عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-04-2004, 06:35 PM   #31
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
علمت ( الوفاق ) أن الانتحاري الذي فجّر جزء من مبنى الأمن العام ولكن رجل الأمن الواقف على البوابة منعه من ذلك ليقوم الانتحاري بتفجير نفسه والسيارة أمام رجل الأمن الذي كان أول ضحايا هذا الانفجار حيث تحول الاثنين إلى قطع متناثرة وكذا الحال بسيارتهما التي كانت تحمل متفجرات والجيب الذي كان يحمل الرشاش .
ولعل ما خفف هذه الكارثة هو وقوف هذا الجندي الذي ضحى بنفسه حتى لا تدخل السيارة المفخخة .
من ناحية أخرى كان هذا الجندي قد أستلم الموقع قبل نص ساعة من الحادث بدلاَ من زميله الذي طلب منه رئيسه التحول لموقع آخر ، وعندما علم الجندي الناجي أصيب بصدمة كونه من المفترض أن يكون بديلاَ لزميله الذي تحول إلى أشلاء متناثرة والتي حاول المواطنين تجميعها ولكن رجال الأمن رفضوا ذلك حتى تقوم الجهات المختصة بذلك الدور للاستفادة من البقايا كأدلة جنائية .
الانفجار المدمر خلّف إصابات لبعض الأهالي وتضررت مبانيهم القريبة من مبنى الأمن العام كما شعرت به وتضررت منه عدد من الشركات القريبة من المبنى وبالذات شركة المجال الأمنية ، في حين توقع موظفوا وزارة الداخلية والثقافة والإعلام أن التفجير كأن وقع في مبانيهم من شدة الانفجار .




صرّح مصدر طبي مسؤول لـ ( الوفاق ) بأن عدد القتلى حتى الآن أربعة وأن المصابين وصل عددهم إلى 158 مصاباَ بعض إصاباتهم خطيرة وأن المستشفيات السعودية وكافة القطاعات الصحية الحكومية منها والأهلية تستقبل المصابين وتقدم لهم العناية الصحية المطلوبة .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 21-04-2004, 06:43 PM   #32
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
طفلة تلفظ أنفاسها قبل قليل: الأمير نايف يزور المصابين بالمستشفى التخصصي


--------------------------------------------------------------------------------

يقوم في هذه اللحظات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودية بزيارة المصابين من المواطنين ورجال الأمن الذين يعالجون في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالعاصمة الرياض حيث يطمئن سموه على سلامتهم من الانفجار الذي استهدف أحد قطاعات وزارة الداخلية اليوم وتسبب في أربع وفيات وأكثر من 158 مصاباَ .
وقد علمت ( الوفاق ) أن طفلة غير سعودية قد لفظت أنفاسها قبل قليل في مستشفى الشميسي بعد أن أصيبت بجروح بالغة وهي في منزلها القريب من موقع الانفجار .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 21-04-2004, 08:26 PM   #33
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
"إيلاف" تتابع تطورات تفجير "الوشم" في الرياض القتلى 4.. 3 منهم رجال أمن جراحة لمدير مرور الرياض والجرحى 90 بينهم أربعة أطفال وإمرأة وزير الداخلية يزور الجرحى، وصدور بيان رسمي
الأربعاء 21 أبريل 2004 15:29
*وزير الداخلية وأمير الرياض يزوران الجرحى

حمود الزيادي العتيبي من الرياض: بلغ عدد القتلى في تفجير "الوشم" ظهر اليوم أربعة أشخاص هم على النحو الآتي: العقيد عبدالرحمن عبدالله الصالح ، ابراهيم المفيريج موظف مدني في الدرجة التاسعة في الإدارة العامة للمرور، فتاة سورية في الثامنة عشرة من عمرها مقيمة في مبنى قريب من موقع الانفجار، إضافة إلى منفذ العملية.
وكان منفذ العملية يقود سيارة مفخخة من نوع "جي.إم.سي" قام بتفجيرها بعد فشله في اقتحام المبنى، وتبادل إطلاق النار مع حراس البوابة. وقد أصدرت وزارة الداخلية السعودية بياناً مقتضباً جاء فيه " بأنه وعند الساعة الثانية من ظهر يوم الأربعاء الموافق 2 / 3 / 1425 هـ- حاولت إحدى السيارات الدخول إلى مقر الإدارة العامة للمرور بالرياض وقد تعاملت معها حراسة المقر وفق ما يقتضيه الموقف فما كان من سائقها إلا أن قام بتفجير السيارة وذلك على بعد ثلاثين مترا من بوابة المقر.
وقد نتج عن الانفجار دمار في المنطقة المحيطة وإصابات بين المواطنين ورجال الأمن .. ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات المختصة وسوف يصدر بيان إلحاقي يوضح التفاصيل".
وقد عثرت أجهزة التحقيق على جثة منفذ العملية الذي بدا أنه كان يلبس حزاما ناسفا
وعلمت "إيلاف" أن مدير مرور الرياض العميد/ فهد البشر أجرى جراحة ناجحة، وغادر غرفة العناية المركزة.
وقام كل من وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز، وأمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ومساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بزيارة الجرحى المنومين في المستشفيات للاطمئنان عليهم.
كما غادر المستشفيات أكثر من عشرين من الجرحى، بينهم أربعة أطفال جميعهم أبناء أحد ممرضي المستشفى التخصصي أصيبوا بجراح طفيفة إثر تعرضهم لشظايا زجاجية بحكم مجاورة سكنهم لموقع الانفجار، إضافة إلى سيدة فلسطينية مقيمة في المبنى ذاته.
وبلغت أعداد الجرحى، حسب معلومات توافرت لــ"إيلاف" نحو تسعين حالة على النحو الآتي: 41 مركز الرياض الطبي، 31 حالة مستشفى الملك فيصل التخصصي، 12 حالة مستشفى الإيمان، وسبع حالات في مستشفى قوى الأمن الداخلي. ويعتقد أن الحالات الحرجة والمتوسطة التي أدخلت غرف العمليات والعناية المركزة أكثر من عشر؛ أربع في التخصصي، وثلاث في قوى الأمن. ومعظم المصابين هم رجال الأمن العاملين في المبنى المستهدف، ومجموعات من المواطنين والمقيمين سواء سكان البنايات المجاورة أو المراجعين والعابرين وقتها.
ولوحظ أن بين الجرحى مواطنين كانوا يراجعون دائرة الأمن التي استهدفها الانفجار. كما شوهد وزير الصحة السعودي حمد المانع وسط الجرحى في المستشفى وثيابه ملطخة بالدماء.
ومنذ لحظة الانفجار وقوات الأمن تنتشر في أنحاء الرياض، في ما تحلق طائًرات الهليكوبتر في أجواء المدينة، وتحديداً الجزء الشرقي منها.
وكان الانفجار الذي وقع حوالي الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينتش بين المبنى القديم للأمن العام الذي تشغله الإدارة العامة للمرور حاليا ومبنى قوات الطوارئ أحدث دوياً هائلاً، وسمع دوي الانفجار في مقر وزارة الداخلية التي تبعد عن الموقع ببضعة كيلو مترات. ويضم المبنى المتضرر إدارات: المرور، الأمن الجنائي، الأسلحة والمتفجرات، والطوارىء.
.
وتتمركز قوات أمنية ضخمة في المنطقة، بينما تواصل سيارات الإسعاف نقل المصابين إلى المستشفيات المختلفة ومنها المستشفى التخصصي ومستشفى قوى الأمن الداخلي ومستشفى الرياض المركزي، والتي تعاني من صعوبة الحركة بسبب الإزدحام المهول.
ورجحت مصادر أن تكون أعداد المصابين كبيرة نتيجة توقيت التفجير المتوافق مع تواجد الموظفين في إعمالهم.

حمود الزيادي العتيبي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 21-04-2004, 10:08 PM   #34
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
ارتفع عدد القتلى الى عشره ولازالت هناك جهود للبحث عن ناجين تحت الانقاض , واحد الهاربين من مبنى الأمن العام المستهدف يؤكد أنه شاهد كثير من زملاءه ملقين على في طرقت المبنى ولاتزال المستشفيات تواصل عملها كما أن هناك عمليات جراحية تجرى الان لبعض الضحايا .


تابعونا عبر جريدة ومنتديات الوفاق


الساعة التاسعة والنصف مساءً
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 21-04-2004, 10:55 PM   #35
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الرياض - محرر الوفاق (خاص)
أجرت ( الوفاق) اتصالا هاتفيا بأحد أقرباء العقيد فهد البشر مدير إدارة المرور بالرياض والذي يرافقه حاليا في المستشفى وقد طمأن الجميع بأن حالته الصحية مستقرة وأن إصابته كانت في العين والرقبة ولكنه حاليا يشعر بتحسن .
وأضاف قائلا: أن التفجير قد طاله وهو في مكتبه وقد قتل في تلك اللحظة أحد المراجعين لمكتب العقيد البشر .
ومن ناحية أخرى ارتفعت حصيلة القتلى إلى عشرة أشخاص وتجرى حاليا بعض العمليات الجراحية لبعض المصابين من رجال الأمن وسط عناية طبية فائقة حيث استنفرت كافة الطاقات البشرية والتقنية لمعالجة المصابين.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 22-04-2004, 12:03 AM   #36
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
/ مصدر مسؤول بوزارة الداخلية / بيان الحاقى
الرياض 2 ربيع الأول 1425 ه- الموافق 21 إبريل 2004 م واس
إلحاقاً لما صدر مساء يوم الأربعاء الموافق 2 / 3 / 1425ه- بشأن حادث التفجير الذي تعرض له مقر الإدارة العامة للمرور بالرياض والمنطقة المحيطة به فقد أوضح مصدر مسئول بوزارة الداخلية أن عدد الوفيات قد بلغ حتى ساعة إعداد هذا البيان أربع حالات حيث استشهد اثنان من رجال الأمن بالإضافة إلى موظف مدني وطفلة تبلغ من العمر إحدى عشرة سنة / سورية الجنسية / في حين بلغت تعداد الإصابات 148 منهم 38 من الأخوة المقيمين وقد غادر المستشفيات منهم 103 وبقي 45 حالة ثلاثة منهم حرجة نسأل الله الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للمصابين إنه ولي ذلك والقادر عليه .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 22-04-2004, 01:17 AM   #37
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 849
قوة التقييم: 0
الغلا is on a distinguished road
اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الزاحف
والله ما يتصلون بالاسلام
بل يتصلون بعمق الاسلام القائم على اسلام ماسمي جيل الصحوة
واسلام ابن زعير والمداهن سفر الحوالي والبريك ومسفر والخضير والطرير وكثير ممن لم تحظرني اسمائهم لابارك الله فيهم ولا في اسمائهم ممن اغتنو واعتلو على اكتاف ابناء الوطن تحت مسمى الحماية للمذهب السلفي؟؟؟
ممن كانو يمتصون دمائنا وقوتنا باللعب على وتر العاطفة المفعمة بحب الدين والولاء ليس للوطن وان المسلم لاوطن له وهذا ماوصلوها بطريقة خبيثة وذكية يعترف بها ومن ماجنت ايدينا رد الينا لاكن بطريقة تكتيكية تفوق منطق السفهاء وقليلي الوعي والاثقافية
في لحظة كان العقلاء والمتطلعين الى الافق البعيد يحذرون بصوت خافت تم خنقة بفاعلية راقية من قبل هؤلاء المهرجين حيث كان العقلاء لايؤمنون بالتهريج ولاكن يفقهون بعلم التنظير الا انهم همشو تحت مسميات اخرجها وبفن خالقي فكر الصحوة بنعتهم بالعلمنه وابشع مايقال في البشر لانهو لو اعرضو عنهم لكشف مخططهم وافنا غرسهم وهو بذور قبل ان تتفرع من جذور تحت الارض كل يوم تصبح اشد واعتا من ذي قبل
ان الذي حصل وسوف يحصل يدمي القلب ويضع الوطن على فوهة بركان ملتهب فهل نعي الدرس ام ؟؟؟؟

آخر من قام بالتعديل الغلا; بتاريخ 22-04-2004 الساعة 01:21 AM.
الغلا غير متصل  
قديم(ـة) 22-04-2004, 02:36 AM   #38
ملّوح
Guest
 
المشاركات: n/a
الله يعطيكم العافيه يا الزاحف ومشرفنا الغالي سالم ما قصرتو
 
قديم(ـة) 22-04-2004, 03:09 PM   #39
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
مرورك الرائع وتعقيبك على الموضوع ليس بيدي الا ان اقول لك

الف شكر وتقدير على هذه المشاعر التي تعبر عن صدق قائلها

وحبه لدينه ووطنه

وكلنا فداء للاسلام والوطن


تحياتي لكل من مر على الموضوع
 
قديم(ـة) 22-04-2004, 07:49 PM   #40
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
"إيلاف" تتابع تطورات تفجير "الوشم" في العاصمة السعودية وفاة النقيب الدوسري ترفع عدد القتلى إلى خمسة وجدان الكنيدري طفلة سعودية قضت في الحادث
الخميس 22 أبريل 2004 16:22
"ايلاف" من الرياض: ارتفع اليوم عدد القتلى في عملية التفجير التي استهدفت أمس مبنيي الإدارة العامة للمرور وقوة الطوارئ في العاصمة السعودية ـ الرياض إلى خمس حالات، إثر وفاة النقيب إبراهيم بن مبارك الدوسري (32 عاما) الضابط في الإدارة العامة للمرور، الذي قضى اليوم في المستشفى متأثرا بجراحه. وبهذا يصبح عدد القتلى من رجال الأمن في الحادث ثلاثة، أولهم كان العقيد عبد الرحمن الصالح من الإدارة العامة للمرور، ثم إبراهيم المفيريج موظف مدني في الدرجة التاسعة في الإدارة العامة للمرور وهو أيضا صحافي رياضي معروف، إضافة إلى طفلة سعودية في الحادية عشرة، سماها بيان صدر عن وزارة الداخلية السعودية بأنها وجدان ناصر الكنيدري، بينما سجلت الحادثة 148 إصابة، 38 منهم من المقيمين.
على صعيد ذي صلة، علمت "إيلاف" أن المعمل الجنائي في وزارة الداخلية السعودية بدأ إجراء اختبار الحمض النووي DNA على الأشلاء التي تم تجميعها لجثة الانتحاري منفذ عملية التفجير أمس في الرياض، وذلك للتعرف على هويته، وهو نفس الاختبار الذي تم التعرف من خلاله على هويات الانتحاريين الذين نفذوا عمليات التفجير السابقة خلال الأشهر الماضية.
وجرى ظهر اليوم تشييع جثامين ضحايا حادث التفجير الذي استهدف أمس في العاصمة السعودية مبنى الإدارة العامة للمرور ومبنى قوة الطوارئ. وتبع نعوش الضحايا من الجامع الكبير الذي جرت فيه صلاة الميت بإمامة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي السعودية وتواجد حاكم الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز ومساعد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وعدد كبير من رجال الأمن، إلى المقابر، حشود كبيرة من المواطنين الذين هتفوا "لا للإرهاب"، معلنين "التضامن ضد العابثين بأمن بلادهم". فيما ارتفعت أصوات المصلين في المساجد بعد صلاة الظهر مباشرة بالدعاء بالرحمة للضحايا و"أن يحمي الله بلادهم من المتربصين بأمنه وأمن مواطنيه".

مقبل الصيعري
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19