منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2008, 06:44 AM   #1
حصاة بعيران
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: الرس
المشاركات: 5,822
معدل تقييم المستوى: 0
حصاة بعيران is on a distinguished road
افتراضي شكراً.. أهل محافظة الرس

شكراً.. أهل محافظة الرس
م. عبدالعزيز بن علي الزنيدي





لم تكن الكلمات غائبة لتصف مشاعر البهجة والسرور والإمتاع في ذلك اليوم.. لا يحتاج القلم لوقفات طويلة ليصطاد عذب المعاني.. ولم تبتعد سماء المحبة عن جو ذاك اليوم.. كنت من ضمن المحظوظين في زيارة محافظة الرس يوم السبت الموافق 1-12-1429هـ أول أيام العشر المباركة.. وبالفعل كانت مباركة بروح أهل الرس الودودة.. وحسن استقبالهم.. وسمو حفاوتهم.. جاءت محطتنا الأولى في مخيم الضيافة بالقشيع والتحديد القشيع الغربي وبين صخور الجبل العريق وشموخ علوه الجذاب.. وسماء ذلك اليوم النقي الذي لا يحتاج إلى قطرات الندى لتبدي صفاءه.. ولا إلى رياحين الورد لتعطر مناخه، فقد كان معطراً نقياً في بشاشة أهل الرس حينما اصطفو للسلام على ضيوفهم من أهالي عنيزة.. بعدها استقر بنا المطاف في خيمة الضيافة، وفيها تبودلت كلمات الترحيب وعبارات الشكر من الجانبين ولم يخلُ جو المحبة من القصائد العذبة التي أشعلها شاعر الرس وأديبها الأستاذ عبدالله الكدري (أبوتركي) حيث كانت مثار إعجاب الحضور، وعلى وجه الخصوص جماعتنا أهالي عنيزة.. وما أجمل أن تتناول طعام الإفطار مع الصائمين من علو جبل القشيع.. وبعد الإفطار تحركت القافلة إلى باقي المحطات المبرمجة في تلك الزيارة، وفي هذه المرة رافقنا سعادة المحافظ الأستاذ الفاضل خالد العساف للتعريف بالمعالم والمواقع التي تمر بها القافلة وسانده في تلك الرحلة الشاعر الكدري.. توقفنا في محطة برج الشنانه وتعرفنا على تاريخ البرج والحروب التي دارت حول البرج بتعريف موثق من الأهالي.. وعلى الرغم من عددنا الذي يتجاوز الخمسين شخصا إلا أنه لم يتمكن أحدنا من تحقيق الجائزة المحددة لمن يصعد البرج.. وتنوعت الأعذار بين الخوف وتقدم العمر وارتفاع البرج وأعذار أخرى ليس لها علاقة بالشجاعة البدنية.. تحركت القافلة بعدها إلى مركز الهويات مروراً بنادي الحزم وتوقفنا في السوق جوار الجامع الكبير لأداء صلاة العشاء والاطلاع على أحد معالم العمارة الإسلامية المميزة؛ حيث كان الجامع بالفعل تحفة معمارية جديرة بالزيارة والتزود من جمال وفن معمار المساجد.. وللتذكير فإن الجامع تم بناؤه على نفقة الشيخ الفاضل العذل بكلفة 12 مليون ريال.. وبعد صلاة العشاء توجهنا إلى قرية المراجيح واستمتعنا بما فيها من تحف أثرية ومخطوطات قديمة وطراز تقليدي للمساكن القديمة. وبعدها توجهنا إلى مركز رؤية للدراسات والاستشارات وأتحفنا الدكتور إبراهيم الدويش بما يقدمه المركز من أعمال تخدم الصالح العام وبعدها داخل سعادة محافظ عنيزة المهندس مساعد السليم بكلمة حملت في مجملها الكثير من معاني الإشادة والانبهار بما تم الاطلاع عليه أثناء الرحلة.. ثم توجهنا إلى محطتنا الأخيرة منزل سعادة محافظ الرس الأستاذ خالد العساف؛ حيث كان في استقبالنا والده الفاضل منصور العساف؛ حيث كانت الحفاوة أبلغ من الوصف ومعها ظهرت قلوب أهل الرس الودودة وروحهم الشفافة، واستمرت تلك الروح في كرم الضيافة ولم يبقَ في أجواء المنزل مساحة إلا وتعطرت بلون الوفاء وروح المحبة وكرم الضيافة.. إنها رحلة استوفت كل الرغبات.. واحتوت كل المشاعر وجمعت كل القلوب على روح التواصل.. غادرنا ونحن محملين بالكثير من المنافع لتلك الزيارة.

وإلى لقاء محبة آخر..



وكيل بلدية عنيزة للخدمات


جريدة الجزيرة 13-12-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2008, 07:10 AM   #2
هب الريح
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هب الريح
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,584
معدل تقييم المستوى: 0
هب الريح is on a distinguished road
افتراضي

ياهلا والله في حلكم وترحالكم واحنا على ما قال المثل

يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزلِ

وماهي غريبة عليكم ابناء واعيان اهل عنيزة هذا الثناء والمديح..

لكم احلى تحية واحترام..

تحياتي هب الريح
هب الريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2008, 11:26 AM   #3
ابو انس
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الرس
المشاركات: 120
معدل تقييم المستوى: 0
ابو انس is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فييك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابو انس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-2008, 03:54 PM   #4
الراعي
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 50
معدل تقييم المستوى: 0
الراعي is on a distinguished road
افتراضي

الله يذكره بالخير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الراعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ مدينة الرس وسكانها بانوراما تاريخ الرس و الأدب و الشعر 35 15-07-2009 02:35 AM
>>>>>ابي ترحيب يهز الرس<<<<< وردة مات ساقيها الرياضة و السوالف و التواصل 17 07-11-2008 02:40 PM
بيان بأسماء المعينات الجدد بتعليم الرس وضريه azo منتدى التربية والتعليم 49 15-10-2008 07:58 AM
المعينون في الرس مع التخصصات صالح333 منتدى التربية والتعليم 4 10-10-2008 08:49 PM
بيان بأسماء المعينات الجدد بتعليم الرس وضريه azo المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 7 14-08-2008 09:10 PM


الساعة الآن 01:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir