عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-04-2004, 10:49 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
محاصرة إرهابي يعتقد أنه المقرن ومقتل أحد المطلوبين،

الرياض 15 صفر 1425ه- الموافق 5 إبريل 2004م واس
صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بأنه عند الساعة السادسة وعشر دقائق من مساء يوم الاثنين الموافق 15 / 2 / 1425ه- تمكنت الأجهزة الأمنية من رصد إحدى السيارات المطلوبة // وهي من نوع تايوتا هايلوكس تحمل لوحات مسروقة // يستقلها شخصان في منطقة تقع شرقي مدينة الرياض وعند محاولة استيقافهما من قبل رجال الأمن بادرا بإطلاق النار ولاذا بالفرار فتمت مطاردتهما وإعطاب السيارة أعقب ذلك تبادل لإطلاق النار نتج عنه مقتل أحدهما وإصابة الآخر ويجري حالياً التثبت من هويتهما وبفضل من الله لم يصب أحد سواء من المواطنين أو رجال الأمن والله الهادي إلى سواء السبيل .



*************************

في عمليتين منفصلتين: محاصرة إرهابي يعتقد أنه المقرن ومقتل أحد المطلوبين، والتمشيط لا يزال مستمراً
الاثنين 05 أبريل 2004 16:29
"ايلاف" من الرياض : قتلت القوات الأمنية السعودية أحد المطلوبين، واعتقلت آخر بعد إصابته بطلق ناري، وذلك بعد عملية اشتباك سريعة في شارع "إنكاس" في الروضة. وفي جزء آخر من حي الروضة تلاحق فرقة من قوات الطوارىء إرهابي آخر، حاول الهرب عن طريق إطلاق النار إلا أن الحصار كان مشدداً، وهو الآن (الخامسة والنصف بتوقيت غرينتش) محاصر في أحد المنازل المهجورة خلف أسواق"بنده العزيزية" الكائنة على طريق خريص، والذي لجأ إليه في محاولة للإختباء في الوقت الذي تنتظر قوات الطوارىء نفاد ذخيرته قبل القيام بدهمه من أجل تقليص الأضرار.
ورجحت مصادر من ميدان الحدث أن يكون هذا الشخص هو عبدالعزيز المقرن المطلوب الأول في قائمة الــ26 الشهيرة.
في شارع "إنكاس" لاتزال القوات تحاصر مجموعة من المساكن يتحصن داخلها المشتبه بهم، ويعتقد أنهم مجموعة كبيرة، ومن المرجح أن يكون بعض أعضاء قائمة الــ26 بينهم، خصوصاً المطلوب الأول عبدالعزيز المقرن. وألمحت مصادر إلى أن هذا الموقع قد يكون مركزاً للإرهابيين باعتبار توافر الأسلحة فيه، وجاهزية سكانه للمواجهة مع القوات الأمنية. وأضافت: أنه من المحتمل أنه هذه العناصر كانت تخطط لعملية إرهابية جديدة، وأن قوات الأمن أحبطتها في الوقت المناسب.
وتشير هذه العملية أن الأجهزة الأمنية نجحت في اختراق الشبكات الإرهابية في الرياض، وأنها تواصل الضغط عليها بقوة
وشوهدت قافلة من سيارات قوات الطوارىء والقوات الخاصة تسير عصراً على طريق خريص باتجاه شرق الرياض إلى أن تمركزت في حي "المنار" حيث طوقت الموقع المشبوه، ثم أغلقت جميع المداخل المؤدية إليه لمنع تسرب الفضوليين الذين تجمعوا بأعداد مهولة ماأدى إلى عرقلة الحركة المرورية على طريق خريص والطرق القريبة منه.
وهذه العملية تبد وكأنها محصلة إيجابية لعدة حالات حصار خلال الأسابيع السابقة كان معظمها في حي الزهرة داخل حي السويدي جنوبي الرياض، وينتظر أن تتكشف تفاصليها في وقت متأخر هذه الليلة

*************************

الرياض - محرر الوفاق ( خاص )


نقل الآن من موقع الحدث سيارتين الأولى سيارة المطلوبين أمنيا وهي هايلكس غمارتين موديل2000 والأخرى سيارة جيب تابع للدوريات الأمنية وكلاهما معطوبتان..


الساعة : 09.53 مـــســـاء


__________________
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 05-04-2004, 11:07 PM   #2
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
الحمد لله

اسال العلي القدير ان يتم القبض عليهم بأقرب فرصة دون اراقه المزيد من الدماء

وكأننا مللنا مذابح فلسطين واردنا فتح جبهه سعوديه

قولوا لهؤلاء المغرر بهم ......

اذهبوا الى فلسطين


فجروا في الإسرائيليين

قاوموا الإحتلال ................ ولكم منا الدعاء بالنصر او الشهادة

اما هنا

وعلى ارض بلادي

فلا اهلا ولا مرحبا بكم

اللهم اهدهم الى سبيلك المستقيم ..................... او احبط عملهم كله
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 05-04-2004, 11:30 PM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 849
قوة التقييم: 0
الغلا is on a distinguished road
اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هزيم الرعد



قولوا لهؤلاء المغرر بهم ......

اذهبوا الى فلسطين


فجروا في الإسرائيليين

قاوموا الإحتلال ................ ولكم منا الدعاء بالنصر او الشهادة

اما هنا

وعلى ارض بلادي

فلا اهلا ولا مرحبا بكم

اللهم اهدهم الى سبيلك المستقيم ..................... او احبط عملهم كله
الغلا غير متصل  
قديم(ـة) 05-04-2004, 11:56 PM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مصادر طبية لـ"إيلاف":استقبال القتيل والمصاب بمستشفى الحرس الوطني قوات الأمن السعودية تنسحب من حي الروضة ووزارة الداخلية تؤكد مقتل إرهابي وإصابة آخر
الاثنين 05 أبريل 2004 19:43
"ايلاف" من الرياض: أكدت وزارة الداخلية السعودية مقتل أحد المطلوبين أمنياً وإصابة آخر أثر المواجهة المسلحة التي نشبت في أطراف حي الروضة شرقي الرياض بعد مغرب هذا اليوم. وعلمت "إيلاف" من مصادر طبية موثوقة أن المصاب تعرض إلى طلق ناري في الظهر وحالته الصحية مستقرة بعد أن أجريت له الإسعافات الأولية في وحدة الطواريء بمستشفى الملك فهد للحرس الوطني في وقت أكدت المصادر ذاتها أن القتيل قد تعرض إلى رصاصات اخترقت جمجمته وهو في ثلاجة المستشفى حالياً وينتظر أن ينقلا إلى مجمع الرياض الطبي في غضون ساعات.
وقال مصدر مسئول بوزارة الداخلية في بيان رسمي "أنه عند الساعة السادسة وعشر دقائق من مساء يوم الاثنين الموافق 15 / 2 / 1425هـ تمكنت الأجهزة الأمنية من رصد إحدى السيارات المطلوبة ( وهي من نوع تايوتا هايلوكس تحمل لوحات مسروقة) يستقلها شخصان في منطقة تقع شرقي مدينة الرياض".
وأضاف البيان الرسمي "وعند محاولة استيقافها من قبل رجال الأمن بادرا بإطلاق النار ولاذا بالفرار فتمت مطاردتهما وإعطاب السيارة أعقب ذلك تبادل لإطلاق النار نتج عنه مقتل أحدهما وإصابة الآخر ويجري حالياً التثبت من هويتهما". وأكد المصدر الأمني أنه لم يصب أي من المواطنين أو رجال الأمن بسوء.
ولوحظ قبل دقائق انسحاب قوات الأمن التي كانت تنتشر بكثافة في منطقة تقع إلى الخلف من أسواق "بندة" على مقربة من طريق خريص الذي يخترق مدينة الرياض من الشرق إلى الغرب. وجرى الانسحاب إثر مداهمة المنزل الذي كان مطوقاً برجال الأمن على مدى ساعات دون أن يلحظ اعتقال أي مطلوب.

حمود الزيادي العتيبي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2004, 01:11 AM   #5
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
محصلة المعلومات الخاصة بـ"إيلاف"
كشف هوية القتيل والمصاب في مواجهة شرقي الرياض
قوات الأمن السعودية تنسحب من حي الروضة
القتيل والمصاب بمستشفى "الحرس" ونقلا إلى "الشميسي"
الاثنين 05 أبريل 2004 19:43
حمود الزيادي العتيبي من الرياض: تكشفت لـ"إيلاف" هوية المطلوبين أمنياً الذين اشتبكا بالأسلحة الرشاشة مساء اليوم مع قوات الأمن السعودية ما أدى إلى مقتل أحدهما ويدعى عبدالله غلاب السهلي بعد أن أصيب بطلق ناري أخترق جمجمته في وقت أصيب قريبه عبدالرحمن نايف رابح السهلي إصابة تبدو غير بليغة بحسب مصادر طبية. وأشارت مصادر "إيلاف" الخاصة أن المطلوبين لأجهزة الأمن كانا يحملان هويات مزورة على الرغم من أنهما غير مدرجان في قائمة الستة والعشرين الإرهابية وتبدو أعمارهما في نطاق الأربعة والعشرين عاماً.
وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أكدت في وقت سابق مقتل أحد المطلوبين أمنياً وإصابة آخر أثر المواجهة المسلحة التي نشبت في أطراف حي الروضة شرقي الرياض بعد مغرب هذا اليوم. وعلمت "إيلاف" من مصادر طبية موثوقة أن المصاب تعرض إلى طلق ناري في الظهر وحالته الصحية مستقرة بعد أن أجريت له الإسعافات الأولية في وحدة الطواريء بمستشفى الملك فهد للحرس الوطني في وقت أكدت المصادر ذاتها أن القتيل قد تعرض إلى رصاصات اخترقت جمجمته وهو في ثلاجة المستشفى حالياً وينتظر أن ينقلا إلى مجمع الرياض الطبي - الشهير بمستشفى الشميسي- في غضون ساعات.وقال مصدر مسئول بوزارة الداخلية في بيان رسمي "أنه عند الساعة السادسة وعشر دقائق من مساء يوم الاثنين الموافق 15 / 2 / 1425هـ تمكنت الأجهزة الأمنية من رصد إحدى السيارات المطلوبة ( وهي من نوع تايوتا هايلوكس تحمل لوحات مسروقة) يستقلها شخصان في منطقة تقع شرقي مدينة الرياض". وأضاف البيان الرسمي "وعند محاولة استيقافها من قبل رجال الأمن بادرا بإطلاق النار ولاذا بالفرار فتمت مطاردتهما وإعطاب السيارة أعقب ذلك تبادل لإطلاق النار نتج عنه مقتل أحدهما وإصابة الآخر ويجري حالياً التثبت من هويتهما". وأكد المصدر الأمني أنه لم يصب أي من المواطنين أو رجال الأمن بسوء.
ولوحظ انسحاب قوات الأمن التي كانت تنتشر بكثافة في منطقة تقع إلى الخلف من أسواق "بندة" على مقربة من طريق خريص الذي يخترق مدينة الرياض من الشرق إلى الغرب عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (7 ت غ). وجرى الانسحاب إثر مداهمة المنزل الذي كان مطوقاً برجال الأمن على مدى ساعات دون أن يلحظ اعتقال أي مطلوب.
وتنشط الأجهزة الأمنية السعودية في تعقب أفراد وجماعات إرهابية على صلة بتنظيم "القاعدة" تتخذ من أراضيها نشاطات لتنفيذ عمليات تستهدف المدنيين كان أن ذهب ضحيتها أكثر من 50 قتيل في تفجيرات شهدتها مجمعات سكنية في مدينة الرياض في الثاني عشر من مايو 2003 والثامن من نوفمبر من ذات العام

حمود الزيادي العتيبي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19