عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-12-2008, 10:52 PM   #1
عضو مميز
 
صورة الجطيلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: السعوديه
المشاركات: 270
قوة التقييم: 0
الجطيلي is on a distinguished road
Exclamation أولى مفاجآت انتخابات "هيئة الصحفيين": تركي السديري يطالب محرري الرياض بالتصويت ل

أولى مفاجآت انتخابات "هيئة الصحفيين": تركي السديري يطالب محرري الرياض بالتصويت لأسماء معينة ويلوح بالعقوبات

مع اقتراب ساعة الحسم في انتخابات هيئة الصحفيين السعوديين المقرر عقدها يوم غد الاثنين بمقر الهيئة في حي الصحافة بالرياض، لجأ بعض رؤساء التحرير الى طرق ملتوية من أجل ضمان كراسيهم في الهيئة حيث قاموا بتكليف عدد من الأشخاص بحصر أسماء الصحفيين الذين لديهم عضوية في الهيئة من كل صحيفة، من أجل التواصل معهم وحثهم على دعم أسماء محددة، ملوحين بعقوبات إدارية لكل من يخالف التعليمات.
وقال صحفي بجريدة "الرياض" وعضو بهيئة الصحفيين السعوديين - فضل عدم الكشف عن هويته- بأنه تلقى توجيه من مكتب رئيس التحرير تركي السديري – والذي يشغل منصب رئيس هيئة الصحفيين السعوديين- خلال تسلمه استمارة الانتخاب أمس الأول بأن عليه التصويت للسديري أو الدكتور عبدالله الجحلان فقط وإلا فإنه سيتم اتخاذ إجراءات إدارية بحقه.
وأضاف التوجيه بأنه في حالة التوكيل لشخص آخر في التصويت فإن عليه توكيل زميل تحدده الصحيفة نفسها من دون تسجيل الاسم في خانه الترشيح بالاستمارة، مشيراً إلى أن مؤسسة اليمامة للصحافة تكفلت بقيمة الاشتراك بهيئة الصحفيين بعكس الصحف الأخرى.
وقال الصحفي ان هذه الأمر يعد عامل ضغط على الصحفيين المشتركين بالهيئة من أجل التصويت للمرشحين من داخل المؤسسة، حيث يفترض وجود ديمقراطية في الامر، وهي الفكرة الرئيسية في من وراء "الانتخابات".
اكد بعض الصحفيين والأعضاء بالهيئة بصحف "الجزيرة" و "الرياض" و "الاقتصادية" و"اليوم" فأكدوا بأنهم تلقوا توجيه غير رسمي وغير مباشر بضرورة دعم رئيسهم المرشح في ظل المنافسة القوية.
وانتقد عدد من المرشحين والمتابعين للانتخابات والتي من المتوقع أن تخلو من المفاجآت، الطريقة التي تم التعامل بها في أمر التوكيل مشيرين الى أن عملية التوكيل لا تضمن نزاهة في التصويت والاقتراع، ومشددين على أن تحديد مدينة الرياض للتصويت فقط يصعب من مشاركة جميع الأعضاء بفاعلية.
من جانب آخر، أبدى عدد من الصحفيين تفاؤلهم بان تكون نتائج الانتخابات مختلفة ولو بشكل غير جذري، وذلك في ظل ترشح أسماء قوية جديدة للانتخابات في المجال الصحفي والإعلامي بالمملكة أمثال رؤساء تحرير صحيفة "المدينة" د فهد آل عقران وجريدة "الوطن" جمال خاشقجي ، ورئيس تحرير جريدة "شمس" خالد دراج ، و مدير عام تحرير صحيفة "الحياة" في السعودية جميل الذيابي ورئيس تحرير جريدة "عرب نيوز" خالد المعينا ، بالإضافة إلى عدد من نواب رؤوساء التحرير ومدراء التحرير.
في سياق متصل طالب أصغر مرشح للانتخابات الزميل حسن السلطان بالنزاهة والشفافية في عملية الانتخابات خصوصاً أن هذه الانتخابات تمثل هيئة الصحفيين وهم المعنيون بها من خلال عملهم الصحفي اليومي ودائماً ما نسمع ضرورة تطبيقها والالتزام بها في وسائل الإعلام المحلية. مضيفاً بأن المنافسة في ظل الأسماء الكبيرة تعد صعبة جدا، غير انه رأى إن الجمع بين الخبرة وروح الشباب هو الحل لتطوير الهيئة.
وعن برنامجه الانتخابي قال السلطان بأن إعداد برنامج انتخابي يعد "ضحك على الذقون فقط!"، موضحاً بأنه سوف يبذل قصارى جهده في خدمة الصحفيين وتحقيق طموحاتهم وأحلامهم وتعويضهم عن بعد الهيئة عن واقعهم خلال الأربع سنوات الماضية مؤكداً بأن الهدف من الترشح هو خوض الانتخابات وخدمة زملائه الصحفيين وخصوصا الشباب وليس مجرد تزيين سيرته الذاتية ، حسبما قال.
الى ذلك أعلن الزميل عبدالله بن عبدالرزاق العمري احد نواب رئيس تحرير صحيفة المدينة والمرشح لانتخابات مجلس إدارة هيئة الصحفيين انسحابه من الترشيح، وقال إن الهدف من وراء الانسحاب هو "ان يكون لصحيفة المدينة مرشح واحد هو الدكتور فهد آل عقران رئيس التحرير الصحيفة".
يذكر بأن لجنة مراقبة انتخابات هيئة الصحفيين عقدت اجتماعاً الخميس الماضي بحضور أعضائها من وزارة الثقافة و الإعلام والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والغرفة التجارية بالرياض وهيئة الصحفيين ، ونظرت في قائمة أسماء المتقدمين للترشح لعضوية مجلس إدارة الهيئة الجديد، الذين سيجري انتخابهم من قبل الجمعية العمومية للهيئة التي ستنعقد في الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر يوم الاثنين 22/12/2008م بمقر الهيئة في حي الصحافة بالرياض.
وفيما يلي أسماء المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات:
تركي عبد الله السديري، د . عبد الله بن عبدالرحمن الجحلان، د . فهد آل عقران، خالد حمد المالك، عبد الوهاب الفايز ، محمد الوعيل ، جمال أحمد خاشقجي ، جميل الذيابي ، علي الحسون ، خالد عبد الرحيم المعينا ، خالد بن محمد دراج ، د.عبد العزيز النهاري ، د . خالد بن فيصل الفرم ، عبد الله عبد الرزاق العمري، عبد العزيز بن فهد العيد ، حسن رجب آل مشرف اليامي ، محمد طالب الأحمري ، ناصر عبد الرحمن الشهري ، نوره الحويتي ، حسن عبد المحسن السلطان، سوسن الحميدان، ولاء حواري.
الجطيلي غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM
ترقية 747 موظفا بوزارة التربية والتعليم أبو محمد 2005 منتدى التربية والتعليم 1 21-09-2008 11:32 PM
اسماء تعينات المعلمين الجدد ((مبروك)) بحر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 20-09-2008 01:48 AM
العربية الان .... ارض الجليد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 13 11-08-2008 01:50 PM
نشر أسماء 6243 معلماً تم ترشيحهم للتدريس(مبروك لهم) صالح333 منتدى التربية والتعليم 23 05-08-2008 02:41 PM


الساعة الآن +3: 10:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19