عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-12-2008, 06:03 PM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 78
قوة التقييم: 0
جروان is on a distinguished road
جل القنوات ( الإسلامية ) تتسول وتسرق عرق الناس وجهدهم

جل القنوات ( الإسلامية ) تتسول وتسرق عرق الناس وجهدهم

ــــــــــــــــــــ

قنوات الزنجبيل وتحية قوية قوية تحية



منقول .............

منذ سنوات وحين كتبتُ عن بعض القنوات الإسلامية أقيمت الدنيا على ما كتبتُ ، ووقف المتعصبون القُطريون وضيِّقو العطن يصُفُّون هذه القنوات على خط القداسة ذاته الذي يصطف عليه الكتاب المنزّل .. لكن ما هي إلا كرّات سريعة للجديدين حتى خرج المستور من الدهاليز التي تحوّلت الرسالة الإعلامية في أقبيتها إلى ما لا صلة له لا بالإسلام ولا بالإعلام .

ووقعت جل القنوات التي عُلّقت عليها آمال المسلمين في لعبة المال ، وضاعت الرســـالة بين قناة ( تتسول دجلا باسم القرآن ) ، وأخرى تسرق عرق الناس وجهدهم في رأسمالية شرسة ، باسم الإيمان .

وتتوقف لساعة تدير ـ وتحت أصابعك الأزرار ـ قنواتك الإسلامية واحدة واحدة ، لتتساءل أخيرا بعد استعراض كل هذا الكمّ : أين الرسالة في كل هذا ؟ .

هناك قناتان لتبييض الفساد ، هما ( الرسالة واقرأ ) ، إحداهما تبيّض فساد مجموعة الروتانات ، والأخرى لمسح سيئات الآر تي آت .

وفيما بقي ، هناك كلام متكاثر يصيبك بالغثيان ، تتخلله فقرات إعلانية كثيرة لبيع الطناجر والأباريق والدلاء والصهاريج والقرفة والزنجبيل عبر طرق يعرف كل من يشاهدها أنها ( تزّين القرد .. ثم تضحك على من يشتريه ) ... أو على رأي القائل : ( يزينون لك التيس حتى تتمنى أن تكون تيسا ) .

وفي الخضم المذكور قنوات لا تفتحها في ليل أو نهار إلا ويتعب أعصابك ما فيها من التهريج السياحي التصييفي ، من التزلج على الطين إلى النط إلى بِركة البنزين ... وتحية قوية .. قوية تحية ..

وعاش الإعلام الإسلامي في مواجهة قنوات الإعلام الغربي التي يجتمع المنظّرون فيها كل أسبوع لدراسة ما تحقق في مجال تغيير السلوك وصناعة الأفكار عند المستهدَفين من المشاهدين .

ساعات من البرامج الموجهة الأهداف عن بعد ، والتي لا يشك دارسها في أنّ واضعها ليس هو مالكها ( .. ) ، ثم ساعات من البرامج التي ليس لها من هدف سوى المال .

أعرف جيدا أنّ الإعلام يحتاج إلى مال .. ولا أحتاج إلى من يذكّرني أنّ الاقتصاد الإعلامي هو ركيزة البقاء في الساحة ، لكن الفرق شاسع بين ( الاقتصاد الإعلامي ) و ( الإعلام الاقتصادي )

في مجال النشيد : قنوات متخصصة ، لا تتجاوز أن تكون محاولة لأسلمة الموجود الغنائي بكل جوانبه ، من الكلمة إلى طريقة التصوير إلى الموضوع .. شبرا بشبر وذراعا بذراع ..

شباب صغار منشدون يتمايلون على الخشبات تحت الأضواء ، أحدهم يتحف الجمهور بنشيد عن زوجته ، وآخر عن ابنه ، وثالث عن سفره المصوّر إلى بريطانيا أو برج إيفل الفرنسي .

هذا كله طبعا عبر إبراز وجه أرستقراطي مقيت تظهر فيه الســــيارات الفخمة المكشوفة والمسابح و ( الفيلات ) النخبوية .. وسفرات الدرجة الأولى والمشي على ضفاف نهر السين أو الراين ...

ثم يزيد الطبّال دقّة فتدخل القُطرية عبر ( الميجنا ) الإسلامية و ( الهوّارة ) الشرعية .

تخيلوا ـ يا رحمكم الله ـ هوارة إسلامية !! .

أما عن المواضيع فثلثاها حول والد مريض وأمّ مطلقة وولد سكّير ، والثلث الباقي مكانها المسجد ومحراب العبادة لا منصات التمايل والتأوه ..

وتتشعب الدروب ، ومن نافذة الجواز تدخل الموسيقى التي خرجت من الباب بالتحريم ، إذ يظن القوم أنّ الموسيقى هي فقط ما أصدرته آلة كالعود أو غيره ، أما ما تصنعه آلات الكمبيوتر فلا يسمى آلة ، بمعنى آخر أنّ وتر العود حرام لكنّ الصوت ذاته إذا أصدرته بمداعبة شعرة مشدودة من رأسك أو بتمثيله بفمك صوتا يصبح جائزا بمنطق هؤلاء ولا حرج .. وتضحك في مرارة على هذه النكتة السمجة التي تسمى إعلاما إسلاميا .

لا يمكن أن نفهم حقيقة الأمر إلا بالنظر إلى هدفه ، فما الذي تحقق ؟ .

وقد قال المسيح عيسى عليه السلام لأتباعه : ( من ثمارهم تعرفونهم ) .. فأي الثمار التي نضجت على أغصان شاشاتنا الهادفة الموقرة ؟ .

ـــ تراقص الناس على أنغام الأناشيد ، صحيح ، لكنّ ذلك لم يكن سوى إشباعٍ لنزوة .

ـــ خرج الكثير من الأطفال والشباب من حيّز الدين الصحيح الذي من صبغته التمسكن لله والتذلل له والتقلل من الدنيا والزهد فيها إلى دين السيارات المكشوفة والأرستقراطيين الإسلاميين الجدد الذين لهم شبه بالأمراء لا بالأنبياء .

ـــ تحولت الفتيات الصغيرات المراهقات من وضع صور المغنين على جدران غرفهن إلى وضع صور المنشدين المتمايلين في غنج على خشبات المسارح ... فمن يرضى بأخذ ابنته الصبية لتتفرج على شاب جميل يتمايل باســـــم النشيد البديل ويكسّر القوارير باسم الهوارة الإسلامية ؟ .

ـــ إنه عالم آخر لإسلام جديد صنعه هذا الإعلام الإسلامي حسب مراد المشروع الأمريكي الجديد الرامي إلى نسخ الإسلام ومسخ أهله .

ـــ هناك جريدة في فرنسا تسمى ( لوكانار أونشينيه ) أي ( البطة المقيدة ) تقوم كل سنة في شهر ( أوت ) بنشر مداخيلها المالية مفصّلة وببيانات .. ووالله إنها لأشرف من قنوات إسلامية مشبوهة المداخل والمخارج والمداخيل والمخاريج ، تطعم جهات ما ( ... ) فمها لتستحي عينها ويخرس لسانها وتتحول إلى بؤر لصراع مالي بين الشركاء والمدراء وأكل أموال الناس بالباطل عبر رسائل الجوالات المكالمات .

في الأخير أقول :

لا أهتم كثيرا لمن يحفظ القرآن ليحارب الله به .. ولا لمن يطلب العلم ويرتقي مراقي الفتوى ليعبث بالشرع لصالح هذا أو ذاك .. وقد ضرب الله مثالا بالذي آتاه آياته فانسلخ منها فكان من الغاوين ..

ولا أهتم لكل هذا الأصوات التي تشبه كيس علب مصبرات انفتح وكاؤه على أدراج سلّم عمارة .

ولا أهتم للتمثيل الذي حذق فيه بعض ممثلي التمشيخ ... ولا لإسلام يتصدى للدعوة إليه شـــباب ( على الموضة ) كما كان الشأن بالنسبة لهذا الولد المسمى أحمد فاروق الفيشاوي .

كل هذا لم يضف إلى الدين شيئا ، ولم ينفع الجماهير إلا بإشباع صوري لا عمق له ولا جذور.. لذلك لا نجد لكل هذا التهريج والتمثيل والتجارة التي يمارسها المنشدون والدعاة الأرستقراطيون من نتيجة نلمس أثرها فعلا وحقا ..

يشهد الله أنّ زمن الكتاب الورقي والشريط المسموع كان رغم بساطته وبدائيته أقرب إلى صبغة الدين وحقيقة الإيمان من كل هذه الضوضاء القاتلة والأضواء المتلألئة التي تروّج لبضاعة دعاة الزنجبيل ومنشدي الهوارة وكريمات نيفيا المطرية للبشرة .
جروان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-12-2008, 06:08 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: بلاد الرافدين إن شاء الله
المشاركات: 249
قوة التقييم: 0
بلاد الرافدين is on a distinguished road
إذا كانت القنوات السابقة تسرق أموال الناس فغيرها يسرق أخلاقهم
بلاد الرافدين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2008, 08:32 PM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road
اذاكنت جادا في طرح المواضيع لا تهرب من النقاش مثل ماحصل في التفاهات السابقة,,,, أقصد المواضيع السابقة
__________________
قصيدة مؤثرة بصوت الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى
http://www.ibn-jebreen.com/qsid.rar
معاون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-12-2008, 11:51 AM   #4
عضو ذهبي
 
صورة عاشق الكيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: وأينما ذكر اسم الله في بلد *** عددت أرجاءه من لب أوطاني
المشاركات: 2,454
قوة التقييم: 0
عاشق الكيف is on a distinguished road
إلى متى تبي تستمر على هالتفاهات؟
قضيت من تقطيع لحوم المشايخ وبديت بالقنوات الاسلامية
صحيح ان بعض القنوات اللي ذكرته ما ايده لكن لاتعمم
سبحان الله
ياطول نفسك في محاربة الدعوة
هذا ديدنكم يالجامية
قاتلكم الله
عاشق الكيف غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
48 سؤالاً في الصيام ..... لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ام الغااااالين المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 6 13-08-2011 11:56 AM
اكتب الإساءة على الرمال وانحت المعروف على الصخر !!!! سحاب الشمال المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 14 15-08-2009 12:42 AM
افشل مسلسل كلنا المحبوب المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 17-10-2008 03:36 PM
قناة الـ Mbc الأجنبية هل هي حلال ام حرام سابح ضد تيار المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 13 27-09-2008 05:08 PM


الساعة الآن +3: 12:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19