عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-11-2008, 09:35 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 152
قوة التقييم: 0
الساطع is on a distinguished road
Thumbs up خااااااااااااااص لنساء فقط فيتامين Ddddd

لا يزال الطب الحديث يجد علاجات جديدة للكثير من المشاكل الصحية التي يعاني منها الناس، ويبدو أن دور "عدم انتظام أيام الدورة الشهرية" قد جاء، بعد أن أكد الأطباء أن فيتامين (d) بإمكانه أن يساعد النساء على تنظيم أيام الدورة.

فقد أكدت دراسة طبية بريطانية، نشرت في لندن مؤخراً، أن فيتامين (d) يعمل على دعم الخصوبة لدى النساء، ويعالج مشاكل تتعلق بالمبيض وخروج البيضة منه.

وذكر التقرير أن فيتامين (d) يتواجد بكثرة في السمك والبيض، ويعمل على تنظيم الدورة الشهرية عند النساء ويحسن من فرص الحمل لديهن.

وبحسب القائمين على الدراسة، فإن تلك المشاكل التي تصيب المبيض والدورة الشهرية وما يرافقها من أعراض مصاحبة تؤدي إلى إصابة المرأة بالعقم، وهي تصيب النساء اللاتي ينخفض لديهن مستوى فيتامين (d)،. والذي يعتبر مسئولا عن منع حدوث هذه المشاكل في حالة توفره بكمية مناسبة في الجسم.

وبينت الدراسة أن خمس النساء في المملكة المتحدة لديهن مشاكل تتعلق بالمبيض وعدم انتظام الدورة الشهرية مع مشاكل مصاحبة لهذه الحالات. تتمثل في زيادة الوزن وكمية الشعر في الجسم .

وطبقاً إلى نتائج الدراسة فإن النساء بحاجة إلى تناول كميات من فيتامين (d) بشكل مستمر من خلال مصادر عديدة .. مثل المكملات الغذائية والتعرض للشمس، كذلك عن طريق تناول الطعام الذي يحتويه، وهو ما يفضله الباحثون.

وأوضح الباحثون أن نقص فيتامين (d) في الجسم يقود أيضاً إلى مشاكل في العظام تصل في بعض الأحيان إلى إصابة الأطفال بالكساح وإصابة البالغين كذلك بأمراض أخرى خطيرة.

وخلصت الدراسة إلى أن النساء اللائي يعانين مشاكل في الدورة الشهرية يتعين عليهن أن يتناولن كل ما يحتوي على فيتامين (d).
الساطع غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.