LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-2004, 01:56 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي رعونة مدير التعليم والموقف المثالي للأستاذ أبو عمر

إضافة إلى ما في منتداكم من نقد لإدارة التعليم إليكم هذا الموضوع الذي نشر في الرس نت أنقله لصلته في الكثير من كتاباتكم والعهدة على الراوي ومع التاكدي أنه ليس كل ما فيه يعبر عن رأيي ووجهة نظري :

بسم الله الرحمن الرحيم
بداية الشهر الماضي حصلت في المدرسة الثانوية الأولى في المحافظة حادثة قد تحدث في أي مدرسة وعند أي معلم وقد استغلت تلك الحادثة من أهل الصيد في الماء العكر من أصحاب الورع الكاذب للنيل من ذلك المعلم الفاضل والطعن به واتهامه بما ليس فيه .
وانطلاقا مما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن من رد عن عرض أخيه رد الله النار عن وجهه يوم القيامة وبما أنني ممن اطلع على كامل تفاصيل تلك الحادثة وأحداثها من مصدر متصل فإني أوردها بحذافيرها من أجل إيضاح الحقيقة أمام الجميع ليهلك من هلك عن بينة
في يوم السبت الموافق1/1/1425هـ كان أبو عمر في الفصل ½ وموضوع الدرس : آداب الجلوس في الطريق ومن ظمنها كف الأذى عن الطريق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
أسهب الأستاذ أبو عمر في بيان ذلك والأدلة الشرعية من الكتاب والسنة على أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إنما يكون بالرفق واللين وبيان أثر ذلك على الآمر والمأمور …الخ ثم قال المدرس ومن هذا العرض يتبين لنا يا شباب أن مسلك العنف والتكفير والتفجير لا يسنده دليل شرعي ولا عقلي وأنما يسلك ذلك من ضعف دينه وقل نصيبه من العلم الشرعي النافع ... الخ ثم قام طالب من الطلاب في مؤخرة الفصل ليس عليه علامة الاستقامة بالإضافة إلى ضعف تحصيله الدراسي فقال : هم رجال هم رجال أي الذين فجروا فقال الأستاذ أبو عمر نعم يا فلان هم رجال ليس معهم عنصر نسائي وكان أبو عمر يريد أن يساير هذا الشاب وتمضي الكلمات دون أخذ ورد وهذا من الحكمة التي لا يتصف بها إلا القليل عندها رد الطالب فقال لا هم رجال عندها قال المدرس اتق الله أقتل الأطفال الأبرياء رجولة فقال الطالب : كذب فقال المدرس أقتل المسلمين والمستأمنين وإهدار الأموال رجولة فقال الطالب كذب فقال المدرس يظهر يا فلان أن النوم على عينيك فاخرج و(غسّل) ولما خرج الطالب قال المدرس للطلاب ناصحوا زميلكم .
بعد قليل خرج الدرس وخرج المدرس خارج المدرسة وكان الطالب قد تجمع الطلاب حوله قائلين (أنت تهستر بالمدرس ) فوصل الخبر مدير المدرسة عن طريق الوكيل فجاؤوا بالطالب وطلبوا منه أن يسجل ما حدث منه في ورقة ففعل ولما جاء المدرس قال له المدير مالذي جرى عندك في الفصل؟ فقال المدرس أمر لعله يجري حله وديا وتربويا فقال المدير لا أخفيك أننا أتينا بالطالب وسجل اعترافه فقال المدرس بعد مشاهدته للاعتراف : هذا يدل على سذاجة الطالب وأنه ليس وراءه شر وحاول المدرس جاهدا حل القضية داخل المدرسة فرفض المدير ودق الجرس وكان المدرس مضطرا للذهاب لدرسه ولكنه قبل ذهابه قال للمدير لدي درس الآن سأرجع إليك بعد الدرس فلما خرج الدرس جاء المدرس مسرعا إلى غرفة المدير فلم يجده على مكتبه فسأل المستخدم فقال إنه ذهب لإدارة التعليم فانزعج المدرس وذهب لإدارة التعليم فلم يجد مدير التعليم في مكتبه حيث ذكر أنه في تعليم البنات فذهب إلى مدير شؤون الطلاب وقال المدرس له عندنا مشكلة أرجو أن يكون لك يد في حلها تربويا عندها قال مدير شؤون الطلاب عندي خبر عنها الآن عن طريق مدير التعليم حيث أن مدير مدرستكم عنده الآن فرجع المدرس إلى المدرسة وبعد صلاة الظهر في المدرسة حضر مدير التعليم ومدير شؤون الطلاب وجلسا في الإدارة مع المدير والوكيل والمعلم الذي حاول جاهدا أن تحل القضية تربويا حيث يستدعى الطالب ويناقش فإن كان عنده شبه بين له خصوصا وأن المدرس يعرف سلامة الطالب من الانحراف الفكري ومن ثم يؤخذ عليه تعهد ويبعد عن الفصل ثلاثة أيام ليحسس زملاءه بأنه ارتكب خطأ واستمرت مناقشة المعلم مع مدير التعليم حتى آذان العصر دون الوصول إلى نتيجة معه ومن ثم طلب مدير التعليم من مدير المدرسة أن يقوم بتكليف المعلم بكتابة ما حصل فطلب المعلم تكليفا رسميا بذلك ولما جاء التكليف كتب المدرس خلاصة ما حدث في الفصل وأكد بأن الطالب ليس وراءه شئ من التوجهات الفكرية المنحرفة وأنه إنما أصر على موقفه لئلا يظهر منهزما أمام زملائه الطلاب ليس إلا وأكد المعلم أن كان ينبغي أن تحل هذه المسألة تربويا غير أنه لم يسمع له . وبعد أيام وأيام وبعد رفع القضية إلى الجهات الأمنية من قبل مدير التعليم استدعي الطالب إلى الجهات الأمنية وأخذت إفادته ثم أطلق سراحه. إلى هنا انتهت فصول هذه الحادثة غير أن الذي لم ينته هو وقوع الكثير ممن لا يخشون الله في عرض الشيخ أبي عمر ممن يتحينون الفرص للطعن فيه بسبب ما هو سائر عليه من منهج دعوي مخالف لمناهجهم التي يسيرون عليها تلك المناهج التي حذر منها الشيخ أبو عمر في كثير من خطبه التي يستقيها من فتاوى علمائنا الكبار الذين حذروا من تلك المناهج ودعاتها وما تحتوي عليه من فتن عظيمة وما تجره لهذه البلاد من مشاكل كبيرة رأينا الكثير منها في هذا الزمان .
نقول لهؤلاء هذه هي تفاصيل القضية يا من تقعون في عرض هذا الرجل الفاضل وكأنه حلال العرض … هلا كلفتم أنفسكم وحاولتم التثبت؟ ألم يقل الله عز وجل (إن جاءكم فاسق بنبا فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)
أين أنتم من مقولات مشايخكم (سلم منكم اليهود والنصارى ولم يسلم منكم أخاكم المسلم )
إن الغريب أن يتناقل الذين خاضوا في عرض أبي عمر بأنه هو من أبلغ الجهات المختصة عن هذا الطالب في حين أنه هو أول من وقف مع هذا الطالب من أجل حماية من نتيجة وعاقبة تهوره وحماقته التي جعلته يمتدح هؤلاء الخوارج والمعلم فهذا المعلم طالب وبقوة بأن تحل القضية بشكل تربوي بعيد عن أي أمر يضر بالطالب أما الذين تولوا كبر هذه الحادثة وحاولوا الإضرار بهذا الطالب فهم مدير التعليم (......) الذي يقدم مصلحته الشخصية على أي مصلحة وكذلك مدير المدرسة ..... وخاصة مدير التعليم الذي حاول أن يقدم مثل هذا الطالب الأرعن الذي ليس له وزن في المجتمع عربون ولاء زائف يكون ثمنا لتجديد الثقة به من قبل المسؤولين في الدولة ومثل هذه الإجراءات تكون بمثابة الغطاء على سياسته التي يعرفها من عرف الرس وأهلها وتابع السياسة التعليمية لمدير التعليم والتي ساعدت على نشر تلك المناهج التكفيرة التي رايناها في هذا الزمان الغابر فأين أنت يا مدير التعليم من المدرسين الذي ينشرون هذه المناهج في الفصول الدراسية وفي النشاطات الطلابية دون حسيب أو رقيب بل ويجدون كل السبل الميسرة من قبل مدير التعليم بعيدا عن عين الرقيب وأعين المسؤولين.

وإنه لمن المهازل المضحكات المبكيات وإن شئت فقل إنه من قلة الحياء وقلة الخشية من الله أن تتحدث بعض المعلمات في مدارسهن عن هذه القضية ويتهمن هذا الملعلم ويطعن في دينه وأمانته دون خوف من الله وكأنهن حضرنها وعاصرنا تفاصيلها أو سمعنها من الأطراف التي لها علاقة بالموضوع تلك القضية فياليتهن اشتغلن بالحديث عن كتب الطبخ والتفصيل والخياطة وأصباغ الشعر وكريمات الصوابر والمناخر والعيون وتركن عرض هذا المسلم الذي والله لو عرفوا أخلاقه وما عنده من الخير وحب أهل الطاعة والتدين نحسبه كذلك والله حسيبه لما تكلمن فيه ولا غرابة في هذا لأن النساء بصريح العبارة (....) وكما قيل في هذا الزمان المرأة على دين زوجها . أليس لتلك النسوة أعراض؟!! ألا يخشين على أعراضهن ؟
وللجميع أقول أوليس حديثكم في هذا الرجل الفاضل محرم ومنكر ستحاسبون عليه (إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته)
أما الشيخ الفاضل أبو عمر فنقول له لقد عرفناك في هذه المحافظة منذ نعومة أظفارنا وأنت مثال للالتزام والأخلاق الفاضلة وحسن التعامل مع الناس والحرص على هدايتهم فاصبر واحتسب وكما قيل في كل محنة منحة وأبشر بالأجر والثواب لأن الحساب عند رب الأرباب عند من لا يخفى عليه شئ في الأرض ولا في السماء والحساب في ذلك اليوم ليس بالدرهم ولا بالدينار ولا بالريالات وإنما هو بالحسنات والسيئات . ولك مني الدعاء بالصبر والثبات.

إن هذه هي الحقيقة ومن كان عنده شك في ذلك فليواجه مدير التعليم بأحداث هذه القضية ليرى هل يستطيع إنكارها ومن لم تكن لديه الشجاعة على مواجهة سعادته فليواجه مدير المدرسة أو وكيله أو مدير شؤون والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته












[/size][/align][/font][/font][/font][/size][/align][/size][/size][/size][/size][/size][/size]

آخر تعديل العجمي2003 يوم 19-04-2004 في 06:25 AM.
قديم 07-04-2004, 08:11 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابو رقيع
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

اخي الصاقع . اولا تحياتي لك وثانيا ان كان هناك ملامة فهي تقع على عاتق مدير المدرسة !!!!!!!!!! بتصرفه الارعن عندما قام بتحويل القضية حيث يمكن ان تحل داخل المدرسة بدون تحويلها الى الادارة . هذا من ناحية . اما من ناحية موقف مدير التعليم فان موقفه سليم لانه امام قضية تتعلق بامن الدولة ( ان جاز الوصف ) فلابد من تحويلها الى الجهات الامنية . لانه لايمكن ان يضمن ان تصل هذة القضية الى الجهات المختصة عن طريق مصدر اخر . اما عن ابي عمر فان لى تحفظ على شخصيته خاصة في السنوات الاخيرة . اما عن اتهام الناس له فقد استندوا على مواقف سابقة كان ابو عمر طرفا فيها والكل يعلمها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 08-04-2004, 03:00 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

أخي أبو رقيع لك مني التحية
قلت أنه ليس كل ما في الموضوع يعبر عن وجهة نظري هذا اولا
ثانيا : كيف تلوم مدير المدرسة على تصرفه وتصفه بالأرعن ثم تختلق لمدير التعليم العذر فيما صنع على الرغم من الموقفين متشابهين تماما؟!!!!!!!!!!!!!! وعلى الرغم من أن مدير المدرسة ذهب بنفسه لإيصال الخبر وليس بخطاب رسمي كما هو واضح من الموضوع.

ثالثا: أي أمن دولة أمن دوله عند (بزران) الله يصلح الجميع ؟!!

رابعا: كان من الممكن أن يقوم مدير التعليم بعمل خطوات احترازية يحمي بها نفسه ويكون فيها عدم إضرار بالطالب الذي يكاد أن يخسر مستقبله بسبب هذه الكلمة .

خامسا : لعل من تلك الخطوات الاحترازية الأخذ بقول أبو عمر وتحميله هذه المسؤولية التي تصدى له وسجلها بإفادته كما ذكر كاتب الموضوع الأصلي وبالذات أن أبو عمر هو من سمعها من الطالب وليس غيره.

سادسا : بالنسبة لأبي عمر وتحفظك عليه فلن يضره ذلك في شئ .

سابعا :ما ذكرته من اتهام الناس لأبي عمر في مواقف سابقة كان طرفا فيها فليس في هذا دلالة على إدانته و تلك المواقف نعلمها كما تعلمها ومن كان منصفا ومتعاملا معها بميزان الحق والكتاب والسنة فليس فيها أي أدانة للرجل بل جلها يدلا دلالة واضحة على اتفاق في الأساليب المستخدمة التي ترمي إلى هدف واحد وهو النيل من هذا الرجل والسعي لتنفير منه واتهامه بما ليس فيه من غير أدلة مادية تذكر ثم بعد ذلك تبدأ وكالة يقولون بتولي كبر تلك الاتهامات ونسبتها للثقات الذين هم في الحقيقة ببغاوات .

وسلامك....



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 08-04-2004, 04:01 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
ابو رقيع
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

اخي الصاقع مرحبا بك
اولا : انا لست بصدد الدفاع عن شخص مدير التعليم ولو ان القضية حدثت في اي دائرة حكومية لتصرف مديرها بنفس التصرف الذي تصرفه مدير التعليم وذلك بتحويل القضية الى الجهات الامنية من اجل اخلاء المسئولية
ثانيا : من اوصل القضية الى الادارة اليس مدير المدرسه هداه الله حيث يمكن ان تحل القضية داخل اروقة المدرسة وذلك بحضور المعلم والطالب !!! ولكن مدير المدرسة اراد اخلاء مسئوليته من القضية عن طريق رفعها الى الادارة . اذا كيف نلوم مدير التعليم عندما احال القضية الى الجهات المختصة !!!!

ثالثا : وهذا الاهم لماذا التطرق الى مواضيع لاتمت بالدرس بصلة ؟؟؟؟ اليس موضوع الدرس اداب الجلوس في الطريق .. الخ . اذا لماذا الحديث عن العنف والتكفير والتفجير امام فئة مراهقة ( ان جاز الوصف ) يمكن ان يصدر منها تصرف ارعن مثل ما حدث من هذا الطالب !!!!!!!

رابعا : اليس من قبض عليهم في مكة المكرمة قبل عدة اشهر هم من فئة الشباب الذين لم تتجاوز اعمارهم ( 18 سنة ) اذا كيف تصف من قال هذا الكلام بانه ( بزر ) الا يمكن ان يكون قد تاثر ببعض الافكار ؟ حتى وان لم تظهر علية علامات الصلاح!!!!!!!!

ملاحظة ( الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية )

تحياتى لك اخي الصاقع مرة اخرى



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 08-04-2004, 08:29 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
سيف الرعد
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سيف الرعد
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الصاقع
تحيااااااااااااااااااااتي لك
قرات ما خطت اناملك حتى وقفت على هذه الفقرة
(والتدين نحسبه كذلك والله حسيبه لما تكلمن فيه ولا غرابة في هذا لأن النساء بصريح العبارة (......) )
فقلت في نفسي خساااااااااااااااااااااااارة هذه اللحضات التي ضاعت في قرات ما كتبت
ايها الصاقع



















التوقيع



(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
آخر تعديل العجمي2003 يوم 19-04-2004 في 06:26 AM.
قديم 09-04-2004, 02:04 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي أبو رقيع سلمه الله
أولا :: نلوم مدير المدرسة لان القضية وصلت إليه بطريق غير رسمي ولا أدل على ذلك من أن مدير المدرسة ذهب إليه بنفسه وفي إدارة تعليم البنات وما دامت القضية لم تصل إلى مدير التعليم بطريق رسمي فإن موقفه يكون سليما وليس ثمة مسؤولية يخشى على نفسه منها وهنا يكون اللوم على مدير التعليم عندما رفض محاولات أبي عمر التي أشار إليها كاتب الموضوع الأصلي.

ثانيا :: ليس هناك ما يمنع المعلم من التطرق إلى مثل هذه الأمور في درس من دروس التربية الإسلامية وخاصة آداب الجلوس على الطريق وإعطاء الطريق حقه والتي منها على سبيل المثال عدم إيذاء المارة أو الإضرار بهم .. وهنا نسأل أليست الحواجز الإسمنتية التي تمتلئ بها شوارع الرياض وخاصة أمام بعض المنشآت الحكومية من أجل حمايتها من قوى الشر أليس هذا من إيذاء الناس وتضييق السبل عليهم ؟ أليس حديث أبي عمر من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي داخل في موضوع الدرس؟ أليس حديث أبي عمر من ربط الدرس بالواقع الذي أشغلنا به الكثير والكثير من المشرفين التربويين؟
ثم لو أن كل معلما أو واعظا خشي مثل هذه التصرفات الحمقاء لما أمر بمعروف ولما نهي عن منكر ولانتشر المنكر بين المسلمين حتى ظنوه معروفا .

ثالثا:: إذا كان فعل مدير التعليمن من باب التحقق من تأثر هذا لطالب ببعض الأفكار عملا بما ذكرته من أن بعض المقبوض عليهم في مكرة المكرمة قبل أشهر كانت أعمارهم (18) عاما فالحل الأمثل هنا هو البحث عمن أوصل هذا الفكر إلى هؤلاء الطلاب ولكننا لم أي بوادر لمثل هذا الحل الأمثل على الإطلاق ولم نسمع به مطلقا. مما يؤكد عدم واقعية ذلك التبرير الذي سقته اعتذارا لمدير التعليم .


لك تحياتي أخي أبو رقيع ومما لا شك فيه أن الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 09-04-2004, 02:22 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

أخي سيف الرعد ربي حيه ومسه بالخير

تراك والله اخذتني بالطوشه أنا واناملي اللي مالهن ذنب يا عزتي لهن

ترى الشوف شجر . وانا رايي لو تاخذ لك غطه .... ثم بعدها تاخذ فنجال قهوه .... وتفتح عيونك زين .... ولا تلبس النظارات كانك من هل النظارات.... ثم تقرا زين كان تشوف إني نقلت الموضوع وقلت باوله (إضافة إلى ما في منتداكم من نقد لإدارة التعليم إليكم هذا الموضوع الذي نشر في الرس نت أنقله لصلته في الكثير من كتاباتكم والعهدة على الراوي ومع التاكدي أنه ليس كل ما فيه يعبر عن رأيي ووجهة نظري :)

يعني بصريح العبارة أنا ما علي من .... حتى لو ظفتهن البلدية.

وهذا يعني إني مالي ذنب حتى تطالبني بلحظاتك اللي خسرتها في قراءة هذا الموضوغ.

ونصيحتي لك ألا تمارس هواية الصيد ما دام هذا شوفك يالغالي لأني خايف يكون حالك أسوأ من الذين يصطادون في الماء العكر لأن الذين يصطادون في الماء العكر قد يلحقون الظرر ببعض الناس نفسيا أما اللذين يصطادن (بالبنادق والشوف شجر) فإنهم سيقضون على الأرواح والأنفس التي لا يكون بعدها نفسيات .

ولاّ تدري يا صويحبي إن كنت ملزم على الصيد خل الرمي على طيور الجو ولا تنزل تحت علشان تكون أنت واللي حولك في السليم وترى تضييع أرواح الناس مهب مثل تضييع الللحظات في قراءت مثل هذه المشاركات .

على العموم لا تزعل يا حبيبي ترى الدعوى فرفشه

ولك مني كل التحية والتقدير .
ومثل ما قال أخونا أبو رقيع (الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية)

والسلام



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر تعديل العجمي2003 يوم 19-04-2004 في 06:27 AM.
قديم 10-04-2004, 08:57 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الثاقب
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

أبو عمر مثال حي للمسلم الذي يحتاجه الدين والوطن لاسيما في مثل هذه الظروف



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 22-04-2004, 09:53 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
هلالي الرس
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

أبو عمر أعرفه شخصياً ..

رجل (( تقف )) له احتراماً وتقديراً ..

موسوعة (( علمية )) وتربوي وحافظ للقرآن الكريم والكثير من الأحاديث ..

مشكلته .. أنه (( إمام )) لجامع هيا العساف الذي كان الجميلي والعيد يريدون أن

يكونوا مكانه ..

(( عرفته )) ووجدته بالفعل رجل تقي وصالح و (( خالي )) من الحقد والضغن وغيرها

من الأمور التي تهدم الرجل في هذا الزمن ..

حماه الله من (( شر )) الحاسدين ..



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 26-04-2004, 12:40 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ابونقر
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

أبو عمر مثال حي لل.... الذي يحتاجه ...... لاسيما في مثل هذه الظروف

(((أخي أبو نقر ماهكذا تورد الأبل..
أرجو تحّري الأدب العام في أختيار الألفاظ الناقدة بأسلوب راقي..
تحياتي : العــجمي)))



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر تعديل العجمي2003 يوم 27-04-2004 في 12:31 AM.


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:20 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8