منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-2008, 10:48 PM   #1
haglishat
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية haglishat
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: Sunway lagoon
المشاركات: 1,761
معدل تقييم المستوى: 0
haglishat is on a distinguished road
افتراضي هل يمكن تحقيق المستحيل ؟؟؟

هل يمكن تحقيق المستحيل ؟؟؟

الجواب: نعم , إذا بدأت بالممكن ..

فأنت قادر على إن تجلس فوق أعلى قمة جبل ، إذا بدأت السير خطوة خطوة للصعود إليها.

إما إن تقفز عليها بالطيران من غير وسائل , فهذا بالطبع غير ممكن.

"ابدأ بالممكن.. يستسلم لك المستحيل"

إن إرادتك إذا تعلقت في ما لا تستطيع تحقيقه فسوف تصاب بالإخفاق , إما إذا تعلقت بما تستطيع تحقيقه فهي سوف تشحذ بمرور الزمن , وتزداد ثقتك بنفسك, فلا تكن من الذين يحاولون تحقيق ما هو غير ممكن.

بل كن من أولئك الذين إذا لم يكن ما يريدون, أرادوا ما كان ممكناً.
أنك كثيراً ما تصاب بالدهشة حينما تستعرض انجازات ضخمة للبشرية فإذا وضعت وسط مدينة صناعية كبرى , أو مشيت في شوارع محاطة بناطحات السحاب , أو دخلت مصنعاً يدار بالروبوت , فلربما تظن إن الذين صنعوا ذلك كانوا أناساً خلقوا متفوقين...

غير أنه ليس هناك إنسان يولد متفوقاً , و أخر يولد متخلفاً.

و إنما التفوق والتخلف هما نتاج العمل. فإذا كان العمل صحيحاً كان بالطبع متفوقاً , أما إذا كان غير صحيح كان متخلفاً..

إن دهشة الفاشل من الناجح , تشبه دهشة الجاهل من العالم.

فلربما يظن الجاهل إن ما يتمتع بع العالم هو تفوق فطري , ولد به , وليس تفوقه لاجل تعلمه , ودراسته , ومطالعته..
وأن ذلك باب مفتوح له أيضا بشرط إن يجد و يجتهد , ويتعلم ويدرس.

"تعجب الجاهل من العالم أكثر من تعجب العالم من الجاهل"


وكما إن العلم يحصل عليه الفرد من الدراسة خطوة خطوة , وأن البناء يرتفع من خلال وضع حجر على حجر ، كذلك النجاحات الكبرى هي نتاج خطوات صغيرة , تتجمع بمرور الزمن فتصبح نجاحات كبرى.



وعلى كل حال لا ينفع الانبهار بالناجحين شيئاً.. بل لا بد من التعلم منهم.

وأطول الرحلات – كما يقول المثل – تبدأ بخطوة , وهل هنالك من تستحيل عليه "الخطوة" الأولى؟



يقول أحد الكتاب:


أكثر ما تأتي الرفعة في الحياة والنجاح لمقاصد البسطاء , لأنهم أسرع ما يمكن في البت والاختيار بين الممكنات العديدة...



في حين إن أصحاب القلوب الكبيرة يحارون بين مجموعة كبيرة من الخيارات المتعددة , وقد يحجمون عنها جميعاً.


فإذا أردت النجاح فاعمل بالتالي:..


ابدأ العمل بما هو ضروري..


ثم تدرج إلى عمل الممكن..


وأخيراً ستجد إن المستحيل أصبح بالنسبة إليك ممكناً.
haglishat غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2008, 01:13 AM   #2
عوافي
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: الرس
المشاركات: 233
معدل تقييم المستوى: 0
عوافي is on a distinguished road
افتراضي

اقسم بالله العظيم مافيه شي مستحيل بالحياة المهم التوكل على الله وعمل الاسباب وبذل الاسباب


من واقع تجربه عشر سنوات خضنااا الصعاااب والكل يحبط لكن توكلي بالله وعمل الاسباب وصلنا ماكنا نرجوه ولله الحمد والمنه

دمتم
عوافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2008, 02:22 PM   #3
رجل المستحيل
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,710
معدل تقييم المستوى: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
افتراضي

هل يمكن تحقيق المستحيل ؟؟؟

الجواب: نعم , إذا بدأت بالممكن ..

...
تحياتي / فقد سألت وأجبت , فبارك الله فيك فهي نِعم الإجابة .

رجل المستحيل
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاكست و غـازلـت بـنـت بـالـسـوق ... وصـارت الفضيحة الـلـي (أنـتـم خـابـريـن !!) فادي الثواب المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 148 03-12-2008 08:14 AM
هل يمكن أن تصاب البنوك الإسلامية بأزمة مالية مماثلة؟...لـ د. أنس بن فيصل الحجي عصي الدمع المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 1 04-11-2008 08:38 PM
تريد أن تتعرف على الليبرالية الاسلامية , تفضل بالدخول : sl6an7773 المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 11 04-10-2008 04:28 AM
**مهــم**..ثمان نصائح لحماية جهازك الشخصي من مخاطر الانترنت أميرة الاحساس الرحلات و التصوير و التقنيات 2 28-09-2008 02:30 AM
طرق وأساليب غش العسل وكيف يمكن تمييز العسل الحقيقي من المغشوش ضيف جنوبي المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 8 20-07-2008 01:39 PM


الساعة الآن 11:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir