإذا مروا باللغو مروا كرامًا} [الفرقان: 72]. وقال الله صلى الله عليه وسلم: (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت) [متفق عليه].
ذات يوم جلس الرسول صلى الله عليه وسلم مع أصحابه، فجاء رجل وشتم أبا بكر الصديق -رضي الله عنه- وآذاه، فسكت أبو بكر ولم يرُدَّ عليه، فشتمه الرجل مرة ثانية، فسكت أبو بكر، فشتمه مرة ثالثة فرد عليه أبو بكر، فقام صلى الله عليه وسلم من المجلس وتركهم، فقام خلفه أبو بكر يسأله: هل غضبتَ علي يا رسول الله فقمتَ؟ فقال الله صلى الله عليه وسلم: (نزل مَلَك من السماء يكذِّبه بما قال لك، فلما انتصرتَ (أي رددتَ عليه) وقع الشيطان (أي: حضر)، فلم أكن لأجلس إذ وقع الشيطان) [أبو داود].

قال تعالى: {ولا يغتب بعضكم بعضًا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتًا فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم } [الحجرات: 12].
وحذَّر النبي صلى الله عليه وسلم صحابته من الغيبة، فقال الله صلى الله عليه وسلم: (أتدرون ما الغِيبة؟) قالوا: الله ورسوله أعلم. فقال الله صلى الله عليه وسلم: (ذِكْرُكَ أخاك بما يكره)، فقال أحد الصحابة: أرأيتَ إن كان في أخي ما أقول؟ فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: (إن كان فيه ما تقول فقد اغتبتَه، وإن لم يكن فيه فقد بَهَتَّه) [مسلم].

ويروى أن امرأتين صامتا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم، وكانتا تغتابان الناس، فعلم النبي صلى الله عليه وسلم ذلك، فقال عنهما: (صامتا عما أحل الله، وأفطرتا على ما حرم الله) [أحمد]

قال الله صلى الله عليه وسلم: (لما عُرِجَ بي (أي في رحلة الإسراء) مررتُ بقوم لهم أظفار من نحاس يخْمِشُون (يجرحون) وجوههم وصدورهم، فقلت: مَنْ هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم) [أبوداود].


نهاية :
فهل منتدى الرس اكس بي أعز عليك من أبي بكر رضي الله عنه ؟!!
مرة أخرى بك أهلا وسهلا صاحبي ..

نعم أصدق .. وكيف تريد أن تخرج بفائدة .. بأسلوبك هذا ..

سواء أنت أوغيرك ..

صغت الموضوع كأنه رواية .. بل عفوا .. قصة قصيرة ..!!

مشاركة صبيح أوضح من الشمس يا غالي ..

وقد طرح أطروحته وما استطاع أن يورده متناسيا تجردا وحيادية فرحتَ بها .. وفي آخر رده بين لك ذلك .. احترازا من ذكر ما قد يقول أن للحيادية دخل فيه ..

أم أنك تقصد أنه أورد ذلك ومن ثم نفضه في الهواء الطلق ؟!

أما أنت يا عزيزي - إن صح التعبير - لم تصدق خبرا ؛ لتقمها طازجة ..!!

أما مداخلتي التي رحتُ أسبح في بحر متلاطم فيها - كما قلت - ؛ فقبطانها حين رأى إعراض أحد الركاب عنها ؛ أبحر لتنظر إليها مبحرة في تلك البحار المتلاطمة ..

صاحبي .. إن كنت طالبا للحق .. فطريقه واضح ..

مثلا ..

إذا أردت أن تقنع شخصا بأن الماء مضر للصحة .. ومن ثم تحذره وتناقشه .. ولكن لم يتوصل نقاشكم إلى نتيجة ..

هل تأتي وتقول ..: يا أحمق يا غبي ..

لا تلمه لأنه لم يقتنع بوجهة نظرك ..

أخي ..

أنت تحاول إقناعنا بأننا نحاور المعرف .. ولا نحاور الفكرة ..

وأنت قلت : ( جل الردود منك يا صمام الأمان تبين فيها صاحب المعرف ) ..

فهذا كلام - بعد اذنك - ؛ خالي من مقومات الصحة .. وليس أمرا خفيا ..

فالمتأمل في الردود يعرف أنه غير صحيح ..

أثبت لك أنك لا تريد النقاش .. بل وتهرب منه ..

عندما أوردتَ قوله تعالى : { ولا تسبوا .. }

في نفس الصفحة .. أوردت المناقشة لك ..

ولا أقول سفهتها .. إنما هربتَ منها ..

لتعود وتقول .. : ( أنتم وأنتم )

وهناك الكثير مما هربت منه ..

فلو أنك صادق في ترسيخ الفكرة .. لناقشت حيادها .. ودافعت عنها ..

لا أن تدعها حيثما أوردتها وتذهب ..

لأن استدلالك بالآية ليس له وجه من الصحة ..

وإيرادك لها هنا ..

دليل منك على أنك تعتقد كفر اللبرالية وأنهم مشركون .. << هذا كلامك أنت ..!

انظر ما قلت أنت في ردك :

فلا تقحم الدين بلفظك البذيء فالدين منه براء
وحاول أن تناقش الأفكار فقط فنقاشها لا يغضب العقلاء

والملاحظ عليك في حوارك اتباع منهج الاسقاطية
فأقول لك أن قولك فيه كذا لتقول ذاك المنتدى يقول كذا
وأقول أنت قلت كذا وتقول صوت الرس كان تأريخه كذا


نعم أحسنت فالدين براء مني .. وأعتقد أن لي حسنةُ سبقك بها ؛ فقد أوردت في أول الردود ..

ولا أعلم لماذا تتناساها ..!!

يا أخي .. عجبا لك ..

( نقاش الأفكار ) .. تطلب مني نقاش الأفكار .. وتهرب منها .. نعم .. تهرب أنت من النقاش ذاته ..

فهل هذا منهج العقلاء يا صاحبي ..؟!

العاقل لا يورد دليلا عليه يا عاقل ..

قل لي بربك .. ؛ متى قلت لي : ( بأن ردك فيه كذا " بنقاش متقن " ؟! ) حتى أقول لك يا نظر عيني .. ( ذاك المنتدى فيه كذا )

أخي زارع الجود ..

أسلوبك يناقض نفسه .. وقرائنك عائدة عليك ..

مرة أخرى أعيد النقاش الذي هربت منه آنفا ..

بسؤال بسيط ..

هل سببت أحدا بعينه .. هل شتمت أحدا باسمه ..؟!

فضلا عن هل أنا سببت أو شتمت بالأسلوب الذي ضخمته هنا ..!!

اللبرالية .. التي تحارب وتناضل في سبيل إسقاط مسلمات الدين وأسس الملة ..

أؤلئك .. هل سببت أحدا منهم ..؟!

الردود العلمية قد امتلأت بها مستنداتهم .. ولكن تباع الهوى .. ليس ثمة علمية يريدون ..

ومن ثم تأتي لتدافع عنهم .. تقول سببت وشتمت .. ( وما عينت ) وإن شئت ذلك فأثبته يا غالي ..

فإن كان لهم لسان فلدينا أكثر ..

واذهب وتأمل رد أخي كاتب عدل ..

أعيد .. هل عينت منهم أحدا لأسبهم ..؟!

كاتبة الموضوع بنفس ما أوردته هي وضع هنا لتقرأه ..

أنظر صيغ القرآن .. ( لعنة الله على الظالمين ) ( فبئس ما كانوا .. ) ( قتل الإنسان ما أكفره ) وغيرها كثير .. مما جرت به عادة السياق القرآني .. عموم اللفظ .. والمعنى له حكمه ..

" لعن الله النامصة .. " الحديث ..

أنظر قسوة العلماء مع أهل البدع ..

وإلا لماذا اعتلت رفوف المكتبات من كتب لها عناوينها اللاذعة لأهل البدع والأهواء .. خطها العلماء لتبقى منهجا يلذع فيه كل مبتدع ..

الصارم المسلول .. الرمح الفاتك .. الصواعق المرسلة .. وغيرها كثير ..

تأمل مؤلفات شيخ الإسلام في الرد على أهل البدع والأهواء ..

انظر إلى ما خطه ابن القيم بين دفتي الصواعق المرسلة على الجهمية والمعطلة ..

وإن كنت تشك في أن اللبرالية منهج بدعي فضلا عن شيء آخر .. فأخبرنا يا غالي ..

في ردودهم وكتاباتهم .. يسمونك ( إسلامي ) فيقولون : " كاتب إسلامي "

" تيار إسلامي " ..

ونحن نغرد ها هنا ..

إن كان لهم لسان فلدينا أكثر .. وإن كان لسانهم لاذع فلنا سوط حاذق ..

صاحبي .. لا تهول عليك الأمر ..

ومعذرة - كما رددت أدلة صبيح - فأدلتك مردودة ؛ لأنها كلها في المعين ..

ونحن هنا لم نعين أحدا ..

ولا يسعنا من قلة حيائنا أن قارنت بين خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنتدى الرس إكس بي ..

على العموم ..

قلتها لك . ما دام أن الأمر الآن كفتاه قد استوتا ..

لو كان زارع الجود قد أقض مضجعه همّ بذائة اللسان .. فلنرى ما سطرته أنامله هناك في مكان آخر ..

ومثلما أوردت .. فباستطاعتنا أن نورد ..

وما هكذا تورد الإبل يا صوت الرس ..

بارك الله فيك ..

إن كنت صادقا ؛ ناقش الفكرة .. وأقسم بالله أني سأتبع الحق حيث كان ..

ولكن حبذا حكمة معهودة ..

محبك ..،
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-11-2008, 04:09 PM   #74
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 230
قوة التقييم: 0
زارع الجود is on a distinguished road
إذن أنا أدافع عن ذاك المنتدى!!!؟
ألم أقل لك أنك تفهم كما تريد أنت !
أتكلم عن بذاءة لسانك أنت لا عنه

الغريب أنك تستشهد ببعض الأللفاظ التي أنت تخالفها

والأغرب أنك تقول إن الأحاديث الواردة في المعين فقط
من أين جئت بهذا لا أعلم
فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده لا أعلم أنها وردت بالمعين كما تزعم
وغيرها كثير
لكن أنت تسير وفق عاطفتك


المهم

أنت تسير بلا حجة ولا يقنعك الدليل
وهذا وربي أمر خطير

عموما رسالتي لك واضحة
وهي لسانك والبذاءة
وهم لم يسبوا الدين عندما قامت قيامتك
بل سبوا الرس اكس بي لأن ذاك المنتدى له سنين عديدة ولم يثر قلمك،
ولم تكتب مناصحا
بل
لتصفة الحسابات ، وانتصار لمنتدى!!

هون عليك فالأمر واضح للعقلاء
وأسلوبك واضح ولتعد لتقرأ ما كتبت ابتداء
فوالله أنك بدأت تدور بحلقة مفرغة
وأصبحت في حيص بيص
كلام مكرر واجترار للألفاظ بأسلوب السبحنة التي لا تنتهي ولن تنتهي طالما أنها بلا جمركة أو حسيب!!

فيا مشرف (الدعوي)
لن أسوق أدلة أخرى فالشمس لا تحجب بغربال
والدين الإسلامي حثنا على مكارم الأخلاق
ولن يقنعني حتى ولو من تسمى بمشرف الدعوي بخلاف ذلك.
احفظ لسانك واتق الله
والله حسيبك
زارع الجود غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-11-2008, 08:39 PM   #75
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها زارع الجود مشاهدة المشاركة
إذن أنا أدافع عن ذاك المنتدى!!!؟
ألم أقل لك أنك تفهم كما تريد أنت !
أتكلم عن بذاءة لسانك أنت لا عنه

الغريب أنك تستشهد ببعض الأللفاظ التي أنت تخالفها

والأغرب أنك تقول إن الأحاديث الواردة في المعين فقط
من أين جئت بهذا لا أعلم
فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده لا أعلم أنها وردت بالمعين كما تزعم
وغيرها كثير
لكن أنت تسير وفق عاطفتك


المهم

أنت تسير بلا حجة ولا يقنعك الدليل
وهذا وربي أمر خطير

عموما رسالتي لك واضحة
وهي لسانك والبذاءة
وهم لم يسبوا الدين عندما قامت قيامتك
بل سبوا الرس اكس بي لأن ذاك المنتدى له سنين عديدة ولم يثر قلمك،
ولم تكتب مناصحا
بل
لتصفة الحسابات ، وانتصار لمنتدى!!

هون عليك فالأمر واضح للعقلاء
وأسلوبك واضح ولتعد لتقرأ ما كتبت ابتداء
فوالله أنك بدأت تدور بحلقة مفرغة
وأصبحت في حيص بيص
كلام مكرر واجترار للألفاظ بأسلوب السبحنة التي لا تنتهي ولن تنتهي طالما أنها بلا جمركة أو حسيب!!

فيا مشرف (الدعوي)
لن أسوق أدلة أخرى فالشمس لا تحجب بغربال
والدين الإسلامي حثنا على مكارم الأخلاق
ولن يقنعني حتى ولو من تسمى بمشرف الدعوي بخلاف ذلك.
احفظ لسانك واتق الله
والله حسيبك
في مسك الختام .. وفي بصيص الوداع ..

ولكي أشتال نفسي وأهرب بعيدا ..

لأن أخي زارع الجود للمرة الرابعة يهرب من النقاش ويتهمني بذلك ..

ولفتة بسيطة أخي الغالي :

تعليقي الأخير على الأحاديث خاص فقط بالأحاديث التي في النص المقتبس .. وأعتقد أنه لا يخفاك أن الضمير يعود إلى أقرب مذكور ..

على العموم ..

إن كنت على خطأ فأستغفر الله من الزلل .. وليس ثمة أحد معصوم ..

وأسأل الله أن يجعلني مع الحق حيث كان ويرزقني اتباعه ..

صاحبي ..

أعتقد أنك حتى الآن لن تجب على تساؤل طرح ..

وذكرتك به في أكثر من رد ..

وتجاهلك له ذو معنى واضح ..

ولكن جيد أنك بينت في الأخير أن عاصفة الغضب التي اجتاحتك كانت بسبب أن الموضوع كان انتصارا للمنتدى .. ولو كان بطريق غير مباشر ..

في الأخير ..

النقاش لن يجدي .. لأن ضوابطه لم تكتمل ..

والخلاف وقلتها قبلا .. لا يفسد قضية من الود ..

أسأل الله أن يجمعنا في مستقر رحمته ..

بارك الله فيك ..

لك أن تسميه هروبا ..

محبك ..،
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-11-2008, 08:44 PM   #76
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
الأخ أنيس ..

أضحكتني ..

ولكن تأكد من مصادرك جيدا بالمرات القادمة ..

لأجل ألا تحرج ..

بارك الله فيك .. وأدام ربي أنسك ..

أخوك ..،
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-11-2008, 09:23 PM   #77
عضو مبدع
 
صورة عبد الله البلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,361
قوة التقييم: 0
عبد الله البلي will become famous soon enough


[] [] [] [] [] [] [] [] [] [] [] [] []


إذا رمت أن تحيا سليماً من الردى *** ودينك موفـور وعرضـك صيّـن

فـلا ينطقن منـك اللسـان بسـوأةٍ *** فكلــك سـوؤات وللنــاس الســن
وعينـاك إن أبـدت إليـك معايبـاً *** فدعهـا وقل يا عين للنــاس أعيــن
وعاشر بمعروفٍ وسامح من اعتدى *** ودافع ولكن بالتـي هـي أحسـن


[] [] [] [] [] [] [] [] [] [] [] [] []

كفو والله صمّامووووه

**************
*******
***
*
__________________
أَتَهْزَأُ بِالدُّعَاءِ وَتَزْدَرِيهِ  
  وَمَا تَدْرِي بِما صَنَعَ الدُّعَاءُ
سِهَامُ اللَّيلِ لا تُخْطِي وَلَكِنْ  
  لها أمدٌ وللأمدِ انقضاءُ
عبد الله البلي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-11-2008, 10:25 PM   #78
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 31
قوة التقييم: 0
الشلهوب الكبير is on a distinguished road
ايو الله ياشين اللي مايدري وش السالفه
الشلهوب الكبير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-11-2008, 06:36 AM   #79
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السمنديقا مشاهدة المشاركة
ماحسب للسوس زراع القصب ### و القراده ما درى عنها البعير

فإن كان للوطن جنود فهم نحن و ان كان له محبين فلن يكونو اكثر من حبا

لكن التراهات لا تنطوي الا على المجانين و اذناب الغرب و اصحاب المذاهب و التجهات الهدامه
السمنديقا ..

وفاء رائع جسدته هنا يا صاحبي ..

بارك الله فيك ..،
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-11-2008, 06:38 AM   #80
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها متابع مشاهدة المشاركة
وعند الله تجتمع الخصوم
ويوم القيامة يحشر المرء مع من أحب
أقولها لكل من وجه سلامه لليبرالين
صفعة من صافع ..

وكف معطرة بدهن العود ..

بارك الله في عمرك أخي ..

شكرا لأنك هنا ..

محبك ..،
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
لانقبل تزكيات ميكي/فادي, اللبرالية والرس إكس بي, التشكيك اللبرالي, يمنع تطفل الفئران ..فادي, جزاكم الجنة يا صمام وفادي


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19