عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-04-2004, 06:43 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
البلد: الرس رسك لو الزمن رصك
المشاركات: 47
قوة التقييم: 0
LoRd oF ReDs is on a distinguished road
بنت قالت لامها ابي اتزوج والأم جتها جلطة اعوذ بالله

السلام عليكم
شباب كيف الحال

رجعت لكم مره تانيه بقصه جديده

يمه ابي اتزوج نزلت هذي الكلمات مثل الصاعقة على الأم

كانت صدمة لها

مع أن المفروض أن كل أم تفرح لما تسمع هالكلمة من واحد من عيالها

لكن سبب الصدمة كان أن هالكلمة ما صدرت من ولدها

لكنها صدرت من .... من ....

من " بـــــنـــــــتـــــهــــــا "

إيـــه " بـــــنـــــــتـــــهــــــا "

و اللـه الـنـشـبـه



أنربط لسان الأم

دارت فيها الدنيا

قامت تهوجس

الولد نقدر نخطب له ... لكن البنت بـنـبـحـل بها

من وين بنجيب لها رجـــل !!!!!



" يـمه ... ردي علي .. تكفين ... زوجيني "


صحت الأم من الهواجيس الساخنة ... القاتلة ...اللي أصابتها من الصعقة السابقة


كانت البنت تهز كتف أمها .. و تترجى فيها :

" يـمه ... أفهميني ... أنا أبي أعـرس ... "


لكن الأم ما قدرت ترد بأي كلمة

كانت بس تناظر في عيون بنتها و تقول بينها و بين نفسها :

" هذي اللحظة إللي ما عملت حسابها .... الظاهر بنتي كبرت و أنا ما أدري ... "


رجعت البنت و رمت بنفسها على الكرسي بكل إحباط و قالت :

" أنتم ليش ما تبون تفهموني .. أنا خلاص كبرت ... صرت حرمه .. عمري الحين فوق
العشرين سنة .. يعني حرمــــــــــــه .... أفهميني يـمـه الله يـخـلـيـك "


أخيراً تكلمت الأم و قالت :

" خلاص يا بـنيتـي ... فـهـمـتـك " .... و هـي قاعـده تفـكر وشــلـون تـبـي
تـفـاتـح الأبـو في هالـمـوضـوع ... لا الـمـصــيـبـه !!!!


قربت البنت من أمها و قالت :

" يـمـه وشـهـو اللـي خــــــــلاص ... أنتي تـحـسـبـيـنـي الـين الحـيـن
بـــزر ... بـتصـرفـيـنـي ؟؟ .. أنـــا حــرمــه .. أنا الـحـيـن صـرت حـرمـه
.. و كـل صـديـقـاتـي اللـي مـعـي تـزوجـوا ...
يـمـه اللـه يـخـلـيـك حـسـي بـشـعـوري "


و الأم مسكينة يتقطع قلبها على بنيتها .. و تقول في خاطرها :

" الله يعينك يا بـنـيـتـي .. كل هذا في قلبك و متحملته "


و البنت أستمرت في صراحتها ...

" يمه أنتي أكيد تعرفين مشاعر أي بنت في عمري .. و أنا ما طلبت شيء خطاء ..

طلبت العــــــــــــــــــــرس بس .. "


و هوجست الأم :

" العـــــــــــــــــــرس بس !! .. إيه هين بس .. هو العـــــــــــرس ينقال
عنه بس ؟؟ !! "


و كملت البنت :

" يـــــــــــــمه سامحيني على صراحتي

بس ما لي غيرك أفضفض له

أنتي لو تعرفين شلون إحساسي كلما فكرت في صديقاتي المتزوجات

أتخيل سعادتهم ... و أتصور شعورهم

فاهمتني يمه ؟؟؟ "



و قفت الأم في مكانها .. و حاولت إنها تكون صارمه عشان تنهي الحوار و قالت :

" خلاص يا بنت .. قلت لك خلاص ..

أنا فهمت و ماله داعي كل هالشرح

و إذا جاء أبوك تفاهمت معه .... أنتي تحسبين الموضوع سهل ..

بـيـنـجـلـط الـرجــــــــال فيها "


قامت البنت من مكانها .. و واجهت أمها و قالت :

" لا .. ما بعد فهمتيني .. و لا حسيتي باللي أحسه

أنتي عايشه في نعيم .. أنا أشوفك كل يوم تروحين مع أبوي .. و أنا محرومه من
هالشيء ..

تحسبيني ما أفهم .. ما أحس

أعرف شعورك لما تكونين مع الوالد "


و مسكت كتوف أمها بين إيديها و حطت عينها بعين أمها و قالت :

" يـمـه أفـهـمـي لـيـش أنا أبـي أتـــــــــزوج .. "


الأم ما قدرت و دارت و جهها عن بنتها و قالت :

" يا بنت إســتــحــي "


لكن البنت كملت كلامها :

" يـمـه المسأله ما فيها حيــــــــــــــاء .. هـذي مـشـــــــــاعـر
طـبـيـعـيـة ...

كـلـه كـــــــــــوم .. و منظر صـديـقـاتـي كـــــــــــــــوم ..

كل يوم أشوفهم الصباح يــجـيـبـونـهـم أزواجـهـم للـكـلـيـه

و أنا قـلـبـي يـتـفـطـر

أشوف أشكالهم مع رجالهم .. و أنـقـهـر ..

و أنا كل يوم أركب مع الســـــــــــــــواق للـكـلـيـه

يـمـه أنا كـلـي أحـاسـيــــــــــــس و مـشـــــــــــــاعـر

يـمـه أفـهـمـيـنـي عــــــــــــاد "



لكن الأم ما أسـتـحـمـلـت

طاحت على الأرض مـغـمـى عليها

و الظاهر إنها إنـجـلـطـــــــــــــــــت ..


جلست البنت على ركبتيها .. جنب أمها .. تحاول إنها تصحيها و هي تصرخ :

" يـمـه أفـهـمـيـنـي ... أنــا .... أنــا .... أنــا ....

أنــا أبــي أتــزوج عشــــــــــــــان ...



































عشـــان أبـــي أركــــــــــــب قــــــــــــــــــــــــــــــــــــدام



باسسسسسسسسسس!!!

ضحكتن هالبنت؟!!


وكما قال الشاعر كل على همه سرى وانا على همي سريت






هههههههههههههههههه



؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
LoRd oF ReDs غير متصل  

 
قديم(ـة) 14-04-2004, 08:07 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
:)
كل على همه سرى وأنا على همّي سريت..
..
اعتقد ان الفتيات يردن الزواج في هذا الوقت..ليس للركوب في الأمام..ولكن للزواج نفسه..في هذا الزمن التي كثرت فيه المصائب والفتن..

مشكور أخي الرس مول على هذا الموضوع..
العــجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 14-04-2004, 08:38 PM   #3
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
Smile

اولاً مشكور اخوي على الموضوع
ثانياً بصراحة الحين كم بنت وبنت تبي الزواج للزواج نفسه يعني تدور الستر بس ولا اعتقد انه هناك أي مشكلة أذا واجهت اي بنت امها فيى هذا الموضوع لان الشباب الطيب والملتزم موجودين بس ما ردهم الا غلاء المهور والسكن خاصة للذلك ما اعتقد انه فيه اي مشكله عند الأم لو تفهمت الموضوع
بعدين المثل يقول أخطب لبنتك ...
والله يوفق شبابنا وبناتنا ويستر عليهم ويحفضهم من كل شر
ويسر لهم جميع امورهم واولهن الزواج
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg بدون عنوان-1.psd.jpg‏ (77.4 كيلوبايت, عدد مرات التحميل: 56)
 
قديم(ـة) 15-04-2004, 07:51 AM   #4
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
البلد: الرياض
المشاركات: 80
قوة التقييم: 0
شاطيء الأحزان is on a distinguished road
يعطيك العافيه اخوووووي على هذا الموضوع 0


اما




عشـــان أبـــي أركــــــــــــب قــــــــــــــــــــــــــــــــــــدام





ههههههههه




الله يرجك 0



تحياتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شاطيء الأحزان غير متصل  
قديم(ـة) 15-04-2004, 08:18 AM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
أخي الزاحف..أنت تقول :
(((بعدين المثل يقول أخطب لبنتك )))


قل لي من الذي يؤمن بهذا المثل؟؟حتى إن وجدنا من يؤمن به..من الذي يطبّقه على أخته أو أبنته؟؟
بالطبع..لا أحد..تحت ذريعة الكرامة وعزة النفس..

العـجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 15-04-2004, 03:32 PM   #6
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
عزيزي العجمي مشكور على تعقيبك
كلامك صحيح قليل من يؤمن بهذا المثل أن لم يكن لا احد يؤمن به
ولكن ( وهذه حقيقة ) أحد الآباء جاء إلى صديقه يريد أن يزوج ابنته لابن هذه الشخص (يخطب) ووافق الأب وقال اسأل ابني أولاً وكان رد الإبن إيجابي ( موافق ) ولكن بعد ان ينتهي من الجامعة بعد سنتين .
لكن ابو البنت قال لا الآن في هذة السنه واختلفوا فقط على الوقت ولم يتم الزواج
(الأبوان معروفان بالرس ولهم وضعهم الاجتماعي الكبير )
 
قديم(ـة) 15-04-2004, 06:23 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
اخي الزاحف..مشكور لتفاعلك حول هذا الموضوع..


نعم هناك حالة أو حالتان..وهي بالطبع حالات شاذة والشاذ لا حكم له..
لنتكلم بقليل من الواقعية..
لنفرض أن أبا خطب لأبنته..شابا وكان الحديث بينهما..ولأن الشاب لا يرى في هذه
الفتاة..المواصفات التي طالما داعبت مخيلته..ماذا يرد الشاب؟؟
إذا قال لا..يستلزم من هذا الرد أن يتبعه بسبب..وماهو السبب عندئذ؟؟وعندما يجد الأب حلا لهذا السبب..ما هو رد الشاب؟؟ذا نحن في حلقة مفرغة..


حتى ولو فرضنا أنه تم الزواج..ألا تشعر الفتاة بعد الزواج بأن كرامتها مهدرة..
بسبب خطبة أبيها لهذا الشاب..وماذا سوف يكون شعورها عندما يقول لها زوجها
بسبب أي نزاع يحصل بينهما :
((( أبوك اللي لاحقني يبيني أتزوجك..لو عندك كرامة ما طاردني أبوك علشان يزوجك إياني)))
ما هو شعور الفتاة بعد سماع هذا الكلام؟؟
لا أعتقد أن كلمة أسف..أو هدايا العالم كلها..سوف توقف نزيف هذا الجرح الذي سوف ينزف
..طويلا..لأن ميزة تخثر الدم بينهما قد ذهبت.. هذا إذا أفترضنا دوام الحياة بينهما..

هذه الرؤيا السابقة حصلت لشخص أعرفه وشاورني بالأمر..وكانت القصة كما سردتها لك في الأعلى..لذا الحذر الحذر من الوقوع في سلسة من المشاكل..والرجوع الى العرف
الاجتماعي مهما بلغت ضراوته على النفس البشرية..


عذرا للأطالة ولكنه موضوع يداعب مخيلتي..منذ زمن..وأحببت أن أخرج ما يحيك في صدري حوله..
تحياتي
العــجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19