عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-12-2008, 11:05 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: فــي بــيـــتــنــــا
المشاركات: 1,029
قوة التقييم: 0
ولد الحاسب is on a distinguished road
Exclamation وزير المياه والكهرباء يسقط مغشيا عليه خلال مواجهته لمجلس الشورى

سقط وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين مغشيا عليه مساء اليوم فيما يعتقد أنه جراء الإرهاق الذي أصابه أثناء متابعة لأسئلة مجلس الشورى والرد عليها، وحمل على أثرها إلى غرفة الاستراحة بالمجلس علما بأنها ثاني حالة إغماء تحدث للوزير في الآونة الأخيرة حيث تعرض لنفس الحالة أبان وجوده في منتدى المياه والطاقة بجدة قبل حوالي العام.
وارتاح الحصين لأكثر من 45 دقيقة ليعلن بعد عودته إلى القاعة الرئيسية عن انتهاء أزمة المياه في المنطقة الجنوبية في شهر جماد أول من عام 31 هجري، ولكن أعضاء مجلس الشورى ردوا عليه بتأكيدهم على وجود تسجيلات توثق وعوده السابقة بإنهاء الأزمة خلال ستة أشهر.
وأبدى رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في مجلس الشورى الدكتور طلال بكرى استياءه من تنصل وزير المياه والكهرباء من الإجابة على مداخلته التي لقيت ترحيبا من جميع الأعضاء، وقال"كيف يعد وزير المياه بانتهاء أزمة المنطقة الغربية بدون وجود توصيلات حقيقية ملموسة على ارض الواقع من محطة "الشعيبة 3" إلى منازل المواطنين".
وقال بكري في مداخلته أمام وزير المياه ان المجلس يناقش مشكلة الماء والكهرباء بشكل أسبوعي ويعلم علم اليقين أن هناك مشكلات في هذا الجانب لكن حينما يأتي معاليكم للمجلس تظهرون أرقاما ومشروعات لا نراها إلا من خلالكم أو من خلال وسائل الإعلام المقروءة، ولا ندري أين هي على ارض الواقع وكأنكم تتحدثون عن وطن غير الوطن الذي نعيش فيه؟
أما الدكتور عبدالله بخاري عضو المجلس فتساءل في مداخلته لوزير المياه عن وضع المياه بجده وقال "في كل مرة نستمع إليك يا معالي الوزير وفى قلوبنا التفاؤل ولكن يحبطنا الواقع ففي مدينة جدة لا تزال الكثير من الأحياء لا تصلها المياه إلا مرة واحدة كل ثلاثة أشهر ، كما أن الموارد المائية في المملكة يلفها الغموض، ومع ذلك أشير في سؤال سابق إلى الخطة الوطنية أو الإستراتيجية الوطنية للمياه طويلة المدى في المملكة وأجبتم عليها بإيجاز. ولكن يا معالي الوزير هل أخذتم في الاعتبار ضمن الإستراتيجية التي نسمع عنها منذ سنوات تغطية الزيادة المستمرة في تعداد السكان بمعدل 3.5 في المائة سنويا حيث سيصبح تعداد السكان عام 1440 هـ قرابة 40 مليون نسمة، وسيتضاعف هذا التعداد كل سبعة عشر عاما حسب الإحصائيات الرسمية. وهل اخذ في الحسبان التمدد العمراني للمدن الذي أصبح يأخذ الاتجاه الرأسي والاتجاه الأفقي في وقت واحد؟
وأضاف "باختصار يا معالي الوزير، متى تعرض الخطة على مجلس الشورى ومتى تطبق إستراتيجية مياه بعيدة المدى تأخذ في الحسبان الزيادة الهائلة المستمرة في تعداد السكان بالإضافة إلى التمدد بسرعة مذهلة للخمسين عاما القادمة؟".
وسأل الدكتور عبد العزيز الثنيان عضو المجلس الوزير عن مدى رضاه عن خصخصة المياه فلم يجب الوزير إلا بعد أن (استحلفه العضو بالله) فأجاب الوزير أنه في أتم الرضا عن مشروع الخصخصة، وقال الثنيان أن الخصخصة موضوع استراتيجي يجب ـن يدرس بمجلس الشورى قبل البت فيه، واقترح في الوقت ذاته أن تبقى المؤسسة العامة لتحليه المياه على مسماها ووضعها ويكون لها دعم، وفي حال أثبتت جدواها ينظر في تحويلها إلى شركة .. وطالب الثنيان وزارة المياه بعدم استشارة البنك الدولي في خصخصة المياه واصفا البنك الدولي بـ "التعيس"، "فنحن أدرى بأمورنا الداخلية.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ولد الحاسب غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
قال الأوزاعي : الصاحب للصاحب كالرقعة للثوب ، إذا لم تكن مثله شانته سحاب الشمال المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 2 05-08-2011 01:10 AM
الصلاة .. الصلاة ام الغااااالين المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 11 15-04-2009 08:56 AM
اسئله واجوبه حبيبنا ونبينا رسول الله كاتم العبرات المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 5 16-12-2008 08:33 PM
هام جداااااااااا كيف تعرف منهم اهل ................. ؟ سحاب الشمال المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 11 05-12-2008 11:19 AM
أساليب النبي صلى الله عليه وسلم التربوية لولوالصغيره المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 5 25-07-2008 08:48 AM


الساعة الآن +3: 06:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19