عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-04-2004, 08:31 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
القوات الأمنية السعودية تحاصر منطقة العمارية بعد رصد أربعة مطلوبين فارين

أرادوا من عامل هندي أن يرشدهم فكان المرشد عليهم
الأحد 25 أبريل 2004 16:43
"إيلاف" من الرياض: تحاصر قوات سعودية متعددة منذ مساء اليوم منطقة العمارية (30 كلم شمال غرب الرياض) بعد ورود معلومات عن ظهور أربعة مطلوبين أمنياً في جبال المنطقة والذين اختفوا عن الأنظار الأسبوع الماضي في منطقة العيينة بعد حصارها عدة أيام أثر قلتهم في الخامس عشر من نيسان الجاري أحد رجال الأمن وأصابوا زميلاً له.

وفي التفاصيل التي توفرت لـ"إيلاف" من مصادر مطلعة، فأن المطلوبون الأربعة الذين كانوا قد تحصنوا في جبال العيينة لنحو ستة أيام استطاعوا التسلل من موقع الحصار الذي ضربته الأجهزة الأمنية على تلك المنطقة حين أجبروا أحد الرعاة من الجنسية الهندية تحت تهديد السلاح على أن يكون مرشدهم للخروج من منطقة الحصار وهو مانجحوا فيه.

وسار المطلوبون الأربعة، بحسب مصادر "إيلاف" شديدة الوثوق، لنحو 40 كيلو متراً خلال الأيام الماضية باتجاه مدينة الرياض وهم يقتادون العامل الهندي ليلاً ويخلدون إلى الراحة نهاراً حتى لايتم رصدهم.

وبينما كان الإعياء والإرهاق يسيطر عليهم ظهر اليوم تسلل العامل الهندي خفية عنهم ولاذ بالفرار وسار عدة كيلوات حتى نقله أحد المواطنين الذي كان على مقربة من المكان إلى أقرب مركز للشرطة، عندها تم إستنفار الأجهزة الأمنية المتعددة بقيادة مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله الشهراني لمحاصرة المنطقة التي يتواجدون فيها.

وترجح المعلومات التي توفرت لـ"إيلاف" إلى أنه من المتوقع أن يتم القبض على المطلوبين هذه الليلة عطفاً على الحالة الصحية التي هم عليها حيث نال منهم الإعياء مبلغه بسبب الحر الشديد والعطش.

حمود الزيادي العتيبي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 25-04-2004, 11:28 PM   #2
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
اللهم آمين


اللهم آمين



ننتظر خبر القبض عليهم

شكرا لك اخوي سالم على المتابعة الدقيقة
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 25-04-2004, 11:55 PM   #3
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
اللهم امين قلتها اخي هزم وارددها معك
اللهم عجل بالقبض عليهم يارب العالمين

وجنب المسلمين الشرور وعضائم الامور


شكرا اخي سالم وتحياتي لك على جهدك الرائع
 
قديم(ـة) 26-04-2004, 03:43 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أنباء عن امتلاك المطلوبين لقذائف آر بي جي والمقرن قد يكون بينهم طائرات الجيش السعودي ترصد خمسة أشخاص أحدهم يبدو مصاباً تضييق محيط الحصار إلى خمسة كيلوات والمواجهة لن تكون سهلة
الأحد 25 أبريل 2004 22:44
"ايلاف" من الرياض: في إطار الحشد الأمني والحصار الذي فرضته القوات الأمنية السعودية منذ وقت مبكر من مساء الأحد على منطقة جبلية تابعة لبلدة العمارية (30 كلم شمال غرب الرياض)، رصدت الكاميرات الحرارية لطائرات الجيش السعودي، أربعة مطلوبين أمنياً، يتحركون في نطاق ضيق، وبمعيتهم شخص خامس يبدو جريحاً، حيث يجري نقله بالتناوب بين المجموعة التي تتحرك بإعياء واضح.
وقالت مصادر مقربة من مسرح العملية لـ"إيلاف"، أن المحيط الذي أصبح مطوقاً بحلول منتصف الليل، لايتعدى نحو خمسة كيلوات، إلا أنها أشارت إلى صعوبة الحركة في تلك المنطقة، نظراً لوعورتها، حيث تتشكل من الأودية والشعاب المخترقة لسلسة جبلية عالية الارتفاع ومليئة بالكهوف.
وألمحت المصادر إلى أن معلومات أخذت تتنامى بقوة، حول وجود واحداً من أخطر المطلوبين للأجهزة الأمنية السعودية على الإطلاق، ضمن المجموعة الهاربة، وهو عبدالعزيز المقرن الذي يصنف قائداً لتنظيم "القاعدة" على الأراضي السعودية.
واستبعدت المصادر إمكانية القبض على الفارين بسهولة، مرجحةً أن تنشب مواجهة مسلحة تستخدم فيها الأسلحة بشراسة، عطفاً على المعلومات التي تؤكد وجود قذائف آر بي جي وأسلحة رشاشة في حوزة المطلوبين.
وتشارك في حصار المطلوبين العشرات من العربات المصفحة لقوات الطواريء وقوات الأمن الخاصة وأربع طائرات للجيش والعديد من الدوريات الأمنية التي تراقب عن بعد نظراً لعدم قدرتها على دخول المناطق الوعرة.
وكان المطلوبون التي تبحث عنهم الأجهزة الأمنية منذ عشرة أيام قد قتلوا في الرابع عشر من الشهر الجاري نايف العتيبي أحد رجال الأمن العاملين في إدارة المجاهدين التابعة لوزارة الداخلية وأصابوا زميله بجاد الرويس العتيبي ثم لاذوا بالفرار.

حمود الزيادي العتيبي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 26-04-2004, 12:27 PM   #5
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
المبلغ الهارب باكستاني وليس هندي

تعرف على خاطفيه واكد انهم المقرن وبن طالب والدخيل



الرياض - محرر الوفاق (خاص)

علمت الوفاق من مصادرها الخاصة ان الرجل الذي هرب من المطلوبين امنياً باكستاني الجنسية وليس هندي وانه تعرف على المطلوبين امنياًعندما عرضت صورهم له وهم عبدالعزيز المقرن طالب بن طالب وفيصل الدخيل وانهم يملكون قنابل يدوية ورشاشات واربي جي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 26-04-2004, 01:17 PM   #6
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
شكرا على المعلومات الجديدة اخي سالم

والله يفكنا شرهم

ويقوي رجال الأمن على السيطرة عليهم بدون خساير بشرية انشالله


بس لي اخي سالم تحفظ على جملة ( قائد تنظيم القاعدة بالمملكة )

تحياتي
 
قديم(ـة) 26-04-2004, 01:37 PM   #7
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اخي الزاحف

سبق ان صدر منهم بيان على مواقع الانترنت بذلك.


*********************************
المصدر : عبدالله العريفج -الرياض:


حاصرت وحدات من قوات الامن الخاصة والطوارئ ودوريات الامن والشرطة مغرب امس مركز العمارية التابع لمحافظة الدرعية (30) كيلو مترا شمال غرب الرياض على اثر بلاغ تلقته اجهزة الامن بوجود ثلاثة مطلوبين كانوا قد قتلوا رجل المجاهدين واصابوا زميلا له في شعيب الحيسية بالعيينة يوم الرابع والعشرين من شهر صفر الماضي.
وكشف رئيس مركز العمارية محمد بن غملاس في اتصال هاتفي اجرته معه (عكاظ الاسبوعية) ان عاملا هنديا كان المطلوبون الثلاثة قد اقتادوه بعدما سرقوا سيارته من محافظة عنيزة بالقصيم وهي من نوع ميتسوبيشي بيضاء اللون وطلبوا منه قيادة السيارة الى ان استقرت بهم في شعيب الحيسية ظهر الاربعاء الرابع والعشرين من الشهر الماضي.
واشرف ميدانيا على عمليات البحث الامنية محافظ الدرعية صاحب السمو الامير احمد بن عبدالله بن عبدالرحمن ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني وقيادات امنية مختلفة.
وقال رئيس مركز العمارية ان الملاحقين الثلاثة احتفظوا بالعامل الهندي تحت تهديد السلاح في فرارهم خشية ان يبلغ عنهم ويدلي بمعلومات مهمة لاسيما وانهم اجبروه على ملازمتهم نحو عشرة ايام منذ فرارهم وتخفيهم من رجال الامن, واشار الى ان العامل الهندي تمكن من الفرار خلسة ظهر امس مستغلا خلودهم للنوم ليتجه مباشرة لمركز امني ويبلغ عنهم.
واوضح بن غملاس ان المطلوبين الثلاثة يختبئون في منطقة الصحنة غرب العمارية باتجاه ضرما التي اتوا منها الى الحيسية بالعيينة التي قتلوا فيها رجـــل الــمــجــاهــديــن.
وطوقت اجهزة الامن مداخل ومخارج العمارية والمناطق المجاورة لها بهدف احكام السيطرة على فرار المطلوبين الذين تلاحقهم منذ اكثر من عشرة ايام.
وبالمعلومات التي ادلى بها العامل الهندي تكون اجهزة الامن قد تمكنت من جمع معلومات اضافية حول هؤلاء الملاحقين الذين يجهلون تضاريس المنطقة وجغرافيتها.
وينتظر ان تلقي اجهزة الامن القبض على هؤلاء بعد جهود مضنية لتعقبهم في اودية وشعاب الحيسية.
وكانت روايات عدة قد تواترت منذ قتل المطلوبين لرجل المجاهدين في شعيب الحيسية على ان الفارين ما بين اربعة وخمسة اشخاص غير انه اذا ما ثبت انهم خمسة فان احدهم ربما قد توفي ليتبقى ثلاثة اضافة الى العامل الهندي.
واكدت مصادر ان الملاحقين في العمارية شعروا بان الامن يقترب منهم بعد مقتل ثلاثة مطلوبين وتفجير رابع نفسه من قائمة الـ(26) الارهابية مما بث الرعب في قلوبهم..
وقالت: ليس امام هؤلاء الا تسليم انفسهم حتى لا يكون مصيرهم مصير رفاقهم من عناصر خلية حي الصفا بجدة لان اجهزة الامن ستصل اليهم لا محالة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 26-04-2004, 02:45 PM   #8
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
الحمد لله


القبض عليهم قريب باذن الله

ياليت ياخوي سالم تعطينا رابط الوفاق

وايضا الرابط اللي من خلاله اصدروا بيانهم بتنصيب المقرن قائد لتنظيم القاعدة في السعودية

شكرا لك
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 26-04-2004, 04:31 PM   #9
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اخي هزيم الرعد

تفاصيل جديدة لحادثة حي السعادة في الرياض أواخر يناير
زوجة الفراج أبلغت عناصر الخلية بوجود الأمن فجاءوا لتخليص زوجها والشقة كانت تؤوي مطلوبين يعتقد أن من بينهم قائد «القاعدة» في السعودية
الدمام: فارس بن حزام كشفت معلومات خاصة بـ«الشرق الأوسط» ان حادثة حي السعادة في الرياض أواخر الشهر الماضي، كان سببها اتصال أجرته زوجة المطلوب خالد الفراج بعناصر الخلية المطلوبة، في الوقت الذي كان (زوجها المقبوض عليه) برفقة مجموعة من رجال الأمن يفتشون المنزل. وذلك على عكس ما ورد من معلومات زعمت ان مصادر خاصة بالارهابيين في اجهزة الامن قد سربت لهم الخبر.
ووقعت الحادثة صباح يوم الخميس الموافق 29 يناير (كانون الثاني) الماضي، حين قبضت فرقة أمنية على المطلوب خالد حمود الفراج في حي النسيم، لينتقل بعد ساعات قليلة مع مجموعة من رجال الأمن الى منزله في حي السعادة، برفقة والده، بعد ان اعترف لدى الجهة الأمنية بحيازته كمية من الأسلحة والمتفجرات. وأثناء التفتيش في المنزل، فوجئ رجال الأمن باقتحام مجموعة من العناصر التي يتبع لها الفراج، فقتلت والده و6 آخرين من رجال الأمن، قبل ان يلوذوا بالفرار.
وترددت حينها معلومات لم تنشر اعلامياً افادت بأن أفراد الخلية المطاردة قد علموا بنبأ اعتقال زميلهم الفراج، المعروف بـ«خزنة المعلومات»، وبلغتهم اخبارية تفيد بوصول الفرق الأمنية معه الى المنزل عبر مصادر خاصة بهم في أجهزة الأمن. غير ان الأجهزة الأمنية اكتشفت على الفور أن من بلغ عناصر تلك الخلية، لم يكن سوى زوجة الفراج التي كانت في المنزل، وحينما رأت زوجها صحبة رجال الأمن وهم يهمون بدخول المنزل سارعت للاتصال بأحد عناصر الخلية، فقدموا على الفور، وفي وقت لم يتجاوز الدقائق المعدودة، لتخليص زوجها أو التخلص منه قبل ان يفشي بمعلومات للأمن.
وتبين من معلومات عن دور الفراج في المرحلة الماضية، انه كان يؤوي مجموعة من المطاردين في منزله منذ شهور قليلة، وان منزله تحول الى ما يشبه المركز الرئيسي للخلية. وترددت انباء ان من بين تلك العناصر عبد العزيز المقرن، قائد خلايا «القاعدة» في السعودية والمطلوب رقم 1 في قائمة المطلوبين الـ26، وكذلك المطلوب فيصل الدخيل.
وفي خطاب «القاعدة» الاعلامي عبر المجلة الالكترونية نصف الشهرية المسماة «صوت الجهاد»، وكذلك البيانات الأخرى التي تصدر حسب ظروف الملاحقات الأمنية لهم، عادة ما يتم ترديد جملة «علمنا من مصادرنا في أجهزة الأمن»، في سعي لايصال رسالة الى الأمن والجمهور مفادها «اختراق أجهزة الأمن». وهو ما زادت من ترديده مع حادثة حي السعادة، حين كان اكتشاف الخلية لنبأ القبض على الفراج وتوقيت وجود اعضائها بمعيته في المنزل بمثابة اللغز الذي كان يذهب في تفسيرات له الى ان هناك اختراقا لأجهزة الأمن، في حين ان الحقيقة نفت ذلك. وتشير سرعة وصول أفراد الخلية المطاردة الى الموقع (حي السعادة) الى انهم موجودون في الأساس في المنطقة المعروفة بشرق جنوبي الرياض، وهي مجموعة من الأحياء من أبرزها حي السلي، وهو الحي الذي يعرف عنه كثرة الاستراحات الخاصة. وأوقفت سلطات المباحث العامة زوجة الفراج على الفور، فتبين انها شقيقة أحد عناصر «خلية العيد» وهو عبد المحسن عبد العزيز الشبانات، 22 سنة، الذي قتل في المطاردة الأمنية حين كان مختبئاً في مؤخرة السيارة ويطلق النار على فرقة أمنية، فردت عليه وقتلته في السيارة، الى جانب زميله مساعد السبيعي الذي فجر نفسه، بعد ان غادر زملاؤه وتركوه وحيداً يقاوم الأمن في الاستراحة المجاورة للفحص الدوري (شمال شرقي الرياض). وكانت تلك الحادثة قد شهدتها الرياض صبيحة عيد الفطر الموافق 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وتمكن خلالها عناصر الخلية من الفرار، وقدر عددهم بستة أشخاص، وبينهم عنصر مصاب بطلق ناري. ولزوجة الفراج، الى جانب عبد المحسن، 3 أشقاء آخرين، قتلوا خارج السعودية. ويلاحظ من التركيبة الاجتماعية الخاصة لتلك العناصر، ان بعضها جند البعض الآخر، فإلى جانب ان خالد الفراج متزوج من شقيقة عبد المحسن، فإن للفراج ذاته ابن عم يدعى فهد الفراج، وهو من المطلوبين الذين يوصفون بـ«العناصر الخطرة»، الا انه لم يعلن ضمن قائمة الـ26 لعدم وجوده في السعودية، حسبما يتردد، وتذهب المؤشرات الى كونه مقيما في أفغانستان، ويساهم في أدوار توصف بـ«المهمة والمتصلة بالعناصر الموجودة في السعودية». ويعرف ان هناك عناصر أخرى مطاردة، ولم تعلن ضمن القائمة.
********************************************
السعودية.. اشتباكات عنيفة ومصرع 3 من قوات الأمن
الرياض- وكالات : 14/4/2004


واصلت السلطات السعودية ضغطها على متطرفين مفترضين قتل احدهم اضافة الى شرطي في تبادل لاطلاق النار مساء الاثنين مع قوات الامن السعودية في حي سكني في الرياض.
وقتل عنصرا امن اخران فجر الثلاثاء احدهما ضابط، برصاص مشتبه بهم عند نقطة تفتيش بين الرياض والقصيم بحسب عناصر من الشرطة في موقع الحادث.
وقال شرطي اطلق متطرفون مسلحون النار على نقطة تفتيش السدرة (..) على طريق القصيم وقتل ضابط ورجل امن وجرح اربعة اخرون من رجال الامن.
وفي اشتباك مساء الاثنين بحي الفيحاء بالرياض وعلاوة على القتيلين اصيب ايضا اربعة اخرون من عناصر الامن بجروح، بحسب ما ذكرت الداخلية السعودية في بيان.
وقال محلل في الرياض طلب عدم كشف هويته ان استخدام المشتبه بهم قذائف مضادة للدبابات (ار بي جي) يظهر شراسة المتطرفين الفارين الذين يفضلون الموت على الاستسلام للسلطات.
واشار سكان الى ان حوالي سبعة مشتبه بهم تمكنوا من الفرار اثر تبادل اطلاق النار مع قوات الامن بالرغم من انتشار عناصر الامن بكثافة في حي الفيحاء.
وقالت صحيفة الوطن السعودية ان عددا غير معروف من الارهابيين (..) لاذوا بالفرار الى جهة غير معلومة وذلك عقب استيلائهم على عدد من السيارات من مواطنين تحت تهديد السلاح.
وبحسب وزارة الداخلية فانه عند الساعة الخامسة والنصف من مساء) الاثنين تم رصد إحدى السيارات التي يستقلها شخصان من المنتمين للفئة الضالة حيث جرت مطاردتهما داخل حي الفيحاء شرق مدينة الرياض. ويشير مصطلح الفئة الضالة في الخطاب السياسي السعودي الى المتطرفين.
واضاف بيان الداخلية قبيل توقف السيارة أمام أحد المنازل والذي اتضح أنه من أوكارهم، تم تبادل إطلاق النار معهما.
واشار البيان الى انه صاحب اطلاق النار خروج مجموعة من هذا المنزل قامت بإطلاق النار من أسلحة مختلفة بما في ذلك قذائف أر بي جي باتجاه رجال الأمن، موضحا انه نتج عن ذلك مقتل أحدهم واستشهاد رجل أمن وإصابة أربعة من زملائه بإصابات خفيفة.
وكثفت قوات الامن السعودية في الاشهر الاخيرة حملة مطاردتها لانصار شبكة القاعدة. وقتل المسؤول المفترض للقاعدة في منطقة الخليج اليمني خالد علي حاج في 15 اذار/مارس الماضي في مواجهة مسلحة مع الشرطة في الرياض.
وكان خالد الثالث على قائمة المطلوبين التي نشرت في السادس من كانون الاول/ديسمبر وتضم 26 اسما. غير ان العدد تقلص الى 22 هم 20 سعوديا ومغربيان، وذلك اثر مقتل ثلاثة مشتبه بهم بايدي قوات الامن واستسلام رابع.
وظهر اسم السعودي عبد العزيز المقرن الذي خلف خالد حاج بحسب بعض المصادر، في بيان نسب اليه نشر يوم 7 نيسان/ابريل. وبرر المقرن في البيان التمثيل بجثتي اميركيين في الفلوجة غربي بغداد، معربا عن الامل في ان يلقى الاميركيون المصير ذاته في شوارع السعودية.
وجرت عدة مواجهات، بعضها كان داميا، في الاشهر الاخيرة في المملكة السعودية حيث كثفت قوات الامن مطاردتها للاسلاميين المشتبه بعلاقتهم بتنظيم القاعدة الذي تبنى اعتداءين داميين ضد مجمعات سكنية يقطنها اجانب في الرياض السنة الماضية اوقعت 52 قتيلا.
من جهة اخرى تبحث قوات الامن السعودية منذ 13 شباط/فبراير عن سيارة مفخخة قد تستخدم في اعتداءات جديدة.

http://www.alqanat.com/news/shownews.asp?id=37375

http://www.asharqalawsat.com/default...article=217903





وهذا رابط الوفاق

http://www.alwifaq.net/news/






تحياتي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 27-04-2004, 08:12 PM   #10
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
شريط منسوب للقاعدة يهددد بضرب المصالح الأميركية
مطلوب سعودي يتنصل من مسؤولية تفجيرات الرياض
ويناشد "المجاهدين" عدم استهداف المواقع المدنية
الثلاثاء 27 أبريل 2004 13:08
"إيلاف"من القاهرة:في أحدث حلقة من مسلسل "القاعدة كليب" بث اليوم الثلاثاء تسجيل صوتي منسوب للسعودي المطلوب الاول امنيا في بلاده عبد العزيز المقرن المكني (أبو هاجر)عبر موقع الدراسات الإسلامية على شبكة الانترنت، الذي ينشر عادة بيانات وتسجيلات فيديو وأخرى صوتية منسوبة إلى كبار قادة ونشطاء تنظيم "القاعدة"، وقادة حركة "طالبان" الأصولية المخلوعة عن حكم أفغانستان، أن يكون الهجوم الانتحاري الذي استهدف الاسبوع الماضي مقراً أمنيا في العاصمة السعودية الرياض من تدبير شبكة "القاعدة" الأصولية المسلحة التي يتزعمها أسامة بن لادن.

غير أن القيادي السعودي المعروف في تنظيم "القاعدة" توعد بشن المزيد من الهجمات على المصالح الاميركية خلال هذا العام، وعاد مجدد ليناشد من أسماهم "المجاهدين" تجنب استهداف المواقع المدنية، ما اعتبره مراقبون "اعتذاراً" وإقراراً بخطأ الهدف الأخير الذي اعتبر تحولاً نوعياً قوبل باستهجان شعبي واسع، فضلاً عن التصميم الرسمي على ملاحقة هذه المجموعات الموالية لشبكة "القاعدة" فكرياً أو تنظيمياً.

ويعتبر مراقبون أن المدعو عبد العزيز عيسى عبد المحسن المقرن قائد تنظيم "القاعدة" في السعودية ويُعرف بلقب "أبو هاجر"، وكان سافر إلى أفغانستان وهو لم يزل في السابعة عشر من العمر حيث قاتل هناك ضد القوات الروسية، واتهم بتهريب أسلحة من إسبانيا للجزائر حيث قاتل هناك في صفوف الجبهة الإسلامية، وسبق إعتقاله في الصومال كما قاتل في البوسنة والهرسك قبل أن يعود إلى السعودية ليصبح أبرز المطلوبين لسلطات الأمن بها، ويتصدر اسمه قائمة لكبار نشطاء القاعدة الذين تلقى عليهم مسؤولية تفجيرات انتحارية قتلت نحو 50 على الاقل في الرياض العام الماضي، وتردد خلال الفترة الماضية أن المقرن تولى قيادة التنظيم في السعودية، في أعقاب مصرع القيادي السابق بالتنظيم خالد علي علي حاج، والمقرن أيضاً من المدرجة أسماؤهم على قائمة الـ 19 وقائمة الـ 26 والمطلوب للولايات المتحدة.

وسبق أن بث نفس الموقع المسمى بمركز الدراسات الإسلامية، والذي يحسبه المراقبون على تنظيم "القاعدة" تسجيل فيديو للمقرن الذي بدا فيه ملثماً، ودعا فيه إلى قتل الأميركيين في كل مكان وتوعد بمهاجمة من أسماهم "الحكام العرب المتحالفين مع واشنطن"، كما ورد في ذلك التسجيل قوله "إن المجاهدين لا يستهدفون ابتداء إلا الصليبيين وأما الحكام المرتدون العملاء، فإن لهم يوما قريبا باذن الله بعد أن نفرغ من أسيادهم، وهذه قوافل الشهداء تستمر"، على حد ما ورد في التسجيل.

ومضى تسجيل الفيديو المنسوب للشخص الهارب الذي تلاحقه سلطات الأمن السعودية قائلاً: "أيها المجاهدون في سبيل الله هذا يومكم وهذا جهادكم وهذا عدوكم في أرضكم وقد احتلها وتحكم بعملائها المرتدين واتخذها قاعدة ليحارب الإسلام والمسلمين فقاتلوهم حتى لا ترون منهم إلا الاشلاء والدماء كما فعلوا باخوانكم في فلسطين وافغانستان والعراق وهم يخوضون معاركهم في جزيرة الاسلام".
وفي وقت سابق أيضاً أوردت وثيقة نشرت على ذات الموقع تحمل توقيع المقرن اليهود والاميركيين والبريطانيين باعتبارهم الاهداف الرئيسية، ودعت خلايا النشطاء في مختلف أرجاء العالم إلى "تحويل أرض الكفار إلى جحيم"، على حد تعبيره.


نبيل شرف الدين
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19