عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-12-2008, 10:47 AM   #31
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
هذا نص كلامك
اقتباس:
وعلى كلامك إذا تبي العقل اليهود يبون عباس وفتح وإيران دولة المجوس الشيعية تبي حماس
يعني بالله عليك مين أهون اليهود أو الشيعة ؟
والظاهر أنت قريت ما ذكرته عن الإمام أحمد رحمه الله تعالى وما ذكر عن اليهود والنصارى وأهل البدع
أنت تستدل بكلام الإمام أحمد

فأنا أسالك : من قصد الإمام أحمد ، وهل اليهود المحتلين في فلسطين داخلون في كلامه ؟

لكنك لم تجب عليّ
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-12-2008, 04:55 PM   #32
عضو ذهبي
 
صورة الجنرال x الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 2,075
قوة التقييم: 0
الجنرال x is on a distinguished road
جميع وجهات النظر تستحق التقدير والثناء
الا انني قصدت في كتابتي الاصلية توضيح ان حتى اهل رام الله ونابلس وجنين هم تحت الاحتلال ايضا
ويعانون مثل اهل غزة تماما

وأكرر ان فكرة استبدال قضية فلسطين التاريخية والقدس بقضية حصار غزة ولتصبح القضية مجرد قضية جوع وتجويع
هو أمر محزن وقاسي على القلب ففلسطين كلها محتلة من نهرها الى بحرها وكلا الفصيلين المتنازعين لا هم لهما الا
الحفاظ على مكتسبات سياسية وقتية وتناسوا الجزء الاهم والأسمى وهو القدس
الجنرال x غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-12-2008, 09:38 PM   #33
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القول البليغ مشاهدة المشاركة
هذا نص كلامك


أنت تستدل بكلام الإمام أحمد

فأنا أسالك : من قصد الإمام أحمد ، وهل اليهود المحتلين في فلسطين داخلون في كلامه ؟

لكنك لم تجب عليّ

الإمام أحمد رحمه الله تعالى كان يتكلم عن أهل البدع ويقول أن الاستعانة بالكفار خير من الاستعانة بهم
وأنا لا أقول أهل فلسطين يستعينون باليهود
بل قصدي عدم الإستعانة بالشيعة الراوافض لأن الشيعة الأنجاس أخطر عليهم من اليهود أحفاد القردة والخنازير
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-12-2008, 09:50 PM   #34
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
أبا خالد
هذا نص كلامك:
اقتباس:
يعني بالله عليك مين أهون اليهود أو الشيعة ؟
والظاهر أنت قريت ما ذكرته عن الإمام أحمد رحمه الله تعالى وما ذكر عن اليهود والنصارى وأهل البدع
فعندما طالبت بالرجوع إلى كلام الإمام أحمد ، كان في سياق حديثك السابق نقله
وأنت تعرف أن الإمام أحمد لم يقصد أهل الحرب منهم ،
غير أنك نزلت كلامه على المعتدين في فلسطين حين قلت : مين أهون اليهود أو الشيعة ؟

فكلام الامام عن أهل الذمة منهم ، وكلامك عن أهل الحرب والعدوان ، فكيف تنزل هذا على ذاك


وإن أردت غير ذلك ، كانت مطالبتك بالرجوع إلى كلام الإمام أحمد إما لجهل في فهم مراده أو هوى وأعيذك منها
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-12-2008, 10:08 PM   #35
عضو بارز
 
صورة تروبيكانا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 501
قوة التقييم: 0
تروبيكانا is on a distinguished road
لقد تغير الموضوع وابتعد عن هدفه

الموضوع لم يكن لطرح مفاضلة بين حزبين سياسيين في فلسطين
انما كان للفت الانتباه والتذكير بأن فلسطين كلها لا تزال تحت الاحتلال
تروبيكانا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-12-2008, 11:01 PM   #36
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
اقتباس:
الله يرحم الشيخ ابن باز الله يجعله في جنات النعيم زمان لما سئلوه عن حكم الصلح بين حركة فتح وبين إسرائيل وتكلم بالمنطق الحق قال الله وقال رسوله وأجاز الصلح ثم خرج القرضاوي واعترض على فتوى الشيخ رحمه الله
لو كانوا يبون مصلحة الفلسطينيين حماس وساساتهم وأسيادهم الشيعة في إيران كان عقدوا صلحا مع إسرائيل حتى يحقنوا الدماء ويتعلموا وينفعوا أنفسهم بالعلم النافع الذي يقويهم ويرفعهم منزلة عند الله ولكن أرجع وأقول حماس الشيعية ما يهمها إلا رأي المجوس الشيعة عليهم من الله ما يستحقون
فتوى الإمام ابن باز كانت في ظروف معينة لها أحوالها وأحكامها ، وتنزيل هذه الفتوى في كل وقت وحين ، قلةٌ في العلم والفقه

وهو رحمه الله مجتهدٌ فيما ذهب إليه ،،،

والسؤال هنا : هل الحال زمن الفتوى هو نفس االحال الآن ؟
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-12-2008, 07:31 AM   #37
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
أبو خالد

تحسس قلبك جيداً

فأنت في موضوع آخر تدعو على إخوانك بقولك :
اقتباس:
أقسم بالله أن اللي ضربوه ناس ما يخافون الله ولا عندهم ضمير والله ينتقم منهم ويبتليهم باللي ما يرقب فيهم ذمة ولا ضمير
ثم تدعو هنا على أخوانك بقولك :
اقتباس:
اللهم انصر أخواننا السنة في فلسطين بأن تقضي يارب على حماس وعلى اليهود جميعا وأنت القادر على ذلك سبحانك
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-12-2008, 09:17 AM   #38
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القول البليغ مشاهدة المشاركة
فتوى الإمام ابن باز كانت في ظروف معينة لها أحوالها وأحكامها ، وتنزيل هذه الفتوى في كل وقت وحين ، قلةٌ في العلم والفقه

وهو رحمه الله مجتهدٌ فيما ذهب إليه ،،،

والسؤال هنا : هل الحال زمن الفتوى هو نفس االحال الآن ؟
بارك الله فيك أنا أرجع وأقول ما ذكرت الآثار إلا لتبيين مدى خطر أهل البدع وأنهم أكثر ضررا من الكفار
أعيد كلامي الأول :
قال أبو علي الحسين بن أحمد بن الفضل البَجَلي: دخلتُ على أحمد بن حنبل, فجاءه رسولُ الخليفةِ يسألهُ عن الاستعانةِ بأهلِ الأهواء, فقال أحمد: لا يُستعانُ بهم, قال: فيُستعانُ باليهودِ والنصارى ولا يُستعن بهم؟؟ قال: إنَّ الالنصارى واليهود لا يدعونَ إلى أديانهم, وأصحاب الأهواء داعية. عزاهُ الشيخ تقي الدين إلى "مناقب البيهقي", وابن الجوزي يعني للإمام أحمد, وقال: فالنهي عن الاستعانة بالداعية لما فيه من الضرر على الأمة. انتهى كلامه, وهو كما ذكر.


وفي "جامع الخَلَّال" عن الإمام أحمد: أنَّ أصحابَ بِشر المَرِّيسي وأهل البدع والأهواء لا ينبغي أنْ يُستعان بهم في شيء من أمورِ المسلمين, فإنَّ في ذلك أعظم الضرر على الدين والمسلمين.


وروى البيهقي في "مناقب أحمد": عن محمد بن أحمد بن منصور المروذي أنَّه استأذن على أحمد بن حنبل, فأذِن, فجاء أربعة رسل للمتوكل يسألونه: فقالوا: الجهمية يُستعانُ بهم على أمورِ السلطان قليلها وكثيرها أوْلى أمِ اليهود والنصارى؟؟؟ فقال أحمد: أما الجهميةُ فلا يُستعان بهم علة أمورِ السلطان قليلها وكثيرها, وأما اليهود والنصارى فلا بأسَ أن يُستعان بعم في بعض الأمر التي لا يُسَلَّطونَ فيها على المسلمين حتى لا يكونوا تحت أيديهم, قد استعان بهم السَّلفُ.

قال محمد بن أحمد المروذي: أَيُستعانُ باليهود والنصارى وهما مشركان ولا يُستعان بالجهميِّ؟؟؟ قال: يا بني, يَغْتَرُّ بهم المسلمون, وأولئك لا يغترُّ بهم المسلمون.
المرجع : "كتاب الآداب الشرعية" للإمام الفقيه المحدث أبي عبد الله محمد بن مُفلح المقدسي (1/333-334)


هذا هو منهج أهل السنة مع أهل البدع الشيعة وغيرهم


وحتى يطمئن قلبك أكثر أن هذا منهج علماء أهل السنة رحمهم الله وغفر لهم إليك هذه الآثار :


روى الخلال أن رجلاً سئل الإمام أحمد: عن رجل له جار رافضي يسلم عليه؟ قال: لا، إذا سلم عليه لا يرد عليه.
انظر: السنّة، للخلال، 1/494.

قال الإمام ابن أبي زمنين: "ولم يزل أهل السنّة يعيبون أهل الأهواء المضلة، وينهون عن مجالستهم، ويخوفون فتنتهم".
انظر: أصول السنّة، لابن أبي زمنين، 3/1024.

روى اللالكائي عن شيخ الإسلام عبد الله بن المبارك أنه كان يقول: "اللهم لا تجعل لصاحب بدعة عندي يداً فيحبه قلبي".
انظر: شرح أصول اعتقاد أهل السنّة والجماعة، للالكائي، 1/140.

روى الآجري عن ابن عمر - رضي الله عنهما - أنه قال لمن سأله عن المنكرين للقدر: "إذا لقيت أولئك فأخبرهم أن ابن عمر منهم بريء، وهم منه براء، ثلاث مرات".
انظر: الشريعة، للآجري، ص205.

نقل الإمام إسماعيل الصابوني تقريراً لمنهج السلف وأصحاب الحديث في كيفية معاملة أهل البدع، إذ قال: "واتفقوا مع ذلك على القول بقهر أهل البدع، وإذلالهم وإخزائهم، وإبعادهم، وإقصائهم والتباعد منهم، ومن مصاحبتهم، ومعاشرتهم، والتقرب إلى الله عز وجل بمجانبتهم، ومهاجرتهم".
انظر: عقيدة السلف وأصحاب الحديث، للصابوني، ص315-316.



كل هذي آثار أبين فيها خطر أهل البدع
ما تطرقت لمسألة الإستعانة
والذي أشير إليه ترك الشيعة خير من الاستعانة بهم
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-12-2008, 09:27 AM   #39
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القول البليغ مشاهدة المشاركة
أبو خالد

تحسس قلبك جيداً

فأنت في موضوع آخر تدعو على إخوانك بقولك :

أقسم بالله أن اللي ضربوه ناس ما يخافون الله ولا عندهم ضمير والله ينتقم منهم ويبتليهم باللي ما يرقب فيهم ذمة ولا ضمير

ثم تدعو هنا على أخوانك بقولك :

اللهم انصر أخواننا السنة في فلسطين بأن تقضي يارب على حماس وعلى اليهود جميعا وأنت القادر على ذلك سبحانك
يعني عشاني دعيت ربي ينتقم من ناس اعتدوا على طفل صغير صرت تقول لي تحسس قلبك ؟؟
ألم يبلغك أن المصطفى صلى الله عليه وسلم أرسل سرية وكان أمير السرية مصابا بعد إحدى المعارك وبعد ذلك أصابته الجنابة فاستفتى فأتوه من لا علم عندهم بأن يغتسل فاغتسل بالماء فمات فلما بلغ هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم غضب وقال : قتلوه قاتلهم الله .
وأنا أقول الله ينقتم منهم كما فعلوا بالطفل
وأما مسألة حماس أقولها وأكررها أنهم شيعة والله يقضي عليهم وعلى اليهود
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-12-2008, 11:21 AM   #40
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
كل هذه النقولات تبين قلة فقهك وأنك تجادل في غير محل النقاش أصلا

فمن قال بعدم شر أهل البدع وعظيم فتنتهم حتى تذكر هذه النقول محاولا الهروب من سؤالي لك وعدم الإجابة عليه


وإنما كان سؤالي هو :
وهذا أطرحه عليك للمرة الثالثة
من قصد الإمام أحمد؟ وهل اليهود المحتلين في فلسطين داخلون في كلامه ؟

فإن كان الجواب عندك : لا
فكيف تطالب بالرجوع إلى كلامه ومقارنته رحمه الله بين أهل البدع وبين اليهود والنصارى
وأنت تعرف أنه لم يقصد المحاربين منهم

هذا خلطٌ وسوء فهم واستدلال بأقوال الأئمة في غير محلها


أمــّا قولك :
اقتباس:
ألم يبلغك أن المصطفى صلى الله عليه وسلم أرسل سرية وكان أمير السرية مصابا بعد إحدى المعارك وبعد ذلك أصابته الجنابة فاستفتى فأتوه من لا علم عندهم بأن يغتسل فاغتسل بالماء فمات فلما بلغ هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم غضب وقال : قتلوه قاتلهم الله .
فالرد من وجوه
أنك حكمت عليهم بعدم الخوف من ربهم هذا أولا
ثانيا هل هم من قام بكسر يده فعلاً ؟ وكيف تم ذلك ؟
ثالثا : هل دعاء النبي صلى الله عليه وسلم هنا ، دعاء على ظاهره أم كان على سبيل الزجر والتهديد كما في عون المعبود؟
رابعا : لما لم يأمر بالقود والاقتصاص منهم ؟
خامسا : لو قلنا بأنه دعاء على الحقيقة، ونحن نعلم أنه دعائه مستجاب ، فماذا حصل لهؤلاء الصحب بعد هذه الدعوة ؟
سادسا : هل استدل شراح الأحاديث بهذا الحديث ( أذكر أقوالهم ) على صحة ما ذهبت إليه ؟
سابعا: هل القياس هنا صحيح في تشابه الأصل مع الفرع ؟ ( يقول ابن تييمة في الفتاوى : هؤلاء أخطئوا بغير اجتهاد إذ لم يكونوا من أهل العلم ).
ثامنا : من دعوت عليهم في القصة المذكورة يمثلون جهة رسمية ويصدرون عن ولي الأمر الشرعي ، فهل يجوز والحال هذه الدعوة عليهم عند الخطأ ؟ ( هنا يتبين لك فساد قياسك )
فإن كان الجواب : نعم ، فهو دعاء على من ولاهم ولي الأمر- الواجب طاعته والمغفور اجتهاده - مسؤلية إدارة أمور البلاد ومعاونة الحاكم في هذه الشعيرة العظيمة ( هل قال بهذا أحد من قبل ؟ ) ألم يكن الإمام أحمد يدعو للسلطان وهو مظلوم ؟
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اسماء التعينات بنات (9314) معلمة الف مبروك اخومناحي منتدى التربية والتعليم 33 05-03-2010 12:56 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM
أسماء 4927 مواطناً منحوا قروضاً عقارية بالمناطق البتار2008 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 11-11-2008 04:39 PM
اسماء تعينات المعلمين الجدد ((مبروك)) بحر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 20-09-2008 01:48 AM
نشر أسماء 6243 معلماً تم ترشيحهم للتدريس(مبروك لهم) صالح333 منتدى التربية والتعليم 23 05-08-2008 02:41 PM


الساعة الآن +3: 12:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19